ماركات الموبايل

لتقليل مساحة التخزين: كيف تقوم بمسح الرسائل اتوماتيكيا من هاتف ايفون ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 348

تعتبر مساحة التخزين على هاتف ايفون واحدة من أكبر الأمور التي يسعى المستخدمين للحديث عنها واستغلالها بالشكل الأمثل. لم لا وكل هواتف ايفون تاتي مع مساحة تخزين محددة سلفا اثناء الشراء. ومن أكبر عيوبها أن التخزين لا يمكن زيادته من خلال كروت الذاكرة الخارجية. الأمر الذي يدفع الكثير من المستخدمين اما للحصول على هاتف بمساحة تخزين أكبر أو بشراء مساحة تخزين على Icloud وخدمات التخزين السحابي لتخزين المزيد من بياناتهم

من بين الحيل التي يمكن من خلالها تقليل مساحة التخزين هي حذف الرسائل بشكل اتوماتيكي. وهو ما نتعلم كيفية القيام به من خلال هذا التقرير.

كيف تقوم بمسح الرسائل اتوماتيكيا من هاتف ايفون ؟

  • في البداية يجب فتح قفل هاتف ايفون والدخول للصفحة الرئيسية للهاتف.
  • من الصفحة الرئيسية توجه لاعدادات الهاتف. يمكن فتح الاعدادات بأكثر من طريقة ويمكن البحث عنها عبر Spotlight من أجل الوصول السريع لها
  • من داخل الاعدادات قم بالدخول على قسم الرسائل. ومن خلاله يمكن التحكم في كل ما يخص الرسائل على هاتفك

  • في جزء من التطبيقات ستجد المكتوب: محفوظات الرسائل. وهنا تتحكم في كل ما له علاقة بأرشيف الرسائل الخاص بك.
  • في هذا الجزء يمكن تحديد المدة التي يجب الانتظار حتى يتم مسح الرسائل فيها. وتتراوح بين ٣٠ يوم وحتى سنة كاملة ومن الممكن اختيار عدم حذف الرسائل أبدا.
  • بعد تحديد الفترة الزمنية المناسبة لك. ستكون قد انتهيت من اعداد حذف الرسائل بشكل اتوماتيكي
  • سيقوم الهاتف بسؤالك ما اذا كنت تريد تطبيق هذا المعدل الزمني على الرسائل الموجودة بالفعل. بالاجابة بنعم سيتم تطبيق ما طلبت.

من المهم أن نفهم أن التخلص من الرسائل ليس هو الحل الوحيد لتقليل مساحة التخزين في هاتف ايفون. يجب أن تقوم باستمرار بفحص الصور ومسح الصور الغير مستخدمة أو التي لا تريدها. كما يجب مسح الصور من مجلد Recently deleted أو “المحذوفة مؤخرا” للتخلص من الصور بشكل نهائي وتام وتقليل مساحتها على الهاتف.

وأخيرا واذا فشلت كل الحيل. ربما يجب عليك أن تفكر في شراء مساحة تخزين اضافية من خلال icloud تقوم من خلالها بتقليل تخزين البيانات على الهاتف لحساب التخزين على مساحة اي كلاود، والتي تحصل فيها على ٥ جيجا بايت من التخزين المجاني. ويمكن زيادة المساحة بعدها مقابل اشتراك شهري يختلف باختلاف المساحة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !