ماركات الموبايل

كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2405

تستعد شركة هواوي لإطلاق مجموعة هواتفها القادمة التي تحمل اسم P20، والمنتمية لفئة هواتف الشركة الرائدة وتمثل امتدادًا لفئة P التي صدر عنها العام الماضي مجموعة هواتف P10. وعلى الرغم من اعتياد هواوي تغيير إصدارات هذه الفئة بتغيير الرقم الفردي، إلا أن أغلب الشائعات والتسريبات تفيد بأن هذا العام سيشهد تغييرًا حتى على مستوى تسمية الهاتف.

اقرأ أيضًا: رسمياً: هواوي تعلن عن هاتف Mate SE

في هذا التقرير نستعرض كل ما وصلنا من شائعات وتسريبات حول مجموعة هواتف هواوي الرائدة القادمة P20.

كل ما نعرفه حتى الآن عن فئة هواتف هواوي القادمة P20

التصميم

دخلت هواوي عصر صيحة الهواتف ذات الحواف الضئيلة بطرحها لهاتف Mate 10 Pro العام الماضي، وفيما سيبدو أن عام 2018 سيشهد استمرار هواوي في تبني هذه الصيحة مع هواتف P20. وقد انتشرت مجموعة من التسريبات كان أحدثها تسريب المحلل الشهير Evan Blass الذي كشف عن ثلاثة هواتف تنتمي لفئة هواتف P20 الجديدة، وهي P20 Lite، P20 وP20 Pro. وقد كشفت التسريبات عن دعم هواوي لنسخة Pro من الهاتف بثلاثة عدسات للكاميرا الخلفية، كما كشفت عن مجموعة جديدة من الألوان المبتكرة للهيكل المعدني للهاتف.

كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20

أهم ما كشفت عنه التسريبات السابقة هو تصميم الهاتف من الأمام الشبيه بهاتف آيفون إكس وبعض هواتف أندرويد الحديثة مثل هاتف Zenfone 5 من أسوس، حيث يتضح من الصور وجود شق صغير أعلى منتصف الشاشة وإن كانت تبدو من التسريبات صغر مساحة هذا الشق بشكل ملحوظ عن الهواتف المذكورة. وتكشف التسريبات أن هاتف P20 Lite فقط هو الذي سيحظى بماسح للبصمة في منتصف ظهر الهاتف، بينما يقع ماسح البصمة في هاتفي P20 وP20 Pro أسفل الشاشة.

وقد أكدت عدد من الشائعات والتسريبات أن الهواتف الجديدة من هواوي ستحظى بالفعل بشق صغير أعلى منتصف الشاشة، بينما لم تحدد أو تؤكد أي من تلك الشائعات الأقطار المتوقعة لشاشات هذه الهواتف الجديدة.

كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20المواصفات الداخلية

تعد فئة هواتف P من الفئات الرائدة لهواوي بالإضافة إلى فئة هواتف Mate. ومن المرجح أن تشمل هواتف P20 القادمة المعالج ذاته الذي حظي به هاتف Mate الأخير. فطبقًا لتسريب من شهر يونيو السابق، ستدعم هاتف هواوي P20 بمعالج Kirin 970 المدعوم بذاكرة عشوائية قد تصل سعتها إلى 8 جيجابايت. وسيقدم هذا المعالج العديد من مميزات الذكاء الاصطناعي المتعلق بعضها بإمكانيات التصوير وهو ما يفسر عكوف هواوي على تطوير كاميرا الهواتف الرائدة المنتظرة.

كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20

كما أشارت تسريبات أخرى إلى أن هاتف P20 Lite سيكون مدعوم بمعالج Kirin 659 مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وبطارية سعتها 3520 ميللي أمبير. وكما هو الحال في كافة الهواتف المطروحة في عام 2018 ستعمل هواتف P20 القادمة بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف هواوي في الفئة السعرية من 4000 إلى 6000 جنيه

الكاميرا

أشهر الشائعات حول هواتف P20 هو احتواءه على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، وبالتأكيد ستعمل شركة لايكا على تطوير وصناعة هذه العدسات. وتؤكد التقارير إلى أن الكاميرا ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي يقدمه معالج Kirin 970. وقد داعبت هواوي خيال المحللين من خلال إشارتها إلى حقيقة هذا التسريب من خلال عدة ملصقات دعائية استخدمت كلمة Mooore في إشارة إلى العدسات الثلاث.

كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20

وقد أشارت بعض التسريبات الأخرى إلى أن قوة الكاميرا قد تصل حتى 40 ميجا بيكسل وستصل قدرتها على التقريب حتى خمسة أضعاف، اما الكاميرا الأمامية قد تصل قوتها إلى 24 ميجا بيكسل، كما سيحظى الهاتف بعدسات قادرة على التقاط أكبر قدر ممكن من الضوء من أجل تصوير أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة.

موعد الطرح

تشير الملصقات الدعائية إلى إمكانية طرح الهاتف من خلال حدث خاص في العاصمة الفرنسية باريس يوم 27 مارس الجاري، وهو ما يعني أننا لن ننتظر كثيرًا حتى نتأكد من مدى صحة التسريبات والشائعات التي ذكرناها في هذا المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !