ماركات الموبايل

مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3077

منذ اليوم الأول على الإعلان عن هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus، تناولنا الهاتفين بالبحث والفحص والمراجعة في عدة مقالات مختلفة تناولت أغلب النقاط المتعلقة بأحدث هواتف سامسونج وأفضل الهواتف الموجودة حاليًا على الإطلاق من عدة نواحي.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Samsung Galaxy S9 و+S9

ولكن أهم هذه النواحي التي اختتمت بها الفقرة السابقة لم يتم تناوله كما ينبغي وكما يستحق بعد، إنها كاميرا الهاتفين، النجم الأساسي والأول في والعامل الرئيسي والأكثر تأثيرًا في الإبهار والإعجاب الذي استطاع Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus أن يحصلوا عليه خلال الإعلان عنهما في مؤتمر MWC 2018 أو بعد ذلك من خلال مقالات العرض والمراجعة التي نشرناها في Mobilesgate أو نشرها غيرنا من المواقع التقنية على مستوى العالم.

لذا، نخصص اليوم هذا المقال الكامل فقط لاستعراض ومراجعة كاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus.

مراجعة كاميرا هاتفي سامسونج Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

قدمت سامسونج تقنية Dual Pixel للمرة الأولى في كاميرا هاتفي Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge في عام 2016. ومن خلالها استطاع الهاتفين أن يحظيا بأفضل كاميرا على الإطلاق في وقتها، والتي لا تزال أحد أفضل كاميرات الهواتف الذكية حتى يومنا هذا. بعدها قامت سامسونج باستخدام التقنية ذاتها في هواتف نوت 7، نوت 8، S8 وS8 Plus، ويبدو أن العامين الذين ازدهرت فيهما هذه التقنية كانا كافيان لإصدار ترقية ما، وقد جاءت الترقية بالفعل في هاتفي سامسونج الأخيرين.

Super Speed Dual Pixel هو اسم الترقية أو التحديث الجديد لهذه التقنية في هاتفي Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus. ولا تظنوا أن كلمتي Super Speed اللتان تعنيان “فائقة السرعة” قد أتت من فراغ. فالكاميرا المستخدمة في الهاتفين هي الأسرع على الإطلاق بالفعل وعن تجربة، فلقد تغلبت الكاميرا على الجميع من حيث سرعة التركيز التلقائي وسرعة معالجة السرعة، ولمن لا يفهم أهمية سرعة التركيز التلقائي يكفي أن نقول إنه يمثل الفارق بين التقاط لحظة ما وبين تفويتها كليًا.

مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

ويحظى الهاتفين بالعدسة الأساسية عريضة الزاوية ذاتها التي تبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل، بينما يختلف هاتف Galaxy S9 Plus من حيث احتواءه على عدسة أخرى بقوة 12 ميجا بيكسل أيضًا، وهي عدسة Telephoto مقربة يمكنها أن تقرب الصورة بصريًا حتى 2x، كما يمكنها إتاحة تأثير “بوكيه” الذي يتيح تمويه خلفية الصورة والتعديل على هذا التمويه بعد التقاطها.

أهم وأحدث ما يميز عدسة الكاميرا الرئيسية في هاتفي سامسونج Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus هي تقنية Dual Aperture أو فتحة العدسة المزدوجة، وهي التقنية التي تحاكي أداء العين البشرية على حد سامسونج، وهي عبارة ليست استهلاكية بل هي الواقع والحقيقة فعلًا. فالكاميرا الاحترافية مثل كاميرات DSLR تحتوي على عدسات بفتحة قابلة للتعديل والتغيير، حيث تتسع بإدخال مزيد من الضوء أو تضيق لتجعل عناصر الصورة أكثر وضوحًا في حالة الإضاءة الجيدة، وهو ما تقوم به بالفعل حدقة العين البشرية حيث تتسع وتضيق نسبيًا طبقًا للإضاءة المحيطة.

وفي حين تستخدم أغلب الهواتف الذكية عدسات بفتحات ثابتة، استخدمت سامسونج في الهاتفين الجديدين عدسة بفتحتين يمكن التغيير فيما بينهما. الفتحة الأولى f/2.4 للاستخدام في حالة الإضاءة الكافية، والثانية f/1.5 والتي تساعد على التقاط صور واضحة إلى حد كبير في الظلام أو ظروف الإضاءة السيئة. ويمكن للهاتف التحويل بين الفتحتين أوتوماتيكيًا في الوضع الأوتوماتيكي للتصوير، ويمكن التحكم فيهما يدويًا من خلال الوضع الاحترافي للتصوير.

مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

ولكن هل تقوم كاميرا الهاتفين بهذه المهمة بالفعل كما تدعي؟ وهل هي فعالية فعلًا؟ الإجابة لا يمكن التأكد منها سوى بالاختبار.

اقرأ أيضًا: من الأفضل هاتف Iphone X أم Samsung Galaxy S9

بتجربة هاتف سامسونج Galaxy S9 في التصوير في الإضاءة الضعيفة، تمكنت كاميرا الهاتف من هزيمة هاتفي iPhone X وPixel 2 المعروفان بانهما أفضل الكاميرات على الإطلاق من حيث التصوير في الإضاءة المنخفضة، وهو ما كشفت عنه التجارب والاختبارات المختلفة التي نجحت فيها كاميرا Galaxy S9 بالتقاط صور في بيئة إضاءة لم يتمكن هاتف آيفون إكس من اكتشاف عناصرها أيضًا ولم يتمكن من تركيز الصورة تلقائيًا والتقاطها على عكس هاتف سامسونج.

أما في حالة الإضاءة الكافية أو ضوء النهار، فلم يختلف أداء الهاتفين كثيرًا ففي بعض اللقطات تظهر كاميرا آيفون إكس أفضل وفي لقطات أخرى تبدو كاميرا Galaxy S9 أفضل. ولكن في حالة اللقطات القريبة ولقطات الماكرو، فلا مجال للمقارنة ولا التنافس، فهنا تظهر قوة التركيز التلقائي وفتحة العدسة في هاتف Galaxy S9 الذي استطاع التقاط صور بتفاصيل رائعة يمكنكم التأكد منها من الصور المعروضة بالأسفل.

مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plusمراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plusمراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج الأحدث Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

أما على مستوى الفيديو فبالإضافة إلى التصوير بجودة 4K الذي قدم نتائج مذهلة ومتفوقة على أغلب الهواتف الأخرى، قدمت سامسونج خاصية جديدة لتصوير الفيديو وهي خاصية التصوير فائق البطء Super Slow-mo.

تختلف هذه الخاصية عن مثيلاتها بأنها تمكن كاميرا الهاتف من التصوير بمعدل 960 إطار في الثانية. ويمكن التصوير بهذا المعدل يدويًا أو ضبطه على الوضع الاوتوماتيكي الذي يعمل على التصوير بالسرعة العادية ليقوم بإبطاء الصورة عبر زيادة معدل الإطارات حين حدوث أي حركة في أي مكان محدد داخل إطار الصورة. ويقوم تطبيق الكاميرا بإضافة الموسيقى أوتوماتيكيًا، ويمكن للمستخدم التعديل عليها أو تغييرها من خلال مكتبة سامسونج الخاصة أو باستخدام أي موسيقى مخزنة على الهاتف.

يعيب هذا الوضع فقط أنه محدود بجودة 720p فقط ولا يمكنه سوى التقاط 20 لقطة في الفيديو الواحد الذي لا تزيد مده تسجيله عن 0.2 ثانية ولا تزيد مدة عرضه عن 6 ثواني فقط، كما تضعف الصورة بشكل كبير في التصوير الداخلي حتى في ظروف الإضاءة الجيدة.

اقرأ أيضًا: المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج

الخلاصة

يحظى هاتفي سامسونج Galaxy S9 وGalaxy S9+ بواحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية في التاريخ إن لم تكن أفضلها على الإطلاق. أما تطبيق الكاميرا فيشمل عدد ضخم من الأوضاع والإمكانيات التي ستجعل من التصوير متعة لا تضاهيها متعة أخرى للمستخدمين. فبالإضافة إلى الأوضاع التي ذكرناها يشمل تطبيق الكاميرا إمكانيات أخرى مثل استخدام الفلاتر، ودمج بعض مهام المساعد الذكي Bixby داخل تطبيق الكاميرا مثل خاصية الترجمة الفورية التي تقوم بترجمة النصوص فوريًا على الشاشة بمجرد تسليط عدسة الكاميرا عليها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !