ماركات الموبايل

كل ماتريدون معرفته عن Samsung Galaxy Ring أو خواتم سامسونج

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 366

سامسونج ليست غريبة عن عالم الأجهزة القابلة للارتداء. ولكن هذا العام، توسعت لتشمل فئة جديدة من المنتجات لأول مرة منذ سنوات: الحلقات الذكية أو خواتم سامسونج. قامت العملاقة الكورية بتشويق الجمهور بخصوص حلقتها الجديدة Galaxy Ring في حدث في يناير وعرضتها في مؤتمر العالم المتحرك في فبراير، مما يشير إلى توسع كبير في جهودها في مجال تتبع الصحة.

لكن سامسونج لم تكشف الكثير عن ما يمكن توقعه من Galaxy Ring. عرضت الشركة الجهاز في فيديو غامض في نهاية عرضها Unpacked وسمحت للصحفيين – بما في ذلك نفسي و Katie Collins من CNET – برؤية نموذج تجريبي للحلقة. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن تفاصيل رئيسية مثل كم سيكلف، ومتى سيتوفر، والأهم من ذلك، ما سيقوم به بالضبط.

تشير تعليقات سامسونج إلى أن تتبع الصحة سيكون الغرض الرئيسي للحلقة، تماشياً مع ما قدمته Oura و Evie وغيرها من الأجهزة الصغيرة للعافية المصممة للارتداء حول الإصبع. كما يشاع أن شركة آبل تجري تجارب على فكرة حلقة ذكية، وفقًا لما ذكرته بلومبرغ، في إشارة أخرى إلى أن الحلقات القادرة على تتبع الصحة قد تقدم تحديًا أكبر للساعات الذكية.
وفيما يلي ما نعرفه حتى الآن عن Galaxy Ring. سيتم تحديث هذه القصة كلما حصلنا على مزيد من التفاصيل.

المزيد عن Samsung Galaxy Ring

  • من المؤكد أن Galaxy Ring سيكون جهازًا لتتبع الصحة. على الرغم من أن سامسونج لم تتحدث كثيرًا عن المنتج نفسه، إلا أن ماثيو ويجنز من سامسونج ريسيرش أمريكا قدم الحلقة خلال العرض الرئيسي لسامسونج Unpacked بالقول إن الشركة كانت “تأخذ إمكانيات Samsung Health إلى المستوى التالي.” ووصف الحلقة أيضًا بأنها “جهاز صحي ولياقة بدنية قوي وسهل الوصول.”
  • تتمحور النهج العام سامسونج في تتبع الصحة حول أربع مجالات رئيسية: النشاط، التغذية، النوم، والتوتر. هذا وفقًا لهون باك، نائب الرئيس ورئيس فريق الصحة الرقمية لقسم تجربة الهواتف النقالة في سامسونج إلكترونيكس، الذي التقى مع CNET بعد فعاليات Unpacked

  • يمكن أن توفر هذه الفئات الأساسية تلميحًا حول الميزات الصحية التي يمكن توقعها على Galaxy Ring. سيتم أيضًا تعكس توجه سامسونج في بعض الميزات الجديدة التي ستأتي إلى تطبيق Samsung Health والتي تم الإعلان عنها في Unpacked، مثل My Vitality Score و Booster Card. يُشبه الأول درجة الجاهزية في Oura و Body Battery في Garmin، وهو مخصص لقياس جاهزيتك البدنية والعقلية من خلال تقييم عناصر مثل النوم والنشاط ومعدل نبضات القلب في الراحة وتباين معدل نبضات القلب. بينما يقدم Booster Card رؤى ونصائح طوال اليوم، مثل توفير ملاحظات قد تفسر سبب انخفاض درجة النوم الخاصة بك ليلة البارحة.
  • نظرًا لدعم Galaxy Ring لـ My Vitality Score، يبدو معقولًا أن الحلقة ستقيس هذه الأنواع من المقاييس. ستتضمن الميزة الجديدة من سامسونج أيضًا اختبارًا تفاعليًا لليقظة العقلية يمكن أن يساعد المرتدين في فهم مدى دقة درجتهم، وسيكون متاحًا على كل من Galaxy Ring و Galaxy Watch، وقال باك في لقائنا السابق.

  • لم يشارك باك تفاصيل إضافية، ولكن Galaxy Ring لن تكون أول جهاز قابل للارتداء يقدم اختبارات عقلية. تتضمن سوار Pison Ready،  اختبارًا للرشاقة يتطلب منا الاستجابة بسرعة للأضواء المتوهجة الصادرة من السوار عن طريق فتح اليد.
  • من المرجح أن يكون النوم من بين المجالات الرئيسية لتركيز Galaxy Ring، نظرًا لأنه أصغر وأقل إزعاجًا للارتداء أثناء الليل مقارنة بالساعة الذكية. كما أن الحلقات الذكية عادةً ما توفر عمر بطارية أطول من الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية، بفضل تصاميمها البسيطة وخالية من الشاشات.
  • قال باك بعد Unpacked: “بعض الأشخاص يريدون شكلاً أبسط، والحلقة تمثل ذلك. ويجب أن تكون أنيقة، ويجب أن تكون مريحة، ويجب أن تكون لديها عمر بطارية طويل.” وهذه هي الخصائص التي نعمل عليها.”
  •  أما عن تتبع دورة الشهرية، والتي أصبحت شائعة إلى حد ما في أجهزة الارتداء، ستكون أيضًا جزءًا من عروض Galaxy Ring. ولكن الأمر الأكثر إثارة هو فكرة أن الحلقة يمكن أن تعمل بشكل متكامل مع ساعة Galaxy لتوفير إحصائيات صحية دقيقة أكثر.
  • قال باك لكولينز: “نحن نعلم، على سبيل المثال، أن أداء مراحل النوم (تصنيف خمس مراحل مختلفة للنوم) يرتفع عند ارتداء كلا الجهازين.”
  • على الرغم من أن سامسونج لم تقل كثيرًا عن الميزات الصحية التي ستضمها الحلقة، فإن تقريرًا من مصدر أخباري كوري يقترح أنها قد تحتوي على مراقبة ECG وأدوات لقياس تدفق الدم. وبينما من المتوقع أن يكون تتبع الصحة هو التركيز الرئيسي للحلقة، يقول التقرير نفسه أيضًا إنها قد تدعم المدفوعات اللاسلكية والقدرة على التحكم في أجهزة أخرى.

  • إذا كانت النسخة النهائية من Galaxy Ring مماثلة للنموذج الأولي الذي رأيته بعد الكشف عنه، فسوف تأتي بثلاثة ألوان: الفضي والرمادي الداكن والذهبي. تقارير ETNews أيضًا تشير إلى أن الحلقة قد تأتي بثمانية أحجام. وهذا يشبه إلى حد كبير النظرة الأخيرة على Galaxy Ring التي حصلت عليها زميلتي، حيث كانت متاحة بتسعة أحجام ونفس خيارات الألوان الذهبي والفضي والأسود السيراميكي (الذي وصفته سابقًا بالرمادي).
  • وتم اكتشاف أن حجم البطارية يمكن أن يتغير اعتمادًا على حجم الحلقة. فكانت الأصغر لديها بطارية بسعة 14.5 mAh، بينما كانت الأكبر بسعة 21.5 mAh.
  • التصميم بسيط وأنيق، يشبه تقريبًا حلقة الزواج التقليدية للعريس. يبدو مشابهًا لحلقة Oura. ومثل حلقة Oura، من المحتمل أن يخطئ معظم الناس في اعتبارها قطعة مجوهرات عادية.
  • ستكون الحلقة الذكية من سامسونج متوافقة مع أجهزة Android، بشكل مشابه لساعة Galaxy. لكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيبقى الحال دائمًا. عندما سُئل عما إذا كانت Galaxy Ring ستكون مخصصة لنظام Android فقط، أجاب باك: “في الوقت الحالي، نعم.” من المبكر جدًا معرفة المزيد عن خطط سامسونغ المستقبلية لـ Galaxy Ring، لكن فتح الباب أمام iPhone من شأنه بالتأكيد أن يجعلها أكثر تنافسية مع Oura.
  • لم تذكر سامسونج كلمة عن سعر Galaxy Ring أو موعد إطلاقه. ولكن الحلقات الذكية الأخرى، مثل Oura Ring و Evie Ring و Ultrahuman Ring Air، تكلف عادة ما بين 269 و 350 دولارًا اعتمادًا على النموذج. لن يكون من المستغرب أن نرى Galaxy Ring يتناسب مع هذا النطاق.
  • عادة ما تطلق سامسونج نماذج جديدة من ساعات Galaxy Watch في فترة أغسطس بجانب هواتفها المحمولة القابلة للطي Galaxy Z Fold و Z Flip الجديدة. سيكون هذا وقتًا مثاليًا لتقديم Galaxy Ring رسميًا، حيث يشترك ببعض التشابه مع ساعة Galaxy Watch. وفقًا لـ ETNews، ستقوم سامسونغ بتقديم الجهاز في حدث Unpacked في يوليو.
  • سنحتاج إلى الانتظار لسماع المزيد من التفاصيل من سامسونج. ولكن إذا كان هناك شيء واحد يبدو مؤكدًا، فهو أن سامسونج تعمل بجد على تحقيق طموحاتها في تتبع الصحة مع Galaxy Ring.
  • عند الاعلان عن Samsung Galaxy Ring في المنطقة العربية بشكل رسمي يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !