ماركات الموبايل

لمحبي الالعاب فقط.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Asus ROG Phone 6 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 696

تتمتع شركة Asus بتواجد محدود جدًا في مساحة الهاتف المحمول ككل. لذلك عندما يتم طرح طراز جديد مرة أو مرتين في السنة ، فهذه مناسبة كبيرة – خاصة عندما يكون هاتف مخصص للاعبين. لقد حان ذلك الوقت من العام مرة أخرى ، والآن أصبح هاتف Asus ROG Phone 6 Pro الجديد حقيقة واقعة.
على الرغم من مجموعتها المحدودة للغاية ككل ، تميل Asus إلى تعقيد المتغيرات المختلفة لهاتف ROG. في العام الماضي ، نجح ROG Phone 5s في حل محل ROG Phone 5 بسرعة بسبب التوقيت بخصوص شرائح Qualcomm’s Snapdragon 888+. كان الموقف أكثر تعقيدًا من خلال تقديم Pro و Ultimate SKU إلى المزيج وبعض الاختلافات الإقليمية في المواصفات.

هذه المرة ، يبدو أن Asus و Qualcomm تمكنا من التنسيق بشكل أفضل قليلاً. يخرج هاتف ROG Phone 6 بعد موعد استحقاقه قليلاً ولكن يحتوي على أحدث وأكبر Snapdragon 8+ Gen 1 تحت الغطاء. نأمل أن يعني هذا عدم وجود متغيرات “s” في غضون شهرين.

مراجعة هاتف Asus ROG Phone 6 Pro

  • من الصعب أن تخطئ في التعرف الى هاتف ROG. ولا يزال هذا صحيحًا بالنسبة إلى ROG Phone 6. على الرغم من ذلك ، خمس تكرارات ، إلا أن تصميمه مختلف تمامًا عن ROG Phone الأصلي. من الواضح أن شركة Asus تعمل من أجل مظهر أقل جرأة وغريبًا بشكل عام. التخفيف تدريجيًا من جمالية “اللاعب” ، إذا صح التعبير ، على معظم منتجات ROG ، بما في ذلك الهواتف.
  • هذا ليس اتجاهًا جديدًا أيضًا. نحن نعتبر كلاً من ROG Phone 3 و ROG Phone 5 متخفيين بالفعل بما يكفي يمكن القول إن شركة Asus استمرت في تخفيف حدة المظهر. لا تزال الخطوط الجريئة والأشكال الهندسية موجودة ، وكذلك جميع الشعارات وشعارات الألعاب ، ولكن يمكن القول إن المظهر العام أكثر بساطة هذا العام.
  • في العام الماضي ، كان لدى Asus تصميم متآزر بالكامل مع خط الكمبيوتر المحمول Zephyrus الخاص بها الذي يتمحور حول أنماط المصفوفة النقطية ، والتي أصبحت الآن غائبة تقريبًا في ROG Phone 6 Pro وتم التلميح إليها للتو على الفانيليا وشعارها المضيء.
    عند الحديث عن التصميمات الخلفية ، يعد هذا مكانًا جيدًا للنظر بشكل صحيح في جميع “الإضافات المرئية” والتمييز بين ROG Phone 6 و 6 Pro.

  • يوجد شعار DARE TO PLAY بخلفية سوداء على كل من Vanilla و Pro. يضيء في طيف RGB كامل ويدعم عددًا من التأثيرات. يمكن أيضًا جعله يتفاعل مع ظروف معينة مثل بدء لعبة أو الشحن أو حتى مضاعفتة كمصباح LED للإشعارات.
    عند الحديث عن الإخطارات ، لا يزال هناك مؤشر LED للإشعارات RGB على الجانب الأمامي من ROG Phone 6 ، فوق الشاشة أيضًا. إنه لأمر رائع أن نرى أن Asus لا تعتقد أن أحدهما بديل للآخر. بالإضافة إلى ذلك ، هذه ميزة نادرة انقرضت عمليًا.
  • إلى جانب شعار RGB الصغير “DARE TO PLAY” ، فإن هاتف ROG Phone 6 العادي يحتوي أيضًا على شعار ROG RGB أكبر على ظهره. يدعم عددًا من تأثيرات الإضاءة.
    يتعرض ROG Phone 6 Pro للتهديد الحقيقي من خلال شاشة ROG Vision التي تحل محل شعار RGB ROG على ظهر الجهاز. إنها شاشة ملونة بالكامل ، على عكس العام الماضي عندما حصل Pro على نسخة أحادية اللون وتم حجز اللون لـ ROG Phone 5 Ultimate. مثل الشعار ، يمكن استخدام الشاشة للتفاعل مع أحداث معينة. تتوفر ستة سيناريوهات مختلفة ، مثل تلقي مكالمة أو بدء لعبة أو الشحن
  • يمكنك استخدامه لعرض كل من الصور الثابتة والرسوم المتحركة. هذه متوفرة عن طريق التنزيل من مستودعات Asus ، أو يمكنك صنعها بنفسك باستخدام محرر مدمج. قامت Asus بتوسيع مجموعتها السابقة من الرسوم المتحركة ولديها الآن أكثر من 60 تصميمًا مختلفًا للاختيار من بينها.
  • إذا كنت من المعجبين أو  مالك هواتف ROG لبعض الوقت الآن ، فأنت بالتأكيد على علم بالنظام البيئي الشامل والملحقات الذي لا مثيل له الذي تستخدمه Asus إلى جانب هذه الهواتف. لسوء الحظ ، يعد الفعل الماضي أمرًا بالغ الأهمية هنا منذ أن كسرت Asus التوافق مع أروع ملحقاتها مثل TwinView dock أو محول WiGig مع التكرارات السابقة المختلفة لهاتف ROG.
  • حجم ROG Phone 6 قريب جدًا من حجم ROG Phone 5 و 5s – 173 × 77 × 10.3 ملم و 239 جرامًا. هذا يعني أنه يمكنك توقع مستوى معين من التوافق المتبادل لبعض الملحقات. على الرغم من رؤية كيف أصبحت القائمة قصيرة جدًا ، فقد نتحدث أيضًا في التفاصيل.
  • تم تصميم AeroActive Cooler 6 الجديد خصيصًا لهاتف ROG Phone 6 و 6 Pro. كما أنه يأتي مع حافظة ممتصة للصدمات خاصة به لتلك الهواتف الموجودة في الصندوق. على هذه الجبهة ، وعدت شركة Asus بإحضار نسخة من المبرد في النهاية لجهاز ROG Phone 5 و 5s الأقدم. واحد يتصل عبر دبابيس POGO الخاصة به بدلاً من Type-C وهو الشكل المناسب.Kunai 3 Gamepad نفسها لم تتغير بشكل أساسي باستثناء حقيقة أنه يمكن الآن شراؤها باللون الأبيض بصرف النظر عن الأسود الأصلي ، وإذا تم شراؤها مع ROG Phone 6 ، فإنها تأتي مع حقيبة واقية مناسبة. لا يزال من الممكن استخدام عصا التحكم نفسها مع طرز ROG Phone القديمة ، وكذلك مثل Bluetooth HID العادي أو وحدة التحكم السلكية.

  • تشتهر Asus بتصميمها المتعمد للتحكم ووضعها على خط ROG Phone ، مع الكثير من الاهتمام للاعبين واحتياجاتهم. في أي ترتيب معين ، يمكننا أن نبدأ بمثال رائع في منفذ Asus Side المميز. إنها في جوهرها طريقة ملائمة لتوصيل الملحقات الإضافية بهاتف ROG Phone 6 ويتم وضعها بطريقة تجعلها أقل تدخلاً قدر الإمكان.
  • بمعرفة أنه يُتوقع أن يقضي هاتف ROG Phone 6/6 Pro معظم وقته في اتجاه أفقي ، ويقوم بمهام ألعاب ثقيلة وتستهلك الكثير من البطارية ، فمن المنطقي أن يكون لديك كابل أو مرفق آخر معلق من الجانب السفلي ، حيث لن تتداخل مع يديك.
  • لقد مر المنفذ الجانبي نفسه بعدد غير قليل من التكرارات في التصميم ، مما أدى إلى تبسيط البناء بشكل عام. تمكن ROG Phone 6 أخيرًا من تبسيط هذا الاتصال الإضافي لاستخدام منفذ Type-C الثاني فقط. لا يوجد منفذ إضافي غير قياسي بجانبه ، والآن ولأول مرة ، لا توجد دبابيس POGO أيضًا. نحن شخصياً نحب التغيير ونشيد به ، خاصة بعد أن شعرنا بخيبة أمل شديدة بسبب قابلية استخدام ودبابيس POGO على ROG Phone 5 و 5s.
  • يعد منفذ Type-C ، وهو جزء من المنفذ الجانبي في هاتف ROG Phone 6/6 Pro ، أكثر فاعلية من منفذ Type-C الآخر في الإطار السفلي للهاتف. في حين أن كلا المقبضين يشحنان جيدًا ويدعمان نفس بروتوكولات Asus HyperCharge / Direct Charge و PD + QC 5.0 / 3.0 بسرعة تصل إلى 65 واط ، فإن المنفذ الجانبي هو USB 3.1 من الجيل الثاني من حيث سرعة النقل. وهذا يعني سرعات نظرية تصل إلى 10 جيجابت / ثانية. طوال الوقت ، يأتي النوع السفلي من النوع C مع وصلة بيانات USB 2.0 بسيطة. الجانب Type-C هو أيضًا وسيلة لإخراج الفيديو – DisplayPort 1.4 ، على وجه الخصوص. وهذا يعني 4K @ 30Hz أو 144p @ 75Hz أو 1080p @ 144Hz دون أي اختزال chroma.
  • كما ذكرنا ، سيعمل هذا المنفذ تمامًا مع Asus Professional Dock كما هو الحال مع معظم محاور Type-C الأخرى الموجودة هناك. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن منفذي USB في هاتف ROG Phone 6 و 6 Pro يشتركان في مواصفاتهما وقدرات الإدخال / الإخراج مع هاتف ROG Phone 5 و 5s الأقدم. لا يُقصد بهذا أن يكون أي انتقاد لأنه ، حتى في حالة الوقوف ، فإن هذه المسافة تسبق اتصال هاتفك الذكي العادي بأميال.
  • بالعودة إلى تلك الثانية أو بالأحرى أولاً ، اعتمادًا على الطريقة التي تنظر بها إليه ، منفذ USB من النوع C ، ستلاحظ أنه أيضًا بعيدًا عن عمد بعيدًا إلى جانب واحد قدر الإمكان. الأمر نفسه ينطبق على مقبس الصوت مقاس 3.5 مم ، والذي عاد مع ROG Phone 5 ولا يزال موجودًا. تم وضع كلاهما بحيث يكون بعيدًا عن الطريق قدر الإمكان.
  • يعد معدل التحديث البالغ 165 هرتز أحد أكثر التحسينات الملحوظة لشاشة هاتف ROG هذا العام ، بزيادة من 144 هرتز في هاتف ROG 5 / 5s. يرافقه معدل أخذ عينات باللمس 720 هرتز لأدنى تأخر إدخال ممكن.
  • لم يكن مهندسو Asus راضين أبدًا عن مجرد الحصول على أسرع الأجهزة المتاحة. تمامًا مثل أسلافه ، يأتي هاتف ROG Phone 6/6 Pro بضبط شامل لكل جزء من سلسلة الإدخال والإخراج من الشاشة وصولاً إلى المعدن الخاص بالهاتف ، من خلال نظام Android الأساسي وخط أنابيب العرض والعودة إلى الشاشة نفسها. وقد سمح ذلك لشركة Asus بالحصول على إجمالي زمن انتقال الإدخال الشامل على ROG Phone 6/6 Pro إلى 23 مللي ثانية فقط في وضع 165 هرتز. هذه أشياء مثيرة للإعجاب.
  • يتعامل ROG Phone 6/6 Pro بشكل عام مع معدل التحديث الخاص به بطريقة مباشرة للغاية. عند فتح إعدادات العرض ، يتم تزويد المستخدم بقائمة واسعة من أوضاع معدل التحديث التي تغطي جميع الأوضاع التي يمكن أن تعمل بها اللوحة ، كما أفاد النظام – 60 هرتز ، 90 هرتز ، 120 هرتز ، 144 هرتز ، 165 هرتز والوضع التلقائي. بشكل عام ، كلما ارتفع معدل التحديث ، زاد الضغط على البطارية ، لذلك من المهم إدارة هذا الإعداد بشكل صحيح.
  • بشكل عام ، تعمل خيارات القيمة المحددة كمفاتيح صلبة بسيطة. هذا يعني أنه إذا قمت بتحديد معدل تحديث معين ، فيمكنك عمومًا توقع تشغيل واجهة المستخدم ، بالإضافة إلى معظم تطبيقاتك وألعابك ، بمعدل التحديث هذا ، سواء كان بإمكانهم الاستفادة منه أم لا.
    قد يبدو هذا إهدارًا على السطح ، وهو نوعًا ما ، ولكنه أيضًا نهج أفضل بكثير من حيث فهم طريقة التشغيل التي تحصل عليها فعليًا. لا يقوم ROG Phone بتنفيذ أي تبديل تلقائي ذكي لمعدلات التحديث عندما يُطلب منه العمل بقيمة معينة ، وهذا هو نوع البساطة المباشرة التي نقدرها.
  • هناك بعض الحالات المتخصصة حيث تعمل بعض التطبيقات على كسر متطلبات معدل تحديث الشركة التي حددها المستخدم ، ولكن هذه الأمور متوقعة عمومًا وتكسر القاعدة المذكورة لسبب وجيه ، مثل خرائط Google ، التي تفرض 60 هرتز من خلال بيان التطبيق الخاص بها. أو بعضها أقل قابلية للتفسير مثل AnTuTu المعياري 9 (لكن ليس AnTuTu 8) أو لعبة Dead Trigger 2.
  • عند الحديث عن الألعاب ، جربنا مجموعة مختارة من العناوين التي نعلم أنها يمكن أن تعمل بسرعة أعلى من 60 إطارًا في الثانية وجعل معظمها يتصرف بشكل صحيح ويلتزم باختيار معدل التحديث الخاص بنا. يمكنك التحقق من أن استخدام إما عداد معدل التحديث من خيارات مطور Android أو عداد الإطارات في الثانية Asus يوفر قراءة فعلية للإطارات في الثانية لمعرفة مدى جودة استفادة اللعبة من “غطاء” معدل التحديث الخاص بك.
  • أصبحت بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة هي المعيار المتوقع لمستخدمي ROG Phone. في الواقع ، وضعت Asus العارضة عالية جدًا في منطقة أخرى مع اهتمامها المستمر بقدرة تحمل البطارية وطول العمر معًا.
  • يلبي أحدث هاتف ROG Phone 6 التوقعات من كلا الطرفين ، تمامًا مثل سابقه ، لأنه يقترض بشكل كبير من مقاربته لتصميم البطارية بينما يتكرر أيضًا قليلاً. تمامًا مثل ROG Phone 5 و 5s ، يتمتع ROG Phone 6/6 Pro بسعة بطارية إجمالية تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، مقسمة إلى خليتين متماثلتين 3000 مللي أمبير في الساعة.
    يعمل هذا بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع تصميم PCB المركزي للأجزاء الداخلية ونظام التبريد المطابق. تم تصميم كل شيء معًا بشكل تآزري بهذه الطريقة.
  • تمتلك Asus أيضًا خدعة تصميم أخرى من العام الماضي – تقنية بطارية MMT وتصميم منفصل مزدوج الأسلاك. MMT تعني Middle Middle Tab وتزيد من كثافة الطاقة في البطارية عن طريق شحنها من المنتصف إلى الخارج بدلاً من الأطراف ، مما يقلل المقاومة ودرجة الحرارة.
  • تسمح درجات الحرارة المنخفضة بالحفاظ على شحن القوة الكهربائية العالية لفترات أطول قبل الدخول في شحنة هزيلة (جهد ثابت). لذا ، من الناحية الفنية ، فإن ما فعلته Asus هنا هو التعامل مع مشكلة التقليل من شحن القوة الكهربائية بطريقة مختلفة ، من خلال تقنية MMT ، بدلاً من بطارية واحدة أكبر.
  • في الواقع ، تدعي شركة Asus أنه بفضل التحسينات الإضافية في التبريد الشامل ، فإن ROG Phone 6/6 Pro يدير درجات حرارة الشحن بشكل أفضل ويتفوق على 10 دقائق أسرع من سابقه.
  • سجل ROG Phone 6 Pro معدل تحمل إجمالي مذهل بلغ 119 ساعة. لقد كان أداءً رائعًا في جميع المجالات ، سواء في الاختبارات التي تظهر على الشاشة أو خارج الشاشة.
  • للتذكير ، وفقًا لبروتوكول اختبار البطارية الخاص بنا ، تم تحقيق هذه النتيجة من خلال إجراء اختبار تشغيل الفيديو عند 60 هرتز ، بينما تم إجراء اختبار الويب عند أعلى 165 هرتز ممكن. يؤدي إسقاط هذا الاختبار المعين إلى 60 هرتز إلى قدرة متصفح الويب على التحمل لمدة 18:53 ساعة – وهي زيادة لطيفة ، ولكنها ليست ضخمة
  • يعد هذا دليلًا رائعًا على أن تشغيل ROG Phone 6/6 Pro عند 165 هرتز الكامل أو على الأقل في الوضع التلقائي ، والذي يصل إلى 120 هرتز في الاستخدام العام ، لا يعد هدرًا من حيث عمر البطارية.
  • لا يقتصر الأمر على تصميم بطارية ROG Phone 6 الشاملة التي تم نقلها من ROG Phone 5 / 5s ، ولكن أيضًا الشحن السريع بقدرة 65 وات. يتم تمكينه جزئيًا من خلال التصميم المنفصل وتكنولوجيا MMT لحزم البطاريات. يحمل الشحن الأصلي على ROG Phone 6/6 Pro العديد من الأسماء – Asus HyperCharge و Direct Charging. يسعدنا أن نرى أن Asus لا تزال تستخدم تقنية USB Power Delivery القياسية لإنجاز الشحن – PD 3.0 + PPS ، 3.3V – 21V و 3.0A. نظام أنيق جدًا لا يتوافق فقط مع USB PD ولكنه يحتاج أيضًا إلى كبل قياسي 3A Type-C إلى Type-C بدلاً من كابل 5A أفضل.
  • تعلن شركة Asus عن معدل شحن من 0٪ إلى 100٪ في 42 دقيقة ، أو أسرع بنحو 10 دقائق من ROG Phone 5 / 5s ، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى الإدارة الحرارية الشاملة الأفضل. في الاختبار الذي أجريناه ، تمكنا من الحصول على هذا الرقم تمامًا ، حيث انتقل الهاتف من الصفر إلى 75٪ في 30 دقيقة مع الشحن الكامل الذي يستغرق أكثر من 42 دقيقة. هذا حقًا سريع.
  • تشير Asus بمودة إلى مجمل إعداد الصوت الخاص بها باسم GameFX ، ولكن هذا الاسم لا ينبغي أن يخدعك نظرًا لوجود الكثير مما يعجبك هنا في جودة الصوت العامة والبراعة التي تتجاوز مجرد الميزات التي تركز على الألعاب.
  • لنبدأ بالجهاز أولاً. كل واحد من السماعتين عبارة عن مكبر صوت فائق الخطي بخمسة مغناطيس ، 12 × 16 ، بحد أقصى 0.8 مم. قد لا يبدو هذا الرقم كثيرًا بالنسبة لأي عشاق صوت ، ولكن تذكر أنواع قيود المساحة التي تعمل بها Asus. كل واحد من هذه السماعات متصل بمضخم صوت أحادي مخصص من نوع Cirrus Logic CS35L45.
  • ينتج عن هذا الجهاز ، جنبًا إلى جنب مع كل الضبط الخاص الذي قامت به Asus جنبًا إلى جنب مع الخبراء السويديين في Dirac ، واحدًا من أنقى وأعلى مخرجات الصوت من مكبرات الصوت المحمولة الموجودة حولها. تمامًا مثل Rog Phone 5 / 5s و ROG Phone 3 من قبل ، يعد ROG Phone 6/6 Pro أكثر هدوءًا في الاختبارات مقارنة بأسلافه الأقدم.
  • لم تكن الكاميرات على الإطلاق على رأس قائمة أولويات خط هاتف ROG. لقد حصلنا عليها ، تقدم ASUS باستمرار أفضل تجربة ألعاب محمولة يمكن للمستخدمين. كل شيء آخر ينتهي به الأمر في أسفل قائمة الأولويات. ومع ذلك ، تمكنت طرز ROG Phone السابقة من تضمين إعداد كاميرا قوي ، وإن كان غير مثير للإعجاب.
    يستعد ROG Phone 6/6 Pro للقيام بنفس الشيء ، وفقًا للمواصفات وحدها. في حين أن ROG Phone 5 و 5s قد نقلت إلى حد كبير إعداد الكاميرا من ROG Phone 3 ، فإن ROG Phone 6/6 Pro يحتوي على مستشعر جديد تمامًا للكاميرا الرئيسية. يعتمد الآن على 50MP Sony IMX766. جهاز استشعار أكبر بنسبة 40٪ مقارنة بالعام الماضي. إنه مستشعر Quad Bayer المشهور إلى حد ما والذي يستخدمه عدد من أجهزة BBK مثل طرز Oppo و vivo و OnePlus. يبلغ حجمه 1 / 1.56 بوصة مع 1.0 ميكرون بكسل فردي. وهو يحل محل 64 ميجابكسل IMX686 الأقدم ، والذي لا يزال يظهر بالفعل في بعض مراجع التكوين على ROG Phone 6/6 Pro ، على الأرجح كسمة متبقية.
  • لا شيء اخر ساحر للغاية أو مذهل. لا يوجد OIS ، ليزر AF وفقط إعداد فلاش LED واحد بسيط. ومع ذلك ، فإن المستشعر نفسه صلب. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك Asus أيضًا عادة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من الأجهزة الموجودة تحت تصرفها. في هذه الحالة ، أتاح CV-ISP الممتاز ذو 18 بت Spectra الثلاثي ميزة رائعة من الكاميرا المتواضعة. خاصة في قسم التقاط الفيديو ، حيث يتمتع هاتف ROG Phone 6/6 Pro بخاصية EIS ثلاثية المحاور الرائعة ، حتى دقة 8K @ 24fps ، وحركة بطيئة 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K ، بالإضافة إلى التقاط فيديو HDR وحتى صورة كاملة ظهرت وضع التقاط الفيديو الاحترافي. ضع في اعتبارك أن هذا ليس جديدًا تمامًا من ROG Phone 5 وحتى ROG Phone 3. ومع ذلك ، على الرغم من أن مجموعة الميزات يتم نقلها إلى الأمام بشكل أو بآخر ، فقد قامت Asus بإجراء تحسينات مستمرة على الجودة خلف الكواليس.
  • تكملة للكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، يتمتع هاتف ROG Phone 6/6 Pro بكاميرا فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل (OmniVision OV13B ، كما أفاد نظام التشغيل). لديها مجال رؤية 125 درجة. أخيرًا وربما أقلها – كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل ، وكاميرا f / 2.0. وفقًا لجهودنا في حفر الأجهزة ، فإنه يستخدم في الواقع مستشعر OmniVision OV8856 ، والذي يتميز بدقة أصلية تبلغ 8 ميجابكسل. إنه بمثابة مطلق النار الكلي المخصص ، والذي يمكن القول أنه أفضل قليلاً من مجرد وجود مستشعر عمق. يتم نقل الكاميرات فائقة الدقة والماكرو من ROG Phone 5 / 5s ولا تختلف كثيرًا عن تلك الموجودة على ROG Phone 3 أيضًا. ليس لدينا أي شيء ضد مثل هذه الممارسة.
  • جميع الخيارات الموجودة في واجهة مستخدم الكاميرا الرئيسية تشرح نفسها بنفسها. ربما باستثناء تحقيق قياس نقاط منفصلة للتعرض والتركيز التلقائي. يتم ذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على بقعة لإصلاح كليهما ثم تحريك دائرة التركيز البؤري التلقائي إلى موقع مختلف.
  • لا يوجد سوى منزلق تجميل واحد على اليمين ، بدون خيارات إضافية. إذا كنت تريد المزيد من التحكم في ذلك ، فعليك التبديل إلى الوضع الرأسي المخصص. إلى جانب شريط التمرير لشدة تأثير التمويه ، فإنه يتميز أيضًا بعناصر تحكم متعمقة للخدود الرقيقة ، وتعزيز العيون ، وإشراق البشرة ، وتنعيم البشرة وتغيير لونها.
  • يقوم تطبيق الكاميرا بعمل قدر معقول من الاكتشاف التلقائي للمشهد. يشار إلى ذلك من خلال رمز مشهد صغير في الزاوية اليسرى العليا ، بالإضافة إلى واجهة مستخدم الوضع الليلي ، والتي تنبثق تلقائيًا في الزاوية اليمنى السفلية ، عندما تقرر الكاميرا أنها مظلمة بدرجة كافية. يقدم النقر فوق رمز الوضع الليلي نفسه خيارين لمدة التعرض. الأرقام نفسها ديناميكية وتعتمد أيضًا على ظروف الإضاءة المحيطة. يشير أحدهما إلى تعريض أقصر ، بينما يشير الآخر إلى تعرض أطول.
    على سبيل المثال ، إذا كان الضوء كافيًا تقريبًا للحصول على لقطة جيدة بدون الوضع الليلي ، لكن ROG Phone 5 لا يزال يقرر تشغيله تلقائيًا ، فعادة ما تحصل على وقت تعريض يبلغ حوالي 3 ثوانٍ. إذا دخلت بعد ذلك إلى قائمة الاختيار السريع ، فيجب تعيين وضع 3 ثوانٍ على أنه قيمة “التعرض الأطول” ، مع إيقاف الوضع الليلي ببساطة على الوضع السفلي.
  • بدلاً من ذلك ، إذا كان الجو مظلمًا حقًا ، فقد تجد أن وقت التعرض الأقل يكون في نطاق 5 إلى 8 ثوانٍ ، مع احتمال استمرار الخيار الأطول حتى 25 ثانية. هذا المحدد الديناميكي هو بالتأكيد عنصر تحكم Asus مخصص وواحد مناسب بشكل مدهش.
  • علاوة على ذلك ، يحتوي تطبيق الكاميرا أيضًا على وضع ليلي مخصص ، والذي يطبق دائمًا بعض القيمة الدنيا على الأقل على خيار التعريض الضوئي الأقصر.
  • الوضع الاحترافي متعدد الاستخدامات بشكل مدهش. تحصل على مقياس مستوى في منتصف الإطار ، بالإضافة إلى رسم بياني في الزاوية اليسرى السفلية. ينتقل تعديل WB من 4500 كلفن إلى 7500 كلفن. يمكن ضبط تعويض التعريض بين -2 و +2. ينتقل ISO من 25 إلى 3200. يمكنك عمل سرعات مصراع بين 1/60 و 32 ثانية ، وهو شريط تمرير تركيز يدوي.

ملخص المراجعة

  • لم يتغير الكثير من الانتقال من ROG Phone 5s إلى ROG Phone 6/6 Pro الجديد. هناك تغيير إلزامي لمجموعة الشرائح لأحدث وأكبر شركة Qualcomm تقدمه وبعض اللمسات الإضافية هنا وهناك ، بالإضافة إلى تصنيف حماية دخول IPX4 المكتشف حديثًا. في الأساس ، لم تتغير الصيغة الأساسية ، ويمكن القول إن هذا أمر جيد.
  • حتى مع المنافسة الشديدة في العالم ، فإننا نؤكد أن ASUS لا تزال ملك تلة الألعاب المحمولة. من المؤكد أن نظام الملحقات الذي كان رائعًا في يوم من الأيام ما هو إلا ظل لمجده السابق ، ولكن بخلاف ذلك ، فإن تركيز الليزر المطلق على الألعاب مثير للإعجاب للغاية.
  • يستفيد ROG Phone 6 Pro من بعض أفضل الأجهزة الممكنة بطريقة فريدة ، حيث يعمل على تحسين كل شيء بدءًا من التكامل منخفض المستوى إلى البرامج عالية المستوى للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة. لا تزال المرونة وعدد خيارات الضبط المعروضة لا مثيل لها ، وكذلك تعددية استخدامات تخطيط التحكم المتعمق ونظام الماكرو.
  • بصراحة ، يحتوي ROG Phone 6 Pro على عدد قليل جدًا من أوجه القصور. هناك إدارة حرارية أقل جودة مقارنة بالأجيال السابقة ، وهذا النوع يستلزم شراءًا إضافيًا لمبرد AeroActive 6. ثم هناك أيضًا إعداد متواضع للكاميرا مقارنة بأي كاميرا رئيسية 2022.
    وهذا يقودنا إلى السعر. بدءًا من 999 يورو لهاتف ROG Phone 6 الأساسي و 1299 يورو لهاتف ROG Phone 6 Pro ، فإننا نبحث عن جهاز بمواصفات عالية فعلا ، بالإضافة إلى براعة الألعاب ، يعد ROG Phone 6 Pro أيضًا جهازًا جيدًا للغاية مع واحد من أفضل شاشات العرض وإعدادات الصوت وعمر بطارية مذهل حقًا. بهذا المعنى ، ربما يمكنها حتى التنافس مع هواتف Galaxy S22 و iPhone 13 في العالم. سواء كانت هذه منافسة عادلة من وجهة نظرك أم لا ، فهذا موقف شخصي تمامًا. كما هو الحال حاليًا ، حصل ROG Phone 6 Pro على تقييم عالي منا ، وسنترك الأمر عند هذا الحد.
  • عند الاعلان عن Asus ROG Phone 6 Pro في الاسواق العربية. يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !