ماركات الموبايل

أهم الاختلافات بين Google assistance و siri

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1421

مع التطور التكنولجي الكبير الذي نعيشه في عالم الهواتف الذكية. من الواضح أن الاعتماد على المساعد الصوتي في الهاتف الذكي أصبح أمرا لا بد منه. فمن المتوقع انه خلال سنوات قليلة قادمة لن يكون علينا استخدام الهاتف بايدينا بنسبة 100%. فالمساعد الصوتي سيكون قادر على اجراء كل الامور نيابة عنا بدئا من الرد على المكالمات الهاتفية ونهاية بفتح قفل باب المنزل لاستقبال الضيوف!

ونستعرض من خلال هذا التقرير أهم الاختلافات بين مساعد جوجل الصوتي Google assistance ومساعد أبل الصوتي المعروف بإسم “سيري” أو Siri

أهم الختلافات بين مساعد جوجل وسيري

  • يستغرق تشغيل سيري على الهاتف حوالي 1.8 ثانية بينما يستغرق مساعد جوجل الصوتي حوالي 1.6 ثانية بينما يستغرق تنفيذ الامر من سيري حوالي 2.5 ثانية بينما يستغرق مساعد جوجل 2.7 ثانية لتنفيذ الأوامر.
  • يعتبر سيري برنامج كمبيوتر من تطوير شركة ابل. بينما يعتبر مساعد جوجل جزء من خدمة Google Now وهو مساعد صوتي متكامل يعمل على الأجهزة الذكية التي تطورها وتنتجها جوجل.
  • لا تتذكر سيري الأوامر السابقة للمستخدم أو تستفيد منها على العكس من مساعد جوجل الصوتي الذي يغير من طريقة عمله بما يتكيف مع كل مستخدم ما يحقق له تفوقا في هذه النقطة حيث يشعر مستخدم مساعد جوجل الصوتي ان المساعد يقوم بخدمته بشكل اكثر خصوصية وقدرة على التفاعل معه مرة بعد اخرى.
  • يفتقر مساعد جوجل الصوتي للتفاعل مع البرامج والتطبيقات الاخرى بينما يعمل سيري بحرية مع سلسلة كبيرة من التطبيقات من شركات اخرى ما يجعله اكثر تفوقا في هذه النقطة حيث يمكن استخدام مساعد سيري لارسال رسائل عبر واتس اب على سبيل المثال لا الحصر.
  • على الرغم من ان سيري تقوم بتوفير العديد من المعلومات العامة حول الافلام والشخصيات العامة وغيرها من الامور الا ان مساعد جوجل الصوتي يتفوق عليها هنا حيث يستطيع توفير كمية اكبر من المعلومات بشكل اكثر سهولة وسرعة عن سيري.

  • على الرغم من التطوير والاهتمام الكبير الذي توليه ابل لمساعدها الصوتي سيري يتفوق مساعد جوجل الصوتي من خلال اعتماده على موقع جوجل الذي يعتبر محرك البحث الاشهر والاكبر في العالم من اجل الحصول على المعلومات ما يجعله المساعد الاكثر تطورا من حيث القدرة على الحصول على المعلومات بسرعة وسلاسة
  • تورطت ابل في مشكلة كبيرة عندما تم الاعلان عن ان كل الاوامر الصوتية التي يتم التفاعل بها مع سيري يتم تخزين نسخة منها في سيرفرات ابل من اجل تحسين الخدمة ومستواها ما دفع ادارة ابل لتغيير الامر للحفاظ على خصوصية مستخدميها وضمان عدم تسريب اي اوامر من المساعد الخاص بها للعامة.

Fight!

  • يملك المعالج الصوتي من ابل (سيري) قدرات اكبر للتحكم في الهاتف والامور الداخلية الخاصة به نتيجة ان الشركة المطورة لسيري (ابل) هي نفسها الشركة المصنعة للهاتف ما يجعل سيري الافضل لمحبي التحكم في الهاتف بشكل افضل بدون الاضرار للمس الهاتف كل مرة.

وبشكل عام فان الاعوام القليلة القادمة ستشمل ثورة كبيرة في تطوير المعالج الصوتية لتكون اكثر قدرة على مساعدة المستخدمين في ادارة هواتفهم وحياتهم بشكل عام وسيظهر هذا في عروض الهواتف المحمولة القادمة في الاسواق قريبا

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !