ماركات الموبايل

للمرة الثانية هواوي ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية على مستوى العالم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1658

لا أحد ينكر مجهودات شركة هواوي في التطوير من هواتفها الذكية بشكل ينال استحسان الكثير من المستخدمين حول العالم، حيث طرحت منذ بداية هذا العام مجموعة من الهواتف ذات إمكانيات ومواصفات تعكست عمل مستمر وجدي من مطوري الشركة، لذا استطاعت شركة هواوي في الربع الثاني من هذا العام التفوق على شركة ابل بالنسبة لحجم مبيعات هواتفها الذكية على مستوى العالم، فهي احتلت المركز الثاني بعد شركة سامسونج التتي احتلت المركز الأول وذلك بناءً على البيانات التي أصدرتها شركة أبحاث السوق آي دي سي وشركة Canalys وشركة Strategy Analytics.

ففي خلال الربع الثاني من العام استطاعت شركة هواوي بيع أكثر من 54 مليون هاتف ذكي، لتأتي بعدها شركة ابل ببيع 41.3 مليون جهاز أيفون، ولكن شركة سامسونج تفوقت واحتلت المركز الأول ببيع 73 مليون هاتف ذكي.

على هذا النحو صرحت الشركة في بيان صفحي لها أن: “شركة هواوي وصلت لهذا المركز من مبيعات الهواتف الذكية بعد مرور سبع سنوات، خيث حصلت عليه في السابق عام 2010 في الربع الأول منه، ووقتها لم تكن شركة آبل في الصدارة من خلال الحصة السوقية لها”.

وأفاد تقرير لشركة اي دي سي أن شحنات الهواتف الذكية شهدت انخفاض ملحوظ في الربع الثاني من عام 2018، حيث تمكنت شركات الهواتف من شحن 342 مليون هاتف خلال هذه الفترة وهذا ما يعني انخفاض بنسبة 1.8% مقارنة بمجموعة الشحن في الربع الثاني من عام 2017 والتي وصلت إلى 348.2%.

على هذا النحو، تسيطر شركة سامسونج على مبيعات الهواتف الذكية وتحتل المركز الأول بعد أن وصلت حصتها السوقية إلى 20.9% من شحنات الهواتف، ويأتي بعدها شركة هواوي في المركز الثاني بتحقيقها نسبة 15.8% من المبيعات وهو إنجاز يحسب لصالح الشركة، أما المركز الثالث جاءت فيه شركة ابل بنسبة 12.1% من بيعات أجهزة أيفون، كما توقع الخبراء أن هذه النسب ستتغير بعد إطلاق شركة ابل 3 هواتف أيفون جديدة في شهر سبتمبر القادم، أي أن أنجاز شركة هواوي لن يستمر طويلاً.

أما عن الشركات الأخرى التي احتلت باقي المراكز، ففي المركز الرابع جاءت شركة شاومي بنسبة 9.3% من حصة السوق، والمركز الخامس فاحتلت شركة أوبو بنسبة 8.6%، وبذلك تكون شركة سوني خرجت من هذا السباق العالمي.

ويرجع الإنجاز الذي حققته شركة هواوي بالنسبة إلى مبيعات الهواتف الذكية إلى أنها تمتلك أيضاً علامة honor التجارية التي كانت المحرك الرئيسي للنمو بالنسة للشركة بناءً على ما صرحت به شركة اي دي سي، حيث وصلت مبيعات علامة honor  بناء على تقدير من شركة Canalys إلى ثلث مبيعات الشركة بالكامل خارج الصين، وذلك بشحن حوالي 4 ملايين هاتف هونور من أصل 16 مليون  هاتف ذكي لشركة هواوي تم شحنهم خارج دولة الصين.

كما ساهم في هذا الإنجاز نجاح شركة هواوي في التسويق لهاتف p20 وp20 pro، والتي تم الإعلان عنهما في حدث ضخم في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تابع الحدث وسائل إعلامية كثيرة كما حرص الكثير من المستخدمين على مستوى العالم على معرفة ما هي التطورات التي أتت بها هذه الهواتف الجديدة، لذلك جاءت الطلبات كثيرة على هذه الهواتف وبذلك تكون ساهمت في إنجاز شركة هواوي في هذا الربع من عام 2018.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي سيطرت على حصة السوق داخل الصين بنسبة وصلت إلى 27% من حجم مبيعات الهواتف الذكية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !