ماركات الموبايل

نشرة الأخبار التقنية في اسبوع.. ما الجديد في عالم الأجهزة الذكية ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1225

عالم الأجهزة الذكية يتطور بشكل فائق السرعة. لذلك قررنا أن نقدم لكم باستمرار نشرة أخبار تقنية. تلخص لكم كل جديد في هذا العالم. تعالوا نستعرض سويا أحدث ما وصلت له التقنية. سواء أخبار الهواتف المحمولة أو التطبيقات والكثير من التسريبات.

لن يكون هناك Samsung Galaxy S22 FE !

  • بدأ خط هواتف Fan Edition FE من سامسونج مع Galaxy S20 FE ، ثم رأينا Galaxy S21 FE. منطقيًا ، تتوقع أن يكون هناك Galaxy S22 FE قادمًا في المستقبل ، ولكن وفقًا لإشاعة جديدة من مصادر متعددة ، فإن Samsung في الواقع لن تطلق S22 FE.
  • لذلك يبدو أن الشركة قد تكون جاهزة لوضع هواتفها الذكية على الرفوف بعد عامين فقط. قد لا يتم استقبال هذا بشكل جيد من قبل المعجبين الذين أرادوا خيارًا أكثر بأسعار معقولة مع مجموعة شرائح رئيسية من الشركة الكورية ، ولم يكونوا على استعداد لإنفاق الكثير من تكلفة سلسلة S العادية الآن.

تسريبات جديدة حول vivo X80 Pro+

  • قسمت الشائعات المبكرة vivo X80 Pro إلى نموذجين – Pro + مع Snapdragon 8 Gen 1 و Pro مع Dimensity 9000. واتضح أن كلا المجموعتين متاحتان على طراز Pro (على الأقل في الصين) ، ولكن هذا لا يعني أن طراز Pro + لن يأتي.
  • سيتم ترقية vivo X80 Pro + إلى مجموعة شرائح Snapdragon 8+ Gen 1 الجديدة ، والتي تعد بأداء أعلى بنسبة 10٪ في ذروة أداء وحدة المعالجة المركزية وتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 30٪ مقارنة بالأصل.
  • تدعي بعض التقارير أن Pro + سيقوم أيضًا بترقية الكاميرا بالإعداد التالي: 50 ميجابكسل + 48 ميجابكسل+  50 ميجابكسل  الصوتان الأولان متطابقان مع الكاميرات الرئيسية والكاميرات العريضة جدًا للطراز العادي ، لكن الثانيين مختلفان – يحتوي Pro على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل 2x و 8 ميجابكسل 5x  مع منظار.
  • كل هذا يدور في فلك التسريبات. لذلك لا يوجد أخبار مؤكدة. لكن عند الاعلان عن vivo X80 Pro+ في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

أخيرا.. ميتا تعلن عن القدرة على نقل الدردشات من اندرويد الى ايفون

  • بعد انتظار طويل ، أعلنت Meta هذا الأسبوع عن القدرة على نقل سجل دردشة WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من Android إلى iPhone مع الحفاظ على التشفير التام. يستخدم النظام تطبيق Apple’s Move to iOS لهواتف Android ، ويمكن بدء تشغيله أثناء عملية الإعداد لـ iPhone‌ جديد (أو إعادة ضبط المصنع).
  • لاحظ أن ترحيل سجل دردشة WhatsApp مدعوم فقط على أجهزة Android التي تعمل بنظام Android 5.0 أو أحدث وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 15.5 أو أحدث. أيضًا ، يجب توصيل كل من هاتف Android و iPhone‌ بنفس شبكة Wi-Fi عند إجراء الترحيل.

الاعلان عن خدمة “امازون برايم” في مصر

  • أعلنت شركة أمازون. عملاق التسوق الالكتروني في مصر. عن اطلاقها خدمة (امازون برايم) مجانا في مصر لمدة شهر كامل. بعدها يقوم المستخدم بدفع ٢٩ جنيه شهريا
  • توفر الخدمة مواعيد توصيل سريعة، تختلف عن المواعيد التقليدية لخدمة التوصيل من امازون. بالاضافة لوصول حصري للعديد من العروض قبل اتاحتها لكل المستخدمين.
  • بالاضافة للمميزات السابقة يمكن للمستخدمين الوصول لعدد ضخم من المسلسلات والافلام بمقابل زهيد نسبيا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !