ماركات الموبايل

كل ما تود معرفته عن كاميرات سلسلة Galaxy S22

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 664

أعلنت Samsung منذ أيام عن سلسلة الهواتف الرائدة Galaxy S22 بموصفات قوية كما هو معتاد من سلسلة هواتف سامسونج الرائدة التي تضم حتى الآن 3 هواتف هي Samsung Galaxy S22 5G و Samsung Galaxy S22 5G+ و Samsung Galaxy S22 Ultra 5G، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم مواصفات مواصفات الكاميرا الخلفية للهواتف وأهم مزاياها فتابعوا معنا.

مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy S22 5G و Samsung Galaxy S22+ 5G

  • يدعم الهاتف 3 عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى تأتي بدقة 50 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي متعدد الاتجاهات في الكاميرا multi-directional PDAF، مع مثبت بصري قوي OIS، وفتحة عدسة f/1.8.
  • العدسة الثانية هي عدسة telephoto مقربة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، مع التقريب البصري 3x (optical Zoom) والتثبيت البصري OIS.
  • والعدسة الثالثة هي عدسة ultrawide، وهي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وزاوية تصوير تصل إلى 120˚، وتدعم خاصية Super Steady لتسجيل الفيديو بثبات عالي.

اقرأ أيضًا: سامسونج تشعل الأسواق بإطلاق سلسلة Galaxy S22 وسلسلة تابلت Galaxy Tab S8

 

  • تأتي الكاميرا في هواتف Samsung Galaxy S22 5G و Samsung Galaxy S22+ 5G بمستشعر جديد وهو ISOCELL GN5.
  • وتعتمد على تقنية جديدة تسمى Adaptive Pixel التي تعمل على دمج الألوان بشكل أفضل للحصول على صورة أكثر حدة ووضوحًا، وهو يأتي بدقة 50 ميجابكسل. ويتميز الهاتفان بقدرتهما في التصوير الليلي بوضوح مع ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعر GN5، وأعلنت سامسونج أن الكاميرا الخلفية الجديدة يمكنها التقاط صور ليلية أكثر وضوحًا بفضل العدسة الأكبر بنسبة 23%.

مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

  • يدعم الهاتف 4 عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى تأتي بدقة 108 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي المزدزج والتركيز التلقائي بالليزر، مع مثبت بصري قوي OIS، وفتحة عدسة f/1.8.
  • العدسة الثانية هي عدسة periscope telephoto مقربة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/4.9، مع التقريب البصري 10x (optical Zoom) والتثبيت البصري OIS.
  • العدسة الثالثة هي عدسة telephoto مقربة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، مع التقريب البصري 3x (optical Zoom) والتثبيت البصري OIS.
  • والعدسة الرابعة هي عدسة ultrawide، وهي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وزاوية تصوير تصل إلى 120˚، وتدعم خاصية Super Steady لتسجيل الفيديو بثبات عالي.

اقرأ أيضًا: أقوى هواتف سامسونج على الإطلاق.. تعرف على مزايا وعيوب Samsung Galaxy S22 Ultra؟

  • على الرغم من اعتماد هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra على المستشعر الرئيسي ISOCELL HM3 بدقة 108 ميجابكسل، وهي العدسة ذاتها المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra، إلا أن الشركة قد طورت كثيرًا من قدرات التصوير الخاصة بالهاتف بفضل الاعتماد على برمجيات متطورة لمعالجة الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، للاستفادة من قدرات الكاميرا بأقصى ما يمكن.
  • على سبيل المثال تدعم الكاميرا خاصية يمكنها التركيز على عدد من الأشخاص يصل إلى 10 والتقاط وجوههم بشكل صحيح ودون تدخل من المستخدم.
  • يدعم الهاتف عدسة فائقة الوضوح مثل تلك المستخدمة في هواتف Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3، والتي تساعد في التقاط كمية أكبر من الضوء وتقليل الضوضاء.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !