ماركات الموبايل

مقارنة الكبار.. من الأجدر بالشراء Galaxy S22 Ultra أم Google Pixel 6 Pro

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 882

هاتف Galaxy S22 Ultra هو أحدث هاتف فلاجشيب يتنافس على الصدارة على الرفوف وفي جيبك. تم الإشادة به باعتباره واحد من أفضل الهواتف التي خرجت من شبه الجزيرة الكورية منذ فترة. ، يعمل هذا الهاتف كخليفة روحي لمجموعة Note في كل شيء ما عدا الاسم ، وعلى هذا النحو ، يأتي محملاً بأفضل تقنيات Samsung حتى الآن.

لكن لا ننكر أن تكلفة الهاتف عالية ، وفي هذا اليوم وهذا العصر ، يجب على جهاز يشبه Galaxy Note مثل Galaxy S22 Ultra بالتأكيد التغلب على بعض المنافسة الشديدة. يأتي أحد المحتويات مباشرة من صانع الاندرويد. نتحدث هنا عن هاتف  Google Pixel 6 Pro. الذي ياتي مع مجموعة شرائح مخصصة على اللوحة وكاميرا ليست بأي حال من الأحوال أدنى من أي هاتف رائد آخر متطور ، هنا نجد أن هاتف Pixel 6 Pro هو هاتف يجب البحث عنه.

المقارنة بين Galaxy S22 Ultra أم Google Pixel 6 Pro

  • يأتي إصدار Galaxy S22 Ultra الأساسي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت أعلى من سعره مقارنة بجهاز Google Pixel 6 Pro  ، والذي يوفر لك 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت للتخزين. بالتأكيد ، يتميز Galaxy S22 Ultra بقلم S Pen وعدسة بيريسكوب مخصصة لتبرير ارتفاع سعره.

ماذا عن المقارنة بين الهاتفين من حيث التصميم؟

  • يعتبر S22 Ultra هاتفًا فاخرًا وأنيقًا ومستمرًا بالتأكيد في لغة التصميم المرتبطة بتشكيلة Galaxy Note ، فهو هاتف مناسب لمحبي انجاز الأعمال. يأتي الهاتف مع عدسات كاميرا تخرج مباشرة من اللوحة الخلفية للهاتف على شكل حرف P. بالتأكيد رد هذا الروح لذكرياتنا  إلى الأوقات الأبسط عندما كانت الكاميرات أقل فرضًا من وجهة نظر بصرية وتفتقر إلى جزيرة الكاميرا المهيبة تلك.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتميز Galaxy S22 Ultra بحواف مسطحة من الأعلى والأسفل ، تذكرنا باللغة المرئية الموجودة في سلسلة Galaxy Note 10 و Note 20.
  • وبعد ذلك ، هناك قلم S Pen ، القلم الذي يحبه مجتمع Galaxy Note كثيرًا. من خلال التعرف المحسن على خط اليد وتقليل زمن الوصول إلى حد كبير ، لا يزال لديه نفس القدر من الميزات المفيدة التي تجعله مفيدًا للغاية.
  • عندما يتعلق الأمر بـ Pixel 6 Pro ، فإنه يحتوي على شيء ما يميزه أيضا. يحتوي شريط الكاميرا الكبير الذي يمتد من الحافة إلى الحافة على جميع أدوات الكاميرا الخلفية ، في حين أن الزجاج الخلفي اللامع هو تغيير تصميم مرحب به على عكس الأغطية البلاستيكية غير اللامعة لهواتف Pixel السابقة. بصرف النظر عن المظهر اللامع ، فإن Google Pixel 6 Pro يلتصق أيضًا بيدك ، ويقدم قدرة ثابتة على الامساك بالهاتف ، على الرغم من أن استخدام الهاتف مع cover يوصى به بالتأكيد.
  • أحد التصميمات المشتركة بين كلا الهاتفين هو اللوحة الخلفية المنحنية ، والتي تعمل بالتأكيد على تحسين مسكة الهاتف. من المؤكد أن التصميم الصناعي المسطح جذاب بحد ذاته ، لكنه لا يزال يتحرك في راحة يدك ويؤذي الاستخدام بيد واحدة ؛ لا يوجد شيء أفضل من المنحنيات عندما يتعلق الأمر بالراحة. أنا بالتأكيد أفضل قرار التصميم الذي اتخذه كل من Google و Samsung على أحدث هواتفهما.

المقارنة من حيث الكاميرات

  • يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، بفتحة عدسة F1.8 ومستشعر كبير مقاس 1 / 1.33 بوصة. من الناحية الفنية ، هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستخدم فيها Samsung نفس المستشعر الذي ظهر لأول مرة مع Galaxy S20 Ultra ، ولكن مع العديد من تحسينات البرامج والأجهزة.
  • هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة (10x و 3X Zoom) ، من المحتمل أن تكون مستشعرات 10 ميجابكسل بنفس الحجم 1 / 3.52 بوصة. من المحتمل أن تأتي العدسة المقربة 10x بيريسكوب بفتحة f / 4.9 ، بينما تميل الكاميرا المقربة 3X للهبوط بفتحة f / 2.4. أخيرًا وليس آخرًا ، ستهتم كاميرا سوني ذات الزاوية العريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل والتي لا تبدو متغيرة بحجم 1 / 2.55 بوصة وفتحة العدسة f / 2.2 بلقطات المناظر الطبيعية الخاصة بك.
  • وفي الوقت نفسه ، يقوم Pixel 6 Pro بعمل جيد جدًا على الرغم من ورقة مواصفات الكاميرا الأقل إثارة للإعجاب إلى حد ما. إنه يأتي “فقط” بكاميرا رئيسية 50 ميجابكسل ، وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا مقربة بدقة 48 ميجابكسل 4X ، ولكن يمكنه بالتأكيد حمل الكاميرا الخاصة به ضد جهازي Galaxy S21 Ultra و iPhone 13 Pro Max. لكن الأجهزة ليست سوى نصف الصورة – تلعب البرامج وخوارزميات المعالجة أيضًا دورًا كبيرًا. ماذا عن جودة الصورة؟
  • من العينات الملتقطة من الهواتف ، من الواضح أن كلاهما جهازان ممتازان عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة. في وضح النهار ، تكون الاختلافات هامشية وذاتية بحتة في جوهرها. تكشف معظم العينات أن Galaxy S22 Ultra يفرط في عرض الصور أكثر قليلاً من Pixel 6 Pro ، مما يمنحك مظهرًا أكثر إثارة وتعرضًا للضوء. تعتبر التفاصيل أكثر من ممتازة في جميع الصور التي التقطناها ، على الرغم من أنه يجب ملاحظة أن هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra يقدم المزيد من الضربات من حيث الحدة ، وهو أمر غير مرغوب فيه. يحقق Pixel 6 Pro مظهرًا أكثر طبيعية وغنى بالتفاصيل.

المقارنة من حيث المواصفات والمعالج

  • بينما سمعنا شائعات تبعث على الأمل بأن جميع أجهزة Galaxy S22 في جميع أنحاء العالم سيتم تشغيلها بواسطة Snapdragon 8 Gen 1 ، قامت Samsung بسحب خدعها المعتادة وتجهيز جزء كبير من أجهزة Galaxy S22 بمجموعة شرائح Exynos 2200 الخاصة بها. تقوم شريحة Exynos الجديدة هذه بإسقاط نوى Mongoose المخصصة لأجزاء ARM العادية ، ويتم إقرانها بوحدة رسومات AMD ، بينما يأتي Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 مع مساعده المعتاد ، وهو Adreno GPU.
  • وفي الوقت نفسه ، تم تجهيز Pixel 6 Pro بأول مجموعة شرائح مخصصة من Google ، وهي Google Tensor. سميت على اسم وحدة معالجة Tensor من Google ، وهي عبارة عن مسعى ثماني النواة تم بناؤه بواسطة Samsung على عملية تصنيع 5 نانومتر. الآن ، Tensor ليس قوة قياسية ، في الواقع إنه أبطأ من معظم منافسيه المباشرين في العديد من الاختبارات المعيارية الاصطناعية ، ولكن هذا ليس الهدف من الشريحة المخصصة. تتمثل الصفقة مع Tensor في أنها توفر التعلم الآلي الفعال على متن Pixel 6 Pro وتفتح الكثير من الميزات سهلة الاستخدام ، مثل الترجمة الحية والنسخ وغيرها.
  • حسنًا ، ماذا يعني كل هذا للأداء الواقعي للهاتفين؟ حسنًا ، يبدو أن المعركة بين Exynos و Tensor تم حسمها لصالح Exynos لأنها تتفوق على أول مجموعة شرائح مخصصة من Google في جميع المعايير الاصطناعية التي أجريناها على كلا الهاتفين.
  • ومع ذلك ، قد لا تتمكن من معرفة ذلك في استخدامك اليومي المعتاد لأن كلا الجهازين يشعران بالسرعة والاستجابة ، وتأكد من أن Pixel لن يتأخر في تلك المهام التي من المرجح أن تشاركها في يومك.. من حيث الاستخدام اليومي المنتظم ، مع الاستخدام المعتدل للتطبيقات ، والكثير من التقاط الصور وبعض وسائل التواصل الاجتماعي ، يثبت Pixel 6 Pro أنه أداء سريع للغاية ، مع احتياطي لا نهاية له على ما يبدو من طاقة المعالجة المتاحة عند الطلب. هناك بعض الاختناق عند إدخال الألعاب الثقيلة في المقارنة ، ويكافح الهاتف للحفاظ على وتيرة معالجته لفترات أطول من الوقت.
  • ومع ذلك ، يبدو أن شرائح كلا الجهازين متخلفة عن كل من Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 و Apple A15 Bionic ، وهذا من شأنه بالتأكيد أن يعيق قدرتهما المستقبلية مقارنة بأي هواتف تعمل بالأجهزة المذكورة أعلاه.
  • هناك أيضًا 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في الإصدار الأساسي من Pixel 6 Pro ، بينما يحصل Galaxy S22 Ultra ذي المستوى المبدئي على 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي ، مما من شأنه أن يقلب الموازين لصالح Pixel لأصحاب المهام المتعددة. مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت كمعيار قياسي في كلا الهاتفين ، لا يبدو أن هناك فائزًا واضحًا في هذا الصدد ، ولكن بالنظر إلى أنه لا يوجد فتحة لبطاقة microSD ، فسوف تدفع بالتأكيد نحو تشكيلة Samsung إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة تخزين كبيرة. متوفرة. في الواقع ، يأتي جهاز Galaxy S22 Ultra الأكثر تجهيزًا مزودًا بسعة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت  ولكنه بالتأكيد ياتي مع زيادة في السعر

المقارنة على صعيد البطارية

  • يأتي Galaxy S22 Ultra  مع بطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. يأتي هاتف Pixel 6 Pro مع بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. تُظهر اختباراتنا أنه يعمل في الغالب بشكل مشابه لجهاز Galaxy S22 Ultra ،  مع وجود أكبر فرق واضح فيما يتعلق بالألعاب.
  • يعتبر هاتف Google  أيضًا أكثر تحفظًا مع الشحن. يعمل الشحن السريع بقدرة 30 وات على شحن الهاتف إلى 50 ٪ في 30 دقيقة ، وهي ليست سريعة للغاية ، ولكنها لا تزال سريعة. يوجد أيضًا شحن لاسلكي سريع ، بالإضافة إلى مشاركة طاقة عكسية تتيح لك شحن الأجهزة الأخرى التي تدعم Qi. وفي الوقت نفسه ، يتميز جهاز Galaxy S22 Ultra بشحن سلكي يصل إلى 45 واط ويتطلب كابلًا وشاحنًا محددًا.

الأسعار

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !