ماركات الموبايل

مراجعة هاتفي Samsung Galaxy S9 و+S9

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2918

وأخيرًا أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفيها المميزان القادمان Samsung Galaxy S9 وS9+، واللذان تعتمد عليهما شركة سامسونج في زيادة عوائد الهواتف الذكية خلال عام 2018، وتطمح في الخروج بلقب الأكثر مبيعًا، وفيما يلي مراجعة للهاتفين لنتعرّف على أهم المزايا والعيوب فيهما.

Samsung Galaxy S9 & S9+

هاتف Samsung Galaxy S9

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بشاشة حجمها 5.8 بوصة وأبعادها 147.7 × 68.7 × 8.5 مم، نوعها Super AMOLED  بدقة 1440 × 2960 بكسل بكثافة 570 بكسل لكل بوصة، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، واجهته وخلفيته مصنوعتان من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحميها من الصدمات والخدوش، محاطة بإطار من الألومنيوم، وسيأتي أيضًا بزر ثلاثي الأبعاد للصفحة الرئيسية. بالإضافة إلى أن شركة سامسونج استمعت جيدًا إلى النقد الذي وُجِه إلى الهواتف السابقة Samsung Galaxy S8 وS8+ وNote 8، بخصوص مكان بصمة الإصبع، والذي تم تعديله ليُصبح أسفل الكاميرا الخلفية لا بجانبها.

اقرأ أيضًا: لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

 الأداء

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9  بمعُالج ثُماني النواة من نوع Exynos 9810 تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7، ومُعالج رسوميات Mali-G72 MP18، ويعملان جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية، في نسخة الهاتف التي تدعم شريحتي اتصال.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy Note 8 وLG V30

Samsung Galaxy S9 & S9+

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بكاميرا  بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1440 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا تصوير الفيديو المزدوج (بالكاميراتين)، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة مزدوجة تتخذ شكل f/1.5 في الضوء المنخفض وشكل f/2.4 في الضوء العالي، حتى تتمكن من اخراج الصور بأفضل ألوان وتفاصيل، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وخاصية تثبيت الصورة (OIS) وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، وأيضًا دقة 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: تغطية شاملة لكل ما تم الإعلان عنه في معرض MWC 2018

البطارية

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9  ببطارية Li-Ion بسعة 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع أيضًا.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

Samsung Galaxy S9 & S9+

السعر

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9 بسعر يبدأ من 15299 جنيه مصري، أو 840 يورو، أو ما يُعادل 1034 دولار، أو 3255 ريال سعودي، أو 3188 درهم إماراتي.

مميزات هاتف Samsung Galaxy S9

  • شاشة مناسبة الحجم ذات جودة عالية وتوزيعة بكسلات مميزة جدًا، محمية بزجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، وتصميم معدني مميز قوي بحواف بلاستيكية مفيدة لتفادي الكسر عند السقوط، مناسبة تمامًا لمشاهدة مقاطع الفيديو والقراءة والألعاب.
  • كاميرا خلفية قوية ذات دقة عالية فيما يخص الصور الثابتة، حيث تعتبر أفضل من المتوسط،، بالإضافة إلى فكرة فتحة العدسة المزدوجة، حيث تكبر وتصغر بحسب قوة الضوء الموجود حولها. وأيضًا تعتبر جيدة فيما يخص تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، والكاميرا الأمامية جيدة أيضًا فيها يخص الصور الذاتية (السيلفي) ذات الإضاءة الجيدة.
  • مُعالج قوي ثُماني النواة للمهام المتعددة، يعمل بصورة جيدة جدًا، ويُعتبر من الأفضل فيما يخص سرعة فتح التطبيقات والمهام المتعددة أيضًا.
  • يدعم مقاومة الماء والأتربة.
  • يدعم الشحن السريع.
  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم بلوتوث 5.0.
  • يدعم فتحة USB من النوع C.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في عمليات الشراء.
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية بسرعة جيدة.

Samsung Galaxy S9 & S9+

عيوب هاتف Samsung Galaxy S9

  • بطارية صغيرة السعة إلى حدٍ ما.
  • لا يدعم وجود راديو FM (المُعلن حتى الآن).
  • سعره مرتفع قليلًا، لكنه يتناسب مع امكانياته.

هاتف +Samsung Galaxy S9

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف +Samsung Galaxy S9 بشاشة حجمها 6.2 بوصة أبعادها 158.1 × 73.8 × 8.5 مم، نوعها Super AMOLED  بدقة 1440 × 2960 بكسل بكثافة 529 بكسل لكل بوصة، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، واجهته وخلفيته مصنوعتان من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحميها من الصدمات والخدوش، محاطة بإطار من الألومنيوم، وسيأتي أيضًا بزر ثلاثي الأبعاد للصفحة الرئيسية. بالإضافة بالطبع إلى تعديل مكان بصمة الإصبع من جانب الكاميرا إلى أسفلها.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أكثر 10 هواتف مبيعًا بشهر فبراير 2018

الأداء

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9+  بمعُالج ثُماني النواة من نوع Exynos 9810 تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7، ومُعالج رسوميات Mali-G72 MP18، وسيعملان جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جده، ة.ورنينج غوريلا الذي يحميها من الصدمات والخدوش،  لون، أن تُبقي الشركة على مميزات هواتف  جيجابايت (رام)، مع ذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية، في نسخة الهاتف التي تدعم شريحتي اتصال.

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف الرائدة التي أعلن عنها في مؤتمر MWC 2018

Samsung Galaxy S9 & S9+

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9+  بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1440 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية وتصوير الفيديو المزدوجة (باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية)، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة مزدوجة تتخذ شكل f/1.5 في الضوء المنخفض وشكل f/2.4 في الضوء العالي، حتى تتمكن من اخراج الصور بأفضل ألوان وتفاصيل، والأخرى بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية وأيضًا تثبيت الصورة (OIS)، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بدقة 1080 بكسل بسرعة 240 لقطة في الثانية، وأيضًا دقة 720 بكسل بسرعة 960 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: من سيطر على مؤتمر MWC 2018 ؟ إصدارات قويّة وهواتف مُنتظرة

البطارية

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9+  ببطارية Li-Ion بسعة 3500 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع أيضًا.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Samsung Galaxy S9+  بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

Samsung Galaxy S9 & S9+

السعر

يأتي Samsung Galaxy S9+  بسعر يبدأ من 17300 جنيه مصري، أو 990 يورو، أو ما يُعادل 1219 دولار، أو 3681 ريال سعودي، أو 3605 درهم إماراتي.

مميزات هاتف +Samsung Galaxy S9

  • شاشة كبيرة الحجم، سطوعها جيد في ضوء الشمس، محمية بزجاج كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس، تُعتبر أحد أفضل شاشات هواتف الجديدة، مناسبة للقراءة والألعاب ومشاهدة المقاطع المصورة.
  • كاميرا خلفية مزدوجة قوية ذات دقة عالية، والصور الثابتة تبدو ممتازة من حيث الألوان والإضاءة حتى في التصوير الليلي بفضل ميزة فتحة العدسة المزدوجة، والكاميرا الأمامية جيدة فيما يخص الصور الذاتية (السيلفي) في الإضاءة العالية، وتصوير مقاطع الفيديو عالي الجودة 4K.
  • مُعالج قوي ثُماني النواة للمهام المتعددة، يُعتبر بشكلٍ عام جيد جدًا فيما يخص سرعة فتح التطبيقات ومُعالجتها.
  • بطارية جيدة ذات سعة متوسطة نسبيًا.
  • يدعم مقاومة الماء والأتربة.
  • يدعم الشحن السريع.
  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم فتحة USB من النوع C.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.
  • يدعم بلوتوث 5.0.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في عمليات الشراء.
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية بسرعة.

Samsung Galaxy S9 & S9+

عيوب هاتف +Samsung Galaxy S9

  • لا يدعم وجود راديو FM (المُعلن حتى الآن).
  • سعره مرتفع، لكنه مناسب لإمكانياته.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !