ماركات الموبايل

هذا هو موعد مؤتمر Apple الرسمي. وهذا هو ما نتوقع حدوثه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 451

في عام 2023 سيتم عقد حدث آيفون من شركة أبل يوم الثلاثاء، 12 سبتمبر.أصبح هذا هو التاريخ المؤكد لـ مؤتمر Apple القادم والذي ينتظره محبي الشركة بفارغ الصبر

في عام 2022 تم عقد حدث سبتمبر من أبل يوم الأربعاء، 7 سبتمبر، وهذا كان تاريخًا سابقًا من تاريخ الحدث السنوي لآيفون في السنوات الأخيرة – على سبيل المثال، في عام 2021 تم عقد الحدث يوم الثلاثاء، 14 سبتمبر، وفي عام 2020 كان أكثر تأخيرًا، ولكن عام 2020 كان عامًا غير عاديًا بسبب كوفيد-19.

في السنوات السابقة، علمنا أن موظفي متاجر أبل تم تحذيرهم من “إصدار منتج جديد رئيسي” في تاريخ محدد في سبتمبر ولم يُسمح لهم بحجز إجازات. ووفقًا لمواقع التسريبات، يخبر عدة مشغلي شبكات الاتصالات الموظفين بعدم أخذ إجازة في 13 سبتمبر بسبب إعلان رئيسي، وقد يكون هذا بسبب توقع المتجر لارتفاع عدد المتسوقين في اليوم التالي، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتاح طلب آيفون للطلب المسبق حتى بعد أسبوع.

ما نعرفه عن مؤتمر Apple الحالي

  • أشار مارك جورمان من وكالة بلومبرج بشكل صحيح إلى أن الحدث سيتم عقده يوم الثلاثاء، 12 سبتمبر. ومنذ سبتمبر 2019، لم تعقد أبل حدثًا حيًا بالفعل، بل تعرض مقطع فيديو مُسجل في الوقت الذي كان من المقرر عقد الحدث الحي، وعادةً ما تعقد منطقة صغيرة للتجربة العملية لعرض المنتجات الجديدة. ويتوقع جورمان أن يكون هذا هو الحال مرة أخرى، حيث سيجتمع أعضاء الصحافة في Apple Park لمشاهدة نفس الفيديو الذي ستعرضه أبل لبقية العالم.
  • نتوقع أن يكون آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس هما نجمي الحدث، تليهما عن كثب آيفون 15 و15 بلس، ولكن من المحتمل أن تكون هناك منتجات جديدة أخرى في الطريق بما في ذلك ساعة أبل الجيل 9 وساعة أبل الترا 2. قد نرى أيضًا جهاز iPad mini جديد وسماعات AirPods Lite التي تم تداول الشائعات حولها لفترة طويلة. قد نرى أيضًا سماعات أبل إيربودز جديدة بمنفذ USB-C بدلاً من منافذ Lightning.
  • في حدث آيفون، من المرجح أيضًا أن تعلن أبل عن تاريخ إصدار أنظمة التشغيل الجديدة iOS 17 وwatchOS 10، على الأرجح بعد عدة أيام من الحدث. قد نحصل أيضًا على تاريخ تنزيل iPadOS 17، والذي عادة ما يتم إصداره في نفس الوقت مع iOS، ولكن في بعض الأحيان يتم إطلاق iPadOS بعد ذلك بقليل. من المرجح أيضًا أن تكشف أبل عن متى ستتوفر التحديثات القادمة لبرمجيات tvOS وHomePod.

في حدث آيفون 14 لعام 2022، شهدنا إطلاق آيفون 14 و14 بلس، وآيفون 14 برو وبرو ماكس، وساعة أبل سيريز 8، وساعة أبل SE (الجيل الثاني)، وساعة أبل الترا، وسماعات AirPods Pro (الجيل الثاني). كان ذلك الكثير من المنتجات الجديدة، ولكننا لا نتوقع الكثير من الأجهزة الجديدة في مؤتمر Apple لهذا العام

إليك كل ما نتوقعه من حدث أبل في سبتمبر:
يبدو أننا سنحصل على أربعة آيفونات جديدة هذا العام

تشكيلة مماثلة لعام 2022، مع آيفون قياسي 15 ونموذج بلس أكبر وآيفون 15 برو متقدم أكثر ونموذج ماكس أكبر. هناك شائعات تشير إلى أن النموذج ماكس قد يصبح الترا. تشير الشائعات إلى أن النماذج المحترفة هي تلك التي تحصل على معظم الميزات الجديدة، كالعادة، على الرغم من أنه قد يكون الحال أن النموذج بحجم ماكس يحصل على ميزات جديدة يفتقدها النموذج المحترف.

  •  آيفون 15: شاشة بحجم 6.1 بوصة نفسها ولكن مع تقنية Dynamic Island، معالج A16، نفس ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت ولكن قد يتبنى ذاكرة LPDDR5، شريحة U2، منفذ USB-C بدلاً من Lightning،  ألوان جديدة باللون الأخضر والأصفر والوردي.
  • آيفون 15 بلس: شاشة بحجم 6.7 بوصة نفسها ولكن مع تقنية Dynamic Island، معالج A16، نفس ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت ولكن قد يتبنى ذاكرة LPDDR5، شريحة U2، منفذ USB-C بدلاً من Lightning،  ألوان جديدة باللون الأخضر والأصفر والوردي.
  • آيفون 15 برو: شاشة بحجم 6.1 بوصة مع تقنية ProMotion وDynamic Island، حواف أرق وزوايا مستديرة، معالج A17، ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، شريحة U2، منفذ USB-C بدلاً من Lightning،  لون أحمر داكن جديد.
  •  آيفون 15 برو ماكس (أو الترا): شاشة بحجم 6.7 بوصة مع تقنية ProMotion وDynamic Island، حواف أرق وزوايا مستديرة، معالج A17، ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، شريحة U2، منفذ USB-C بدلاً من Lightning،  لون أحمر داكن جديد، عدسة مدمجة مع تقريب بصري بنسبة 6x، دعم لتسجيل فيديو بدقة 8K.
  • يبدو أن هناك أكثر من ساعة أبل  ستأتي ساعة أبل 9 وساعة أبل الترا الجديدة مع شريحة جديدة، ولكن ليس هناك الكثير غير ذلك.
  •  ساعة أبل 9: نفس الأحجام 41 ملم و45 ملم، شريحة S9، عمر بطارية أفضل.
  • ساعة أبل الترا: نفس الحجم 49 ملم، شريحة S9، عمر بطارية أفضل.
  • هذا ليس بنفس قدر اليقين كما هو الحال مع الآيفونات والساعات، ولكن قد نرى إطلاق iPad mini جديد في حدث سبتمبر، إذا تم ذلك، سيكون هذا ما هو متوقع:
  •  جهاز iPad mini (الجيل السابع): شريحة A16، زيادة في مساحة التخزين (نأمل).
  •  سماعات AirPods Max بحاجة إلى تحديث.
  •  هناك شائعات حول سماعات AirPods Lite، قالت إنها سماعات أذن بسعر 99 دولارًا من أبل.

    نأمل في رؤية هذه المنتجات في حدث سبتمبر.

وعلى كل حال عند الاعلان عن الاجهزة الجديدة في مؤتمر Apple في النمطقة العربية. يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !