ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المرتقب صدوره قريبًا نوكيا 9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2292

قبل طرح هاتف نوكيا 8 بوقت قليل ارتفعت وتيرة الحديث عن هاتف رائد جديد (نوكيا 9) تنوي شركة نوكيا طرحه أو بالأحرى شركة HMD Global، الشركة المالكة لعلامة نوكيا التجارية حاليًا، والتي كان لها الفضل في عودة نوكيا للأضواء مرة أخرى بداية العام الماضي.

اقرأ أيضًا: آخر التسريبات الخاصة بـ Nokia 7 Plus

قبل الحديث عن هاتف نوكيا 9، قيل إن الهاتف الرائد الجديد قد يكون نسخة جديدة من هاتف نوكيا 8، وهي إشارات قوية قد يكشف عنها مؤتمر MWC المقرر إقامته نهاية شهر فبراير الجاري. وسواء كان الهاتف سيحمل اسم نوكيا 8 برو أو نوكيا 9، قمنا بجمع كل ما نعرفه من تسريبات وتوقعات وشائعات تتناول هاتف نوكيا الجديد، والتي سنتأكد من حقيقتها في غضون أيام وبمجرد الإعلان عن الهاتف على هامش فعاليات MWC في برشلونة.

كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المرتقب صدوره قريبًا نوكيا 9

التسريبات والتوقعات حول تصميم هاتف نوكيا 9

ظهرت عدة تسريبات في الفترة الماضية توضح عبر تصميمات ثلاثية الأبعاد نية نوكيا تبني تصميمات هواتف سامسونج من حيث بناء الهيكل المعدني المدعوم بالزجاج من الأمام والخلف. وتتضح من التسريبات أن أبعاد الهاتف قد تبلغ 7.5 × 72.9 × 140.9 مم، مع إشارة إلى وصول سمك الهاتف إلى 8.9 مم بإضافة بروز محيط الكاميرا.

كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المرتقب صدوره قريبًا نوكيا 9

ولكن لا يمكن الاعتداد بهذا التسريب المتعلق بأبعاد الهاتف إلى حد الثقة. فبلوغ طول الهاتف 140.9 مم غير منطقي لشاشة قطرها 5.5 بوصة، فهاتف HTC U11 الذي يبلغ قطر شاشته 5.5 بوصة أيضًا وبمعدل 16:9، يبلغ طوله 153.9 مم، بينما هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 ذو قطر شاشة 5.8 بوصة بمعدل 18:9 يبلغ طوله 148.9 مم. لذا من الصعب إلى حد كبير أن يصل هاتف بقطر 5.5 بوصة سواء كان بمعدل 16:9 أو 18:9 إلى 140.9 مم، خاصة إن كان عرض الهاتف يبلغ 72.9 مم.

بغض النظر عن الأبعاد، من المؤكد أن هاتف نوكيا 9 سيكون هاتف رائد دون شك، ولا نحتاج إلى أي من التسريبات لإثبات هذا، فطبقًا لموقع روسي تحدث إلى أحد مصادر شركة HMD، قيل إن هاتف نوكيا 9 سيكون أعلى من هاتف نوكيا 8 من حيث الفئة، وهو ما يؤكد على فكرة الاستعانة بالزجاج في دعم هيكل الهاتف، وإضافة خاصية مقاومة الغبار والغمر في المياه.

اقرأ أيضًا: الهواتف التي سيعلن عنها خلال معرض MWC 2018

التسريبات حول شاشة هاتف نوكيا 9

بعد طرح هاتف نوكيا الذي يبلغ قطر شاشته 5.3 بوصة، تناولت عدة تقارير أن هاتف نوكيا 9 المنتظر قد يبلغ قطر شاشته 5.5 أو 5.7 بوصة، والأرجح طبقًا لأغلب التسريبات هو صحة الخيار الأول. وتشير هذه التسريبات أيضًا إلى أن جودة الشاشة ستصل إلى 1440 × 2560 بيكسل، وتشير التسريبات ذاتها إلى أن الشاشة ستصنع من شرائح OLED عالية الجودة.

كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المرتقب صدوره قريبًا نوكيا 9

ولا يمكن التأكيد على معدل نسبة الشاشة ما إن كانت ستصدر بمعدل 16:9 أو 18:9، ففي الوقت الذي رجحت فيه بعض التقارير الاقتراح الأول، أكدت تقارير أخرى أن الاقتراح الثاني هو الأقرب للصواب، مستعينة ببعض رسوميات الهاتف التي تشير إلى وجود بصمة الهاتف في الخلف مع صغر الحواف العليا والسفلى من الأمام.

التسريبات حول المكونات الداخلية لهاتف نوكيا 9

التصق اسم معالج سنابدراجون 835 من كوالكوم بهواتف نوكيا إلى حد كبير منذ طرحه للمرة الأولى، فقد استخدم هاتف نوكيا 8 هذا المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، مع صدور نسخة إضافية سعتها 6 جيجابايت. وقد كان هذا المعالج هو الخيار الأمثل لعدد كبير من الهواتف الذكية الصادرة عام 2017، وستمتد على الأغلب لتشمل هاتف نوكيا 9 المتوقع دعمه بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت على الأرجح، ويمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

أما فيما يتعلق بالبطارية فمن المتوقع أن يصدر الهاتف ببطارية سعتها 3250 ميللي أمبير، بما أن المعالج المستخدم هو سنابدراجون 835 فعلى الأرجح ستدعم بطارية الهاتف الشحن السريع.

التسريبات حول كاميرا نوكيا 9

أعلنت نوكيا عن شراكتها مع عملاق سناعة عدسات الكاميرات Zeiss، وقد أنجبت هذه الشراكة كاميرا هاتف نوكيا 8، وهو المتوقع أيضًا مع هاتف نوكيا 9. وشمل هاتف نوكيا 8 كاميرا خلفية ثنائية العدسات بعدسة متعددة الألوان وعدسة أحادية اللون، وهو نظام يسعى لتحسين جودة الصور وكفاءة الكاميرا بكل تأكيد.

وكانت قد أشارت التسريبات الأولية لهاتف نوكيا 9 إلى أنه سيحظى بكاميرا خلفية بقوة 22 ميجا بيكسل، ولكن تسجيل هاتف نوكيا القادم في لجنة الاتصالات الأمريكية FCC يشير إلى أن الهاتف سيأتي بعدستين بقوة 12 و13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بقوة 5 ميجا بيكسل، ولك يكشف التسجيل عن أية خصائص أخرى متعلقة بالكاميرا، على عكس عدد كبير من التسريبات.

فقد أشارت تسريبات تتعلق بترقية تطبيق التصوير في هوتف نوكيا إلى وجود دعم للتصوير المقرب Telephoto، ودعم العدسات عريضة الزوايا، وبما أن هواتف نوكيا السابقة لا تدعم هذه الخواص على مستوى العدسات، فمن المتوقع أن تحظى كاميرا نوكيا 9 بهذه المواصفات الداخلية للكاميرا.

وقالت بعض التقارير أن هاتف نوكيا 9 قد يشمل بالفعل عدستين (مقربة – عريضة) مثل هاتف إلى جي LG V30، أو سيشمل عدسة للتقريب مثل هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8. وأشارت بعض التقارير إلى أن الهاتف قد يحظى بالخاصيتين. وهي التقارير ذاتها التي قالت إن الهاتف سيحظى بكاميرا أمامية مزدوجة العدسات أيضًا.

كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المرتقب صدوره قريبًا نوكيا 9

من ناحية أخرى أكد موقع بايدو الصيني أن نوكيا تعمل على تطوير نقلة في عالم التصوير بالهاتف الذكية من خلال إصدار هاتفها الجديد مدعوم بكاميرا خماسية العدسات Penta-Lens. وأشار تقرير الموقع إلى أن تصميم الكاميرا قد يشبه هاتف نوكيا لوميا 1020 الذي شمل مستشعرات تبلغ قوتها 41 ميجا بيكسل.

التسريبات حول مسمى وسعر هاتف نوكيا 9

حتى هذه اللحظة لا يمكن لأحد التأكيد على اسم الهاتف القادم من نوكيا والمتوقع الإعلان عنه خلال مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2018 المقام في برشلونة الإسبانية. فبعض التقارير تؤكد على أن الهاتف سيحمل اسم نوكيا 9، بينما أشارت تقارير أخرى أحدث إلى أن الهاتف سيحمل اسم نوكيا 8 برو، مع تأجيل إصدار الشركة لهاتف يحمل اسم نوكيا 9، وتخليها كليًا حاليًا عن فكرة طرح هاتف قريبًا يحمل اسم نوكيا 10.

اقرأ أيضًا: مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

أما عن السعر المتوقع فأغلب التقارير تشير إلى وصول سعر الهاتف إلى قرابة 749 يورو، وهي قفزة كبيرة عن سعر هاتف نوكيا 8 الذي أعلن بسعر 599 يورو، ويصل سعره حاليًا في السوق المصري حوالي 9400 جنيه مصري طبقًا لموقع Yaoota.

في النهاية لا يسعنا سوى الانتظار حتى يوم 25 فبراير تحديدًا وهو الموعد الذي حددته نوكيا للإعلان عن هاتفها القادم على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2018 المقرر عقده نهاية هذا الشهر في برشلونة الإسبانية. وبمجرد إعلان نوكيا عن الهاتف الجديد ستكونون على موعد معنا بعرض كامل ومفصل للهاتف الجديد في إطار تغطيتنا الكاملة للمؤتمر التي سنحاول أن ننقلكم من خلالها إلى برشلونة حيث أهم فعاليات الإعلان عن الهواتف الذكية في العالم.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !