ماركات الموبايل

قريبًا في مصر.. ما هي تقنية eSIM وكيف يمكن الاستفادة منها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 471

بالتزامن مع اعلان شركة ابل عن سلسلة هواتفها الجديدة تحت اسم iphone 14 أعلنت عن بدء ازالتها منفذ الشريحة التقليدي في هواتفها المصنعة في الولايات المتحدة. والاستعاضة عنه بتقنية eSIM الجديدة. الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين يتسائلون عن هذه الخاصية الجديدة. وعن اقتراب العمل بها في مصر.

ما هي تقنية eSIM

  • هي تقنية تجعل المستخدم في غنى عن استخدام الشريحة التقليدية للاتصال بباقي الهواتف والاستمتاع بخدمات شركات المحمول. كل ما عليك القيام به هو اختيار مشغل الهواتف المحمولة، ومن ثم اختيار الباقة المطلوبة. وسيتعامل الهاتف كما لو أنه يحمل شريحة هاتف تابعة للشركة التي قمت بالاشتراك في عروضها.
  • تقنية eSIM توفر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين. فالأن سيكونون قادرين على الاشتراك في عروض شركات المحمول أو حتى تغيير خطة اسعارهم والشبكة التابعين لها بمجرد نقرات بسيطة على الهاتف. وداعا للانتظار في العديد من الطوابير الممتدة أمام شركات الهواتف المحمولة لشراء خطوط جديدة. أو تغيير خطط الأسعار
  • تقنية eSIM تشجع أيضا شركات صناعة الهواتف المحمولة على صناعة هواتف مضادة للماء والأتربة بكفاءة أعلى، بالاضافة للقدرة على تصميم هواتف انحف. كل هذا نتيجة عدم اضطرارهم تضمين هواتفهم بشريحة حقيقية. فكل ما عليهم الأن هو الاعتماد على eSIM وستتكفل هي بالباقي.

هل هناك “ضحايا” لتقنية eSIM

  • لا يمكن تسميتهم بالضحايا. لكن بعض الشركات تجد في تقنية eSIM خسارة لها. لأن المستخدمين في هذه الحالة سيتجنبون الوقوع تحت اسعار خدمات التجوال الغالية. فكل ما عليهم هو الاشتراك في خدمة خط هاتف تابع للدولة التي قمت بالسفر اليها
  • لكن من ناحية أخرى. تستطيع هذه الشركات تطوير أعمالها من خلال بيع الخطوط الكترونيا دون الحاجة لتوجه العميل لمقر الشركة. فالان مع تقنية eSIM يتم تسجيل الخطوط الكترونيا ولا حاجه للتوجه لمقر الشركة للحصول على الخدمة.

تقنية eSIM في مصر

  • وأخيرا.. هل نجد تقنية eSIM قريبا في مصر؟ كل الشواهد تقول أننا بصدد الدخول لهذه الخدمة الجديدة خلال الشهور القليلة المقبلة. خاصة مع توجه ابل، التي تعتبر واحدة من أكبر وأهم مصنعي الهواتف المحمولة حول العالم لدعم الـ eSIM بشكل دائم في هواتفها في الولايات المتحدة وقريبا في كل هواتفها حول العالم. ما يعني ان الدخول لعالم الـeSIM أصبح ضرورة لامفر منها

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !