ماركات الموبايل

لديك هاتف ذكي قديم؟ افكار جديدة لاستخدامه على الوجه الأمثل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3120

يوما بعد يوم يقوم العديد من مستخدمي الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام التشغيل اندرويد مثل هواتف سامسونج وغيرها او هواتف ابل العاملة بنظام IOS يقوم المستخدمين بتحديث هواتفهم الذكية باخرى حديثة. لكن هل يجب التخلص من الهواتف الذكية القديمة تماما؟ ام ان لها العديد من الاستخدامات الاخرى المفيدة؟

نستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الحلول الجيدة والعملية التي يمكن اللجوء لها من اجل استخدام الهواتف الذكية القديمة الاستخدام الامثل

ومابين اهداء الهاتف للاخرين او استبداله بهواتف جديدة او حتى استغلال كاميرا الهاتف للمراقبة او تصوير الفيديوهات او حتى ممارسة الالعاب الالكترونية نستعرض اليوم العديد من الاختيارات المتاحة لاستغلال الهواتف الذكية القديمة استغلالا جيدا

استعمل هاتفك القديم ككاميرا مراقبة

من أهم وأكبر المميزات التي يمكن أن تستخدم فيها هاتفك الذكي القديم، هي استخدامه ككاميرا مراقبة خارجية أو داخلية تعمل من خلال شبكة الواي فاي.

ويمكن تثبيت الهاتف في المنطقة المراد مراقبتها مع توصيله بمصدر تيار لضمان استمرار الهاتف في العمل. ومن ثم يمكن تثبيت العديد من برامج المراقبة المتاحة لأنظمة أندرويد أو IOS على حد سواء، من أجل متابعة ما ترصده كاميرا الهاتف من هاتفك الأساسي أو حتى من جهاز الكمبيوتر.

وتأتي العديد من البرامج الخاصة بالمراقبة اما مجانية او باشتراكات زهيدة لتوفير هذه الميزة لمحبي الاستفادة بالهاتف الذكي القديم الى أقصى درجة ممكنة.

ويمكن تطويع هذه الميزة لمراقبة المنزل من الخارج أو مراقبة أحد الغرف، أو إذا كان الهاتف القديم من الاصدارات الحديثة يمكن استخدامه للمراقبة بالحركة Motion detection بحيث يعطي صوتا او اشارة عند تحرك جسم امامه. وتفيد هذه الخاصية في الراغبين في مراقبة الاطفال في غرفة أخرى على سبيل المثال لا الحصر.

تشغيل شريحة هاتف اضافية

ماهي الشريحة الإلكترونية المدمجة الجديدة eSIM وكيف تعمل

تعتبر هواتف ايفون واحدة من أكثر الهواتف الذكية تطورا وسهولة من حيث التعامل. لكن هذه الهواتف تاتي مع عيب مهم وهو عدم دعم تشغيل شريحة هاتف اضافية، إلا من خلال نمط Virtual Sim الغير مدعوم في العديد من دول المنطقة العربية ومصر.

ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال تركيب شريحة هاتف ذكي اضافية على الهاتف القديم واستخدامه لاجراء المكالمات الهاتفية. تفيد هذه الخاصية الراغبين في استخدام اكثر من شريحة هواتف محمولة سواء للفصل بين الحياة الشخصية أو العملية أو الراغبين في الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة التي توفرها للمستخدمين على نفس الشبكة.

وحتى مستخدمي هواتف اندرويد يمكنهم الاستفادة من نفس الفكرة من خلال تشغيل شريحة ثالثة (اذا كان الهاتف الاساسي يدعم تشغيل شريحتين) أو من خلال توفير الشريحة الثانية في الهاتف لتركيب كارت ذاكرة اضافي.

مساحة ذاكرة مجانية

وبالحديث عن الذاكرة والمساحة الشاغرة.. من منا يكره المزيد من المساحة الخالية؟ يمكن استخدام الهاتف الذكي كمساحة تخزين اضافية لتخزين الملفات كبيرة الحجم ونقلها من مكان لمكان. من خلال اخلاء مساحة الهاتف القديم بالكامل وتوصيلها بالكمبيوتر ونقل الملفات من والى اجهزة أخرى، أو حتى ارسالها من الجهاز القديم للجديد من خلال تقنيات AirDrop وباقي تقنيات نقل الملفات بين اجهزة الهواتف المختلفة.

لا ننسى ايضا انه بالتوقف عن استخدام الهاتف القديم يمكن نزع اي بطاقات ذاكرة منه وتوصيلها بالهواتف الجديدة لتوفير المزيد من المساحة الاضافية للهواتف الاساسية الجديدة.

منصة العاب اضافية

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

من منا لم يتمنى ان يلعب هو واصدقاؤه أو اقاربه. لكن نقص عدد الهواتف الذكية يمنع كل الاصدقاء من المشاركة في اللعب؟ مع وجود هاتف ذكي يدعم تشغيل الالعاب الزوجية او الجماعية، يمكن بسهولة تعويض النقص في عدد اللاعبين. يمكن ايضا خلق لاعب وهمي لاغراض التدريب أو تعلية مكانة اللاعب في اللعبة Ranking من خلال اشراك اللاعب الوهمي على الهاتف القديم في اللعب ومن ثم يتم ترقية الحساب الاساسي على حساب اللاعب الوهمي.

وحتى اذا كنت تصنع فيديوهات يوتيوب خاصة باللاعبين Gamers فستحتاج في الكثير من الاحيان للاعب وهمي يمكنك الشرح عليه وتجربة الاسلحة الجديدة.. الخ وفي هذه الحالة يفيد الهاتف الجديد بشكل كبير في هذه الأمور.

كاميرا اضافية

ولأننا نتكلم عن يوتيوب يستخدم الكثير من اليوتيوبرز كاميرا الهواتف الذكية للتصوير. ويحتاج بعضهم احيانا اكثر من كاميرا لتصوير العناصر من اكثر من زاوية أو حتى تصوير أنفسهم بشكل أفضل.

وتفيد كاميرا الهاتف القديم احيانا في هذا الامر حيث يمكن استخدامها ككاميرا اضافية تضيف للمشهد الذي يتم تصويره الكثير. لكن يجب ان يكون الهاتف القديم قوي من حيث القدرة على التصوير حتى يمكن له تقديم جودة صور ثابتة سواء على صعيد الصور الثابتة او مقاطع الفيديو او حسب الامور التي سيقوم المستخدم بها

هدية جيدة

Spotify تختبر خاصية السواقة لمستخدمي أندرويد | بوابة الموبايلات

من يمكن أن ينكر أن الحصول على هاتف ذكي هدية مميزة؟ حتى اذا كان الهاتف الذكي من موديل قديم لا يزال هدية قيمة. خاصة اذا كان في حالة جيدة او لم يفت على استعماله وقت قصير

يمكن ان تختار احد الاشخاص من عائلتك أو الاصدقاء لتهديه هاتفك القديم. والأروع أن تتبرع به لأحد الجمعيات الخيرية أو دور الأيتام، والتي بالتاكيد تعاني نقصا في الحصول على الهواتف الذكية ايا كان الموديل الخاص بها.

وبالاضافة للقيمة العاطفية والاخلاقية التي تعود عليك بالتبرع بهاتفك الذكي القديم. فان مهاداة الاخرين بهاتف ذكي يعتبر من الهدايا الجيدة والمبتكرة. والقادرة على ترك اثر جيد في الاشخاص

هاتف للطفل

phonekid

اذا كان لديك او لدى احد اقاربك او اصدقائك طفل صغير. يمكن اعطاؤه الهاتف القديم الخاص بك. فاليوم اصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حتى بالنسبة للأطفال. لكن مع رغبة الكثير من الاهل في التوفير فان فكرة اعطاء الهاتف القديم للطفل تعتبر فكرة جيدة لتوفير بعض المال

المبادلة من شركة الهواتف المحمولة

أحدث تسريبات مجموعة هواتف iPhone 11 المُنتظر الكشف عنها قريبًا

وأخيرا ولأننا نتحدث عن التوفير.  تعرض الكثير من شركات الهواتف المحمولة اليوم مبادلة الهواتف الذكية القديمة باخرى جديدة مع دفع فارق التحديث للهاتف الجديد.

لكن تشترط شركات الهواتف الذكية ان يكون الهاتف القديم بحالة جيدة حتى توافق على عملية المبادلة. وان ياتي الهاتف مع الاكسسوارات الاصلية التي جائت مع الهاتف في البداية.

لذلك ننصح المستخدمين بضرورة الاحتفاظ بعلبة الهاتف وكافة الاكسسوارات الاصلية التي تاتي معه والمحافظة على الهاتف نفسه في حالة جيدة في حال رغب المستخدم في مبادلة الهاتف والحصول على الاصدار الاحدث من شركة الهواتف المحمولة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !