ماركات الموبايل

ابل تحث المستخدمين على ضرورة تثبيت تحديث iOS 13.5 في أقرب وقت

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 773

أعلنت العملاقة الأمريكية Apple مؤخرًا عن إصدارها الجديد من النظام التشغيلي iOS 13.5 في الأسبوع الماضي، وهو أحدث إصداراتها التشغيلية التي دفعت بها للهواتف مع الكثير من المزايا، ويأتي الإصدار الجديد من النظام التشغيلي مع بعض الإصلاحات الهامة التي نسردها لكم تباعًا في المقال، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: هواوي تدفع بتحديث واجهة EMUI 10.1 لعدد 36 إصدار من أجهزة الشركة

جاء النظام التشغيلي الجديد بمعالجة لخاصية الـ Face ID أو التعرف على الوجوه، وذلك بجانب العديد من الإصلاحات الهامة لبعض الثغرات التي ظهرت في نظام التشغيل السابق، ولذا فقد أكدت العملاقة الأمريكية على كل مستخدميها أن يقوموا بتثبيت التحديث الجديد بسرعة.

افرأ أيضًا: مميزات في هواتف أيفون غير متاحة لهواتف أندرويد

بعد أن وجهت شركة Apple تنويهًا لكل مستخدميها بضرورة تثبيت تحديث iOS 13.5 لكل هواتف الأيفون المتوافقة في أقرب وقت ممكن، أكدت أيضًا العديد من شركات الأمن الرقمي على ضرورة تثبيت التحديث لكل المستخدمين، وذلك لمعالجة العديد من نقاط الضعف الموجودة في أنظمة التشغيل السابقة للهواتف.

iOS 13.5 brings Apple's COVID-19 tools to the masses

جاء التحديث الأخير iOS 13.5 لمعالجة أحدث ثغرة ظهرت في هواتف الأيفون كانت قد رصدتها شركة ZecOps المتخصصة في الأمن الرقمي مؤخرًا، وتؤثر هذه الثغرة تحديدًا على هواتف الأيفون لجديدة التي تعمل بدءًا من إصدار iOS 13.1.3 لنظام التشغيل، وهو ما يؤدي لخطر على الهاتف الجديدة التي تعمل مع هذا الإصدار، فهذه الإصدارات تسمح بتسلل الثغرات الأمنية للهواتف، لذا تحرص الشركة على حث مستخدميها لتحديث الإصدار، للأن هذه الثغرة الأمنية قد تسمح للصوص والمخترقين بالوصول إلأى بيانات ومحتويات الهاتف من البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وتطبيقاته.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد تحديث أجهزة أوبو لأندرويد 10

ولك يقتصر التحديث الجديد على حماية المستخدمين من هذه الثغرة فقط، بل أيضًا يهتم تحديث الـ iOS 13.5 بعمل بعض التحسينات في خاصية التعرف على الوجوه Face ID، وذلك لتتوافق مع متطلبات فيروس كورونا الأخير التي تفرض على المستخدمين ارتداء الكمامات والأقنعة في الأماكن العامة، زلذا فقد تراعي الخاصية هذه المشكلة وتتعامل مع عدم تعرفها لوجه المستخدم بسبب الأقنعة، فتقوم تلقائيًا في هذه الحالة بالتحويل إلى فتح القفل عن طريق كلمة المرور لتي يعينها المستخدم، فالتحديث الأخير يعمل على دعم التنقل السريع لواجهة المستخدم من خاصية التعرف على الوجوه إلى خاصية كتابة الرمز السري أو كلمة المرور.

اقرأ أيضًا: انطلاق معاينة المطورين نظام التشغيل الجديد Android 11

يضيف التحديث الجديد أيضًا خاصية إشعارات تطور فيروس الكورونا المستجد COVID-19 في واجهة النظام، مع دعم المستخدمين بوسائل التواصل السريعة لمؤسسات الصحة العامة والخاصة وأرقام الطوارئ.

إنذار لمخالطي حالات فيروس كورونا وتخطي بصمة الوجه في iOS 13.5 - آي ...

يدعم التحديث الجديد أيضًا بعض التحديثات على المكالمات الجماعية في تطبيق FaceTime‌.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو لهواتف الأندرويد

وأخيرًا يقبل التحديث الجديد العمل على أجهزة الأيفون بدءًا من iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X و iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max و iPhone SE 2020.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !