ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A المُعلن عنه حديثًا في مصر

التصنيف : هونور, مقالات

عدد المشاهدات : 2171

أطلقت Honor مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة في السوق المصري، من بينها هاتف Honor 7A وأبرزها هاتف Honor 9 Lite، وبينما تولينا الحديث عن الثاني في مقال سابق، نتعرض اليوم للهاتف الأول المتوقع أن يكون أحد أبرز هواتف الفئة المتوسطة في السوق المصري.

وتسعى العلامة التجارية Honor من خلال هواتفها الجديدة التي تتضمن أيضًا هاتفي Honor 7C وHonor 7X. لاكتساب ثقة المستخدم المصري مستندة على سمعتها العالمية المتميزة والخبرة ودقة اختبارات التصنيع التي اكتسبتها من شركتها الأم، ومن إصدار عدد كبير من الهواتف الناجحة على مستوى العالم والتي استطاعت أن تحتل مكانة متميزة في الأعوام القليلة الماضية.

واليوم نتناول بالحديث أحد أحدث هواتف Honor في السوق المصرية، هاتف Honor 7A المنتمي للفئة المتوسطة والمتسلح بمجموعة من الإمكانيات المتميزة.

مواصفات هاتف Honor 7A

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A المُعلن عنه حديثًا في مصر

  • الأبعاد: 7.8 × 73 × 152.4 مم بوزن 150 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة قطر 5.7 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 75.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 1440 × 720 بيكسل بكثافة 282 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 430 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.2 جيجا هيرتز لأربع أنوية
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Adreno 505
  • الذاكرة العشوائية: 2/3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو بواجهة مستخدم EMUI 8.0
  • الكاميرا الخلفية: أحادية العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.2
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي – التركيز التلقائي بالتعرف على الوجه والابتسامة – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفي: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: أحادية العدسات بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب أحدث هواتف الفئة المتوسطة من Honor في مصر Honor 9 Lite

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A

تصميم وشاشة Honor 7A

يختلف ملمس هاتف Honor 7A عن مظهره قليلًا، فبالنظر فقط يبدو الهاتف منتميًا للهواتف الرائدة عالية الجودة من حيث التصنيع، ولكن بحمله ستكتشف أن الهاتف ينتمي للفئة المتوسطة دون معرفة سعره، فعلى الرغم من استخدام المعدن في صناعة الهاتف، إلا أن صناعته نبدو قليلًا كالهواتف المصنوعة من البلاستيك المقوى شديد الصلابة، وهو أمر منطقي ولا يمكن أن يعد عيبًا نظرًا للفئة السعرية التي ينتمي إليها الهاتف.

بعيدًا عن الصناعة والملمس، فالهاتف رائع في التعامل والاستخدام، كما يتميز بوزن خفيف يجعل حمله واستخدامه سهلًا للغاية. وفد روعي في تصميم الهاتف سهولة الوصول إلى أزرار الطاقة والتحكم في الصوت الموجودة على يمين الهاتف، وماسح البصمة الموجود في منتصف ظهر الهاتف.

بالأعلى يشمل هاتف Honor 7A منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الرأس. وفي الأسفل بجوار منفذ microUSB يوجد مكبر صوت فردي يمكن أن يصل مستوى الصوت الصادر منه إلى 88 ديسيبل، وهو معدل مرتفع للغاية يجعل من الهاتف ممتعًا ومفيدًا للغاية في حالة الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام.

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A المُعلن عنه حديثًا في مصر

أما الشاشة عالية الجودة التي يبلغ قطرها 5.7 بوصة فقد صممت بمعدل 18:9 الذي يعطي الشاشة طولًا ويتيح أفضل استغلال ممكن لمساحة الهاتف الأمامية. وتبلغ جودة عرض الشاشة 1440 × 720 بيكسل، وقد لا تكون هي الشاشة الأكثر وضوحًا وقد يظهر ضعف تفاصيلها بمجرد الاقتراب منها. ولكن لا ننسى أن كافة الهواتف المنتمية للفئة السعرية ذاتها المنتمي لها هاتف Honor 7A تتبنى الشاشة ذاتها، نظرًا لملائمتها لهذه الفئة السعرية.

الأداء ونظام التشغيل

بين الشاشة والظهر، يعتمد هاتف Honor 7A على معالج كوالكوم سنابدراجون 430 متوسط الفئة ثماني النواة بشرائح Cortex-A53 الداعمة لأغلب المعالجات الحالية من كوالكوم وغيرها من المعالجات. ويتضمن الإصدار الرئيسي من الهاتف ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت. وبهذه الإمكانيات يمكن للهاتف أن يحافظ على سلاسة إتمام المهام الاعتيادية، ولكن بالطبع يصعب أن نتوقع منه أكثر من ذلك.

فيما يتعلق بنظام التشغيل، يعتمد هاتف Honor 7A بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو، المغطى بواجهة المستخدم ذاتها المستخدمة في هواتف Huawei، وهي واجهة مستخدم EMUI والتي تقدم تجربة استخدام سهلة وسلسلة بإزالة شاشة التطبيقات، ودمج ما يشمله الهاتف في مجموعة من الصفحات الرئيسية.

وتتضمن واجهة مستخدم الهاتف مجموعة من الإضافات مثل خاصية Part Mode الذي يسمح بشبك حتى 8 هواتف أخرى لتشغيل الموسيقى ذاتها في الوقت نفسه. بالإضافة إلى خاصية Karaoke Mode التي تسمح للمستخدم بالاستماع إلى صوته عبر سماعات الرأس خلال تسجيله لصوته من خلال الميكروفون المدمج في الهاتف.

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A المُعلن عنه حديثًا في مصر

غير ما سبق وبنظرة عامة، يتمتع هاتف Honor 7A بتجربة استخدام سهلة وسلسة على المستوى العام، قد تعاني بالتأكيد مع التطبيقات والألعاب الثقيلة وفتح تطبيقات متعددة في الخلفية أو في الوقت نفسه، وهو أمر طبيعي نظرًا للمعالج والذاكرة العشوائية المستخدمة، ولكن دون هذا وبالاستخدام التقليدي الاعتيادي لن يواجه المستخدم أي معاناة تذكر.

من بين أهم مميزات الهاتف، وهي ميزة استثنائية في هذه الفئة من الهواتف، هي تضمن الهاتف لإمكانية استخدام الوجه في فتح الهاتف كبديل عن استخدام ماسح البصمة أو الوسائل الأمنية الأخرى، ولم يتسع لنا الوقت حتى هذه اللحظة لاختبار مدى جودة وكفاءة هذه الخاصية حتى الآن، ولكننا بالتأكيد سنعمل على اختبارها ونقل تجربتنا لكم في مقالات لاحقة.

الكاميرا

يتمتع هاتف Honor 7A بكاميرا خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل قادرة على التقاط صور جيدة، ولكن لا تزيد عن ذلك. فالهاتف يصلح لالتقاط الصور اليومية العادية، التقاط الصور المتعلقة بالمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه لن يكون قادرًا على التقاط صور فائقة الجودة يمكن عرضها على الشاشات الكبيرة أو طباعتها على الورق العادي مثلًا.

مراجعة مواصفات هاتف Honor 7A المُعلن عنه حديثًا في مصر

أما على مستوى الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل، فبفضل إضاءة فلاش ليد الناعمة الذكية المطوَرة عبر Honor، يمكن للهاتف أن يلتقط صور سيلفي متميزة للغاية في ظروف الإضاءة الضعيفة. وسوف نعمل في مقال لاحق على مراجعة كاميرا الهاتف الخلفية والأمامية بشكل مفصل للوقوف على النتائج الفعلية لأداء الكاميرتين.

السعر

لم تكشف Honor عن السعر الفعلي للهاتف في السوق المصرية حتى الآن، ولكن سعره العالمي يبلغ حوالي 190 دولار أمريكي. وستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 7A بمجرد طرح في السوق المصرية من خلال موقع Yaoota.

الخلاصة

بالنظر لفئة الهاتف السعرية، يمكن القول بأن الهاتف يقدم أفضل ما يمكن تقديمه للمستخدم الذي لا يرغب في إرهاق ميزانيته بهاتف غالي الثمن، أو المستخدم الذي يحتاج لهاتف ملائم للاستخدام اليومي الطبيعي، ولا يكترث بالإمكانيات الهائلة والتقنيات الثورية. فالسعر مقابل القيمة، هي التي ستحدد مدى تميز هاتف Honor 7A في السوق المصرية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !