ماركات الموبايل

لماذا لا ننصح بشراء Samsung Galaxy S24 Ultra في ٢٠٢٤ ؟ وماهي البدائل من سامسونج؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1269

عام 2024، وأطلق Samsung Galaxy S24 Ultra للتو. عام جديد، وهاتف رائد جديد من Samsung – هذا سببين للنظر في الأمور بشكل مختلف..

الحياة غريبة بهذه الطريقة – عليك أن تجعلها مثيرة وتجرب أشياء جديدة. على الأقل هكذا أشعر دائمًا.

اشتريت iPhone 15 الخاص بي قبل ثلاثة أشهر فقط، ولكنني بالفعل قمت بالتحول إلى هاتف آخر، ولكنه ليس الجديد Galaxy S24 Ultra، على الرغم من أن هذا كان الخطة في البداية.

الانتقال من iPhone 15 الخاص بي إلى Samsung Galaxy S24 Ultra لا يبدو كافياً، لأنه في نهاية المطاف، إنه مجرد الانتقال من جهاز رائد إلى آخر، مع فقدان الكثير من التطبيقات والميزات الخاصة بـ Apple التي أستخدمها يومياً.

الانتقال من Samsung Galaxy S24 Ultra

هاتفي iPhone 15 و Samsung Galaxy S24 Ultra ليستا مختلفتين كثيرًا، إذا كنت تفكر في الأمر – فقط ترقيات سنوية آمنة ومتوقعة من قبل شركتين رئيسيتين مخصصة للجماهير. لا يوجد شيء خاطئ في ذلك، ولكن لا يوجد شيء مثير للغاية أيضًا.

لكن Galaxy Z Fold 5… هذا الآن هو هاتف قادر على تحويل أي محب للتكنولوجيا إلى مستخدم Android، بغض النظر عن مدى حبه لـ iPhone.

على عكس أجياله السابقة، Z Fold 5 مستعد لجلب الناس إلى جانب Google بدون ندم، لأنه أصبح أخيرًا هاتف قابل للطي مصقول تمامًا، بعد أربعة أجيال من التجارب والأخطاء.

إنه يشعر بالفخامة، ويزن تقريبًا مثل الهواتف الرائدة المعتادة، ينثني بشكل مسطح، يفتح بدون تكتك، بشاشة كبيرة ومرنة تبقى صلبة تمامًا لمسة اليد، وبالتالي – يبدو أنها يمكن أن تدوم.

اختيار Z Fold الحديث لم يعد يشعر وكأنه لعبة مقامرة، الآن يمكنك أن تقول بالتأكيد أن هذا الشيء بني ليستمر. هل سيبدأ في التمزق؟ هل سيتعطل بعد المرة الأولى التي سأسقطها بالضرورة؟ وفقًا لشركة Samsung وكل من اختبرت علنياً متانته – يبدو أنه لا، يجب أن يكون جيدًا لفترة طويلة.

لذلك اخترت Z Fold 5 على Galaxy S24 Ultra. ولكن لم يكن الحاجة إلى تبرير فقط التي دفعتني لتجاهل S24 Ultra.

 

بغض النظر – هل أنت تمزح معي؟ بالطبع كنت أفضل الحصول على الهاتف القابل للطي الرائع! لذلك، لعبت السعر دورًا في اختياري، وأنا فعلاً ممتن لذلك، لأنني أشعر أنني كنت سأندم على شراء S24 Ultra بسرعة، خاصة أنني اشتريت iPhone 15 قبل ثلاثة أشهر فقط، بينما Z Fold 5 يبدو فعلاً كنقلة رئيسية يمكنني الوقوف خلفها.

الآيفون هو هاتف رائع، وكذلك Samsung Galaxy S24 Ultra، لكنني جشع، أريد أكثر من ذلك – هاتفًا، وجهازًا لوحيًا، وحاسوبًا.

هذا الاكتشاف لن يفاجئ أي شخص، ولكنني لست مستخدم هاتف عادي. أنا ما يطلقون عليه مستخدم قوي، حيث أحب دفع كل جهاز أمتلكه إلى حدوده المطلقة، واختبار قدراته، والقيام بأشياء أكثر بكثير مما سيحاول معظم الناس أبدا. لماذا؟ لأنها ممتعة بالنسبة لي – لماذا لا؟

المشكلة هي أن iPhone هو مجرد هاتف. هاتف رائع، لكن هذا هو كل شيء. بالتأكيد، لا يحاول بأي حال من الأحوال أن يتجاوز ذلك، حيث ترغب Apple في شرائك لآيباد إذا كنت تريد المزيد، وبصورة مثلى أيضاً MacBook إذا كنت تريد المزيد حتى أكثر.

من ناحية أخرى، هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 يقول: “أنا الجهاز الوحيد الذي ستحتاجه يومًا ما، يا صديقي.”

إنه هاتف رائع، وبالإضافة إلى ذلك، هو حاسوب لوحي صلب، وحتى بديل للكمبيوتر الشخصي إذا كنت تريد ذلك، بفضل ميزة وضع سطح المكتب DeX.

لكن سأكون واقعًا – سواء كنت مستخدمًا قويًا أم لا، في نهاية اليوم، مشكلتي الكبيرة مع الهواتف هي عدم القدرة على مشاهدة مقاطع فيديو على شاشة بهذا الحجم.

لماذا لا نحبذ Galaxy S24 Ultra

هاتف iPhone الخاص بي، أو Galaxy S24 Ultra، الذي جربته أيضًا، لا يلبيان لاحتياجاتي، لذا لا أعرف كيف يشاهد بعضكم حتى الأفلام الكاملة على هذه الهواتف. الشاشات صغيرة جداً بالنسبة لرؤيتي.

شاشة Z Fold 5 المطوية بحجم 7.6 إنش هي شيء آخر، بالتأكيد، لكي تكون عادلًا، إذا لم تقم بالتصغير لتكبير مقاطع الفيديو، ستظهر شرائط سوداء في أعلى وأسفل الشاشة، وليس هناك تجربة مشاهدة أكبر بكثير من المألوف، ولكن يمكنني العيش مع قليلاً من القص المنعكس لملء هذه الشاشة الكبيرة.

وإذا كنت تشاهد البرامج التلفزيونية من الثمانينات بنفس التكرار الذي أفعله أنا، والتي تم تصويرها تقليدياً بنسبة طول إلى عرض 4:3، ستكون سعيدًا بمعرفة أنه يمكن ملء الشاشة بشكل مثالي تقريبا، على عكس المحتوى الحديث بنسبة 16:9.

تكون شاشة Z Fold 5 رائعة أيضًا لتعدد المهام، ولكن هل أستخدمها فعلاً لذلك؟ لأكون صادقاً – ليس بنفس القدر الذي توقعته. نادراً ما أشعر بالحاجة إلى استخدام تطبيقين في نفس الوقت، ولو أنني فعلت ذلك، فإن التحول بينهما بالطريقة التقليدية يعمل بشكل جيد جداً.

ولكن من الجيد أن تعرف أنه يمكنك تقسيم الشاشة بين ثلاث تطبيقات، وإضافة المزيد إذا شعرت بالمغامرة، وهذه كلها أشياء يرفض الآيفون الجيد القديم القيام بها حتى في عام 2024.

منافسه Android – Galaxy S24 Ultra يمكنه القيام بذلك، ولكن بنظر إلى شاشته “الصغيرة” التقليدية بحجم 6.8 إنش، فإن تقسيم التطبيقات ليس بالضبط مستحقًا، ما لم تكن على استعداد لقراءة 4 أسطر من النص في كل مرة، أو رؤية نصف منشور Instagram.

كنت لست مقتنعًا تمامًا بشكل كامل بشكل الحلوى الرفيع لـ Z Fold 5 عند الإغلاق، ولكنه نما في ذهني. إنه مثالي للاستخدام بيد واحدة؛ سهل الحمل وسهل الوصول إلى جوانب الشاشة. الكتابة قد تكون مشكلة نظرًا لضيق الشاشة الخارجية، ولكن عندما يحين الوقت للدردشة اللطيفة أو الترفيه المغمور، ما عليك سوى فتح الهاتف.

عند فتحه، يبدو Z Fold 5 وكأنه أنحف وأفضل لوحي على الإطلاق. إنه حقًا رقيق وخفيف بشكل مدهش، إنجاز في هندسة Samsung، وعمل فني من حيث التصميم.

للرجوع إلى المواصفات الفنية للهواتف – يبلغ وزن iPad mini 6 تقريبًا 300 جرام وسماكته 6.3 مم. في الوقت نفسه، يبلغ وزن Z Fold 5 فقط 253 جرامًا، وعند فتحه – سماكته 6.1 مم فقط. هذا لا يزيد كثيرًا عن وزن iPhone 15 Pro Max أو Galaxy S24 Ultra، ولذلك، بالنسبة لشخص معتاد على هذه الهواتف الرائدة – لا يبدو Z Fold 5 أثقل أو أسمك، على الرغم من أنه بالتأكيد هو، خاصةً عند الإغلاق.

أتذكر أنني جربت Z Fold 4 منذ فترة، ولكن لم يكن يبدو بهذا اللطف. ربما لأن تصميم المفصل لم يسمح له بالإغلاق بشكل مستو، أو ربما بسبب 10 جرامات إضافية، ولكن بغض النظر – بالتأكيد أقدر الترقيات في التصميم التي قدمتها Samsung لـ Z Fold 5.

في الوقت الحالي، سأشير فقط إلى أن وجود هاتف يسمح لي بفعل أي شيء أريده أمر منعش للغاية. وليس لأن Apple لم تكن تحاول إعطاء iPhone المزيد والمزيد من ميزات التخصيص، ولكن هذا لا يزال لا شيء مقارنة بما يسمح له المستخدمون بفعله Android، وجميع الميزات التي تُلقي Samsung عليها.

وتحية لـ Samsung لبرمجياتها أيضًا! نظام التشغيل OneUI قد سهل علي الانتقال إلى Android، لأنه يحتوي على جميع ميزات iPhone التي اعتدت على استخدامها، وتعمل بشكل مشبه للغاية. من تسجيل الشاشة إلى إعدادات Bixby لتوقيتاتي الأساسية وما إلى ذلك، فإن كل ذلك يشعر بالتشابه الكبير لمستخدم iPhone، وهذا أمر جيد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك