ماركات الموبايل

لماذا لم يحقق الهاتف LG G6 ما تتمناه الشركة الكورية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1472

 

خلال شهر مارس الماضي أطلقت شركة ال جي الكورية الجنوبية واحد من أفضل هواتفها منذ دخولها سوق الهواتف الذكية وهو الهاتف LG G6 بفضل المواصفات التقنية المتميزة، حيث يعتبر الهاتف LG G6 من أفضل الهواتف التي تم إطلاقها عام 2017، ولعل أبرز المواصفات التي ضمها الهاتف LG G6 الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تأتي بجودة 13 ميجابكسل لكل واحدة بفتحتي عدسة f/1.8 للكاميرا الأولى و f/2.4 للكاميرا الثانية بالإضافة إلى فلاش LED وقدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية.

 

هاتف LG G6

 

إيرادات شركة ال جي خلال الربع الثاني من عام 2017

ونشرت الشركة الكورية العملاقة أخيرًا عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، مما يتيح لنا بعض الأفكار حول كيفية سير الأمور بالنسبة للهاتف الذي أنتجته هذه الشركة الكورية وهي أخبار جيدة بشكل عام حيث ارتفعت نسبة إيرادات الشركة بنسبة 4% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي ليصل إجمالها إلى 12.89 مليار دولار ومع ذلك، فإن هذا الإنجاز الكبير هو في معظمه بفضل الأجهزة المنزلية ومكيفات الهواء لكن قسم الهواتف المحمولة لا يبدو في حالة جيدة.

 

خسائر شركة ال جي من هاتفها الجديد LG G6

قالت شركة ال جي إن الأشهر الثلاثة الأخيرة كانت تحديًا كبيرًا لقسم الهواتف المحمولة، وأفاد تقرير الشركة إن الهاتف حقق أقل من المتوقع بأكثر من النصف حيث تكبدت الشركة خسائر ربح بلغت 117.27 مليون دولار على الرغم من أن هذا الهاتف هو الهاتف الرئيسي لدى الشركة في الوقت الحالي.

 

خسائر شركة ال جي من هاتفها الجديد LG G6

 

ال جي فعلت كل شيء لنجاح هاتفها LG G6

أوضحت شركة ال جي إن الهاتف حقق تقريبًا نفس الربح الذي حققه الهاتف LG G5 خلال الفترة نفسها من العام الماضي – الربع الثاني – لكن كان من المتوقع أن يحقق الهاتف الجديد مبيعات كبيرة بفضل الهالة الإعلامية التي سبقت طرحه منذ بداية العام الجاري.

وفعلت الشركة الكورية كل شيء تقريبًا من أجل نجاح هاتفها الجديد LG G6 من خلال تعديل بعض الأفكار وتطويرها ولتي كانت موجودة في هاتفها السابق LG G5 حيث قامت الشركة بإنتاج اول هاتف منعدم الحواف وهو مصطلح دائمًا ما يطلق على الهواتف التي تغطي الشاشة فيه نسبة كبيرة من الحواف الجانبية وذلك بالإضافة إلى تصنيعه من المعادن وهو الأمر الذي تسبب في نجاح الهاتف في كافة اختبارات الصلابة وكذلك الحرق والخدش لدرجة ان موقع Mobile Authority منحه درجة 9 من 10 في مراجعته الكاملة للهاتف، وهى درجة كبيرة للغاية عادة لا تحصل عليها الهواتف الذكية بشكل عام وإنما فئة قليلة للغاية وهو الأمر الذي يشير إلى أن الهاتف LG G6 متطور للغاية.

 

ال جي فعلت كل شيء لنجاح هاتفها LG G6

 

السبب الرئيسي وراء تراجع مبيعات الهاتف LG G6

شهد الربع الثاني من عام 2017 طرح العديد من الهواتف الذكية إلى جانب الهاتف LG G6 ولعل أبرز تلك الهواتف الهاتف الجديد لشركة سامسونج مواطنة شركة ال جي – في كوريا الجنوبية – وهو الهاتف Samsung Galaxy S8 والذي يعتبر أبرز الهواتف من حيث المبيعات خلال الربع الثاني من عام 2017 حيث استطاع الهاتف أن يحقق مبيعات بلغت 3.7 مليار دولار بالإضافة إلى الإصدار الآخر Samsung Galaxy S8 Plus في مقابل 2.39 مليار دولار فقط للهاتف LG G6.

جاء الهاتف Galaxy S8 مع شاشة أفضل من الهاتف LG G6 بالإضافة إلى أداء أعلى من المعالج كوالكوم سنابدراجون، وعلى الرغم من عدم النجاح الكبير للهاتف Galaxy S7 إلا أن الكثيرين لا زالوا يعولون كثيرًا على اسم شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية إلى جانب ابل على الصعيد العالمي.

ويرجع المحللون تراجع مبيعات الهاتف LG G6 بسبب طرح سامسونج لهاتفيها المتميزين Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بعد بضع أيام فقط من طرح الهاتف LG G6.

 

السبب الرئيسي وراء تراجع مبيعات الهاتف LG G6

 

مواصفات الهاتف LG G6 بالكامل

كما ذكرنا لكم في البداية فإن شركة ال جي فعلت تقريبًأ كل شيء من أجل تحقيق نجاحًا كبيرًا لهاتفها الجديد وهو بالفعل واحد من أفضل الهواتف التي تم إطلاقها خلال العام الجاري بفضل المواصفات المتميزة والتي نستعرضها لكم بالتفصيل.

 مواصفات الهاتف LG G6 بالكامل

التصميم

قدمت شركة ال جي الكورية الجنوبية هذا العام تصميمًا متميزًا للغاية لهاتفها الجديد LG G6 حيث يأتي جسم الهاتف بهيكل معدني بطول 148.9 مم وعرض 71.9 مم و سمك 7.9 مم، ويزن الهاتف 163 جرام فضلًأ عن وجود منفذين لشريحة الاتصال من فئة نانو سيم.

 

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة متميزة من نوع IPS LCD بجوة 1440 x 2880 بكسل كما أنها تدعم 16 مليون لون مختلف، كما تأتي بحجم 5.7 بوصة وهى محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث لمقاومة الخدوش والماء حيث يمكنك ان تستخدم الهاتف LG G6 عند السباحة حتى عمق 1 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 

نظام التشغيل والمعالج

من أكثر الأشياء التي تميز الهاتف الجديد الذي قدمته شركة ال جي في العام الجاري سرعة الأداء حيث يضم الهاتف معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 821 كما يأتي بمعالج رسوميات من فئة Adreno 505

ويعمل الهاتف بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد «نوجا 7.0».

 

الذاكرة

يضم الهاتف LG G6 ذاكرة عشوائية “رام ” حجمها إلى 4 جيجابايت، كما يأتي الهاتف على إصدارين الأول يضم ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت والآخر يضم ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت كما يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD، حتى 256 جيجابايت لكلا النسختين.

 

الكاميرا

كما ذكرنا في بدابة الحديث عن الهاتف LG G6 أن أكثر الأشياء التي تميزه هى الكاميرا الخلفية مزدوجة والتي تعمل كل منها بدقة 13 ميجابكسل وتأتي الأولى بفتحة عدسة f/1.8 أما الكاميرا الثانية فتأتي بفتحة عدسة f/2.4 مع فلاش LED، أما عن مسجل الفيديو فيدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p عند سرعة 30 إطار في الثانية الواحدةـ وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية المتطورة يضم الهاتف كاميرا أمامية لهواة التقاط الصور السيلفي بدقة 5 ميجابكسل.

البطارية

يضم الهاتف LG G6 بطارية غير قابلة للإزالة من فئة Li-Po بسعة 3300 مللي أمبير كما تدعم خاصية الشحن السريع.

 

مواصفات أخرى

  • البلوتوث : يعمل بالإصدار الخامس
  • الواي فاي يدعم الإتصال بشبكات wi fi.
  • خاصية GPS : يدعم
  • خاصية NFC : يدعم
  • مستشعر البصمات : يوجد
  • الإتصال : يدعم الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE بالإضافة إلى الجيلين الثاني والثالث.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !