ماركات الموبايل

قبل الشراء.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف vivo V25 Pro

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 526

سلسلة V من Vivo هي سلسلة الشركة “متوسطة المدى” ، الشبابية والإبداعية. في بداية هذا العام ، قمنا بمراجعة كل من V23 و V23 Pro وانتهى بنا الأمر في غاية السعادة لكليهما. بعد بضعة أشهر قصيرة ، يتخطى Vivo رقمًا وينتقل بالفعل إلى عائلة V25. اليوم لدينا V25 Pro للمراجعة. إنه هاتف مشابه ، على الأقل بالمعنى العام ، لهاتف vivo V25 Pro. وهي تستهدف جمهورًا مبدعًا بإعداد كاميرا مثير للإعجاب يميل إلى تجاوز فئة السعر والتركيز بشكل خاص على تجربة سيلفي رائعة.

 

مراجعة هاتف vivo V25 Pro

  • يحتفظ vivo V25 Pro بقطر شاشة 6.56 بوصة من V23 Pro السابق ولكنه يستخدم شاشة أحدث مع بعض التحديثات البارزة. أولاً ، تتمتع شاشة FullHD + الآن بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، أعلى من 90 هرتز في النموذج السابق.
    يعد vivo V25 Pro أيضًا أكثر إشراقًا قليلاً. تقول Vivo أن الشاشة تبلغ ذروتها عند حوالي 1300 شمعة ، وهو ما قد يكون صحيحًا جدًا عندما يكون جزء صغير جدًا من الشاشة نشطًا.
  • يتميز vivo V25 Pro بوضع تعزيز السطوع الذي يعمل بشكل جيد والذي يتم تشغيله في ظروف الإضاءة الساطعة. باستخدامه ليس سيئا على الإطلاق. في الواقع ، هذه الأرقام أعلى قليلاً مما حصلنا عليه في V23 Pro. حتى لو لم يكن يحتل المرتبة الأولى في الرسم البياني ، فإن vivo V25 Pro قابل للاستخدام تمامًا في الهواء الطلق.
  • يتمتع vivo V25 Pro بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. يمكنك الحصول على عدد قليل من الخيارات ، أحدها هو مجرد تثبيت معدل التحديث عند 120 هرتز ثابت أو 60 هرتز ثابت ، وقد تضمنت vivo أيضًا خيار التبديل التلقائي. إنها سلسلة مختلطة قليلاً من الاختيارات. من المهم أيضًا ملاحظة أن V25 Pro لا يدعم أي معدلات تحديث جزئية أخرى مثل 90 هرتز. تعمل الشاشة إما عند 120 هرتز أو 60 هرتز.
  • التمرير عبر vivo UI وقوائمه يعمل بشكل جيد. يرتفع الهاتف إلى 120 هرتز عند التفاعل معه ثم يتراجع إلى 60 هرتز بعد بضع ثوانٍ من عدم النشاط. هذا جيد جدًا عندما يتعلق الأمر بتوفير البطارية.
  • بالنسبة إلى أي لعبة لا تقوم بتشغيل وضع 120 هرتز تلقائيًا من تلقاء نفسها ، هناك جانب إيجابي – قرار vivo بإضافة وضع صارم 60 هرتز على وجه التحديد ووضع صارم 120 هرتز. على الأقل فيما يتعلق بالألعاب ، يمكنك الدخول والانعكاس إلى 90 هرتز. في الواقع ، كانت معظم الألعاب التي جربناها أكثر سلاسة أثناء التشغيل عند 120 هرتز ثابت ، مما يشير إلى أنهم كانوا يستخدمون الوضع بشكل صحيح ويحصلون على معدلات إطارات أعلى من 60 إطارًا في الثانية.
  • يتمتع vivo V25 Pro بسعة بطارية غريبة إلى حد ما تبلغ 4830 مللي أمبير في الساعة. تميل معظم الشركات المصنعة إلى البحث عن أرقام مغلقة من أجل التسويق (٥٠٠٠ أو ٤٠٠٠ ملي امبير). ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الأرقام الفردية يمكن تصديقه أكثر بكثير من السعة النموذجية الحقيقية لبطارية الهاتف الذكي الحديثة. لكننا نستطرد.
  • يتمتع V25 Pro ببطارية ذات سعة مناسبة بالنسبة لحجمه. لقد تمكنت من القيام بعمل جيد في الاختبارات. هذا يعني أنه يوفر عمر بطارية قويًا دون احتلال المرتبة الأولى في أي رسوم بيانية. تقارن الأرقام بشكل جيد مع الهواتف الأخرى المجهزة بـ MediaTek Dimensity 1300 مثل OnePlus Nord 2T و Oppo Reno8 ، لذلك لا توجد مفاجآت كبيرة هناك. كان أداء V25 Pro جيدًا في كل من الاختبار الذي يظهر على الشاشة وخارج الشاشة. لقد كان جيدًا بشكل خاص في اختبار تشغيل الفيديو في وضع عدم الاتصال ، لما يستحق.
  •  يأتي vivo V25 Pro مزودًا بشاحن vivo FlashCharge بقوة 80 واط. يستخدم تقنية الشحن المخصصة ، كما أن USB المصاحب من النوع A إلى النوع C ليس قياسيًا أيضًا وله دبوس إضافي واحد للاتصال. يجب عليك تتبع كليهما للحصول على أقصى سرعة شحن لجهاز V25 Pro ، وهو 66 واط. الشاحن مليء بالبقع ، لكننا نفترض أنه من الأسهل والأرخص لشركة vivo أن تفعل ذلك بهذه الطريقة ولديها عدد أقل من وحدات SKU للشاحن.
  • على أي حال ، فإن V25 Pro يتقاضى رسومًا سريعة جدًا مقابل شريحة السعر الخاصة به. إنه بعيد عن أسرع هاتف موجود ، ولكن 30 دقيقة على الشاحن يمكن أن تحصل عليه من الموت حتى 57٪ ، والشحن الكامل يستغرق أكثر من ساعة بقليل. ليس قليل جدا على الإطلاق.
  • تم توجيه سلسلة V من vivo بشكل عام نحو جمهور أكثر شبابًا وتلبية احتياجات المبدعين. في حين أن V25 Pro ليس مثيرًا للإعجاب من حيث أجهزة الكاميرا مثل V23 Pro مع صور السيلفي المزدوجة ووحدات فلاش LED للصور الشخصية ، إلا أنه لا يزال مجهزًا جيدًا لتقديم تجربة كاميرا رائعة.

 

  • تعتمد الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.9 على مستشعر Samsung S5KGW1 ، والذي يشار إليه عادةً باسم GW1. إنه مستشعر 1 / 1.72 “ISOCELL أو Quad-Bayer أو Tetrapixel مع 0.8 ميكرون بكسل و HDR في الوقت الحقيقي. يحتوي على PDAF ويأتي أيضًا مع OIS في vivo V25 Pro.
  • الكاميرا فائقة الدقة 8 ميجابكسل مدعومة بمستشعر OV8856 من OMNIVISION – مستشعر 1/4 بوصة مع 1.12 ميكرون بكسل. أخيرًا وأقلها في الخلف كاميرا ماكرو مخصصة بدقة 2 ميجابكسل. تستخدم مستشعر OmniVision OV02B10 – 1/5 بوصة و 1.75 ميكرومتر بكسل. .
    في الجزء الأمامي ، يحتوي V25 Pro على كاميرا بدقة 32 ميجابكسل للصور الذاتية – وهي تستخدم ISOCELL S5KGD2 من سامسونج (مثلها مثل Galaxy A52s) – إنها مستشعر مقاس 1 / 3.4 بوصة مع 0.8 ميكرومتر بكسل وفلتر ألوان Tetracell. هذه الكاميرا بها 28 مم. عدسة f / 2.5 ومجهزة بضبط تلقائي للصورة.كاميرا قوية جدًا ، حتى لو كانت مجرد صورة سيلفي واحدة وتفتقر إلى فلاش LED مقارنةً بـ V23 Pro.
    تعد الصور من الكاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل أكثر من مناسبة لهذا المستوى من الأجهزة. التفاصيل جيدة جدًا ، حتى عند مستوى التكبير 1: 1.
  • علينا أن نثني على Vivo للحفاظ على تناسق علم الألوان مقارنةً بالكاميرا الرئيسية. تعد نعومة الزاوية مشكلة صغيرة ، ولكن تمامًا كما هو الحال في الكاميرا الرئيسية ، فهي ليست مشكلة كبيرة.
  • يتفوق V25 Pro عندما يتعلق الأمر بالصور الذاتية. النطاق الديناميكي رائع. التفاصيل رائعة كذلك. ولكن ربما الأفضل من ذلك كله ، لا داعي للقلق بشأن التركيز نظرًا لأن التركيز البؤري التلقائي المضمن يصححه تسع مرات من أصل عشر مرات.
  • الشكوى الحقيقية الوحيدة التي لدينا بشأن لقطات السيلفي هي دقة 32 ميجابكسل وأنه يبدو أن هناك تأثيرًا دائمًا على تنعيم البشرة يترك البشرة مبيضة وناعمة بنسيج شمعي. تلتقط الكاميرا الرئيسية في vivo V25 Pro فيديو ممتاز بدقة 4K . الجودة مثالية بشكل عام. التفاصيل رائعة ، وكذلك الألوان. ليس لدينا شكاوى.
  • يتم حفظ الفيديو في دفق فيديو AVC قياسي بسرعة تزيد قليلاً عن 50 ميجابت في الثانية ، وبث ستريو AAC 48 كيلو هرتز داخل حاوية MP4. لا شيء مميز بشكل خاص.
  • من المتوقع أن تعمل كاميرا الصور الشخصية على V25 Pro بشكل رائع في التقاط الفيديو وكذلك الصور الثابتة. التفاصيل دقيقة ، حتى لو كانت هذه المقاطع مقتصرة على 1080 بكسل. من الجدير بالذكر أن جهاز V23 Pro يقوم بعمل فيديو سيلفي بدقة 4K ، مما يجعل هذه الدقة منخفضة. تبدو ملمس البشرة ونغماتها جيدة بشكل خاص. الضبط البؤري التلقائي صلب وموثوق.

ملخص المراجعة

  • يعد Vivo V25 Pro ، بكل المقاييس ، جهازًا متوسطًا قويًا. إنه يبدو وشعورًا رائعًا ، وله شاشة رائعة وأداء مناسب وعمر بطارية جيد وجودة وتجربة رائعة بشكل عام للكاميرا. ومع ذلك ، فإنه يفشل حقًا في التألق في أي قسم معين.
  • يبدو أن شركة Vivo قررت فقط عدم الكفاح من أجل التميز مع هذا الجهاز. سواء كان ذلك طوعًا أو بسبب ظروف أخرى ، يشعر V25 Pro أنه لم يكن من المفترض أن يثير إعجابك حقًا. من المؤكد أنه لا يرقى إلى سابقه vivo V23 Pro من عدة نواحٍ رئيسية على الأقل.
    بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن سعر V25 Pro معقول ، إلا أنه لا يضع نفسه بقوة في السوق وينافس مع عدد غير قليل من الأجهزة الممتازة ضمن فئته. لا تخطئ في فهمنا ، فهو جهاز قادر تمامًا وجيد الإدارة ولا يمكننا العثور على أي خطأ رئيسي معين به. إنه فقط لا يوجد بمعزل عن الآخرين ويفشل في تقديم خاصية التوقيع أو الهالة. نظرًا لأن هذا هو الحال ، فلن يكون خيارنا وتوصيتنا الأول ما لم تحصل على vivo V23 Pro مقابل صفقة رائعة. من حيث المال
  • سعر هاتف vivo V25 Pro يبدأ من ٤٤٠ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !