ماركات الموبايل

كاميرات هاتف OnePlus 9 Pro ضد الكبار Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 Pro Max .. من المنتصر؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 888

لا شك أن التصوير بالهواتف أصبح (موضة) يتهافت عليها قطاع كبير من مستخدمي الهواتف. خاصة بين أوساط الشباب والمراهقين الراغبين في توثيق حياتهم والتقاط الصور أثناء القيام بالإجازة أو في لحظات المرح. لكن أي من هذه الهواتف سيكون قادر على التقاط الصورة الأفضل؟ مؤخرا برز هاتف OnePlus 9 Pro كواحد من الهواتف القادرة على مواجهة الكبار  Galaxy S21 Ultra و iPhone 12 Pro Max فهل يستطيع الصمود في المقارنة فعلا؟ تعالوا نتعرف على النتيجة.

التصوير في ضوء النهار

لا شك أن كل هواتف الفلاجشيب اليوم تقدم أداء متميز عندما يتعلق الأمر بالتصوير في ضوء النهار. لكن الفارق الأساسي بين هاتف والأخر يكون في الطريقة التي تعرض بها هذه الهواتف الألوان. وعندما ياتي الأمر لهاتف OnePlus 9 Pro فإنه يقدم ألوان زاهية. قد لا تكون هذه الألوان هي الحقيقية. لكنها تقدم الصورة التي يحب المستخدم أن يراها في نفسه.

ومن هنا نلاحظ أن اللون الأخضر الذي يقدمه OnePlus 9 Pro ليس مشبعا تماما فيما يقدم هاتف جالاكسي الصورة الأكثر منطقية. بينما يركز هاتف ايفون على التباين في الصورة. لكن في كل الأحوال تحاول كل الشركات أن تقدم أفضل معالجة للصور في ضوء النهار لتقديم أفضل نتيجة للألوان. وفي هذا يتشابه الهواتف كلها.

جودة التقريب Zoom

عندما ياتي الأمر للزوم أو التقريب، يربح Galaxy S21 Ultra الجولة بنجاح منقطع النظير. لكن من ناحية أخرى يجب أن نقول OnePlus 9 Pro يتفوق على iPhone 12 Pro Max حتى عند عمل تقريب لعشر مرات. الأمر الذي يُحسب بالتأكيد لشركة OnePlus. هذا بخصوص القدرة على التقريب لمسافات كبيرة. لكن ماذا عن جودة الصورة نفسها؟ هنا يحل iPhone 12 Pro Max كصاحب الأداء الأفضل بعد سامسونج التي تحتل المرتبة الأولى في كل الأوقات.

تصوير البورتريه

للأسف قامت OnePlus بتحديث نظام تشغيلها في اللحظة الأخيرة لدعم العديد من التقنيات الجديدة. لذلك لم نحصل على الكثير من الوقت لتجربة التصوير بالخصائص الجديدة. لكن حصلنا على العديد من التشويش عندما يتعلق الأمر بتقنية العزل المرتبطة بتصوير البورتريه. ما يجعل هواتف ايفون وسامسونج هي الأفضل خاصة مع التصوير بالوضع العرضي.

وعندما ياتي الأمر للتصوير بنظام البورتريه فأن ايفون أيضا لها أخطائها فيما يتعلق بتقنية العزل. فيما استطاعت سامسونج تقديم أفضل نتيجة بين الهواتف الثلاثة.

التصوير في الاضاءة المنخفضة

لم نقم بتفعيل الوضع الليلي في هواتف وان بلس أو سامسونج. فيما قام هاتف ايفون بتفعيل الوضع الليلي بطريقة اتوماتيكية. وقصدنا هنا تجربة التصوير في الاضاءة الليلية دون أي استعدادات من الهاتف. ويمكن القول أن OnePlus 9 Pro استطاع تقديم أفضل نتيجة وأفضل شعور (ليلي) حقيقي بالصورة.

وفي بعض الصور التي التقطها ايفون، فسدت الصورة تماما نتيجة التداخل في الألوان وزيادة في اللون الأصفر بشكل غير مبرر. فيما قدم هاتف جالاكسي أداء متوازن. أما الأفضل فكان من نصيب وان بلس كما قلنا.

تصوير السيلفي

اذا كنت تتابع نتائج تصوير السيلفي لهواتف الفلاجشيب، فربما تعلم أن سامسونج قدمت أفضل النتائح مؤخرا. لكن هل استطاع OnePlus 9 Pro الدخول في المنافسة؟ الصراحة لا.. لقد قدم الهاتف OnePlus 9 Pro نتائج غير جيدة أو مرضية. فيما قدمت هواتف ايفون وسامسونج مساحة أوسع للتصوير ما يعني الكثير عندما تريد التقاط صورة بزاوية واسعة يظهر فيها العديد من الأشخاص. وحتى عند وجود شخص واحد تظل ألوان OnePlus 9 Pro أقل مقارنة بباقي الهواتف.

التصوير بالزاوية الواسعة

مرة أخرى لا تستطيع وان بلس السيطرة في هذه المنافسة. حيث أنها تقدم أضيق زاوية تصوير مقارنة بباقي الهواتف محل المقارنة. هذا في ظروف التصوير التقليدية. لكن ماذا عن الاضاءة المنخفضة؟ في هذه الحالة يتفوق OnePlus 9 Pro على باقي الهواتف بما لا يدعم مجالا للشك عندما ياتي الأمر لتناسق الألوان وجودة الصورة.

النتيجة النهائية

هل استطاع OnePlus 9 Pro الدخول في منافسة مع الكبار؟ بالطبع نعم.. لكن هل استطاع حسم كل نقاط الاختلاف لصالحه؟ بالطبع لا. لكن من ناحية أخرى استطاع التفوق على جالاكسي في العديد من النقاط وكذلك ايفون. وطبعا خسر المقارنة فيما يتعلق بالتكبير مع جالاكسي أو بعض نقاط المقارنة الأخرى أمام ايفون

لكن وكنتيجة نهائية، هاتف OnePlus 9 Pro يعتبر هاتف قوي قادر على الدخول في منافسة مع الكبار وتقديم نتائج يمكن الاعتماد عليها. كما أن الاختيارات الشخصية تختلف من مستخدم لأخر. لذلك يصعب في النهاية تلخيص ألاف الصور الملتقطة بالهواتف في بضع كلمات. أخبرونا أنتم برأيكم في الهاتف المفضل لكم للتصوير.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !