ماركات الموبايل

لمحبي هواتف iphone .. هاتفك القادم ستستأجره بدلاً من شراءه!

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 636

لاشك أن محبي هواتف iphone تواجههم مشكلة كبيرة مع كل اصدار جديد تقوم به شركة أبل – يكون هذا غالبا في شهر سبتمبر من كل عام- وهي مشكلة توفير سعر الهاتف، الذي يقترب من – وأحيانا يزيد- عن ألف دولار.

لكن يبدو أن هذا أصبح من الماضي، حيث تقول بعض التقارير أن شركة أبل تعتزم توفير هواتف iphone بإيجار شهري، حيث سيكون الأمر أشبه بخدمات Apple TV+ التي يتم تجديدها شهرياً. كما أن خطط ايجار هواتف iphone ستتضمن امكانية تغيير الهاتف بالنسخة الأحدث لكل عام.

تفاصيل ايجار هواتف iphone

  • اذا صدقت التقارير – ونتوقع هذا – ستكون هذه ضربة كبيرة لمنافسين بحجم سامسونج أو هواوي وحتى شاومي وغيرها من الشركات. حيث أنه وحتى الأن لا توفر هذه الشركات سوى اختيار شراء الهاتف بعد دفع ثمنه كاملا، أو حتى من خلال اقساط متساوية لعدد من الشهور. لكن طرح فكرة الايجار تلك هي من أفكار أبل الخالصة كنظام تملك جديد.
  • ومن الواضح أن طرح هذه الفكرة سيبدأ أولا في بعض المتاجر المختارة- وفي بعض المدن الأمريكية المختارة- ومن بعدها سيشمل مناطق أخرى. ولا نعرف حتى الأن هل سيتم تطبيق هذا النظام في الدول التي لا يوجد بها متاجر أبل رسمية – فقط بائعين معتمدين- لكن من الواضح أنه من المبكر أن يوجد اجابة على هذه الاسئلة.

  • من الأسئلة المبكر الحديث عنها أيضا، ماذا سيحدث اذا تلف الهاتف من المستخدم. أو أراد تغيير هاتفه قبل توافر الموديل الجديد -في حالة السرقة مثلا- من سيتحمل تكاليف الاصلاح في هذه الحالة، ومن يتحمل تكلفة هاتف جديد في حال ضياع أو تلف أو سرقة الهاتف الأساسي المستأجر؟
  • كل هذه الأسئلة وأكثر تطرح نفسها بقوة على الساحة. لكن في حال تبني ابل لهذه الفكرة، بالتأكيد سيكون لديها الكثير من الاجابات. فمن الواضح – في حال تبني أبل لفكرة ايجار هواتف ايفون- أنها تسعى لزيادة انتشارها لسوق أوسع من الهواتف المحمولة حول العالم. دون أن تقلل من أسعار هواتفها. هذا هو النهج الذي جعلها تتجه لانتاج هواتف سلسلة الـ SE والـ Mini حيث خاطبت من خلالهم شرائح أوسع من السوق. لم تكن تخاطبهم بالأساس من قبل.

  • الزمن وحده يحمل الاجابات على الاسئلة السابقة. هذا في حال قررت أبل أساسا أن تبدأ هذا المشروع الواعد. فمن المتوقع أيضا أن تكون هذه التوقعات كاذبة. وأن ياتي مؤتمر سبتمبر المقبل مع هواتف جديدة لكن دون أنظمة دفع مختلفة هذه المرة.
  • وعلى كل حال عند الاعلان عن الهواتف الجديدة من شركة ابل يمكن دائما مقارنة اسعار البيع – واسعار الايجار – من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !