ماركات الموبايل

مراجعة عملاق سامسونج الجديد Samsung Galaxy S23 Ultra

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 591

من الواضح أن سامسونج تريد أن يكون Galaxy S23 Ultra بمثابة الكاميرا المثالية للمصورين السينمائيين والمصورين. نحن بالتأكيد لست صناع أفلام محترفين،  ولكن بعد استخدام Galaxy S23 Ultra لعدة أيام، من الواضح أن الكاميرا الجديدة تدعم المجالات التي تتفوق فيها سامسونج بالفعل – مثل التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة الخافتة – وتدفع نقاط القوة هذه إلى أبعد قليلا.

مراجعة Samsung Galaxy S23 Ultra

  • اسم “Ultra” يقول كل شيء؛ هذا الهاتف مخصص للأشخاص الذين يريدون هاتفا في الأعلى. بالمقارنة مع Galaxy S23 وS23 Plus، يوفر Ultra تكبيرا أقرب مما سيحتاجه معظم الناس على الأرجح، حيث ياتي الهاتف مع شاشة ضخمة مقاس 6.8 بوصة أكبر من كل من iPhone 14 Pro Max وGoogle Pixel 7 Pro. قد لا تحتاج إلى كل هذا الفائض، ولكن بعد استخدام هذا الهاتف لبضعة أيام، لن ألومك على رغبتك في ذلك.
  • إذا شاهدت العرض التقديمي Unpacked من سامسونج، فأنت تعلم بالفعل أن الكاميرا الرئيسية ل S23 Ultra هي سمتها الثمينة. أضافت سامسونج مستشعرا بدقة 200 ميجابكسل لأول مرة، مما يمثل ترقية فنية من الكاميرا الرئيسية S22 Ultra بدقة 108 ميجابكسل.
  • مع S23 Ultra، لديك خيار التقاط الصور بدقة 12 ميجابكسل أو 50 ميجابكسل أو 200 ميجابكسل، والتي يمكنك ضبطها في قائمة الإعدادات جنبا إلى جنب مع معين المنظر للكاميرا. تم دمج تطبيق Expert Raw من سامسونج الآن في تطبيق الكاميرا الأصلي بعد تنزيله لأول مرة. على الرغم من أننا لا نقوم عادة بتحرير الصور الخام ، إلا أن حالة الاستخدام تبدو بالتأكيد مناسبة لهاتف مثل هذا. يسمح التصوير باللون الخام للمصورين بتحرير النسخة الكاملة غير المضغوطة من الصورة، مما يمنحهم المزيد من المرونة والبيانات للعمل معها من حيث الألوان والتعرض.
  • تبدو التحسينات على اللون والنطاق الديناميكي والتركيز البؤري التلقائي وأداء الإضاءة المنخفضة أكثر وضوحا . قالت سامسونج عند الإعلان عن S23 Ultra إن مستشعر الصور الجديد الخاص بها أفضل في تقليل الضوضاء، وأن خوارزمياتها قد تحسنت في تحسين نغمات الألوان والتفاصيل. وضعت سامسونج إلى حد كبير هذه التحسينات في سياق تسجيل الفيديو والتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة الخافتة، ولكنها تبدو واضحة عبر التصوير الفوتوغرافي الثابت العام أيضا. هذه التغييرات أكثر وضوحا للعين المجردة من الدقة المتزايدة.
  • أكبر الاختلافات التي لاحظناها في تلك الصور بدقة 200 ميجابكسل مقارنة بالصور بدقة 108 ميجابكسل الملتقطة على Galaxy S22 Ultra تتعلق بالألوان. كانت الزهور ظلال برتقالية أكثر حيوية وبدت الأشجار أكثر خصبة. لا يمكن ملاحظة الفرق في الدقة إلا عند التكبير على طول الطريق لعرض الحجم الفعلي للبكسلات.
  • يعمل Galaxy S23 Ultra على معالج Snapdragon 8 Gen 2، وهو أمر ليس مفاجئا بالنظر إلى أن سامسونج تستخدم عادة أحدث شريحة Qualcomm لهواتفها الجديدة. ومع ذلك، ما يثير الدهشة هو أن سامسونج قررت تخصيص هذه الشريحة أكثر من المعتاد لسلسلة S23. تسميه سامسونج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 لنظام Galaxy، وهو في الأساس إصدار خاص من المعالج تم تحسينه لتحسين الأداء وكفاءة الطاقة. يتم تضمين إصدار قياسي من Snapdragon 8 Gen 2 في الهواتف المنافسة مثل OnePlus 11 5G.

  • يشعر S23 Ultra بالسرعة والسرعة، سواء كنت أقوم فقط بالتمرير حول نظام التشغيل أو ممارسة الألعاب أثناء إجراء مكالمة فيديو أو تشغيل برنامج Dex من سامسونج لاستخدام هاتفي كجهاز كمبيوتر شخصي. لقد قمنا بتوصيل S23 Ultra بشاشة خارجية، وأرفقت لوحة مفاتيح وماوس عبر البلوتوث وكان لدينا خمسة تطبيقات قيد التشغيل، بما في ذلك مستندات Google، لتدوين الملاحظات لهذه المراجعة. لم نعاني أبدا من أي تأخر أو ارتفاع في درجة الحرارة خلال أي من هذه المهام.
  • يمكن ل S23 Ultra أيضا تصدير مقاطع الفيديو بسرعة، مما قد يكون مفيدا لأولئك الذين يصورون مشاريع الفيديو ويحررونها على هواتفهم بشكل متكرر. في اختبارات المسئولين عن اختبار الهواتف، تم تصدير مقطع فيديو بدقة 4K مدته 30 ثانية إلى 1080 بكسل أسرع بثلاث ثوان من S22 Ultra وأسرع 10 ثوان كاملة من Pixel 7 Pro في المتوسط. ومع ذلك، أنهى iPhone 14 Pro المهمة أسرع بحوالي ثلاث ثوان من S23 Ultra في المتوسط. ستحصل أيضا على ضعف سعة التخزين الموجودة في الطراز الأساسي لجهاز Galaxy S23 Ultra (256 جيجابايت مقابل 128 جيجابايت)، مما يمنحك مساحة أكبر لتخزين مشاريع الفيديو هذه.
  • سجل هاتف سامسونج الجديد أيضا درجات أعلى من Galaxy S22 Ultra و Pixel 7 Pro و OnePlus 11 5G على معايير تهدف إلى اختبار قوة الحوسبة في المهام اليومية وفي التطبيقات التي تتطلب دفعات قصيرة من الأداء العالي، مثل ألعاب الجوال. ومع ذلك، سجل iPhone 14 Pro أعلى من S23 Ultra على معيار الحوسبة العام (Geekbench 5) ولكنه أقل من المعيار الذي يقيس فترات وجيزة من الكثافة العالية (3DMark Wild Life Extreme).
  • يحتوي Galaxy S23 Ultra على بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، تماما مثل Galaxy S22 Ultra، ولكن يجب أن يوفر كفاءة أفضل في استخدام الطاقة، وذلك بفضل معالجه الجديد. أحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت مع الهاتف لمقارنته ب S22 Ultra، ولكن النتائج واعدة حتى الآن. بعد 12 ساعة من الاستخدام، وهو ما يعادل يوم عمل كامل  انخفضت البطارية إلى 66٪.
  • لقد قام المختبرين بتشغيل إعدادات الحركة التكيفية والسطوع التكيفي، والتي تقوم بضبط معدل تحديث الشاشة وسطوعها بناء على الموقف. تم تشغيل ميزة العرض التي تعمل دائما أيضا، ولكن تم تمكين “النقر للعرض”، مما يعني أنها لن تعرض الوقت والتاريخ ما لم   يتم لمس الشاشة. سيختلف عمر البطارية دائما اعتمادا على كيفية استخدامك لجهازك. في هذا السيناريو، تم استخدام الهاتف لالتقاط الصور وتسجيل بعض مقاطع الفيديو والتحقق من البريد الإلكتروني وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وبث الموسيقى لمدة 15 دقيقة تقريبا.
  • في يوم منفصل، لا يزال لدى Galaxy S23 Ultra ما يقرب من ثلاثة أرباع بطاريته المتبقية بحلول منتصف يوم العمل حتى بعد تصوير فيديو بدقة 4K لمدة نصف ساعة تقريبا.

  • يبدو Galaxy S23 Ultra متطابقا تقريبا مع Galaxy S22 Ultra. لديها نفس الحواف المربعة التي تعطيها مظهرا أكثر وضوحا مقارنة ب Galaxy S23 و S23 Plus العاديين. ولكن هذا العام، يتوفر S23 Ultra بخيارات ألوان الكريم والأخضر والأسود والخزامى. مثل جهاز العام الماضي، تم تصنيفه لمقاومة الماء IP68، مما يعني أنه يمكن غمره في ما يصل إلى 1.5 متر من المياه العذبة لمدة 30 دقيقة.
  • ليس هناك خطأ في ذلك؛ Galaxy S23 Ultra هو هاتف ضخم، تماما مثل سابقه. يحتوي على شاشة مقاس 6.8 بوصة، مما يجعله أكبر قليلا من iPhone 14 Pro Max وGoogle Pixel 7 Pro مقاس 6.7 بوصة. إنه نوع الهاتف الذي قد يحدق فيه أصدقاؤك في اللحظة التي تخرجه فيها من جيبك. هذه ليست إهانة؛ هناك الكثير من الناس الذين يحبون الهواتف الكبيرة. إنه مجرد تذكير آخر بأن هذا الهاتف ليس للجميع. ولكن إذا كنت تقوم بالكثير من القراءة والألعاب وتحرير الصور ومشاهدة التلفزيون على هاتفك ولا تمانع في تمديد أصابعك للاستخدام بيد واحدة، فمن المحتمل أن تقدر مساحة الشاشة الإضافية.
  • Galaxy S23 Ultra يقدم الكثير، و بطريقة جيدة. قد تكون شاشته الكبيرة وكاميرا بدقة 200 ميجابكسل وتكبير 100x وقلم S Pen أكثر مما يحتاجه معظم الناس في الهاتف. ولكن هذا بالضبط ما تستهدفه سامسونج، وهي في النهاية تتناوب على صيغة نجحت في الماضي.
  • هذا هاتف للأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن ميزات مثل الشاشات الكبيرة والكاميرات متعددة الاستخدامات المستعدين لدفع السعر
  • يبدأ سعر هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra من 52200 جنيه.  ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !