ماركات الموبايل

كل ما تريد معرفته عن خدمة YouTube Premium في مصر

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 808

تعود المستخدمين في مصر منذ فترة على الخدمات الموسيقية المدفوعة، مثل سوبتيفاي و (أنغامي) و أبل ميوزك وغيرها من الخدمات التي تقدم تجربة الاستماع لعدد لا نهائي من الأغاني مجانا بالعديد من القيود والإعلانات، أو سماعها بدون أي قيود مقابل اشتراك شهري. نفس الأمر ينطبق على خدمة youtube premium التي تمت اتاحتها مؤخرًا في مصر. بعد فترة طويلة من توفرها في العديد من دول العالم وتحقيقها لنجاح كبير على مختلف أنواع الهواتف الذكية

ومن الواضح أن شركة جوجل من خلال يوتيوب قررت الدخول في المواجهة في سوق الشرق الأوسط مع شركات بحجم أبل التي تقدم خدمة أبل ميوزك أو سبوتيفاي وغيرها من شركات بيع الموسيقى. بالاضافة للمنافسة مع شركات صناعة محتوى الفيديو مثل نتفليكس وغيرها

ونستعرض من خلال هذا التقرير، شرح مُبسط لخدمة YouTube Premium وكيفية الحصول عليها في مصر وما هي أسعارها والعروض المتزامنة معها.

ما هي خدمة YouTube Premium ومميزاتها

هي خدمة أطلقتها شركة جوجل المالكة لتطبيق يوتيوب الشهير، تقدم للمستخدمين القدرة على الاستماع للمقاطع الموسيقية ومقاطع الفيديو بإمكانيات أفضل من النسخة المجانية من نفس التطبيق. مقابل اشتراك شهري بعد فترة تجريبية مجانية.

ومن مميزات YouTube Premium :

  • مشاهدة مقاطع الفيديو بدون اعلانات قبل أو أثناء أو بعد الفيديو، مع القدرة على الاستماع للفيديوهات في خلفية التطبيق. حيث لا تتوقف الفيديوهات عند اغلاق التطبيق مثلما يحدث في النسخة المجانية.
  • إمكانية تحميل الأغاني ومقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة ومشاهدتها بدون أنترنت
  • امكانية تشغيل مقاطع الموسيقى في الخلفية دون الحاجة لفتح الهاتف طوال وقت الاستماع كما يحدث في النسخة المجانية
  • يتضمن الاشتراك في YouTube Premium اشتراك في خدمة Youtube music والتي تمكن المستخدمين من سماع ملايين الأغاني دون دخول للأنترنت.
  • يمكن تشغيل مقاطع Youtube Kids دون اعلانات ودون الحاجة للدخول للأنترنت لمشاهدة المقاطع المحملة.

كيف يمكن الاشتراك في خدمة YouTube Premium

يمكن الاشتراك في خدمة YouTube Premium من خلال الدخول لتبويب YouTube Premium في الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب سواء على المتصفح أو من خلال تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية. يتم ارشاد المستخدم لكيفية الاشتراك في خطوات سريعة وبسيطة. ويجب على المستخدم أن يكون معه البطاقة الائتمانية التي سيقوم بالدفع بها حيث سيتم خصم المبلغ من الحساب البنكي.

ويمكن الغاء الاشتراك في YouTube Premium في أي وقت والعودة للنسخة المجانية من يوتيوب. كما يمكن اعادة الاشتراك أيضا في أي وقت اذا رغب المستخدم في الرجوع من جديد لمميزات YouTube Premium

أسعار خدمة YouTube Premium

وأخيرا بخصوص السعر. يأتي YouTube Premium في حزمتين أساسيتين

  • الأولى اشتراك فردي لكل حساب بقيمة حوالي ٦٠ جنيه مصري (٥٩.٩٩ بالضبط) شهريا
  • الثانية أشتراك أسري يمكن من خلاله اضافة حتى ٥ أفراد للأسرة مقابل حوالي ٩٠ جنيه (٨٩.٩٩ بالضبط) لكل المشتركين. لكن يجب أن يكون سن كل مستخدم أزيد من ١٣ عام للحصول على الخدمة

وفي كل الأحوال يمكن تجربة الخدمة لمدة شهر واحد مجانا قبل البدء في الدفع

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !