ماركات الموبايل

مراجعة الأقوى.. الأحدث.. الأغلى… هنا Apple iPhone 14 Pro Max

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 736

أفضل iPhone على الإطلاق ، الإصدار 2022 ، الحجم XL – نتحدث هنا عن Apple iPhone 14 Pro Max. تتضمن قائمة المستجدات هذا العام التحول لتصميم الجزيرة التفاعلية ، وإدخال شاشة تعمل دائمًا ، وكاميرا أساسية جديدة تمامًا – وبينما يمكنك الحصول على كل ذلك على 14 Pro ، فإن الشاشة الإضافية وطول العمر إلى جانب مكانة Max “النهائية” تعني أن لديها مكانة خاصة بها في السوق.

مراجعة Apple iPhone 14 Pro Max

  • لقد كانت تقنية Face ID معنا منذ أن كان هاتف iPhone X هو المفضل لدى أي شخص ، الأن تم اضافة جزيرة ديناميكية للإشعارات ، مما يؤدي إلى طمس الخط الفاصل بين الأجهزة والبرامج.
  • وعلى نفس المنوال ، فإن شاشة العرض Always-On هي ميزة برمجية أصبحت ممكنة الآن فقط في عالم Apple بفضل شاشات LTPO القادرة على خفض معدل التحديث إلى 1 هرتز. تعد الزيادة الهائلة في السطوع أيضًا من بين التطورات الرئيسية هذا العام
  • في وقت متأخر كما تعودنا منها ، تنضم Apple أخيرًا إلى كل مصنع هواتف محمولة  آخر تقريبًا وتقدم كاميرا مزودة بمستشعر من نوع Quad Bayer – المواصفات الموجودة في الوحدة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل لا تقرأ مثل أي وحدة أخرى ، لذلك يبدو أنه تصميم حصري. تظل الصورة المقربة بدون تغيير ، لكن الكاميرا فائقة السرعة حصلت على ترقية لحجم المستشعر ، بينما تتميز الكاميرا الأمامية الآن بضبط تلقائي للصورة (وربما حتى OIS).
  • على صعيد المعالج ، هناك تحديث إلزامي لمجموعة الشرائح ، بالطبع ، والقليل من الأشياء الأخرى الجديرة بالذكر. حسنًا ، هناك فتحة بطاقة SIM فارغة للطرازات الأمريكية ، والتي ستعمل فقط مع eSIMs – هل يعد ذلك بمثابة تغيير في الأجهزة؟ يوجد أيضًا اكتشاف الأعطال والاتصال بالقمر الصناعي في حالات الطوارئ على قائمة الميزات الجديدة التي تجمع بين تحديثات نظام التشغيل والعتاد
  • لطالما كانت شاشات العرض الرائدة في الصناعة شيئًا اساسيا لشركة Apple ، خاصةً على أجهزة iPhone ، وهذا صحيح في 14 Pro Max أيضًا. تتميز شاشة Super Retina XDR OLED بمقاس قطري يبلغ 6.7 بوصة (لمحبي الدقة يمكن القول أنها 6.69 بوصة) ، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9 ودقة 1290 × 2796 بكسل ، مما يجعلها كثافة بكسل تبلغ 460 بكسل لكل بوصة. كما يتم دعم معايير HDR10 و DolbyVision.
  • إنها شاشة ProMotion ، مما يعني أن لديها أقصى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، والتي يمكن ضبطها ديناميكيًا حسب حالة الاستخدام ، بحيث تصل إلى 1 هرتز لميزة العرض الدائم التي تم طرحها حديثًا.
  •  تقول Apple إن الشاشة على Pro Max يجب أن تكون قادرة على السطوع مثل 2000 شمعة في الهواء الطلق ، بينما في المناطق المحيطة الأقل تطرفًا ، يجب أن تحصل على 1000 شمعة. تم تحديد الذروة في تطبيقات HDR عند 1600 شمعة.
  • في المراجعة لا يقيس المراجعين أرقام سطوع HDR ، ولكن في السيناريو الخارجي المحاكي الخاص بهم مع تشغيل السطوع التكيفي ، حصلوا على 1760 شمعة – حسنًا ، أقل قليلاً من 2000 ، ولكن كيف يمكننا الشكوى عندما يكون الهاتف الأكثر سطوعًا التالي هو ، Galaxy S22 Ultra ، وهو أقل سطوعًا بمقدار 500 شمعة في المتر المربع؟
  • عند ضبط السطوع يدويًا ، حصل المراجعين على قياس 828 نت على 14 Pro Max – وهذا لا يبدو مثيرًا للإعجاب تمامًا ، لكن الهواتف لا تتيح لك عادةً الحصول على هذا السطوع خارج الأوضاع التلقائية في الإضاءة المحيطة الساطعة. وهذا يعني أن هواتف جالاكسي تمنحك الآن 800 شمعة تبدأ من سلسلة S22 إذا قمت بتمكين تبديل السطوع الإضافي في الإعدادات ، ولكن هذا يتعلق بها. حتى العام الماضي ، كانت أجهزة iPhones تتيح لك الحصول على أفضل ما يمكن الوصول له في وضع السطوع التكيفي ولا تزال تحافظ على هذا العهد

  • كالعادة ، حصل جهاز iPhone هذا على ثناء كبير على دقة الألوان أيضًا – لقد حصل المراجعين على متوسط ​​dE2000 يبلغ 0.8 عند الاختبار باستخدام عينات ألوان sRGB. إنها ليست طريقة Apple لمنحك الخيارات ، لذلك لا يحتوي 14 Pro Max على إعدادات ألوان مختلفة مسبقًا ، ولكنه سيتحول بين sRGB للاستخدام العام و Display P3 (نوع Apple من DCI-P3) لسيناريوهات واسعة النطاق.
  • يحتوي جهاز iPhone 14 Pro Max على بطارية تبلغ سعتها 4323 مللي أمبير في الساعة ، وهو ما يمثل انخفاضًا بمقدار 29 مللي أمبير في الساعة مقارنة بطراز العام الماضي – لذلك نفس الشيء ، من حيث الأساس. هذه أيضًا هي نفس سعة 14 Plus ، وحوالي 35٪ أكثر من iphone 14. غالبًا ما تكون مقارنات السعة مع أجهزة Android المنافسة غير مجدية ، ولكن فقط لبعض الفهم ، تم تصنيف خلية Galaxy S22 Ultra بـ 5000 مللي أمبير في الساعة.
  • في الاختبار الذي أجراه المراجعين ، كان iPhone 14 Pro Max أفضل بشكل عام من سابقه مع تشغيل الشاشة. لقد سجلوا 23: 39 ساعة من تصفح شبكة Wi-Fi (ثلاث ساعات ونصف أكثر من 13 Pro Max) ، و 24: 38 ساعة من تشغيل الفيديو دون اتصال بالانترنت (زيادة أقل أهمية لمدة 30 دقيقة). لقد حددوا وقتًا متطابقًا لطول عمر المكالمة هذا العام عند 27:23 ساعة (27:26 ساعة على 13 Pro Max) ، بينما أخذ الأداء في حالة الاستعداد انخفاضًا طفيفًا. كل هؤلاء يعملون بنفس تصنيف التحمل الإجمالي البالغ 121 ساعة.
  • لا يوجد شاحن في علبة الخاصة بـ iPhone 14 Pro Max ولاحظ المراجعين تحسنًا طفيفًا في حالة الشحن عند علامة 30 دقيقة مقارنة بـ 13 Pro Max (48٪ مقابل 42٪) ، لكن النموذج الجديد استغرق وقتًا أطول قليلاً إلى 100٪ (1: 52 ساعة مقابل 1: 46 ساعة ، ولا شيء عظيم). بفضل الشاحن الأساسي بقدرة 25 وات ، يكون جهاز Galaxy S22 Ultra أسرع كثيرًا حتى يصل إلى 100٪ (ساعة وثلاث دقائق) كما أنه يُظهر مزيدًا من الاطمئنان بنسبة 60٪ بعد نصف ساعة من العملية. في غضون ذلك ، يقرأ Pixel 6 Pro العام الماضي نفس الأرقام تمامًا مثل iPhone 14 Pro Max.  أنه إذا كنت تريد شحنًا سريعًا حقًا ، فإن iPhone 14 Pro Max ليس مناسبًا لك ، ولمرة واحدة ، يمكن لشركة Samsung انتزاع انتصار لسرعة الشحن.
  • يدعم iPhone 14 Pro Max الشحن اللاسلكي حتى 7.5 واط مع وسادات شحن متوافقة مع Qi ، لكنك لن تجدها مدرجة في قاعدة بيانات WPC. تفضل Apple استخدام ملحق MagSafe المتصل مغناطيسيًا (سعره مرتفع كثيرا عن المنافسين) ، والذي يجب أن يكون بحد أقصى 15 واط.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى عمر لبطارية iPhone ، فمن المفترض أن يساعدك تبديل شحن البطارية المحسن في الإعدادات. يسمح لـ iPhone بتكييف منحنيات الشحن الخاصة به مع أنماط الشحن الخاصة بك (تتعلق في الغالب بالشحن طوال الليل وروتين نومك) ، لذلك فهو يقلل من الوقت الذي تقضيه البطارية بنسبة 100٪. سيتم شحنه بسرعة  حتى 80 ٪ وبعد ذلك سيتم إنهاء الأشياء فقط قبل أن تعتقد أنك ابل تحتاج إلى الهاتف.
  • يحتوي 14 Pro Max على نظام مكبرات الصوت الهجين المعتاد الذي تجده على iPhone – يتم ربط السماعة المخصصة الموجودة في الأسفل بسماعة الأذن لتكوين زوج استريو. يتم تزويد سماعة الأذن بالقناة اليمنى في اتجاه عمودي ، بينما في الوضع الأفقي ، يتم ضبط الإخراج لمطابقة اتجاه الهاتف. على أي حال ، سيظل كل مكبر صوت يخرج بعض القنوات “المعاكسة” ، ولكن بحجم صوت أقل بكثير.
    في الاختبار الذي اجراه المراجعين ، حصل 14 Pro Max على نفس علامة “جيد جدًا” لجهارة الصوت مثل 13 Pro Max . فيما يتعلق بجودة الصوت المدركة ، من ناحية أخرى ، فإن 14 Pro Max ممتاز كالمعتاد. نحصل على بعض الأصوات المنخفضة الواضحة والغناء النظيف والثالث اللامع. جهاز Galaxy S22 Ultra ، على سبيل المثال ، ليس جيدًا في أي مكان.
  • تدعم جميع طرازات iPhone 14 الجديدة هذه الميزة الجديدة المسماة Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية. تطلب الأمر تصميم أجهزة مخصصة جديدة تمامًا وبرامج مخصصة لجعل إرسال رسالة إلى قمر صناعي ممكنًا بدون هوائيات ضخمة. هذه الخدمة نصية فقط وسيتم استخدامها بشكل أساسي في حالات الطوارئ ، ولكنها تدعم الاتصال ثنائي الاتجاه ، لذلك سيتم إعلامك عندما يكون الإنقاذ في الطريق. سيتمكن تطبيق Find My أيضًا من مشاركة موقعك مع الأصدقاء حتى يتمكنوا من مراقبتك.

  • يمكنك إنشاء رسائل مخصصة لشرح موقفك ، ولكن عندما تكون السرعة منقذة للحياة ، ستتيح لك العديد من الأسئلة المعدة خصيصًا إرسال رسالة استغاثة مفصلة في بضع نقرات فقط. في المواقع ذات الرؤية الواضحة للسماء ، يمكن إرسال رسالة في حوالي 15 ثانية ، ولكن إذا كانت هناك أشجار في السماء ، فقد يستغرق الأمر دقيقتين. سيتم إطلاق خدمة القمر الصناعي في نوفمبر للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا ، وسيحصل مشترو iPhone 14 على اشتراك مجاني لمدة عامين.
  • يتوفر اكتشاف الأعطال أيضًا في جميع طرز iPhone 14 ، بفضل مقياس التسارع الجديد الذي يمكنه اكتشاف ما يصل إلى 256 جيجا بايت. في حالة حدوث مثل هذه الحالة الطارئة ، سيتصل الهاتف تلقائيًا بخدمات الطوارئ. هذا إعداد ضمن قائمة الطوارئ SOS يسمى Call After Crash Crash. يمكنك إما تشغيله أو إيقاف تشغيله ؛ لا توجد إعدادات أخرى.
  • يتميز كل من iPhone 14 Pro و Pro Max بخدعتين حصريتين للبرامج كجزء من iOS 16 – Always-on Display و Dynamic Island.
  • لنبدأ بالشاشة التي تعمل دائمًا. ليس لديها خيارات – إما تشغيل أو إيقاف. يقوم بتعتيم شاشة القفل الخاصة بك إلى مستوى معين ولكنه يبقيها دائمًا كما هي – مع الخلفية والأدوات وكل شيء. حتى لو لم يتم ذكر ذلك ، فإن AOD لا تنفجر عندما يكون الهاتف في الجيب ، مستلقياً على وجهه ، في حقيبة ظهر ، وحتى عندما لا تكون حول الهاتف بعد مرور فترة زمنية معينة.
    لاحظ أن AOD لها سطوع مختلف وفقًا للإضاءة المحيطة – يمكن أن تكون خافتة بشكل لا يصدق في البيئات المظلمة ، ولكنها تكون أكثر سطوعًا عندما يكون لديك الهاتف في وضح النهار. وهذا يجب أن يؤثر على عمر البطارية بطرق مختلفة.
  • The Island هي ما تسميه Apple بالفتحة الجديدة على شكل حرف i ، والجزيرة الديناميكية هي الرسوم المتحركة التي طورها صانعها لجعلها رائعة وأقل منظرًا.
  • لجميع المقاصد والأغراض ، تعد Dynamic Island عبارة عن درجة على شكل حبوب منع الحمل حيث قامت Apple بتلوين الجزء الأوسط باللون الأسود لأغراض جمالية. هناك سترى مؤشرات الميكروفون والكاميرا ولا شيء آخر.
  • تستخدم الرسوم المتحركة حول الجزيرة دائمًا خلفية سوداء.
  • هناك ثلاثة أوضاع للجزيرة. النموذج القياسي – جزيرة غير نشطة أو مجرد استيعاب مؤشرات الكاميرا / الميكروفون.
    النموذج النشط عبارة عن شق أطول على شكل حبوب مع معلومات على كلا الجانبين الأيسر والأيمن لبعض الأحداث والتنبيهات والإشعارات. يمكن أيضًا تقسيم هذه الحبة الطويلة إلى قرص على شكل حرف i إذا قمت بتشغيل تطبيق آخر متوافق يمكن تصغيره هنا ، مثل Timer.
  • هناك أيضًا نموذج ثالث يتوسع إلى بالون منبثق – يمكن استدعاؤه عن طريق النقر مع الاستمرار على الرسوم المتحركة الصغيرة. انقر فوق فتح التطبيق المعني بدلاً من ذلك ، على الرغم من ذلك. نعتقد أن هذه الإيماءات كان يجب أن تكون مقلوبة ، أو على الأقل قابلة للتكوين ، ولكن كالعادة – أبل أعلم.
    لذلك ، تشتمل الجزيرة الديناميكية على أشياء مختلفة – بدءًا من الرسوم المتحركة لـ Face ID ، ورسوم الشحن ، ومعلومات الموسيقى (الموسيقى ، و Spotify ، و Amazon ، و YouTube ، و Soundcloud) ، ومعلومات الاتصال (الهاتف ، و WhatsApp ، و Skype ، و Instagram ، و Google) ، وأجهزة ضبط الوقت ، إلخ. .إذا قمت بتنشيط تطبيق ثان يحتاج إلى استخدام Dynamic Island ، فستحصل على رسوم متحركة رائعة تقصر الجزيرة وتضيف رمزًا صغيرًا على الجانب الأيسر.
  • تتضمن تنبيهات النظام المدعومة المكالمات ، واتصالات AirPods والساعة ، والبطارية والشحن ، وتغييرات التركيز ، و AirDrop ، و Face ID ، و AirPlay ، وأحداث NFC ، وتنبيهات SIM ، وتشغيل / إيقاف تشغيل Silencer.
  • تدعم Dynamic Island بعض الميزات عند الإطلاق ، لكن Apple ستفتحها مع ميزة الأنشطة المباشرة القادمة. سيسمح هذا بعرض إشعارات متنوعة في الوقت الفعلي مثل نتائج المباريات الرياضية والتصويت وما إلى ذلك.
  • في العرض الأول لها ، الجزيرة الديناميكية ليست رقصة الديسكو التي اقترحتها أبل أن تكون في هذا الحدث. نحن نقدر أنه يستوعب كل تلك الفقاعات القديمة مثل الهاتف والملاحة والموسيقى وأجهزة الإنذار – الأشياء التي عادة ما تكون داخل الجزء الأيسر. وعلينا أن نعطيها لشركة Apple – فهي تعرف كيف تصنع شيئًا ما مثل هذه الميزة ، وهو شيء سينتشر عبر العديد من هواتف Android بحلول نهاية هذا العام.
  • لا تزال Dynamic Island في مراحلها الأولى في الوقت الحالي وتحتاج إلى المزيد من العمل من كل من Apple ومجتمع المطورين. لكننا على يقين من أنه سيصل إلى هناك لأن Apple تريد الآن أن ينظر الجميع إلى الدرجة الأولى بدلاً من تجاهلها.

  • هناك جانبان سلبيان كما نراهم الآن – البيئات الساطعة تكشف الكاميرات وأجهزة الاستشعار ، بالإضافة إلى جزء العرض بينهما ، وبالتالي تكسر وهم الجزيرة. وثانيًا – إنه أقل قليلاً من الدرجة السابقة ، مما يعني أنه يستهلك مساحة شاشة أكبر من الدرجة القديمة ، بطريقة معينة.
  • تقع شريحة Apple A16 Bionic الجديدة في قلب أجهزة iPhone 14 Pro الجديدة. يتم تصنيعها بواسطة عقدة معالجة TSMC 4nm وتحتوي على 16 مليار ترانزستور ، بزيادة من 15 مليار داخل شريحة A15.
  • يأتي الهاتف مزودًا بتكوين وحدة معالجة مركزية مألوفة سداسية النواة – هناك نواتان لأداء عالي مسجَّلتان بسرعة 3.46 جيجاهرتز وأربعة أنوية  فعالة تعمل بسرعة 2.02 جيجاهرتز. تعتبر وحدة المعالجة المركزية بشكل عام أسرع بنسبة 40٪ من المنافسين ، بينما تتطلب نواتانها عالية الأداء طاقة أقل بنسبة 20٪ من تلك الموجودة في A15.
  • توفر وحدة معالجة الرسومات المحسّنة خماسية النوى من Apple عرض نطاق ترددي أعلى للذاكرة بنسبة 50٪.
  • تشتمل استخدامات A16 على محرك عصبي ذي 16 نواة قادر على تنفيذ 17 تريليون عملية في الثانية.
  • يستخدم A16 مودم Qualcomm’s X65 5G للاتصالات الخلوية.
  • شهد مزود خدمة الإنترنت بعض التحسن أيضًا ، مع قدرات تصوير حسابية أكثر تقدمًا وما يصل إلى 4 ملايين عملية لكل صورة عالية الدقة تم التقاطها.
  • أخيرًا ، هناك محرك عرض جديد تمامًا ، وهي ميزة مخصصة جعلت ميزة Always on Display ممكنة من خلال ضبط خصائص الشاشة لتقليل استهلاك البطارية (معدل التحديث 1 هرتز والسطوع وإعدادات الألوان). كما سمح بزيادة سطوع الذروة حتى 2000 شمعة. يعد العمل المضاد للحواف حول Dynamic Island أيضًا مهمة رئيسية لمحرك العرض.
  • من الواضح أن أيًا من المهام المذكورة أعلاه كان من الممكن إجراؤها بواسطة الأجهزة التقليدية. ولكن تشغيل المحرك بشكل مستقل عن الباقي ، بما في ذلك GPU ، سمح بتخصيص أفضل للموارد ويوفر الكثير من طاقة البطارية.
  • لا يزال كل من iPhone 14 Pro و Pro Max يستخدمان 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن تمت ترقيته إلى LPDDR5 ويقدمان الآن نطاقًا تردديًا أعلى بنسبة 50٪ من A15.
  • هناك بالفعل تحسينات في أداء وحدة المعالجة المركزية – تصل إلى 8٪ في تشغيل GeekBench أحادي النواة و 14٪ في الاختبار متعدد النواة. إنه ليس تطورًا رائدًا ، ولكنه يتعلق بما يمكن أن تتوقعه للتقدم السنوي.
  • عرض النطاق الترددي للذاكرة الأوسع بنسبة 50 ٪ الذي عرضته Apple لـ A16 “ يتجسد ” في Antutu ، حيث سجل الهاتف الجديد في 160 ألفًا مقابل 103 ألفًا على جهاز iPhone 13 Pro
  • تبرز معايير الرسومات التأثير الذي يمكن أن يحدثه الاختلاف الطفيف في دقة العرض على عدد الإطارات في الثانية – لا يمكن لـ Pro Max عالي الدقة أن يتطابق تمامًا مع درجات Pro في الاختبارات التي تظهر على الشاشة في GFXBench. ثم مرة أخرى ، يتمتع الهاتف الأكبر بجزء بسيط من القوة الخام كما يتضح من النتائج الأفضل عادةً في عمليات التشغيل خارج الشاشة.
  • عندما يتعلق الأمر بالاستقرار أثناء الحمل المستمر ، فإن 14 Pro Max عاد بنتائج مبهرة إلى حد ما ، متفوقة على تلك التي حصلنا عليها بحجم أصغر. في اختبار APSI Bench المستمر لوحدة المعالجة المركزية لمدة 30 دقيقة ، خنق 14 Pro Max قليلاً إلى 92٪ (مقارنة بـ 84٪ المحترمة في الـ 13 pro) ، بينما في اختبار الإجهاد 3DMark Wild Life كان الرقم 83٪ (75) ٪ على 14 Pro).
  • لتلخيص كل ذلك ، يحتوي iPhone 14 Pro Max على مجموعة شرائح قوية للغاية توفر أداءً لا مثيل له للهواتف الذكية ومتينة في ظل الحمل المستمر.
  • شهدت الكاميرا الأساسية لجهاز iPhone 14 Pro Max أكبر تحديث. تستخدم الآن مستشعر 48 ميجابكسل 1 / 1.28 بوصة مع مرشح ألوان Quad-Bayer ، وهو الأول من نوعه لجهاز iPhone. يبلغ حجم الكاميرا 1.22 ميكرومتر قبل التجميع – 2.44 ميكرومتر مع binning. إنها مقترنة بعدسة 24 مم f / 1.78. هناك أيضًا استقرار تحويل المستشعر من الجيل الثاني ، بالإضافة إلى وحدات البكسل ذات التركيز الكامل.
  • يتيح المستشعر الرئيسي عالي الدقة خطوة تكبير وسيطة جديدة بمقدار 2x في تطبيق الكاميرا ، عن طريق الاقتصاص من الارتقاء الأوسط بمساعدة AI. يتوفر أيضًا تصوير RAW عالي الدقة بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى وضع RAW القياسي بدقة 12 ميجابكسل.
  • هناك مستشعر جديد بدقة 12 ميجابكسل للكاميرا فائقة الدقة أيضًا. إنها وحدة مقاس 1 / 2.55 بوصة وبها 1.4 ميكرومتر بكسل ويجب أن تقدم صورًا أكثر وضوحًا مع مزيد من التفاصيل وتحسين لقطات الماكرو أيضًا. تحتوي العدسة الآن على طول بؤري مكافئ 14 مم وفتحة عدسة f / 2.2. يتوفر PDAF ثنائي البكسل لهذه الكاميرا.
  • لا تحتوي الكاميرا المقربة على أي تحسينات – فهي لا تزال نفس جهاز التصوير بدقة 12 ميجابكسل 1 / 3.5 بوصة مع عدسة 77 مم f / 2.8 OIS التي توفر تقريب بصري 3x على الكاميرا الرئيسية.
    تستخدم كاميرا السيلفي مستشعر 12 ميجابكسل 1 / 3.6 بوصة مرة أخرى ، لكنها تأتي الآن بفتحة f / 1.9 أكثر إشراقًا على عدستها 23 ملم وتدعم التركيز التلقائي.هناك أيضًا OIS ، وهو شيء لم تذكره Apple في هذا الحدث ، ولكن هناك العديد من التدمير. تم الكشف عن مقاطع الفيديو لاحقًا. يجب أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام كاميرا سيلفي ، على الأقل بالنسبة للأسواق الغربية ، لذلك يتعين على المرء أن يتساءل لماذا لم تصنع Apple شيئًا كبيرًا منها.
  • تدعم جميع الكاميرات تسجيل فيديو يصل إلى 4K @ 60 إطارًا في الثانية مع تثبيت سينمائي ونطاق ديناميكي موسع. يمكن التقاط Dolby Vision HDR على جميع الكاميرات في جميع الأوضاع. يعمل الوضع السينمائي على الكاميرات الأساسية والكاميرات المقربة والسيلفي ويدعم الآن ما يصل إلى تسجيل 4K HDR بمعدل 30 إطارًا في الثانية.
  • يوجد خياران جديدان للتثبيت – أحدهما هو إعداد يسمى التثبيت المحسن ، والآخر هو وضع التصوير التقليدي
  • يحسن الاستقرار قليلاً ويثبت اللقطات بشكل أكبر. لطالما فرضت Apple الاستقرار الإلكتروني عبر كاميراتها ، وما زالت تفعل ذلك. يبدو أن هذا الخيار الجديد يمثل تحسينًا طفيفًا على EIS الافتراضي إذا احتجت إليه.
  • يعد وضع الإجراء ميزة مألوفة للعديد من هواتف Android ، ولكنه وصل أخيرًا إلى أجهزة iPhone – حصريًا لسلسلة 14 Pro بالطبع. يستخدم اقتصاصًا كثيفًا لتحقيق استقرار مشابه لكاميرا الحركة ويحفظ مقاطع الفيديو بدقة 2.8K أو 2816 × 1،584 بكسل. من الأفضل استخدامه بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع الكاميرا فائقة الدقة ، ولكنه متاح أيضًا للكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة.
    أخيرًا ، يجب أن نذكر فلاش LED الجديد. يتكون الآن من 9 مصابيح LED داخل شبكة 3×3. يمكن تعديل كل منها وإطلاقها بشكل مستقل. إنه فلاش ذو نغمة حقيقية مع مزامنة بطيئة ، ولكن الآن بفضل هذا الترتيب الجديد ، يمكن أيضًا إطلاقه بنمط معين.
  • كان معين المنظر في الغالب هو نفسه منذ iOS 13 و iPhone 11 – يمكنك الرؤية خارج عدسة الكاميرا بفضل المعايرة الدقيقة للكاميرات الثلاث التي تسمح برؤية ما سيتم تركه خارج الإطار في الوقت الفعلي.
  • تتضمن معالجة الصور من Apple جميع الميزات القديمة (Smart HDR ، و Night Mode ، و Deep Fusion) ، ولكن المهم هو محرك Photonic.
    المحرك الضوئي هو محرك جديد لكاميرا iPhone ، وهو متوفر فقط على iPhone 14 Pro الثنائي عبر شريحة Apple A16. إنه يحسن أيضًا من Deep Fusion ويعد بتحسين 2x في ظروف الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة.
  • يتم تشغيل Deep Fusion بدلاً من Smart HDR و Night Mode عندما لا تكون ظروف الإضاءة مثالية ، لكنها ليست مظلمة حتى الآن. يستخدم Deep Fusion الإطارات قبل أن تضغط على الغالق ، والمزيد من الإطارات بمجرد القيام بذلك ، ولقطة تعريض واحدة طويلة. سيختار المحرك العصبي أفضل الإطارات وينشئ صورة HDR عالية الجودة تكون مفصلة للغاية وحادة ومظهر أكثر طبيعية. تقوم عملية التعلم الآلي للمعالج العصبي بتحليل الصورة التي يتم التقاطها ومعالجتها بشكل مختلف اعتمادًا على ما هو موجود في الإطار – على سبيل المثال ، السماء ، أوراق الشجر ، أو درجات لون البشرة. وفي الوقت نفسه ، تعتمد درجات البنية واللون على النسب التي تم الحصول عليها بواسطة الوحدة العصبية على وحدة المعالجة المركزية من Apple.
  • تنبثق أيقونة الوضع الليلي تلقائيًا عندما يظهر مشهد الإضاءة المنخفضة ، وسترى الثواني المقترحة بجوار أيقونة الوضع الليلي. يمكنك اختيار تعرض أطول أو تعطيل الوضع الليلي تمامًا.
  • وضع الماكرو متاح أيضًا. تم تمكينه من خلال قدرة التركيز التلقائي للكاميرا فائقة الدقة ، وهو خيار تحصل عليه فقط في طرز Pro الحديثة.
  • كالعادة ، تتحدث جميع الكاميرات مع بعضها البعض ، لذا فهم يعرفون بالفعل إعدادات التعريض الضوئي الصحيحة وتعيين النغمة عند التبديل بينهم. هذا ينطبق على كل من اللقطات ومقاطع الفيديو.
  • غالبًا ما تكون واجهة الكاميرا دون تغيير ما لم نحسب التبديل 2x الجديد بين 1x و 3 x. يظهر تبديل الماكرو تلقائيًا إذا كنت قريبًا بدرجة كافية لمثل هذه الصورة.
  • يمكنك التمرير بين الأوضاع ولديك إعدادان يمكنك اكتشافهما بتمرير سريع لأعلى – الفلاش ، والوضع الليلي ، والصورة الحية ، وجانب الصورة ، وتعويض التعرض ، والمرشحات. في وضع الفيديو ، يمكنك تغيير الدقة والإطار
  • معدل من عدسة الكاميرا.
    يتوفر الوضع الرأسي على الكاميرات الرئيسية ، والكاميرات عن بعد ، والكاميرات الذاتية.
  • يتم دعم التقاط RAW عبر جميع الكاميرات ، ويمكنه التصوير بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الأساسية – في الواقع ، هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على صور بدقة 48 ميجابكسل من iPhone 14 Pros.
  • توجد هذه الميزة التي تسمى أنماط التصوير الفوتوغرافي التي تقوم تلقائيًا بتحرير الصورة ، عنصر واحد في كل مرة (تطبيق تصحيحات مختلفة على الموضوع والخلفية ، على سبيل المثال). يمكنك الاختيار بين قياسي ، وتباين غني ، وحيوي ، ودافئ ، وبارد. يمكنك ضبط كل من هذه الأوضاع حسب رغبتك ، وتعيين الوضع المفضل لديك على أنه افتراضي. إنها مثل المرشحات ولكنها أكثر ديمومة.
    الوضع السينمائي موجود ، وهو يدعم الآن 4K HDR بمعدل 24 إطارًا في الثانية و 30 إطارًا في الثانية. إنه يركز تلقائيًا على الرف ، لكن الهاتف يسجل خريطة عمق إلى جانب الفيديو ، بحيث يمكنك تغيير نقطة التركيز يدويًا بعد الحقيقة. يمكن تحرير مقاطع الفيديو هذه في تطبيقات iMovie و Clips.
  • أخيرًا ، هناك أيضًا وضع Action ، والذي يُقصد استخدامه مع الكاميرا فائقة السرعة بمعدل 2.8K@60fps ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي كاميرا خلفية وأي دقة ومعدل إطار. يتم اقتصاصها بشكل كبير من اللقطات الثابتة بدقة 4K لتقليد إخراج كاميرا الحركة.
    كما هو متوقع ، يحفظ iPhone 14 Pro Max صورًا بدقة 12 ميجابكسل ، ومن حيث المبدأ ، فهي لا تختلف عما تلتقطه أجهزة iPhone على مدار العامين الماضيين. وهذا يعني عرضًا دقيقًا للألوان وتباينًا ممتازًا وتفاصيل خالية من الضوضاء. كانت طريقة Apple عندما يتعلق الأمر بمعالجة HDR ، حتى مع تطبيق Smart HDR ، هي تقديم نطاق ديناميكي معقول دون أن تبدو الصور صريحة HDR-y ، وهذا هو الحال هنا أيضًا.
  • الشيء الوحيد الذي لا نتحمس له هو عرض أوراق الشجر ، والذي لا يمثل أي شيء سوى المظهر الطبيعي. في حين أن الأوراق الموجودة في تاج الشجرة سوف تتفوق حتمًا على صورة بدقة 12 ميجابكسل ، فقد رأينا طريقة أقل تفسيرات معالجة بشكل كبير لمثل هذه التركيبات المعقدة.
    يمكنك الحصول على نتائج متفوقة إذا قمت بتصوير RAW بدقة 48 ميجابكسل وخفض حجم الصور إلى 12 ميجابكسل في مرحلة ما بعد – دون أي عمل إضافي. سنمضي قدمًا ونطلق على هذه النتائج فئة رائدة بفضل مستوى التفاصيل الممتاز وتقديمها الطبيعي. لا توجد ضوضاء في أي مكان ، فالألوان رائعة ، والتباين والنطاق الديناميكي موجودان. يجعلك تتساءل لماذا اتخذت Apple الخيارات التي اتخذتها بالمعالجة الافتراضية عندما يوجد بديل أفضل بوضوح.
  • حسنًا ، لكننا تخطينا خطوة هناك. تعد ملفات RAW بدقة 48 ميجابكسل خيارك الوحيد إذا كنت ترغب في الحصول على صور بالدقة الاسمية للمستشعر – لا يوجد وضع JPEG أو HEIF بدقة 48 ميجابكسل. مرة أخرى ، بدون أي معالجة بخلاف تحويل التنسيق إلى JPEG ، هذه الصور بدقة 48 ميجابكسل هي أفضل ما رأيناه من مستشعر من نوع Quad Bayer بدقة “أصلية”.
    هذا الأداء الاستثنائي هو بلا شك السبب الذي يجعل iPhone 14 Pro Max قادرًا على إنتاج لقطات رائعة بمستوى تكبير 2x – يتم الحصول عليها من هذه الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، بعد كل شيء. التفاصيل ممتازة ، وأفضل من بعض الكاميرات المخصصة 2x ، كما نقول ، بينما تظل المعلمات العالمية كما هي في الصور المحفوظة في مجال الرؤية الأصلي.
    هناك كاميرا تليفوتوغرافي قائمة بذاتها ، بالطبع – هذا ما يستخدمه مستوى التكبير 3x في عدسة الكاميرا. هذه الصور لا تخيب الآمال أيضًا – فهي مفصلة وحادة ، بمظهر طبيعي وعرض محبوب. الألوان دقيقة ، والتباين مرتفع ، والنطاق الديناميكي واسع من فئة Apple.
    تتميز الكاميرا فائقة الاتساع التي تم إصلاحها بمستشعر أكبر وعدسة مختلفة ، وهي مجموعة واحدة ناجحة. يعد تصحيح التشوه المناسب والزوايا الحادة مجرد بداية له ، في حين أن إعادة إنتاج الألوان والتباين والنطاق الديناميكي هي مطابقة صلبة للوحدات النمطية الأخرى. الآن
  •  لا تبدو المساحات الخضراء هي الأفضل على الإطلاق ويمكن أن تحتوي على بعض المعالجة الزائدة التي ذكرناها في الكاميرا الرئيسية ، ولكن مع ذلك ، فهذه بعض من أفضل اللقطات فائقة الدقة التي يمكنك الحصول عليها.
    يمكن للكاميرا فائقة الاتساع التركيز حتى 4 سم ، مما يجعلها مناسبة للصور المقربة. تستفيد Apple من ذلك من أجل وضع الماكرو التلقائي الخاص بها (الذي يقوم بالتبديل “التحكم الكلي” في إعدادات الكاميرا) ، والذي سيتحول إلى الكاميرا فائقة السرعة إذا كنت تحاول التقاط صورة باستخدام الوحدة الأساسية وتقترب كثيرًا بحيث لا تتمكن من ذلك للتركيز. في هذا السيناريو ، ستحصل على صورة مأخوذة من الزاوية فائقة السرعة ، ولكن مع مجال رؤية يتناسب مع مجال الكاميرا الرئيسية ، والذي لا يمكن أن يحدث إلا من خلال الترقية.
  • هذه جيدة ، وبالتأكيد أفضل من كاميرات الماكرو التظاهرية على أجهزة أكثر ملائمة للميزانية. اعتمادًا على ما ستفعله بها ، قد يكون مجال الرؤية الأضيق أكثر أهمية من التفاصيل المطلقة لكل بكسل ، والتي تعاني من المستوى الراقي.
  • يمكنك القول أن Apple جعلت الوضع “ Portrait ” هو الشيء الكبير الذي هو عليه اليوم ، حتى لو كانت المحاولات السابقة في fux bokeh موجودة قبل ظهور iPhone 7 Plus لأول مرة. بعد سنوات ، يمكن لـ iPhone 14 Pro التقاط صور بثلاثة مستويات تكبير باستخدام اثنتين من الكاميرات الخلفية (بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية). هذا العام ، يوفر جيل iPhone Pro الجديد صورًا 2x بالإضافة إلى 1x و 3x ، والبعد البؤري المكافئ 48 مم مثالي لمثل هذه الصور.
  • تبدو هنا الأهداف مفصلة بشكل لا يصدق ، ملونة ومكشوفة بشكل جيد. وفي الوقت نفسه ، الخلفية ضبابية ببراعة ، ويتم تطبيق HDR عند الضرورة دون جعلها واضحة للغاية. خريطة العمق دقيقة ، والفصل في معظم الحالات رائع ، على الرغم من أن الخلفيات المعقدة وظروف الإضاءة تشكل تحديًا.
  • التفاصيل التي لاحظناها في لقطات التكبير / التصغير 2x العادية تُترجم بشكل جيد إلى الوضع الرأسي ، حيث يحصل الهدف على دقة ووضوح ممتازين. يكون فصل الموضوع جيدًا ، بينما يبدو تمويه الخلفية طبيعيًا. هذا هو مستوى التكبير / التصغير الافتراضي للصور ، ويمكننا أن نرى سبب ذلك – ليس فقط جودة الصورة من الدرجة الأولى ، ولكن المنظور ممتع على الوجوه ، بينما تحصل أيضًا على تغطية مناسبة لبعض السياق.
  • ومع ذلك ، فإن مستوى التكبير / التصغير 1x الأصلي يعمل بشكل أفضل مع السياق ، أو في الحالات التي تريد فيها إطارًا أوسع من مجرد الرأس والكتفين. يمكن للمنظور من هذا الطول البؤري أن يشوه الوجوه إذا تم استخدامه على مسافات قصيرة جدًا للموضوع.
    على العكس من ذلك ، فإن مستوى التكبير / التصغير 3x هو أفضل رهان لك للحصول على منظور “عمودي” حقيقي ، ويساعد في بقاء فصل الموضوع ممتازًا. من الأفضل استخدامه في الهواء الطلق في ضوء وافر ، لأن المشاهد الداخلية ينتهي بها الأمر على جانب الضوضاء.
  • في هذا العام ، طرحت Apple ميزة OIS والتركيز التلقائي لكاميرا الصور الشخصية ، بينما ظل حجم المستشعر ومجال رؤية العدسة كما هو. لا تزال الكاميرا توفر إعدادين من إعدادات FoV في عدسة الكاميرا – المحصول الذي تم تكبيره قليلاً بدقة 7 ميجابكسل والذي يعادل مجال رؤية 30 مم ووضع 12 ميجابكسل الكامل ، والذي يحتوي على 23 مم مكافئ FoV.
  • إذا كنت تحمل الهاتف في اتجاه عمودي ، فسيتم اقتصاص صور السيلفي إلى 7 ميجابكسل لتوفير إطار أكثر إحكاما ولكن قم بتدوير الهاتف أفقيًا ، وستحصل على المزيد من المشهد مع تحول الهاتف تلقائيًا إلى الوضع الأوسع 12 ميجابكسل. يمكنك أيضًا التبديل بين هذين الوضعين يدويًا من خلال النقر على الأسهم الموجودة بالقرب من زر الغالق.
  • لطالما كنا من عشاق صور السيلفي على iPhone ، ولا يغير الجهاز الجديد ذلك. يلتقط 14 Pro Max صورًا مفصلة بشكل جيد ، إذا كانت عالية جدًا على التباين الجزئي ، مع ضوضاء جيدة الاحتواء. النطاق الديناميكي واسع ، والألوان دقيقة بشكل ممتع.
    يمكنك التقاط صور سيلفي ، ولا تظهر هذه إلا بمستوى تكبير 7 ميجابكسل – لا يوجد خيار تغطية كاملة الدقة. ومع ذلك ، هناك شيء رائع أيضًا ، مع بعض أكثر العناصر كفاءة في فصل الموضوعات ، يمكنك الحصول على صورة سيلفي بفضل أجهزة مسح الوجه ثلاثية الأبعاد.
  • يعمل الوضع الليلي من Apple كما كان من قبل – يتم تشغيله تلقائيًا في مشاهد الإضاءة المنخفضة وعادة ما يختار 1 ثانية للكاميرا الأساسية و 2 ثانية للباقي. يمكنك الاختيار بين Auto أو Max التعرض لأي مشهد معين (مع تحديد كلاهما مسبقًا من أجلك وعدم وجود إعدادات بين الإعدادات) أو تعطيل الوضع الليلي. بمجرد تعطيله ، سيبقى على هذا النحو حتى تقوم بتمكينه أو إعادة تشغيل تطبيق الكاميرا.
  • المجموعة الأولى من الصور تم التقاطها تلقائيًا ، وبالنسبة لمعظمها ، إن لم يكن جميعها ، اختارت الخوارزمية وقت عرض 1 ثانية. في حالة عدم حدوث ذلك ، قمنا بإشراكه في إعداد Max ، والذي يمثل ، مرة أخرى ، 1 ثانية في تلك الحالات. ينتج عن ذلك صور رائعة – كما هو متوقع ، حقًا. نحصل على بقعة على التعريض ، مجرد لمسة أكثر إشراقًا من الواقع بسبب الوضع الليلي. يتم احتواء الإبرازات جيدًا ، والظلال لها القليل من الإشراق الحذر دون الخوض في تجاوزات.
    لن يكون هناك فرق كبير إذا قمت بتعطيل الوضع الليلي عمدًا في المشاهد ذات الإضاءة الأفضل ، على الرغم من أن المناطق المحيطة الخافتة ستؤدي إلى صور أكثر قتامة بشكل ملحوظ ، خاصة في الداخل.
  • تعد الصور التي تم تكبيرها بمعدل 2x مع الوضع الليلي رائعة. نرى ضوضاء منخفضة وتفاصيل ممتازة يتم تقديمها بطريقة عضوية للغاية. تعد إعادة إنتاج الألوان والنطاق الديناميكي أيضًا من الدرجة الأولى.
    مرة أخرى ، مع تعطيل الوضع الليلي ، يمكنك توقع تعريضات أغمق ، والتي قد تكون مشكلة في المشاهد المعتمة بشكل خاص ، على الرغم من أن الاختلافات يمكن أن تكون ضئيلة في المواقف ذات الإضاءة الأفضل. كلما كان المشهد أكثر قتامة ، كانت الظلال أعمق وانخفضت التفاصيل والحدة.
    يستخدم الهاتف الكاميرا 3x tele في الليل عند التقاط صور الوضع الليلي. وقد اتضح أن هؤلاء رائعون أيضًا. تقدم الصور تفاصيل رائعة ووضوح طبيعي ؛ الضوضاء منخفضة بشكل لا يصدق بالنسبة للكاميرا عن بعد ، مما يعني أنه تم تنظيفها بكفاءة تامة.
  • توفر الصور المكبرة 3x تباينًا عاليًا وتصويرًا رائعًا للألوان.إذا قمت بتعطيل الوضع الليلي لإجراء تكبير 3x ، فقد ينتهي بك الأمر بالحصول على صورك من الكاميرا الرئيسية ، خاصة في المشاهد المظلمة جدًا. كان لدينا الكثير من هؤلاء في مراجعتنا لـ 14 Pro ، في حين أن الاختيار المختلف للمشاهد هنا يبدو أكثر ملاءمة للتليفزيون لأن العينة الثالثة أدناه فقط تأتي من الكاميرا الرئيسية. لكن الأمر هو أنك ربما لن تهتم لأنه بفضل مستشعر 48 ميجابكسل والتكبير بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، فإن الصور المكبرة رقميًا 3x من الكاميرا الرئيسية ممتازة أيضًا. في الواقع ، ستتعرض لضغوط شديدة لإخبار الكاميرا التي التقطت صورة تكبير 3x ، ومن المحتمل أن تعجبك النتيجة في كلتا الحالتين.
  • من المحتمل أن تكون هناك اختلافات بين الوضع الليلي وعدم وجود لقطات في الوضع الليلي ، إن لم تكن مثيرة للغاية. نشهد مستويات ضوضاء أعلى بدون الوضع الليلي وتعرضات أغمق بشكل عام.
    تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع صورًا جيدة في الإضاءة المنخفضة من خلال الوضع الليلي. عادةً ما يختار وقت التعرض 2-3 ثوانٍ ، مما ينتج عنه تعرض جيد ونطاق ديناميكي عريض بشكل جيد ، مع الحفاظ أيضًا على تشبع ألوان ممتاز. اعتمادًا على مدى جودة إضاءة المشهد ، يمكنك توقع مستويات تفاصيل جيدة إلى جيدة.
  • مع عدم وجود إجراء في الوضع الليلي ، ستنظر إلى صور فائقة الدقة أقل وضوحًا وصاخبة ، وغالبًا ما يعاني تشبع الألوان أيضًا. كنا نمتنع عن تعطيل الوضع الليلي على الشاشة الواسعة وربما نقوم بتمكينه بنشاط إذا لم يكن الهاتف على استعداد لذلك من تلقاء نفسه.
    بمجرد الانتهاء من عينات العالم الحقيقي ، توجه إلى أداة مقارنة الصور الخاصة بنا لترى كيف يتصارع Apple iPhone 14 Pro Max مع المنافسة.
  • يمكن لجهاز iPhone 14 Pro Max تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 4K60 بكاميراته الأربع. 4K24 متاح أيضًا في جميع المجالات إذا كنت تبحث عن مظهر سينمائي أكثر. يتم تثبيت جميع مقاطع الفيديو رقميًا على جميع الكاميرات الأربع ، ويتوفر التثبيت البصري على جميع الكاميرات باستثناء النطاق الفائق السرعة – تسمي Apple هذا التثبيت السينمائي للفيديو. تتميز جميع الأوضاع ، بما في ذلك 4K60 ، بنطاق ديناميكي موسع بفضل Smart HDR. تصل خيارات الحركة البطيئة كحد أقصى إلى 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية.
  • هناك خيار جديد يسمى التثبيت المحسن ، وهو تحسين على EIS الافتراضي والمحاصيل أكثر قليلاً لتقديم لقطات أكثر ثباتًا. لقد أطلقنا هذا الخيار الجديد وبدونه ، وبصراحة ، إلى جانب المحصول الصغير الموعود ، لم نلاحظ أي فرق.
    هناك وضع واحد جديد يسمى وضع العمل. يتم إنتاجه بشكل كبير من لقطات 4K (لهذا السبب تبلغ الدقة 2.8K – 2816 × 1،584 بكسل) ويوفر فيديو فائق السلاسة وثابت بشكل لا يصدق. إنه متوفر في جميع الكاميرات الخلفية ويمكن تصويره بأي دقة وبأي معدل إطار ، ولكن بالطريقة التي نفهمها ، فمن المفترض أن يتم تصويره بالكاميرا فائقة السرعة بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
  • ويعمل وضع الحركة تمامًا كما هو موعود ، حيث يقدم مقاطع فيديو رائعة مع ثبات رائع على مستوى الكاميرا وسلاسة ممتازة. التفاصيل والألوان والتباين والنطاق الديناميكي تستحق الثناء أيضًا. فيما يلي عينات من 14 Pro.
    لقد قمنا بتصوير فيديو حركة بالكاميرا الأساسية أيضًا ، وبينما ينتج عنه نفس جودة التثبيت والصورة ، فإن مجال الرؤية الأضيق يجعله يبدو محرجًا بعض الشيء.
    لقد قمنا بالتصوير بمعدل 30 إطارًا في الثانية فقط على 14 Pro Max ؛ مع الاستقرار وراءنا ، دعنا نتحدث عن التقاط الفيديو المنتظم. يمكنك تسجيل مقاطع فيديو HDR مباشرة بتنسيق Dolby Vision بحد أقصى 4K60 (كان الجيل السابق مقيدًا بـ 30 إطارًا في الثانية). يمكنك تعديل مقاطع الفيديو هذه على هاتفك ، وتحميلها على YouTube أو أي نظام أساسي مشهور آخر ، أو حتى إرسالها إلى أصدقائك. يتم حفظ معلومات Dolby Vision خارج دفق الفيديو ، لذلك سيبدو الفيديو طبيعيًا على أي مشغل / شاشة غير HDR وسيتم تعزيز لونه على أي مشغل وشاشة متوافقين مع Dolby Vision.
  • يمكنك أيضًا الاختيار بين برامج ترميز الفيديو H.265 HEVC و H.264. يستخدم وضع الكفاءة العالية H.265 وهو إلزامي للقطات 4K60 و HDR ، بينما يوفر الوضع الأكثر توافقًا (H.264) تشغيلًا أسهل عبر الأجهزة المختلفة.
  • يلتقط iPhone 14 Pro Max ، تمامًا مثل أجهزة iPhone السابقة ، صوت استريو عريض لمقاطع الفيديو بسرعة 192 كيلو بت في الثانية.
  • اشتهرت أجهزة iPhone بجودة الفيديو الرائدة في فئتها ، ولا يختلف 14 Pro Max. تقوم الكاميرا الرئيسية بتصوير مقاطع فيديو رائعة بدقة 4K30 مع الكثير من التفاصيل الدقيقة والتسليم الطبيعي دون أي زيادة في الوضوح. لا يوجد ضوضاء. النطاق الديناميكي رائع وكذلك التباين.
  • تظل الألوان حية وصادقة في الحياة. إذا قررت التصوير بمعدل 24 إطارًا في الثانية أو 60 إطارًا في الثانية – فستحصل على نفس الجودة ، وستكون مقاطع الفيديو أصغر أو أكبر في الحجم بسبب اختلاف معدل بت الفيديو.
  • تعد مقاطع الفيديو ذات التكبير / التصغير 2x مع الكاميرا الرئيسية من أفضل مقاطع الفيديو التي يتم إجراؤها بهذه الطريقة – من خلال الاقتصاص من مركز الكاميرا الرئيسية والتحسين من خلال التعلم الآلي. لديهم تفاصيل جيدة ، والتي يتم تقديمها بشكل جيد في الغالب
  •  مع القطع الأثرية العرضية فقط. تظل الألوان والتباين رائعين كما هو الحال عند 1x.
    تتحول الكاميرا المقربة أيضًا إلى أداء محترم. تعد المعلمات العالمية مثل الألوان والتباين تطابقًا قويًا لإخراج الكاميرا الرئيسية والتفاصيل جيدة جدًا أيضًا.
  • لن تخذلك الكاميرا فائقة الاتساع أيضًا ، وستحصل على لقطات من المستوى الرئيسي التي تتوقعها. تتميز المقاطع بأنها مفصلة وخالية من الضوضاء ، وتتميز بألوان موضعية ونطاق ديناميكي واسع.
    تعتبر اللقطات ذات الإضاءة المنخفضة من الكاميرا الرئيسية رائعة مع ضوضاء منخفضة والكثير من التفاصيل التي تم حلها ، ويتم تقديمها بطريقة طبيعية إلى حد معقول. يعد التعرض والنطاق الديناميكي جيدًا ، بينما لا يعاني استنساخ الألوان من الظلام.
    تكون اللقطات 2x أكثر نعومة ، مع وقوع الكثير من التفاصيل الدقيقة ضحية لتقليل الضوضاء. ما زلنا نسميها قابلة للاستخدام تمامًا ، وذلك بفضل المظهر العام الجيد من حيث الألوان والنطاق الديناميكي والتباين.
    عند التكبير بمعدل 3 أضعاف ، تبدأ الأشياء في الانهيار. في كثير من الأحيان ، يتم التقاط مقاطع الفيديو الليلية التي يتم التقاطها بمستوى التكبير / التصغير هذا بالكاميرا الرئيسية ،
  • ولا يوجد ببساطة وقت كافٍ لكل المعالجة الذكية التي قد تحصل على صور ثابتة عندما يتعين عليك التقاط 30 منها كل ثانية. يمكن للألوان والتباين المحبوبين أن يوصلك بعيدًا فقط.
    على الطرف الآخر من نطاق التكبير / التصغير ، توجد الكاميرا فائقة الاتساع ، وهي توفر أداءً قويًا بشكل عام. الحدة جيدة ، كما هو الحال مع التفاصيل التي تم حلها ، خاصة في المناطق ذات الإضاءة الأفضل. تحافظ الألوان على مستوى تشبع ممتاز ، ويترك التعريض والنطاق الديناميكي القليل مما هو مرغوب فيه أيضًا.

خلاصة المراجعة

  • يأتي أفضل جهاز iPhone على الإطلاق مع مجموعة واسعة من التطورات ، وحتى إذا كنت لا تعتبر أيًا منها رائدًا أو ذا صلة باستخدامك ، فهي موجودة وتضيف المزيد. الشاشة الأكثر سطوعًا في كل بلد ، الآن مع AoD ، الجزيرة التفاعلية ، نظام كاميرا مع تحسينات شاملة وصور رائعة كاملة الدقة ، وميزات أجهزة / برامج الطوارئ – هذه هي الأشياء الجديدة.
  • تأتي هذه في مقدمة منتجات Pro Max مثل عمر البطارية الرائع ، ومكبرات الصوت الرائعة ، وجودة البناء الممتازة والمتينة. تعد الشرائح الأكثر فعالية في الأعمال وما لا يقل عن 5 سنوات من الدعم لنظام التشغيل الذي عرفته على مر العصور (ومن المحتمل أن تكن له مشاعر الحب والكراهية في نفس الوقت) من الحجج الكلاسيكية الأخرى لجهاز iPhone ، بما في ذلك Pro Max.
    تعتبر زيادة الأسعار في أسواق RoW (أي خارج الولايات المتحدة) بمثابة حبة يصعب ابتلاعها على مستويين على الأقل. هناك البعد النقدي المطلق للأموال الإضافية التي تترك جيبك ، ومن ثم هناك إحساس بأنك تدفع مقابل جزء من أجهزة iPhone الخاصة بعملاء الولايات المتحدة – لسنا متأكدين أيهما أكثر المشاعر مرارة.
  • ولكن على أي حال ، فإن iPhone 14 Pro Max هو بلا شك هاتف رائع به بعض العيوب. وحيث يمكنك رؤية السلبيات المحتملة ، فهذه تأتي مع المنطقة وليست مقصورة على هذا الجيل أو الحجم المحدد. لذا ، في النهاية ، إذا حان الوقت للترقية والسعر مناسب لك ، فلا يمكنك أن تتردد في هذا
  • سعر Apple iPhone 14 Pro Max يبدأ من 42000 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !