ماركات الموبايل

كيف تصبح مصورًا محترفًا باستخدام الآيفون فقط

التصنيف : تطبيقات

عدد المشاهدات : 1333

كيف تصبح مصورًا محترفًا باستخدام الآيفون فقط

 

أصبح العديد من مستخدمي الهواتف الذكية مهووسًا بالتصوير، و أصبح تطبيق الكاميرا أكثر التطبيقات استخدامًا من بين تطبيقات الهاتف الرئيسية، ومع التقدم التقني الذي نشهده مؤخرا أصبحت الهواتف المحمولة أداة تصوير ممتاز جدا، وأصبحت تتنافس الشركات على تقديم أفضل الكاميرات في هواتفها المحمولة بأنقى جودة ممكنة والتي يمكن الخروج منها بنتائج رائعة و صور تكاد لا يصدق أنها من كاميرا هاتف فقط، وأصبح يلتقط العديد من الأشخاص يوميًا صورًا وفيديوهات رائعة باستخدام هواتفهم المحمولة، وإذا كنت تستخدم كاميرا iPhone الخاص بك لتوثيق أحداث حياتك اليومية أو لمجرد اكتشاف كيفية استخدامها كأداة للتصوير الفوتوغرافي الإبداعي، فإليك مجموعة من النصائح  التي ستجعل منك مصور محترف.

 

 

استخدام الـ Grid و قاعدة الثلث

أحد الأدوات التي يستخدمها المحترفون في التصوير هي شبكة الـ Grid، وهي عبارة عن خطين بالعرض، و آخرين بالطول، ينتج عنهم 4 نقاط تقاطع تمثل نقاط الإهتمام للمشاهد عند النظر إلى أي صورة، ويمكن تفعيل Grid في صفحة إعدادات التصوير في الايفون و يمكنكم رؤيته في الصورة التي نحاول أن نلتقطها في الأسفل. كما تلاحظون قررنا وضع هدف الصورة في نقاط التقاطع من اليسار

 

مجموعة من النصائح  التي ستجعل منك مصور محترف باستخدام الآيفون فقط | بوابة الموبايلات

 

اهتم كثيرًا بالضوء و مصادره

الضوء قد يغير الكثير في صورتك حتى لو لم تقم بنفسك بأي تغيير في إعدادات الصورة، ضوء الشمس مثلا مهم جدا و يختلف كثيرا ما بين فترة الظهيرة و فترة الغروب، حيث يصبح لون الشمس أكثر احمرارا و تصبح الصورة أكثر دفء، وأحد القوانين التي يجب إتباعها دائما هي محاولة عدم مواجهة مصدر الضوء مباشرة، بل احرص على أن يكون مصدر الضوء دائما في ظهرك أثناء التصوير.

 

استخدم خيالك في زوايا التصوير

أغلب المصورين باستخدام الهواتف يتخذون وضعيات عادية وبديهية أثناء التصوير مهما كان هدف صورهم، لكن الحقيقة أنك تستطيع أن تحصل على نتائج خيالية بمجرد أن تقوم بتجربة زوايا تصوير مختلفة، مثل أن تقوم بالتصوير من الأعلى و الأسفل أو العكس، وأحد الأساليب هو أن تقوم بالتصوير من خلف جسم معين و يكون هدفك هو الأبعد في المنظر كما قمنا في الصورة في الأسفل.

 

مجموعة من النصائح  التي ستجعل منك مصور محترف باستخدام الآيفون فقط | بوابة الموبايلات

 

 

تحرك و لا تعتمد على التقريب الآلي

الصور التي يلتقطها الهاتف تكون عالية الجودة و يمكن لمن يشاهدها أن يقوم بتكبير الصورة لنفسه عند المشاهدة، لذلك حاول أن لا تستخدم التقريب الآلي للصورة و الذي ينتج عنه انخفاضًا في جودتها، في المقابل حاول أن تتحرك أكثر و تقترب من الهدف الذي تريد تصويره.

 

 

الفلاش مفيد حتى في النهار

المصورين المحترفين يقومون بإستخدام العديد من مصادر الإضاءة لإظهار صورهم بأفضل شكل ممكن، هذه المصادر المختلفة للضوء ليست متوفرة لمستخدمي الهواتف، لذلك يجب أن نكون مبدعين، فمثلا لو كان مصدر الضوء الرئيسي هو الشمس، و قد حدث وأن ظهر جزء من الجسم المصوَر مظلما بسبب الظلال، حينها يجب استخدام فلاش الكاميرا لنقوم بإضاءة هذا الجزء المظلم و الحصول على صورة أفضل.

 

 

حسن الإضاءة بواسطة الأيفون

في بعض الأحيان تكون الصورة فعلا مظلمة، و لا يمكنك العودة لتصويرها مرة أخرى، و لم يكن لديك مصادر ضوء خارجية حينها. ولكن إذا قمت بالتحريك لأعلى أو لأسفل على الشاشة فإنك تستطيع رفع الإضاءة أو السطوع للصورة حتى تصل إلى الدرجة المناسبة.

 

استغل خاصية HDR أثناء التصوير في النهار

قلنا في السابق أنه من الأفضل أن لا تواجه مصدر الضوء أثناء التصوير، و هذا يتسبب في أن يظهر الجسم المراد تصويره في وضع مظلم، لكن بعض الأحيان قد تضطر لتصوير مصدر الضوء، مثل لحظات الغروب الرائعة، في هذه الحالة قم بإستخدام خاصية HDR والتي تقوم بالتحكم بحدة الضوء وإعطاء صورة أفضل.

 

 

استخدم ساعة أبل وأزرار الصور للتصوي

قد يعرف البعض خاصية التصوير عن طريق ساعة آبل، و هي خاصية مفيدة لمن يريد تثبيت الهاتف والتصوير بطريقة مبتكرة. لكن أيضا يمكنك فعل ذلك عن طريق زر الصوت في سماعة الرأس الخاصة بك.

 

البانوراما لا يجب أن تكون أفقية فقط

كثير من الناس رسخ في ذهنها أن التصوير بأسلوب البانوراما هو للصور الأفقية فقط. لكن الحقيقية هي أنك تستطيع التصوير بأسلوب البانوراما بشكل عمودي، مثل أن تقوم بأخذ صورة كاملة لك مع إحدى البنايات الشاهقة و المرتفعة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !