ماركات الموبايل

قبل الشراء. تعرفوا على مراجعتنا لساعة Xiaomi Watch S1 Pro الجديدة من شاومي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 395

ظهرت ساعة Xiaomi Watch S1 Pro لأول مرة في الصين العام الماضي، ولكن الأمر استغرق ستة أشهر حتى تطلق الشركة أفضل ساعة ذكية على مستوى العالم. ظهرت الأجهزة القابلة للارتداء لأول مرة على مستوى العالم في MWC 2023 في برشلونة، ولكننا حصلنا عليها بالفعل لفترة من الوقت قبل ذلك والآن نحن مستعدون لمشاركة نتائج اختباراتنا.

حددت Xiaomi سعرا مرتفعا نسبيا لساعة Xiaomi Watch S1 Pro لكن الساعة أكثر قوة وعملية في الاستخدام مقارنة بالموديلات السابقة.

مراجعة Xiaomi Watch S1 Pro

  • تأتي الساعة Xiaomi Watch S1 Pro بحجم 46 مم وهي خفيفة إلى حد ما، على الرغم من غلافها الفولاذي المقاوم للصدأ. الحديث هنا عن النسخة السوداء وتزن الساعة بأكملها 70 جراما.
  • تأتي ساعة Xiaomi Watch S1 Pro مع زجاج ياقوتي في الأعلى غير قابل للخدش عمليا وحتى مع ظهور الزجاج لم يواجه المراجعين أي مشاكل في أسابيع من الاستخدام النشط – لا أخاديد أو خدوش، ولا سحجات صغيرة، ولا شيء.
  • يحتوي الجزء السفلي من جسم الفولاذ المقاوم للصدأ على مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تسمح له بتتبع معدل ضربات القلب وأكسجين الدم ودرجة حرارة الجلد. يمكن شحن الجهاز لاسلكيا على جميع منصات Qi القياسية ومع الجزء المغناطيسي المقدم أيضا للشحن
  • من الناحية النظرية، يجب أن تعمل أيضا على أي هاتف ذكي، وتقدم شحنا لاسلكيا عكسيا، ولكن تدعي Xiaomi رسميا أن الهواتف المختارة فقط في محفظتها الخاصة ستؤدي المهمة. ويمكننا تأكيد ذلك – لم يتمكن المراجعين من شحن Watch S1 Pro على الجزء الخلفي من هواتف غير Xiaomi.
  • هناك عنصرا تحكم على الجانب الأيمن – الجزء العلوي هو تاج دوار للتمرير عبر القائمة الأساسية، والجزء السفلي هو زر الاختصار المسطح الذي قام المراجعيين بتعيينه لتشغيل تتبع التمرين، على الرغم من أنه يمكن تشغيل أي ميزة أخرى على الساعة. على الرغم من أن الزر معدني، إلا أن Watch S1 Pro لا يدعم ECG، على عكس Huawei Watch GT 3 Pro وسلسلة Samsung Galaxy Watch5.

  • تحتوي Xiaomi Watch S1 Pro على Bluetooth 5.2 مع  Bluetooth Low Energy للتواصل مع هاتفك الذكي، لكننا وجدنا أن التجربة ضعيفة إلى حد ما. لا تسحب Watch S1 Pro جميع الإشعارات على الرغم من أن التطبيق يحتوي على الأذونات اللازمة.
  • تطبيق الإنذار مفقود تماما من Mi Fitness، في حين أن جميع الميزات الأخرى لها صور رهيبة. من السيئ بشكل محبط قراءة قياسات معدل ضربات القلب أو SpO2 لأنه، لسبب ما، تريد Xiaomi أن يبدأ الرسم البياني من 0، على الرغم من حقيقة أن الموارد البشرية الصحية تتراوح بين 60 و100 خلال النهار ويمكن أن تنخفض إلى 40 خلال الليل، ولكن لا تقترب أبدا من 0.
  • ما أحببناه في ساعة Xiaomi Watch S1 Pro هو عمر البطارية. يحتوي هذا الجهاز على بطارية 500 مللي أمبير في الساعة ويستغرق حوالي 95 دقيقة للشحن من 0 إلى 100٪. رسميا، إنه جيد لمدة 14 يوما من الاستخدام النموذجي أو 10 أيام من الاستخدام الكثيف.
  • يمكننا أن نؤكد أن الأمر يستغرق أسبوعا ونصف حتى تستنزف البطارية مع تشغيل كل شيء – الإشعارات، ومكالمات البلوتوث، وفتح الشاشة عند الرفع، واكتشاف الأكسجين في الدم، ومراقبة الإجهاد، وتتبع النوم، والإنذارات، والاستخدام الرياضي النشط لحوالي 180 دقيقة في الأسبوع، وحتى التحكم في الموسيقى أثناء هذه السباقات.

  • هناك أيضا شاشة تعمل دائما Always on display، والتي تخفض عمر البطارية إلى النصف بشكل فعال، لذلك حوالي 5-6 أيام بشحنة واحدة. للأسف، سطوع AoD لا يكفي ليكون مقروءا عند الخروج في يوم مشمس.
  • استخدام جميع أجهزة الاستشعار شيء واحد، ولكن الدقة موضوع مختلف تماما. في حين أن Watch S1 Pro قامت بعمل رائع في تتبع النوم، إلا أن معدل ضربات القلب قدم تناقضا بنسبة 10٪ في جميع المجالات مقارنة بجهاز طبي معتمد.
  • نحن نعلم أن هذا ليس جهازا طبيا، ولكنه يمكن أن يكون مضللا للرياضيين الذين يعتمدون على معدل ضربات قلبهم على ما إذا كان ينبغي عليهم الضغط بقوة أكبر أو التباطؤ.
  • هناك أيضا دعم أليكسا وتطبيق ماستركارد للمدفوعات اللاتلامسية، والتي تعمل بشكل جيد طالما أنك في الأسواق القليلة التي يتم دعمها فيها.
  • قامت Xiaomi بعمل رائع مع أجهزة Watch S1 Pro، حيث وضع الشريط أعلى لنفسها وأجهزةها الذكية القابلة للارتداء في المستقبل. فشلت في الوفاء بوعدها بتحسينات البرامج، ولكن عمر البطارية والمظهر والمتانة يقطع شوطا طويلا لتعويض تجربة التطبيق المحبطة للآمال. بعد كل شيء، البيانات هي فقط سيئة العرض في Mi Fitness؛ يتم عرضها بشكل جيد على الساعة نفسها.
  • ولكن هل تستحق ساعة Xiaomi Watch S1 Pro سعر 300 يورو؟ سنقول إنها صفقة قوية طالما أنك تقدر النظر قبل كل شيء ولا تخطط حقا لاستخدامها للتحضير لماراثونك القادم.
  • عند الاعلان عن Xiaomi Watch S1 Pro في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !