ماركات الموبايل

مراجعة Motorola Moto G62 .. موتورولا تضرب من جديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 741

تواصل شركة Motorola دفعها تقديم هواتف في سوق 5G للفئة المتوسطة ، لا سيما في أوروبا ، مع عدد من هواتف G-series التي تهدف إلى تقديم قيمة كبيرة في نقاط أسعار مختلفة. هذه المرة ، موضوع مراجعتنا هو Motorola Moto G62 – سليل Moto G60 و G60S والثاني في الفئة G لهذا العام.
من المهم أن نلاحظ أن السوق الهندي حصل للتو على هاتف Moto G62 مختلف مع مجموعة شرائح Snapdragon 695 أكثر قوة ، ولكن الأجهزة متطابقة بخلاف تلك التفصيلة. موضوع مراجعتنا هو الإصدار العالمي مع Snapdragon 480+ SoC.

مراجعة هاتف Motorola Moto G62

 

  • يتميز Motorola Moto G62 بجسم خفيف الوزن مصنوع بالكامل من البلاستيك. الشاشة مزودة بحماية زجاجية من نوع غير مؤكد بعد. سمح الجسم البلاستيكي لموتورولا بالحفاظ على الوزن تحت السيطرة
  • ميزة أخرى مميزة للهاتف هي الغطاء المقاوم للماء المطبق على مكوناته الداخلية. في حين أنه لا يأتي مع تصنيف IP رسمي ليمنحك راحة البال ، فمن المطمئن إلى حد ما على الأقل معرفة أن إجراء  المكالمات في المطر الخفيف أو أثناء التعرق في صالة الألعاب الرياضية ربما لن يسبب أي ضرر.
  • يبدو من الحكمة أن Motorola Moto G62 لا يختلف كثيرًا عن أشقائه الحاليين والسابقين في تشكيلة Moto G. يحتوي الجزء الخلفي على حواف منحنية توفر قبضة أكثر راحة ، في حين أن منطقة الكاميرا بيضاوية وتضم ثلاث كاميرات مكدسة رأسياً. تقع منطقة الكاميرا على مقربة من بقية اللوحة الخلفية ، مما يساهم في المظهر ويمنع الاهتزاز عند وضع الهاتف على الطاولة.
  • يتميز هاتف Moto G62 بشاشة IPS LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. يجب أن يمنحها ذلك ميزة في السلاسة مقارنة بلوحة OLED 90 هرتز في Moto G52 ، لكنه يثير مخاوف بشأن عيوب جودة الصورة. لا تحتوي الشاشة على أي شهادات HDR ولا نتوقع ذلك.
  • لسوء الحظ ، لا تشكل نتائج الاختبارات حالة جيدة للشاشة ، فقد بلغت ذروتها عند 454 شمعة في السطوع في الوضع اليدوي وعززت فقط ما يصل إلى 553 شمعة في الوضع التلقائي. كان من الممكن أن يكون هذا سطوعًا أقصى مقبولًا إلى حد ما بالنسبة إلى OLED ، لكن الطبيعة الأكثر انعكاسًا لألواح LCD تجعل ألوانها تتلاشى تحت أشعة الشمس المباشرة. لا تزال لوحة G62 قابلة للاستخدام تمامًا ، ولكنها لا تبدو رائعة.

 

  • كما توقعنا ، فإن مجموعة البطارية الكبيرة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ومجموعة شرائح Snapdragon 480+ التي لا تتطلب الكثير ، تمنح Motorola Moto G62 استقلالية طاقة ممتازة. لقد رأينا سابقًا نفس الإعداد في Moto G51 ، لذا فليس من المستغرب أن يكون أداء الجهازين مشابهًا في اختبارات التحمل . يمكن أن يرجع الاختلاف الصغير إلى بعض المكونات الأخرى ، وأبرزها الشاشة المختلفة.
  • على أي حال ، حقق Moto G62 درجة تحمل مذهلة تبلغ 122 ساعة في اختبار البطارية لدينا مع نتائج رائعة في تصفح الويب وتشغيل مقاطع الفيديو على الشاشة.
  • في تناقض صارخ مع عمر بطارية الهاتف ، فإن سرعة الشحن مخيبة للآمال تمامًا. يأتي هاتف Motorola G62 الدولي مزودًا بشاحن بقوة 15 وات ، وهو ما يتناسب مع سرعة الشحن الخاصة به. وفي الوقت نفسه ، يأتي الإصدار الهندي مزودًا بشاحن بقوة 20 وات ، ولكن يبدو أنه يحتفظ بنفس سرعة الشحن التي تبلغ 15 وات.
  • على أي حال ، الهاتف متأخر جدًا عن المنافسة حيث يشحن بنسبة 24٪ فقط في 30 دقيقة. يستغرق الشحن الكامل من بطارية فارغة ساعة و 46 دقيقة.
  • يتميز Moto G62 بإعداد قياسي لمكبرات الصوت المزدوجة ،  لقد فوجئنا نوعًا ما بجودة الصوت التي قدمها Moto G62. تبدو المقطوعات الموسيقية كاملة وواضحة مع غناء واضح وباس لائق. في الواقع ، لا توجد العديد من الهواتف التي تقدم نفس المستوى من الصوت الجهير ، بغض النظر عن السعر.
  • نوصي فقط بالحفاظ على المؤشر بضع نقرات أقل من الحد الأقصى عندما تبدأ الارتفاعات في التشوه. لقد يُلاحظ أيضًا أن السماعة السفلية أعلى صوتًا من السماعة العلوية.
  • يوجد خيار ذاكرة واحد فقط وهو 4 جيجابايت / 128 جيجابايت.  ، يمكنك دائمًا توسيع التخزين باستخدام بطاقة microSD.
    تتوافق النتائج المعيارية مع هواتف Snapdragon 480+ الأخرى ، مما يشير إلى أن Motorola قامت بعمل جيد لاستخدام جميع إمكانات مجموعة الشرائح. ومع ذلك ، فإن هذا لا يزال متأخراً قليلاً عن منافسه المباشر – MediaTek Dimensity 810 ، الذي يتفوق في مهام وحدة المعالجة المركزية المكثفة والمشتركة
  • على الرغم من أن Snapdragon 480+ ليست شريحة متطلبة ، فقد أجريت اختبارات إجهاد وحدة المعالجة المركزية المعتادة ليُرى كيف يدير النظام أعباء العمل الثقيلة المطولة. يتمثل الجانب الإيجابي لامتلاك طاقة محدودة في انخفاض توليد الحرارة وبالتالي تقليل الحاجة إلى ترك الهاتف ليبرد.
  • تمت مشاركة إعداد كاميرا Motorola Moto G62 مع حوالي عشرة هواتف Moto G أخرى من العامين الماضيين. تدور هذه الكاميرا حول كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ومستشعر 1 / 2.76 بوصة صغير الحجم ، 0.64 ميكرومتر بكسل.هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة f / 2.2 ومستشعر صغير مقاس 1 / 4.0 بوصة مع 1.12 ميكرومتر بكسل. مجال الرؤية المعلن عنه هو 118 درجة.
  • الكاميرا الثالثة في الخلف هي وحدة ماكرو 2 ميجابيكسل f / 2.4 مع سقف جودة صورة منخفض بشكل متوقع.
  • تنتج الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة جدًا مع وضع سعر الهاتف في الاعتبار. مستوى التفاصيل جيد والضوضاء قمع بكفاءة. يتم جعل الألوان باردة قليلاً وغير مشبعة ، باستثناء اللون الأخضر الذي يتم التعامل معه بشكل أفضل. يعد التعرض أيضًا متحفظًا بعض الشيء ، لذلك غالبًا ما تكون مناطق الظل غير متخلفة.
  • لا توجد مفاجآت على الإطلاق هنا مع الكاميرا فائقة الدقة. إنها تقدم المنظور الدرامي الذي من المفترض أن تقدمه ، لكن عيناته لها تفاصيل محدودة ونطاق ديناميكي. الألوان باهتة والتعرض مرة أخرى أقل قليلاً مما يروق لنا.
  • تعد إعادة إنتاج الألوان أفضل قليلاً من عينات الإضاءة الاصطناعية وقد حصلنا على تباين أفضل أيضًا. هناك شيء أكثر جاذبية للعينات فائقة الاتساع الداخلية من تلك التي تم التقاطها بالكاميرا الرئيسية ، على الرغم من الظلال الأقل تطوراً والضوضاء المتزايدة.
  • كما هو الحال عادةً مع كاميرات الماكرو هذه بدقة 2 ميجابكسل ، فإن جودة الصورة مفقودة بشدة. يعد الحصول على صورة في التركيز البؤري أمرًا صعبًا أيضًا لأن العدسة لها مسافة تركيز بؤري ثابتة وعليك تحريك الهاتف للخلف وللأمام حتى تضغط عليه. إنه صعب بشكل خاص مع الأجسام المتحركة مثل الحشرات أو الزهور المتمايلة.
  • عندما ياتي الامر لصور البورتريه قد لا تكون هذه الصور هي الأكثر حدة والأكثر تفصيلاً  ، لكن الألوان جميلة ، والتباين جيد ، والنطاق الديناميكي على النقطة ، وتأثير البوكيه الزائف يمكن تصديقه تمامًا. يمكننا أن نرى فصلًا ممتازًا للحواف حتى مع الخلفيات الأكثر تعقيدًا وفي الإضاءة الأكثر تحديًا. كنا نرغب في استنساخ نغمات الجلد بشكل أكثر دقة لأن الناس غالبًا ما يخرجون من الحمرة قليلاً.
    مع ظروف الإضاءة المناسبة ، تبدو صور السيلفي جيدة. إنها مفصلة وحادة بدرجة كافية ، بالنسبة للجزء الأكبر ، يكون وجه الهدف دائمًا مكشوفًا جيدًا حتى مع ظروف الإضاءة الأكثر صعوبة. الجودة الشاملة تتدهور بسرعة في البيئات ذات الإضاءة الخافتة ، لكن هذا أمر متوقع. الألوان أيضًا واقعية جدًا ، رغم أنها باهتة بعض الشيء. يبدو تأثير البوكيه الزائف قويًا جدًا وخشنًا حول الحواف ، لذلك نتجنب ذلك.
    نظرًا لأن مجموعة الشرائح يمكنها فقط عمل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل ، فإن Moto G62 يمكن أن يصل إلى هذا الدقة فقط. لا يزال مستقرًا وحتى الإصدار الهندي من الجهاز المزود بمعالج Snapdragon 695 غير قادر على تجاوز تسجيل الفيديو عالي الدقة. لا يعني ذلك أن عدم وجود تسجيل فيديو بدقة 4K يعد بمثابة عيب في هاتف مع وضع السعر في الحسبان
  • جودة الفيديو الإجمالية جيدة. الإخراج أكثر تباينًا ، ولكن بشكل عام ، تعد الحدة والتفاصيل مقبولة. تجسيد اللون أفضل بكثير من الصور.

الخلاصة

  • مع توفر أول هاتف متوسط التكلفة بميزانية تدعم 5G الآن ، تراهن Motorola بشكل كبير على هواتف 5G بأسعار معقولة جدًا لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية. يعد Moto G62 مجرد جهاز آخر ضمن سلسلة من الأجهزة على نفس الخطوط ، وحتى لو لم يكن أرخص ، فهو قريب بالتأكيد. ولكن في شرائح الأسعار هذه ، فإن الأمر حتمًا يتعلق باختيار أولوياتك وتقديم التنازلات الصحيحة.
  • إذا لم يكن لديك اتصال 5G وزوج من مكبرات الصوت الاستريو الجيدة جدًا فوق سرعة الشحن وجودة العرض في قائمة أولوياتك ، فإن الكثير من البدائل ذات الأسعار المتشابهة ستلائمك بشكل أفضل. خلاف ذلك ، قد يكون Motorola G62 هو الخيار المناسب لك.
  • سعر الهاتف يبدأ من ٢٠٥ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !