ماركات الموبايل

قبل الشراء.. تعرفوا على مراجعة هاتف Poco F6

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 129

سلسلة Poco F هي سلسلة هواتف ذكية منتظرة بشدة من العلامة التجارية الفرعية الميسورة التكلفة لشركة شاومي. تعتبر عائلة F، على وجه الخصوص، هي الفئة العليا من Poco. ولكن منذ إطلاق أول هاتف رائد Poco F1، الذي كان يسمى “قاتل الهواتف الرائدة”، تغيرت الكثير من الأمور. الآن، يمكن تصنيف Poco F6 وF6 Pro كهواتف من الفئة المتوسطة العليا. لم تعد فئات الأسعار كما كانت في السابق.

هاتف Poco F6 الجديد ليس انحرافًا كبيرًا عن تصميم هاتف F5، على الرغم من وجود بعض التغييرات الملحوظة. حلقات الكاميرا تبدو أكبر، وتم استبدال فلاش LED الدائري بالكاميرا الثالثة غير المفيدة إلى حد ما من قبل، ولكن الشعور العام في اليد لم يتغير على الإطلاق.

بخلاف ذلك، نحن نحب كيف كان تصميم هاتف Poco F6 الجديد، على الأقل من منظور الاستخدام. قد تكون حلقات الكاميرا الكبيرة غير الضرورية موضوعًا جدليًا، ولكن هذا أمر ذاتي كالعادة. بمعنى أنه يعتمد على تجربة المستخدم

مراجعة هاتف Poco F6

  • يستخدم هاتف Poco F6 نفس الشاشة إلى حد كبير من العام الماضي، ولكن مع زيادة الدقة إلى 1220 × 2712 بكسل. تم الحفاظ على القطر 6.67 بوصة جنبًا إلى جنب مع معدل التحديث 120 هرتز ودعم HDR10+ وDolby Vision.
  • يحتوي هاتف Poco F6 على بطارية قياسية بسعة 5000 مللي أمبير، وشاشة OLED كبيرة بحجم 6.67 بوصة، ومعالج Snapdragon 8s Gen 3 الجديد تمامًا. تلعب كل هذه العوامل دورًا كبيرًا في عمر بطارية الهاتف، إلى جانب البرنامج بالطبع، لكننا نشعر بخيبة أمل لرؤية الثنائي F6 يعانيان من مواكبة المنافسة في هذا الصدد.
  • سجل Poco F6 نتيجة 10:36 ساعة من الاستخدام النشط، وهي بعيدة عن المثالية، وأداؤه في تصفح الويب وتشغيل الفيديو ضعيف. يبدو أن هذا اتجاه – ربما تستهدف شاومي هذا النوع من عمر البطارية حيث لم يبرز أي من هواتفها التي تم إصدارها هذا العام بعمر بطارية مميز مقارنة بالمنافسة (باستثناء Xiaomi 14).

مكبرات الصوت

  • مثل جهاز F6 Pro، يعتمد هاتف Poco F6 العادي على إعداد مكبر صوت هجين. يوجد مكبر صوت واحد موجه للأسفل وآخر يعمل كسماعة أذن أيضًا.
  • فيما يتعلق بمستوى الصوت، فإن الهاتف يعتبر متوسطًا حيث حصل على درجة -25.2 LUFS، ولكن هذا يكفي لتقييمه كـ “جيد جدًا”.
  • كنا مفاجئين بسرور بجودة الصوت. يبدو أن Poco F6 يتمتع بصوت كامل ونظيف نسبيًا. عند مستويات الصوت العالية، تميل الأصوات الغنائية إلى أن تكون في الخلفية، ولكن الجهير بارز جدًا في جميع مستويات الصوت. إنه بالتأكيد أكثر وضوحًا من الحلول الأخرى، بما في ذلك Poco F6 Pro. يمكن للهاتف أن ينافس جهاز Galaxy A55، ويمكن القول بأن صوت F6 أفضل.

النظام والبرمجيات

  • يعمل هاتف Poco F6 على أحدث إصدارات نظام HyperOS وأندرويد 14، وإذا كنت قادمًا من هاتف شاومي يعمل بواجهة MIUI، ستشعر كأنك في بيتك. النظام ليس مختلفًا كثيرًا عن الإصدارات السابقة من MIUI، لكنه يبدو أكثر تلميعًا وتدعي شاومي وجود بعض التحسينات الداخلية أيضًا.
  • لقد تقلصت الفجوة على مر السنين، وهناك فقط بعض التغييرات الطفيفة في نسخة MIUI الخاصة بـ Poco وHyperOS. على سبيل المثال، تأتي هواتف Poco مع درج التطبيقات مفعلاً بشكل افتراضي ويمكنك النقر المزدوج على مساحة فارغة في الشاشة الرئيسية لقفل الجهاز. الغريب أن هذه الميزة غير متاحة في أجهزة شاومي وريدمي التي تعمل بالإصدار العالمي من HyperOS.

أداء الكاميرات

  • يأتي هاتف Poco F6 مع بعض التغييرات في نظام الكاميرا مقارنة بالجيل السابق. بالنظر إلى المواصفات فقط، فإن كل من الكاميرا الرئيسية الجديدة ووحدة السيلفي المختلفة تبدو كخطوات جانبية بدلاً من تحسينات واضحة. يمكن اعتبار إزالة الكاميرا الماكرو ذات الدقة المنخفضة خطوة في الاتجاه الصحيح.
  • تستخدم الكاميرا الأساسية في الخلف الآن مستشعر سوني بدقة 50 ميجابكسل بدلاً من مستشعر OmniVision بدقة 64 ميجابكسل في الطراز السابق. حجم المستشعر بشكل عام هو نفسه تقريبًا – 1/1.95″ مقابل 1/2.0″، لذا سيكون تصميم Lytia المكدس هو مصدر التحسينات، وليس فقط الأبعاد المطلقة. كما ستلاحظ أن الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل في هاتف F6 تختلف عن الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل في هاتف F6 Pro (المجهزة بمستشعر OmniVision بحجم 1/1.55″).
  • تشترك هواتف F6 في كاميرا واحدة وهي الكاميرا العريضة للغاية بدقة 8 ميجابكسل، والتي تم وراثتها من هاتف F5.
  • توجد المزيد من الاختلافات عند التوجه نحو الشاشة. اختار هاتف F6 مستشعرًا بدقة 20 ميجابكسل بدلاً من وحدات بدقة 16 ميجابكسل في هاتفي F6 Pro وF5. الأهم من ذلك، أنه مقترن بعدسة أوسع من المعتاد تعادل 21 ملم، لذا ستحصل على المزيد من الأصدقاء (أو بشكل أكثر واقعية، المزيد من المحيط) في صور السيلفي الخاصة بك.
  • تؤدي الكاميرا الرئيسية لهاتف Poco F6 بشكل جيد نسبيًا في ضوء النهار. التفاصيل جيدة جدًا إن لم تكن طبيعية مثل هاتف F6 Pro، في حين أن الضوضاء منخفضة، رغم وجود بعض الحبوب الدقيقة هنا وهناك.
  • يمكن الوثوق في التوازن التلقائي للون الأبيض، وتجسيد الألوان لطيف للغاية – إنه درجة أقل من التشبع الزائد قليلاً في طراز Pro. النطاق الديناميكي ممتاز أيضًا.
  • قد لا يكون هاتف Poco F6 هو القاتل الحقيقي للهواتف الرائدة الذي تبحث عنه، ولكنه يقترب كثيرًا ويحاول التخصص في بعض الجوانب. على سبيل المثال، يوفر الجهاز تجربة مشاهدة ممتازة، مكبرات صوت جيدة، أداء لا مثيل له في هذه الفئة، أداء موثوق ومستمر، وشحن سريع. بطريقة ما، يبدو هاتف Poco F6 كجهاز متين للوسائط المتعددة والألعاب بسعر معقول. على الرغم من غياب منفذ 3.5 ملم، الذي سيشتاق إليه الكثيرون. قد يزعج غياب مستشعر القرب المناسب عددًا كبيرًا من المستخدمين أيضًا.
  • ومع ذلك، فإن عمر البطارية المتوسط وجودة الكاميرا المتوسطة تمنعنا من إعطاء الجهاز درجة أعلى. إنه ببساطة ليس الجهاز المتكامل الذي سيجذب الجماهير. مع مرور الوقت، سيصبح هاتف Poco F6 جهازًا أكثر جاذبية، ولكن السعر الحالي لا يجعله توصية مطلقة.
  • ياتي هاتف Poco F6 بسعر ٤٣٠ دولار امريكي وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !