ماركات الموبايل

قبل الشراء.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Xiaomi Poco M4 5G

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 674

لا يحتاج خط Poco الخاص بشركة Xiaomi إلى مقدمة. تتمتع العديد من الهواتف في العائلة بشعبية هائلة نظرًا لما تقدمه من قيمة كبيرة. وصل خط Poco M الآن إلى جيله الرابع ، واليوم لدينا Xiaomi Poco M4 5G للمراجعة. نظرًا لأن مخطط تسمية Poco هو نوع من الفوضى في الوقت الحالي ، فإن القليل من التوضيح مطلوب.
يبدو أن Xiaomi Poco M4 5G يتم وضعه كأرخص عرض في تشكيلة Poco M4 الحالية. يمكن القول إنه أكثر ارتباطًا بـ Poco M4 Pro 5G من Poco M4 Pro ، من خلال هز شاشة LCD بحجم 6.58 بوصة 90 هرتز مثل هذا الطراز. في معظم الجوانب الأخرى ، يعد Poco M4 5G بمثابة تخفيض في المواصفات والسعر مقارنة بـ M4 Pro 5G.

هناك نقطة أخرى للتوضيح وهي مهمة حقًا – الهاتف الذي سنقوم بمراجعته اليوم هو الإصدار العالمي من Poco M4 5G. مقارنةً بالهاتف الهندي الأقدم ، يحتوي على إعداد أقل للكاميرا مع كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل ، بدلاً من 50 ميجابكسل وصورة سيلفي 5 ميجابكسل ، بدلاً من 8 ميجابكسل.

مراجعة هاتف Xiaomi Poco M4 5G

  • يتمتع Xiaomi Poco M4 5G بتصميم مميز للغاية، نحن نتحدث عن الجانب الخلفي من Xiaomi Poco M4 5G والذي نوعًا ما به شيء من Google Pixel يحدث. منطقة الكاميرا عبارة عن مساحة تمتد من جانب إلى آخر. إنه أطول وأكبر بشكل ملحوظ في M4 5G
    الجزء الخلفي من M4 5G مصنوع من البلاستيك وله ملمس ناعم. إنه شعور لطيف الملمس وله لمسة نهائية غير لامعة. هذه النهاية تجذب الشحوم والأوساخ قليلاً. يدعو الملمس الناعم أيضًا الأشياء إلى أن تعلق بين الأخاديد ، مما يجعل من الصعب عمومًا الحفاظ على نظافة السطح.
  • يتوفر Poco M4 5G بثلاثة ألوان – Power Black و Cool Blue و POCO Yellow. . يبدو اللونان الأصفر والأزرق نابضًا بالحيوية والشباب. و نحن نقدر وجود خيارات عديدة للاختيار منها
  • يحتوي Poco M4 5G على شاشة IPS LCD 90 هرتز ، وهي شاشة كبيرة بقياس 6.58 بوصة. هذا يبدو لائقًا جدًا على الورق. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تنخدع بالأرقام ذات المظهر اللائق. هذه الشاشة واحدة من أسوأ شاشات العرض التي رأيناها منذ فترة.

  • السطوع في كل مكان ، مع قيم تبديل الهاتف من تلقاء نفسه حتى عند إيقاف السطوع التلقائي. بعد قليل من العبث ، حصلنا على بعض القراءات المتسقة. تصدرت Xiaomi Poco M4 5G عند 326 شمعة في المتر المربع عند زيادة شريط التمرير إلى أقصى حد وقيمة تلقائية قصوى مطلقة تبلغ 410 شمعة. M4 5G بالكاد يمكن استخدامه في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس. إنها تجربة سيئة للغاية.
    يحتوي Xiaomi Poco M4 5G على شاشة 90 هرتز. في الإعدادات ، يوفر الهاتف وضعين لمعدل التحديث – 90 هرتز و 60 هرتز. ومع ذلك ، في البرامج ، يبلغ Poco M4 5G فعليًا عن دعم ثلاثة أوضاع لمعدل التحديث – 90 هرتز و 60 هرتز و 30 هرتز. وبالفعل ، من خلال الاختبار ، يمكننا أن نؤكد أن Xiaomi Poco M4 5G لديه على الأقل شكل بدائي من تبديل معدل التحديث التلقائي بين القيم الثلاث المطبقة.
  • يحتوي Poco M4 5G على بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ومجموعة شرائح MediaTek Dimensity 700 ذات الكفاءة اللائقة. مجموعة أثبتت بالفعل قدرتها على تحمل بطارية كبيرة في الهواتف الأخرى مثل Redmi Note 10 5G أو Poco M3 Pro 5G أو Samsung Galaxy A22 5G. لا يُعد Poco M4 5G استثناءً لهذه القاعدة. في الواقع ، إنها تتماشى تمامًا مع هواتف اخرى من شاومي المجهزة بشكل متساوٍ مع تصنيف تحمّل ممتاز يبلغ 121 ساعة
  • لسوء الحظ ، فإن إحدى الميزات التي لم تنجح في الانتقال من Poco M4 Pro 5G إلى Poco M4 5G العادية هي الشحن السريع 33W من Xiaomi. بدلاً من ذلك ، يتصدر طراز الفانيليا عند الشحن بقوة 18 واط. وغني عن القول ، أن هذا يترجم إلى أوقات شحن بطيئة جدًا من حيث القيمة المطلقة.
  • يحتوي Poco M4 5G على مكبر صوت واحد من أسفل تحت تصرفه. لا يوجد إعداد استريو هنا ، ولا حتى هجين ، وهو نوع من الخلل لأن بعض المنافسين في النطاق السعري ، لا سيما بعض طرز Xiaomi ، يقدمون إعدادات استريو.
  • في ملاحظة أكثر إيجابية ، لا يبدو منحنى استجابة التردد على السماعة سيئًا للغاية ، خاصة بالنسبة للهاتف ذي الميزانية المحدودة.  الأصوات تخرج بشكل واضح. الارتفاعات لا تصل أبدًا إلى الصفاء أو الصراخ ، حتى في الحجم الأقصى. يكاد يكون التشويه غير موجود.
  • يعمل Poco M4 5G بنظام Android 12 مع MIUI 13 كواجهة مستخدم. هذا هو مزيج جديد إلى حد ما  ، وهو موضع تقدير.
  • على أي حال ، يعد MIUI 13 الجديد بتحسينات تحت الغطاء مثل إدارة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أفضل واستخدام وحدة المعالجة المركزية واستخدام أكثر فعالية للتخزين. بشكل عام ، لم يتغير المظهر ، وسيشعر مستخدمو MIUI السابقون بأنهم في المنزل.
  • يتم تمكين التقسيم بين  الإشعارات ومركز التحكم افتراضيًا هذه المرة ، وربما يكون هذا أمرًا جيدًا. لقد وجدنا أنها مريحة للغاية ، وهي طريقة لتثقيف المستخدمين حول نهج MIUI الفريد لواجهة المستخدم. وفي حال لم تكن من المعجبين ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى مركز الإشعارات القياسي من خلال تبديل سريع في مكان واحد.
  • تعمل الشاشة الرئيسية والتطبيقات الحديثة وقائمة الإعدادات العامة كالمعتاد. يتم تمكين درج التطبيق أيضًا بشكل افتراضي ، ونحب أن Xiaomi قد وضعت شريط البحث في أسفل الشاشة لتسهيل الوصول إليه. هناك فئات تطبيقات مخصصة ومحددة مسبقًا للتنقل بشكل أسرع.
  • يمكنك فقط الحصول على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق إضافي بدقة 2 ميجابكسل على الجزء الخلفي من Poco M4 5G ، لذلك هناك القليل من التخفيض في هذا القسم. تم تخفيض كاميرا الصور الشخصية من وحدة 16 ميجابكسل إلى 5 ميجابكسل.
  • تستخدم الكاميرا الأساسية في Poco M4 5G مستشعر 13MP SK Hynix hi1337 مع 1.0 ميكرومتر. يقترن المستشعر بعدسة f / 2.2 ويدعم PDAF. الوضع الليلي متاح في هذه الكاميرا. إنه مستشعر مناسب للميزانية ولكنه ليس بالضرورة قطعة مميزة من الأجهزة.
  • تعتمد كاميرا العمق بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4 على مستشعر OmniVision ov02b1b أو SmartSens sc201cs ، في حال كان ذلك مهمًا لأي شخص هناك. يتم استخدامه فقط لالتقاط معلومات عمق إضافية للصور الشخصية.
  • تستخدم كاميرا السيلفي بدقة 5 ميجابكسل مستشعر SK Hynix hi556. إنها مثبتة خلف عدسة f / 2.2 ولها تركيز ثابت ، لذلك لا يوجد شيء خيالي للغاية.
  • تطبيق الكاميرا الافتراضي هو أمر نموذجي من MIUI ، على الرغم من أنه مبسط قليلاً لمطابقة إعداد الكاميرا الأخف. يتم التبديل بين الأوضاع عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين ، وجميع الأوضاع المتاحة في هذه rolodex ويمكن إعادة ترتيبها. والجدير بالذكر أنه لا
  • يوجد وضع ماكرو على Poco M4 5G. لا توجد مفاتيح تكبير سواء. عليك أن قرصة للتكبير.
    على الطرف الآخر من عدسة الكاميرا ، لديك مفتاح وضع الفلاش ، ومفتاح HDR ، ومفتاح تبديل AI ، وعصا سحرية مع تأثيرات الجمال والمرشحات. ستجد المزيد من الخيارات خلف قائمة الهامبرغر ، بالإضافة إلى اختصار الإعدادات. لن تجد خيارًا لتعيين دقة الإخراج ، فقط نسبة العرض إلى الارتفاع. ويوجد وضع Pro للكاميرا الرئيسية. يمكنك استخدام سرعة غالق تصل إلى 30 ثانية و ISO حتى 6400.
  • تحفظ الكاميرا الرئيسية الصور بدقة تزيد قليلاً عن 13 ميجابكسل. إنها جيدة جدًا لفئة الميزانية هذه. الألوان في الغالب حقيقية ، والتباين والنطاق الديناميكي يستحقان الثناء. لقد التقطنا هذه اللقطات مع ضبط HDR على تلقائي ، على الرغم من أنه لم يتم تشغيل كل ذلك كثيرًا.
    إذا كنت تستخدم pixel peep ، فإن بعض أوجه القصور في التفاصيل تبدأ في الظهور. أيضًا ، بعض النعومة النسبية ، خاصة في المناطق التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الدقيقة مثل العشب وأوراق الشجر.
  • كل هذه الأشياء طبيعية جدًا ومتوقعة في الكاميرا ذات الميزانية المحدودة ، وبشكل عام نعتقد أن Poco M4 5G لا يعمل بشكل سيئ.
  • الكاميرا الرئيسية بها مشغل Ai. كالعادة ، تعمل على “تحسين” صورك عن طريق تشبع الألوان وتعزيز التباين اعتمادًا على المشاهد – السماء ، والمساحات الخضراء ، والمباني.
    على غرار الكاميرا الرئيسية ، تلتقط كاميرا السيلفي بدقة 5 ميجابكسل الموجودة في Poco M4 5G صورًا لائقة للنطاق السعري. هناك تفاصيل جيدة ، على الرغم من فقدان نسيج الجلد الناعم إلى حد كبير. تبدو الألوان جيدة.
    يمكن لـ Poco M4 5G التقاط الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية. هذا أحد قيود ISP على شرائح وهو أمر مؤسف قليلاً ولكنه متوقع إلى حد كبير بالنسبة لجهاز الميزانية. يتم التقاط مقاطع الفيديو هذه في دفق فيديو AVC قياسي بسرعة 20 ميجابت في الثانية ودفق صوت AAC استريو 48 كيلو هرتز داخل حاوية MP4. الأشياء القياسية في كل مكان.
  • الفيديو عالي الجودة من الكاميرا الرئيسية لائق ولكنه غير مثير للإعجاب. في الواقع ، لا يبدو الاستيلاء على إطار فردي سيئًا للغاية. هناك الكثير من التفاصيل حول FullHD ، تبدو الألوان جيدة ، وربما تكون صامتة بعض الشيء ، ولكنها ممتعة. يتم احتواء الضوضاء جيدًا ، وحتى النطاق الديناميكي الضيق إلى حد ما ليس بهذه الأهمية.

  • من الصعب بعض الشيء التوصية بـ Poco M4 5G العالمي. فقط للتوضيح مرة أخرى ، في تحول محير للأحداث بشكل متزايد ، قررت Xiaomi طرح إصدار من M4 5G للأسواق العالمية يختلف عن Poco M4 5G العادي المتاح بالفعل بشكل أساسي في الهند. هذا المتغير الجديد هو تخفيض مقارنة مع الاسم نفسه ، والذي يعد بالفعل خفضًا كبيرًا مقارنةً بـ Poco M4 Pro 5G ذي السعر القريب.
    بغض النظر عن ذلك قليلاً ، يبدو Poco M4 5G لائقًا على الورق بسبب سعره في الميزانية. يحتوي على ميزات مثل شاشة 90 هرتز ، وشرائح MediaTek Dimensity 700 ، ومقاومة الرذاذ و Gorilla Glass 3 في المقدمة ، ومقبس 3.5 ملم ، ومكبر الأشعة تحت الحمراء ، والكثير من المستشعرات ، وبطارية كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة مع تصنيف تحمل ممتاز في اختباراتنا.
  • عند الحديث عن الاختبارات ، علينا فقط إظهار الأداء دون المستوى للشاشة على وحدتنا. إنه ليس ساطعًا بدرجة كافية لاستخدامه بشكل مريح عبر سيناريوهات حالة الاستخدام المتنوعة. ربما يكون هذا هو الجانب السلبي الأكبر.
  • حتى بميزانية محدودة ، يمكنك الحصول على هاتف أفضل بميزات مثل شاشة AMOLED ومكبرات صوت ستريو. ما لم تحصل على صفقة تخفيض رائعة على Xiaomi Poco M4 5G
  • سعر Xiaomi Poco M4 5G يبدأ من ٢٢٠ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !