ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung الرائد القادم Samsung Galaxy Tab S4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2652

منذ اللحظة التي أُعلن فيها عن تابلت Samsung Galaxy Tab S3 بدأت الشائعات تتوالى حول خليفته Samsung Galaxy Tab S4 الذي أشارت التوقعات الأولى إلى إمكانية طرحه في يوليو من العام الجاري.

وعلى الرغم من قلة المعلومات والتفاصيل الرسمية المتاحة حول تابلت Samsung Galaxy Tab S4 إلا أن التقارير التي تتضمن التسريبات والشائعات حول التابلت الجديد أتاحت لنا إمكانية رسم صورة مدعومة ببعض المعلومات حول أحدث أجهزة تابلت Samsung المُنتظرة.

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung Galaxy Tab S4 القادم

مواصفات Samsung Galaxy Tab S4

بدأت التسريبات حول تابلت Samsung Galaxy Tab S4 من خلال موقع التسريبات الموثوق Sammobile الذي كشف عن إدراج مواصفات جهاز يدعى Samsung SM-T835 بعدها بفترة طرح الموقع ذاته تقريرًا آخر أكد فيه عمل العملاق الكوري الجنوبي على المرحلة النهائية السابقة على طرح التابلت الجديد بعد أن تمكن من الحصول على ترخيص الاتصال اللاسلكي بتقنية بلوتوث.

الجدير بالذكر أن التقرير الأخير شمل مستند الحصول على الترخيص لجهاز يحمل اسم Samsung Galaxy Tab S4 وهو ما يشير إلى حقيقة الجهاز وقرب الإعلان الرسمي عنه. والجدير بالذكر أن Samsung قد تمكنت بالفعل من الحصول على الترخيص المشابه الخاص بالاتصال اللاسلكي بتقنية واي-فاي بداية مايو الجاري.

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung الرائد القادم Samsung Galaxy Tab S4

طبقًا للتقارير المذكورة، يتضمن تابلت Samsung Galaxy Tab S4 القادم معالج كوالكوم سنابدراجون 835 ثماني النواة الرائد المستخدم في عدة هواتف رائدة صدرت خلال العام الماضي أبرزها إصدارات Samsung galaxy S8، Samsung Note 8، هاتفي Google Pixel 2 وأيضًا هاتف Xiaomi Mi 6 وغيرها من الهواتف المتميزة التي لا تزال تحتل مكانة الهواتف الرائدة حتى هذه اللحظة.

ويعد المعالج المستخدم هو التالي من حيث الترقية والإصدار عن معالج كوالكوم سنابدراجون 820 المستخدم في التابلت السابق Samsung Galaxy Tab S3 الذي يعد واحد من بين أفضل أجهزة التابلت المتوفرة في الأسواق. فيما يتعلق بالذاكرة العشوائية المذكورة في السجلات والتقارير التي تم تسريبها، يعتمد التابلت المُنتظر على ذاكرة عشوائية تبلغ 3.1 جيجابايت، والمُفترض أن تصل أو تسجل في الإصدار النهائي من التابلت كسعة 4 جيجابايت.

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung الرائد القادم Samsung Galaxy Tab S4

أما الذاكرة الداخلية المذكورة في التسريبات فتبلغ 52 جيجابايت ستصل إلى 64 جيجابايت عند الإصدار النهائي من Samsung Galaxy Tab S4 المُنتظر قريبًا. أما فيما يتعلق بنظام التشغيل فتذكر التسريبات أن التابلت القادم سيعتمد على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو وهو أحدث أنظمة تشغيل أندرويد كما هو معروف. وبما أن التوقيت المتوقع لإصدار التابلت سيسبق الإعلان الرسمي عن نظام أندرويد 9.0 P بشهر واحد، فمن المتوقع أن يتلقى التابلت الجديد تحديث أحدث أنظمة أندرويد بمجرد طرحها، هذا في حالة ما لم تقم جوجل بالاتفاق مع سامسونج على طرح الجهاز بنظام التشغيل الجديد.

أشارت التسريبات أيضًا إلى أن Samsung Galaxy Tab S4 سيتضمن كاميرا أمامية بقوة 7 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بقوة 12 ميجا بيكسل، ولم تشر التسريبات إلى إمكانيات وتقنيات هذه العدسات. كما لم تقدم التقارير المختلفة أية معلومات أخرى حول باقي المواصفات الفنية للتابلت والتي تتضمن أبعاده، وزنه أو سعة بطاريته.

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung الرائد القادم Samsung Galaxy Tab S4

التصميم

حتى هذه اللحظة لا نمتلك أية معلومات مؤكدة حول تفاصيل تصميم تابلت Samsung Galaxy Tab S4 المُنتظر، وإن كانت قد أشارت بعض التقارير – على عهدتها – أن قطر شاشة التابلت ستبلغ 10.5 بوصة، أي أكبر من سابقه الذي بلغ قطر شاشته 9.7 بوصة فقط.

ولم تشر أي من التقارير سواء التي تتضمن شائعات أو تسريبات ما إن كان الجهاز الجديد سيعتمد على شرائح Super AMOLED في صناعة الشاشة كما كان الحال مع سابقه. وإن كانت بعض الشائعات أكدت أن شاشة التابلت الجديد ستتميز بدقة تبلغ 2560 × 1600 بيكسل وهي دقة أعلى أيضًا من دقة شاشة سابقه التي بلغت 2048 × 1536 بيكسل.

الطرح والإتاحة

كما أسلفنا، من المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن Samsung Galaxy Tab S4 في شهر يوليو المقبل، وإن كانت بعض التقارير تشير إلى إمكانية الإعلان عنه قبلها بشهر، أي خلال شهر يونيو المقبل نظرًا لحصوله بالفعل على تراخيص الاتصال اللاسلكي بتقنيتي واي-فاي وبلوتوث. أما عن موعد الطرح والإتاحة الرسمي في الأسواق، فلم ترد أية معلومات عنه وبالتالي لن نتمكن من معرفته إلا عبر إعلان Samsung الرسمي.

كل ما نعرفه عن تابلت Samsung الرائد القادم Samsung Galaxy Tab S4

السعر

كما لم ترد معلومات مؤكدة حول الإتاحة لا توجد أيضًا أية معلومات مؤكدة حول السعر، ولم يرد سعر متوقع للتابلت في أي تقرير موثوق أو حتى أقرب إلى الثقة. ولكن من المتوقع ألا يختلف سعر التابلت الجديد كثيرًا عن سعر سابقه الذي بلغ 600 دولار أمريكي عند طرحه الرسمي العام الماضي.

وسوف تتمكنون من معرفة سعر تابلت Samsung Galaxy Tab S4 بمجرد طرحه رسميًا في السوق المصري، بالإضافة إلى إمكانية المقارنة بين أفضل عروض أسعاره من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

  • الصور المعروضة في المقال لتابلت العام الماضي Samsung Galaxy Tab S3 وقد تم استخدامها لتوضيح تصميم أحدث أجهزة تابلت Samsung ولعدم توافر أي صور مسربة توضح التصميم الفعلي للتابلت الجديد المُنتظر الإعلان عنه خلال الأشهر القليلة القادمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !