ماركات الموبايل

لمحبي السينما .. تطبيقات ترضي هوايتكم المفضلة!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1622

مع تطور التكنولوجيا وانتشار الهواتف الذكية في يد الجميع – خاصة الشباب – كان لابد من السينما أن يكون لها نصيب الأسد من تطبيقات الهواتف الذكية. من أجل معرفة المزيد عن الأفلام المعروضة في السينمات وتقييمها وفريق عمل كل فيلم وغيرها من المعلومات التي تهم كل محب للسينما

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من التطبيقات الهامة المتاحة على انظمة IOS الخاصة بهواتف أبل أو بأنظمة أندرويد المتاحة لهواتف سامسونج وهواوي وهونر والعديد من الشركات الأخرى وهي التطبيقات التي يجب أن توجد على هاتف كل محب للسينما.. فما هي هذه التطبيقات؟

IMDB

يعتبر تطبيق IMDB من أشهر وأقدم التطبيقات الخاصةاقرأ المزيدوالمتخصصة في عالم السينما. ويقدم التطبيق معلومات شاملة عن الأفلام ومواعيد عرضها في السينمات (في بعض الدول لا تشمل مصر) بالإضافة لمعلومات كاملة عن الفنانين والمخرجين والمؤلفين وكافة العاملين في معظم الأعمال السينمائية المعروضة حول العالم. ويشمل التطبيق العديد من المعلومات الهامة والمفيدة عن السينما العربية والمصرية لكن التطبيق بالكامل باللغة الانجليزية.

Netflix

إذا كنت من محبي السينما فلا يمكن أن يخلو هاتفك من أشهر خدمة مشاهدة حسب الطلب حول العالم. شبكة نتفليكس تعتبر واحدة من أهم شبكات المشاهدة حول العالم وتوفر لمستخدميها – مقابل اشتراك شهري طبعا – مجموعة ضخمة من الأفلام والمسلسلات والأعمال الدرامية والاجتماعية وحتى الوثائقية. ويحتوي التطبيق على العديد من الأعمال العربية المصرية والفلسطينية واللبنانية والأردنية. طبعا لا ياتي كل هذا مجانا كما قلنا لكن الشهر الأول من نتفليكس مجاني حتى تستطيع تجربة  الخدمة بسهولة.

elcinema

هل تذكر حديثنا عن تطبيق IMDB؟ يمكن اعتبار موقع (السينما) هو نفس تطبيق IMDB لكن بشكل أكثر تخصصا في السينما العربية. تجد  هنا كل المعلومات الممكنة والتي يتم تحديثها أولا بأول عن السينمات المصرية – ويمكن اضافة الموقع للصفحة الرئيسية في هاتفك –  وما يعرض فيها وعناوينها وارقام هواتفها وحتى أسعار التذاكر. بالاضافة لأمكانية حجز التذاكر الكترونيا من خلال الموقع والتسديد من خلال خدمة فوري أو من خلال بطاقات الائتمان. أيضا يقدم التطبيق العديد من الخدمات للأفلام الأجنبية المعروضة في مصر والمنطقة العربية كما يمكن من خلاله تصفح اعلانات احدث الافلام طرحا في السينمات وقراءة النقد عنها.

Shahid.net

إذا كان تطبيق Netflix قد أعجبكم فإن تطبيق “شاهد” يعتبر النسخة العربية الأكثر توسعا للتطبيق. يأتي “شاهد” في نسخة مجانية يتخلل الأعمال السينمائية والدرامية فيها العديد من الإعلانات. ونسخة أخرى مدفوعة بلا اعلانات ويعرض فيها أحدث ما يتم انتاجه في السينمات والأعمال الدرامية  على حد سواء.

يمكن للتطبيق أن يتم مشاهدته على شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهواتف الذكية أو حتى البث على أي شاشة أخرى من خلال خدمة Chromecast للبث المنزلي كما يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية والسينمائية العربية والخليجية والمصرية على حد سواء.

cairo360 القاهرة ٣٦٠

ليس فقط تطبيقا سينمائيا. لكن جولة واسعة في القاهرة بمعالمها وأماكنها السياحية. أما عن السينما فيوفر التطبيق مجموعة واسعة من المعلومات الهامة عن الأفلام المعروضة في سينمات القاهرة مع معلومات مختصرة عن كل فيلم من حيث فريق العمل..الخ ولمن يريد المزيد يمكن من خلال التطبيق قراءة مقالات نقدية متخصصة في نقد الأفلام باللغتين العربية والانجليزية مع القدرة على مشاهدة إعلانات الأفلام المختلفة. مع تغطيات مثيرة عن أفضل الأعمال السينمائية وتغطية للمهرجانات السينمائية وأفلام المهرجانات وغيرها.

Cinema Guide

يمكن فهم طبيعة عمل تطبيق Cinema Guide من إسمه. فهو دليل سينمائي حقيقي يمكنك من خلاله معرفة قصة الأفلام المعروضة في السينما ومواعيد العرض والسينمات التي يعرض فيها. يمكن للتطبيق أيضا – من خلال ميزة تحديد الموقع الجغرافي- أن يحدد السينما الاقرب لك ومواعيد عرض الأفلام فيها بالاضافة لسعر الذاكر. والعديد من المعلومات الهامة الأخرى.

Watchit

التطبيق المصري المنافس لتطبيقات شاهد ونتلفيكس. يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات المصرية. ويوفر جودات مختلفة للمشاهدة حسب الأتصال بالأنترنت. لكن يعيب التطبيق غياب القدرة على تجربته لفترة مجانية. بالاضافة لبعض الأعطال الفنية التي تصيب الموقع خاصة في اوقات الذروة مثل موسم المسلسلات الرمضانية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !