ماركات الموبايل

لمحبي الدراسة اونلاين : تطبيقات تساعدك على تحويل حلمك لحقيقة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 510

مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم. تحولت الدراسة اونلاين من ترف الى حقيقة واقعة يجب أن نتعامل معها على أنها ستكون شكل الدراسة المستقبلي. عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر والتابلت يمكن للملايين اليوم الاشتراك في العديد من المواقع والتطبيقات التي توفر كورسات أونلاين مجانا او برسوم زهيدة. وبعضها مقابل شهادات معترف بها عالميا وأكاديميا. تعالوا نستعرض هذه المواقع والتطبيقات.

برنامج مهارات من جوجل

تعلُّم كيفية الاستفادة من الإنترنت إلى أقصى حدود من شأنه مساعدة الأفراد والأنشطة التجارية والاقتصادات بأكملها على النمو والازدهار. ومن هذا المنطلق نريد أن يكتسب الجميع المهارات الرقمية اللازمة للاستفادة من الثورة الرقمية والمشاركة في دفع عجلة النمو هذا.

بهذه العبارة تصف جوجل برنامج (مهارات) الذي أطلقته مؤخرا. والذي يوفر القدرة على الحصول على دورات تدريبية مجانية بعضها بشهادة معتمدة. مع الاستفادة من شبكة واسعة وكبيرة من خدمات وتطبيقات جوجل مثل يوتيوب ومجموعة جوجل المكتبية وغيرها.

ليس هناك حدود للتقدّم الذي يمكنك تحقيقه. تهدف الفيديوهات التعليمية في هذا البرنامج والتي يقدّمها خبراء متمرّسون في المجال الرقمي إلى تزويدك بالمهارات اللازمة للترويج لنفسك ولنشاطك التجاري على الإنترنت. وستتعلّم أيضًا كيفية الوصول إلى الجمهور المناسب والاستفادة من الإنترنت لتحقيق أهدافك.

هكذا وصفت جوجل برنامجها. والذي التحق به الألاف حتى الأن. من خلال صفوف دراسة تفاعلية قائمة بالأساس على فيديوهات يوتيوب. وتقييمات ونظام اختبار متكامل وذكي.

تطبيق وموقع coursera

وان كان برنامج مهارات جوجل يجب دراسته عبر الموقع من خلال متصفح. فان coursera توفر تطبيق للهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام اندرويد مثل شركة سامسونج أو هواتف شاومي او بعض هواتف هواوي وغيرها. او العاملة بنظام ios الذي طورته شركة ابل لهواتف ايفون ذائعة الصيت.

يوفر coursera عدد لا ينتهي من الدورات التدريبية في كافة المجالات تقريبا. ويمكن الانضمام لها مجانا، او الحصول على شهادة مقابل مبالغ قليلة. أو حتى الانضمام لما يشبه الدبلومة أو الحصول على درجة علمية. مقابل مبالغ أكبر بالطبع لكن في المقابل تعتبر شهادات coursera معترف بها عالميا وتقبل بها الكثير من المؤسسات وأماكن العمل.

الدراسة في coursera بالانجليزية فقط ولا تدعم العربية حتى الأن على العكس من برنامج مهارات من جوجل.

موقع udacity

لا يختلف كثيرا موقع udacity عن coursera لكنه يقدم الكثير من الدورات بشكل ممتع أكثر وبالاعتماد على واجهة رسومية أحدث الى حد ما

يعرض udacity مئات من قصص النجاح على الموقع. لأشخاص اتخذوا الخطوة الأولى في حياتهم من خلال udacity ونجحوا في الحصول على أعلى المراتب والدرجات العلمية اعتمادا على كورسات وبرامج تعليمية حصلوا عليها من خلال الموقع.

مؤسسة نجوى التعليمية

هو موقع مصري بالأساس استطاع أن يحفر اسمه في عالم التعليم أونلاين. من خلال تقديم سلسلة من التطبيقات التعليمية التي تربط بين المعلم والطلاب. من خلال صفوف الدراسة الالكترونية.

يمتاز موقع مؤسسة نجوى بسهولة استعماله وبعدد كبير من التطبيقات التي يقدمها والتي تخدم كافة جوانب العملية التعليمية. بداية من اختيار موضوعات الدراسة وحتى المناقشة والدرددشة  مع المعلمين.

كما أن الموقع وخدماته عربية بالكامل وسهلة الفهم والتعامل. وعلى الرغم من كونها مؤسسة ناشئة (حسب ما يصفون به أنفسهم) إلا أنه مولود ولد كبيرا. وليدخل في قطاع التعليم الاونلاين الذي ينتشر يوما بعد يوم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !