ماركات الموبايل

لماذا لا توجد طريقة سهلة لمعرفة صحة البطارية على نظام Android ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 902

البطاريات لا تدوم إلى الأبد؛ هذه حقيقة مؤسفة في حياة الهواتف الذكية. ومهما كانت الجدل حول صحة بطارية الآيفون 14 على المدى الطويل، على الأقل تقدم شركة آبل طريقة سهلة لتتبع كيفية أداء خلية الطاقة الخاصة بك. فما عليك سوى التحقق من إعدادات البطارية العادية. لذا على الرغم من أن هاتفك الآيفون قد لا يدوم في النهاية سوى بضع ساعات عند شحنة واحدة، على الأقل ستكون مستعدًا تمامًا لحجز استبدال تلك البطارية.

من ناحية أخرى، يعتبر نظام الأندرويد صندوقًا أسود. كل شيء يسير على ما يرام حتى يبدأ هاتفك في إعادة التشغيل، ونأمل أن تجمع بين الحقائق وتدرك أن البطارية لم تعد صالحة قبل أن ترسل الهاتف للفحص. استبدال البطارية ببساطة ليس مكلفًا على الإطلاق، خاصةً مقارنةً بشراء هاتف جديد. ولكن العديد قد ينتهي بهم الأمر بالتخلص من جهاز يعمل بشكل مثالي وذلك لأنه ليس واضحًا ما هو سبب المشكلة الحقيقي أو لأنهم يحتاجون إلى إصلاح فوري.

صحة البطارية على هواتف اندرويد

  • كان من الجيد أن يكون هناك تحذير مسبق، على الأقل. خاصةً أن العديد من الهواتف في الفئات الرئيسية والفئات المتوسطة تتلقى تحديثات طويلة الأمد التي، في النظرية، يجب أن تبقيها تعمل لمدة أربعة أو خمسة أعوام. وبشكل متزايد، تعتبر البطارية الحلقة الضعيفة عند تشغيل الهاتف لعدة سنوات، والمستهلكون بحاجة الآن إلى وسيلة للبقاء على اطلاع على هذا الإصلاح الرئيسي المحتمل.
  • لقد تواصلنا مع Google لنسأل لماذا لا تتضمن نظام Android ميزة مماثلة، وما إذا كان هناك خطط لاعتماد نسبة مماثلة للقدرة الأولية كما في الآيفون. للأسف، لم نتلقَ إجابة. حاليًا، لا يتضمن نظام Android ببساطة أدوات محددة لتتبع صحة البطارية مدمجة في نظام التشغيل، مما يترك المستخدمين على مشارف تقديرات تطبيقات من طرف ثالث.

  • ولكن لم يفقدوا الأمل تمامًا. واجهة برمجة تطبيقات جديدة لصحة البطارية في أحدث إصدار تجريبي من نظام Android 14 قد تسمح للتطبيقات والشركات المصنعة بتوفير هذه المعلومات بسهولة لأصحاب الأجهزة في المستقبل. في الوقت الحالي، قد تحتاج إلى الاكتفاء بأحد تطبيقات Android القليلة التي يمكنها مساعدتك في تتبع صحة البطارية.
  • اعتمادًا على هاتفك الذكي، هناك عدة طرق للتحقق من صحة بطارية هاتفك الذكي. لقد قمنا بتفصيل بعض أفضل الخيارات أدناه.
  • إذا كنت مالكًا لهاتف Galaxy، توفر Samsung طريقة للتحقق من صحة البطارية لا تعتمد على تطبيق من طرف ثالث. عليك أولاً الحصول على تطبيق Samsung Members من Galaxy Store أو Play Store ثم يمكنك التحقق من صحة البطارية من خلال قائمة الإعدادات المألوفة.

  • بمجرد تثبيته، انتقل إلى الإعدادات > البطارية ورعاية الجهاز > التشخيص > تشخيص الهاتف، واضغط على زر حالة البطارية. بإمكانك بعد ذلك رؤية حالة بطارية هاتفك تحت نتيجة “الحياة”.
  • تقدم Samsung نظام تقديري مبسط يتضمن تصنيفات “جيدة”، “عادية”، أو “ضعيفة” لتسهيل الفهم، بالإضافة إلى عرض السعة القدرية المقدرة للبطارية. يجب ألا تحتاج إلى استبدال البطارية حتى يشير القراءة إلى “ضعيفة”. ومع ذلك، قد يجد مستخدمو الهاتف أن هاتفهم لا يستمر طويلاً كالمعتاد، حتى مع تصنيف “عادي”.
  • أما من لديهم هواتف غير من صنع Samsung، فيمكنهم الاختيار من بين مجموعة من تطبيقات الطرف الثالث التي تدعي أنها تقوم بتقديم معلومات حول صحة البطارية. تقدم العديد من تطبيقات رصد الأجهزة تقييمًا لصحة البطارية، بما في ذلك AIDA64 وCPU Z وDevice Info وغيرها.
  • تقوم هذه التطبيقات بسحب سعة البطارية المُبلَّغ عنها في الهاتف، وبيانات درجة الحرارة والجهد، ونقطة تقييم لصحة البطارية. ومع ذلك، يعتمد ذلك على قدرة التطبيقات على الوصول إلى هذه المعلومات، وعلى أن تُبلَّغ إحصائيات البطارية بدقة من قِبل الشركة المصنعة، والأمر ليس دائمًا كذلك. بدون واجهة برمجة تطبيقات Android 14 الجديدة، ليس واضحًا ما إذا كانت سعة البطارية تُبلَّغ بشكل دينامي، لذا يجب على الأفضل أن نعتبر هذه التطبيقات مرشِدين تقريبيين بدلاً من مؤشر موثوق لصحة بطارية هاتفك المتبقية.
  • إذا كنت تبحث عن مراقبة صحة البطارية على المدى الطويل، فإن تطبيق Accubattery من طرف ثالث هو اختيار جيد لتحديد سوء صحة البطارية. التطبيق مجاني، ولكن الإصدار المدفوع يزيل الإعلانات ويفتح وظائف إضافية.
  • عليك أن تسمح لتطبيق Accubattery بالعمل في الخلفية لتتبع إحصائيات الشحن، حيث لا يوفر قراءة فورية مثل تطبيقات رصد الأجهزة الأخرى. بدلاً من ذلك، عليك شحن الهاتف بالكامل مرة واحدة على الأقل قبل أن يقدم التطبيق قراءة.
  • نظرًا لأن Accubattery يحاول حساب السعة المتبقية للبطارية من دورات الشحن، فمن المرجح أن تكون نتائجه أكثر دقة من المقاييس الصحية الأساسية التي تقدمها تطبيقات رصد الأجهزة. لاحظنا تقارير مختلفة تمامًا بين Accubattery و CPU Z، حيث قدم الأول تقريرًا بسعة أقل والذي على الأرجح أكثر دقة لجهاز يومي يبلغ عمره أكثر من عام. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة دورات شحن كاملة لتحسين دقة درجة تقدير Accubattery. على أي حال، إنها حلاً مناسبًا لمراقبة الوسط والطويل الأمد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر Accubattery رؤى حول عادات الشحن الخاصة بك، بما في ذلك سرعات الشحن النموذجية والتآكل والكفاءة مع كل دورة شحن. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تسعى لتعزيز صحة البطارية عن طريق اتباع أفضل عادات شحن الهواتف الذكية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !