ماركات الموبايل

لعشاق هواتف ايفون .. هذه هي أفضل استخدامات المساعد الصوتي (سيري)

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 494

من بين العديد من المساعدات الصوتية يحتل المساعد الصوتي سيري الذي ياتي في هواتف ايفون مكانة عظيمة. نتيجة قدرته على تلبية احتياجات المستخدمين بمجرد الحديث للهاتف، بالاضافة لحماية خصوصيتهم.

نستعرض من خلال هذا التقرير أفضل استخدامات المعالج الصوتي سيري وكيف يمكن تحقيق اكبر استفادة منه؟

استخدامات سيري على هواتف ايفون

  • أنجز جميع مهامك حتى وإن كانت يداك مشغولتان بشيء آخر. ابق على اتصال واضبط التذكيرات واعرف موقع ركن سيارتك من دون أن تحرك ساكناً.
  • مع Siri، القيادة أكثر أماناً. استخدم الزر في عجلة القيادة المخصصة للتعامل مع سيري – تعمل في بعض طرازات السيارات دون غيرها بالطبع-  أو استعمل صوتك لمعرفة الاتجاهات وإجراء المكالمات. كل هذا بينما تُبقي عينيك على الطريق.
  • واصل نشاطك وتركيزك. ابدأ تمريناً، وشغّل الموسيقى المفضلة لديك، واستمع إلى الرسائل النصية في وقتها وبصوت واضح، كلّ ذلك من دون أن تخفف وتيرة حركتك.

  • نفّذ المهام بكل ترتيب وإتقان. اضبط المؤقت وحوّل المقاييس من دون أن تترك صلصة البيتزا بصمتها على جهازك iPad. لأنك لن تكون محتاجا للمس الجهاز بالأساس!
  • استرح واسترخ عند العودة لمنزلك. اضبط منبهك وأطفئ الأضواء لتنعم بنوم هانىء على صوت الموسيقى الهادئ، كل ذلك وأنت مغمض العينين. بالطبع يجب أن تكون اكسسوارات المنزل مجهزة للتعامل مع سيري. يعيب هذا الأمر أن هذه الاكسسوارات مرتفعة السعر نسبيا وغير متوافرة بشكل كبير في منطقتنا العربية. لكن من ناحية أخرى يمكن الحصول عليها من خلال موقع ياقوطة
  • يحافظ Siri على خصوصية معلوماتك وأمانها، فما تطلبه من Siri غير مرتبط بحساب Apple ID الذي تملكه. تضمن لك قوة المحرك العصبي Neural Engine من Apple أن تبقى طلباتك الصوتية على جهازك iPhone أو iPad دائماً، إلا إذا اخترت مشاركتها. وبفضل التكنولوجيا الذكية على الجهاز ستستمتع بتجربة شخصية مع Siri، حيث يتعرّف على ما تفضله وما قد ترغب به، مع الحفاظ التام على خصوصيتك. وبالطبع، كل ما تشاركه مع Siri لن تتم مشاركته أبداً مع المعلنين.

  • وأخيرا.. وبعد تجربتنا الشخصية مع سيري. ربما لا يكون أفضل مساعد صوتي مقارنة بعملاق مثل الذي تقدمه جوجل. لكن من ناحية أخرى تقدم سيري خدمة من الدرجة الأولى لمستخدميها. توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد. اذا تم استعمالها بذكاء.. وبعض الصبر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !