ماركات الموبايل

ماذا تقدم كبرى شركات الهواتف الذكية خلال مؤتمر IFA

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1811

اعتدنا في السنوات الماضية على أن ننتظر من شركات الهواتف الذكية أفضل ما لديها خلال المؤتمرات العالمية للهواتف الذكية أو التكنولوجيا بشكل عام فمثلما ننتظر في فبراير من كل عام المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC والذي يعقد بشكل سنوي في مدينة برشلونة الإسبانية، ننتظر أيضًا مؤتمر IFA الذي تستضيفه العاصمة الألمانية برلين من كل عام وتحديدًا مطلع شهر سبمتبر حيث يعتبر أكبر معرض تجاري في أوروبا ويقام في الفترة ما بين 1 إلى 6 سبتمبر بحضور المئات من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات التكنولوجية وعلى رأسها شركات الهواتف الذكية للكشف والإعلان عن أبرز منتجاتها وهى فرصة جيدة للغاية بدل من إقامة حدث خاص بالشركة بعيدًا عن الأضواء.

وعلى الرغم من أن معرض أو مؤتمر إيفا IFA قد قاب قوسين أو أدنى من الانطلاق إلا أن عددًا قليلًا من الشركات قد شاركت تفاصيل محددة وواضحة بشأن الأجهزة التي سيتم الكشف عنها في المعرض ومع ذلك، يمكننا أن نضع بعض التخمينات المتعلقة بهذه الأجهزة والهواتف على أساس ما أعلن في العام الماضي بالإضافة إلى أحدث الشائعات والتسريبات، وفي هذه المقالة نلقي نظرة سريعة على شركات الأجهزة مثل سوني وإتش تي سي وال جي وغيرها من الشركات المنتظر أن تظهر في معرض إيفا في برلين.

 

شركات الهواتف الذكية تشارك في مؤتمر IFA

 

وبالنسبة للمهتمين بحضور معرض ايفا بات بإمكانهم بالفعل شراء التذاكر عبر الإنترنت، حيث تتوفر تذاكر ليوم واحد مقابل 40 يورو، في حين أن تذاكر لمدة يومين تكلف 58 يورو، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأسعار إلى 49 يورو و 72 يورو على الترتيب خلال الساعات المقبلة، وإذا كنت تنوي شراء هذه التذاكر فيمكنك الحصول عليها على موقع إيفا.

 

 

شركة ال جي

خلال العامين الماضيين عودتنا شركة ال جي الكورية العملاقة على الكشف عن هواتفها الذكية المتطورة ضمن سلسلة هواتف LG V، أعلنت الشركة عن عزمها الكشف بشكل رسمي عن مواصفات الهاتف الجديد ضمن نفس السلسلة خلال المؤتمر وهو الهاتف الذي سيحمل اسم LG V30 امتدادًا لهاتفيها السابقين LG V10 و LG V20 وهى سلسلة هواتف متطورة للغاية تطلق الشركة الكورية ضمنها أفضل هواتفها إلى جانب سلسلة هواتف LG G الرئيسية للشركة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية بدأت شركة ال جي الكورية حملة دعائية كبيرة للترويج لهاتفها القادم LG V30 حيث من المنتظر أن يكون أحد أبرز الهواتف الذكية خلال عام 2017 وتحديدًا بعدما كشفت هذه العملاقة عن واحدة من المميزات التي سيضمها الهاتف LG V30 وهى فتحة العدسة الخاصة بالهاتف والتي ستكون F/1.6 وهو ما يعني أن الهاتف سيضم أبرز فتحة عدسة لكاميرا الهواتف الذكية على الإطلاق حيث أن أفضل فتحة عدسة يضمها الهاتف Galaxy Note 8 والهاتف Galaxy S8 Plus من شركة سامسونج الكورية.

وبالإضافة إلى أن الهاتف LG V30 يعتبر أفضل هاتف ذكي في التصوير ولاسيما خلال فترة الإضاءة المنخفضة، قالت العملاقة الكورية إنه سيضم أيضًا طبقة زجاجية للكاميرا بدل من البلاستيك، حيث تعد عدسة الكريستال أفضل لتجميع أكبر قدر ممكن من الإضاءة.

 

شركة ال جي تشارك في مؤتمر IFA

 

شركة سوني

من المتوقع سوني أن تكشف عن عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية الجديدة في برلين، حيث كانت الشركة قد أعلنت بالفعل أن مؤتمرها الصحفي سيعقد في 31 أغسطس الجاري أي قبل يوم واحد من بدء معرض إيفا رسميًا.

وفقا للشائعات القادمة من الصين، فإن سوني تستعد للكشف عن هاتف جديد متميز لم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن ولكن تم تسريب بعض مواصفاته حيث سيضم الهاتف شاشة حجمها 6 بوصة كما ستأتي نسبة العرض إلى الارتفاع 9 : 18 وهو ما يعني أن الهاتف يشبه إلى كبير الهاتف LG G6 الذي كشفت عنه شركة ال جي في مارس الماضي.

وعلى الرغم من أن سوني معروفة بصناعة الهواتف الذكية التي لديها حواف كبيرة إلا أن الشائعات تشير إلى أن الهاتف الجديد سيأتي منعدم الحواف الجانبية كما أنها ستتعاون مع كل من شركة توشيبا وهيتاشي في صناعة الهاتف الجديد، فهو سيكون مشروع مشترك بين الشركات الثلاثة.

ويتوقع المهتمين بعالم الهواتف الذكية أن يكون الهاتف الجديد واحد من اثنين وهما Xperia X1 و Xperia XZ1 وهما الهاتفين الأقرب للكشف عنهما في معرض إيفا.

ومن المنتظر أن يأتي الهاتف الجديد مع معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 835 مع ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت، ولكن يمكننا أن نشاهد تفاصيل أكثر خلال المعرض الذي سيعقد بعد أيام قليلة جدًا.

 

شركة سوني تشارك في مؤتمر IFA

 

شركة هواوي

أعلنت شركة هواوي أنها ستعقد المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض إيفا يوم 2 سبتمبر المقبل أي ق=في ثاني أيام المعرض ويبدو أن الشركة سوف تظهر جهود الذكاء الاصطناعي في برلين والذي كانت قد تحدث عنه في وقت سابق، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل على ما يمكن أن نتوقع بالضبط أن نرى، فتشير أحد الاحتمالات أن نرى مساعد رقمي من شأنه أن ينافس مساعد جوجل او اليكسا على سبيل المثال.

 

شركة هواوي تشارك في مؤتمر IFA

 

شركة اتش تي سي

بالعودة إلى شهر فبراير الماضي، أعلنت شركة اتش تي سي التايوانية أنها تخطط لإطلاق ستة أو سبعة من الهواتف الذكية هذا العام، وستكون هذه الأجهزة ما بين الفئة المتوسطة وعالية الجودة، لأن الشركة تخطط لإطلاق هواتف ذكية تسمح لها بالعودة مرة أخرى للمنافسة الشرسة في عالم الهواتف الذكية.

وخلال العام الجاري تم بالفعل الكشف عن ثلاثة هواتف لشركة اتش تي سي وهى HTC U11 و HTC U Play و HTC U Ultra مما يعني أننا على موعد مع رؤية ثلاثة أو أربعة هواتف جديدة بحلول نهاية عام 2017 وبالتأكيد سيكون هناك على الأقل واحد منها خلال مؤتمر IFA والذي سيعقد في العاصمة الألمانية برلين.

وفي الأيام الماضية علمنا من خلال الشائعات أن الشركة التايوانية تعتزم الكشف عن هاتفها الجديد HTC U11 Life والذي سيكون واحد من أبرز الهواتف خلال المؤتمر الذي تستضيفه برلين.

وسيضم الهاتف HTC U11 Life شاشة بحجم 5.2 بوصة عالية الجودة، بالإضافة إلى معالج بيانات من فئة كوالكوم سنابدراجون 630 وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وأخرى أمامية بنفس الدقة، ومن المتوقع ان يكون موعد إطلاقه في أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري وهو ما سنتاكد منه خلال المؤتمر.

 

شركة اتش تي سي تشارك في مؤتمر IFA

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !