ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2346

تم الإعلان عن هاتف Meizu 15 Plus من بين ثلاثة هواتف أطلقتها شركة Meizu الصينية في إطار احتفالها بمرور 15 عامًا على ظهورها الأول عام 2003. وهذه الهواتف بالإضافة للهاتف الذي نتحدث عنه اليوم هي: Meizu 15 وMeizu 15 Lite.

وعلى عكس المتوقع لم تشمل مجموعة هواتف Meizu الجديدة ومن بينها هاتف Meizu 15 Plus مجموعة الصيحات التي تبنتها الهواتف الذكية الحديثة، والتي تتركز في الشاشة الكاملة بمعدل 18:9 سواء كانت الشاشة تتضمن الشق العلوي الذي يسمح بوضع الكاميرا الامامية أو لم تشمله، وهي الصيحة التي تبنتها عدة شركات كبرى على مستوى هواتفها الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 وHuawei P20 أو على مستوى الهواتف المتوسطة الفئة مثل عدد كبير من الهواتف. وقد قررت Meizu الساحة عكس هذا التيار بطرح مجموعة هواتفها الجديدة التي تشمل شاشات بمعدلات 16:9 دون وجود شق أعلى منتصف الشاشة.

وقد نتعرض في وقت لاحق وفي مقال آتي للمقارنة بين مجموعة هواتف Meizu الجديدة، ولكن اليوم نلقي بتركيزنا على هاتف Meziu 15 Plus الذي سنتعرف في السطور التالية على مواصفاتها التفصيلية.

مواصفات هاتف Meizu 15 Plus

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

  • الأبعاد: 7.3 × 78.3 × 153.8 مم بوزن 177 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 5.95 بوصة بمعدل 16:9 تشغل حوالي 81.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2560 × 1440 بيكسل بكثافة 494 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج Exynos 8895 ثماني النواة بسرعة 2.5 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.7 جيجا هيرتز لأربع أنوية
  • شرائح المعالج المركزي: شرائح Mongoose M2 لأربع أنوية وشرائح Cortex-A53 لأربع أنوية
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP20
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: بإصدارين 64 و128 جيجابايت كلاهما قابلين للزيادة حتى 400 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.1.2 نوجات
  • واجهة المستخدم: Flyme UI 7.0
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.8
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة بصري على أربعة محاور – مثبت صورة بصري إلكتروني دوراني – تركيز تلقائي باللمس بتقنية Dual Pixel – تركيز تلقائي بتحديد الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو للكاميرا الخلفية: بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية وبجودة 1080p
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: فلاش ليد ثنائي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0
  • جودة تصوير الفيديو للكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • ماسح البصمة: أمامي
  • المستشعرات: تقارب – تسارع – دوران – بوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع

مراجعة مواصفات هاتف Meizu 15 Plus

تصميم هاتف Meizu 15 Plus

يتكون هيكل هاتف Meizu 15 Plus من جسم وحدودي مصنوع من المعدن، وطبقًا للشركة فالمادة المستخدمة في صناعة الهاتف تتكون من خليك من الألومنيوم والصلب غير القابل للصدأ. من ناحة الملمس والتعامل الفعلي، يبدو الهاتف خفيف للغاية على عكس الوزن الرقمي المذكور في تفاصيل مواصفته، كما لا يبدو أنه مصنوع من المعدن على الإطلاق، حيث يبدو أكثر ميلًا لمادة البلاستيك، كما أنه من السهل أن تترك أصابعك بصمات على هيكل الهاتف بكثرة ملحوظة.

يشمل الهاتف إصدار باللون الأبيض يبدو من شلكه وملمسه أنه يحاول مضاهاة الهواتف المصنوعة من السيراميك. في المجمل الهاتف سهل التعامل للغاية من حيث الحمل والإمساك به، وعلى الرغم من حجمه الكبير وصناعته المستخدم فيها خليط من المعادن ووزنه النظري الذي يبدو في الواقع أخف كثيرًا. ولكنه وعلى الرغم من ذلك لا يمكنه أن يرتقي لسهولة استخدام iPhone X الذي ادعت Meizu أن هاتفها الجديد يتغلب عليه في هذه النقطة.

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

في النهاية هاتف Meizu 15 Plus متميز في التصميم خاصة لعشاق الهواتف كبيرة الحجم، أما هؤلاء الذين لا يرغبون في امتلاك هاتف يقترب من 6 بوصات، فأمامهم هاتف Meizu 15 الذي يبلغ قطر شاشته 5.46 بوصة فقط.

يقع ماسح البصمة وزر الشاشة الرئيسية أسفل شاشة الهاتف، وقد راعت Meizu تصغير حجم ماسح البصمة قدر المستطاع مع إضافة حواف بارزة حوله لتمييزه وتسهيل عملية استخدامه. ولا ننسى أن هاتف Meizu 15 Plus يشمل أيضًا تقنية فتح الهاتف عبر بصمة الوجه.

الشاشة

يبلغ قطر شاشة الهاتف 5.95 بوصة وهي مصنوعة من شرائح Super AMOLED عالية الجودة. وعلى الرغم من قطر شاشة الهاتف غير اعتيادي في الهواتف الحديثة، إلا أن تمسك الشركة بمعدل 16:9 يجعل الهاتف مثاليًا لهواة استخدام الهواتف الذكية في تصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام والصور عبر خدمات الإنترنت المختلفة.

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

يضاف إلى هذا أن الحواف الجانبية للشاشة تكاد تكون غير موجودة، وهو ما يضيف فارقًا إيجابيًا واضحًا عند استخدام الهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر يوتيوب مثلًا. من ناحية الجودة تبلغ فجودة عرض شاشة هاتف Meizu 15 Plus تنتمي لفئة QHD بمعدل 2560 × 1440 بيكسل بكثافة 494 بيكسل لكل بوصة، وهي معدلات رائعة للغاية تؤكد أن الهاتف يشمل واحدة من أقوى الشاشات في عالم الهواتف الذكية. وكان ينقصها فقط أن يتم طلائها استخدام طلاء الحماية Oleophobic والذي يساعد على سهولة تمرير الأصابع على شاشة الهاتف مع منع التقاطها لبصمات تلك الأصابع عند الاستخدام.

 الكاميرا

يتضمن هاتف Meizu 15 Plus كاميرا خلفية قوية جدًا، وهي كاميرا مزدوجة العدسات بقوة 12 و20 ميجا بيكسل وبفتحتي عدسة f/.8 وf/2.8. وتتميز الكاميرا بنظام تثبيت بصري ونظام تثبيت إلكتروني قادرين على تثبيت الصورة بشكل دقيق للغاية سواء في حالة التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو. وتوضح النماذج التالية مدى قدرة الهاتف على التقاط الصور بالكاميرا الخلفية، سواء من خلال التصوير بالعدسة الرئيسية أو التصوير بالعدسة الثانية التي يمكن اختيارها من وضع التصوير الاحترافي، بالإضافة إلى الصور المقرّبة بواسطة استخدام العدستين.

صورة باستخدام العدسة الرئيسية:

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

الصورة ذاتها باستخدام وضع 20 ميجا بيكسل:

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

صورة مقربة:

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

يمكن تفعيل تقنية HDR يدويًا فقط، وهو ما قد يمثل القليل من الإزعاج لعشاق التصوير بالهواتف الذكية، ولكن وفي الوقت نفسه يمكن للهاتف تحسين الصور الملتقطة في الإضاءة الضعيفة أوتوماتيكيًا، وهو ما يشير إلى إمكانية الاستخدام الأوتوماتيكي لتقنية HDR حتى وإن لم تعلن الشركة عن ذلك.

المواصفات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Meizu 15 Plus على معالج قوي وإمكانيات داخلية متميزة كما يتضح من المواصفات بالأعلى والتي لن نكرر ذكرها الآن ولكنننا سنستعرض النتائج التي حققها الهاتف على الاختبارات المختلفة.

مراجعة مواصفات هاتف Meizu الجديد المتميز Meizu 15 Plus

فعلى اختيار GeekBench 4.1 حقق الهاتف 1863 نقطة في اختبار النواة المفردة وحقق 6122 في اختبار الأنوية المتعددة. أما في اختبارات AnTuTu 6 حقق الهاتف 160718 نقطة، وفي اختبارات Basemark X حقق الهاتف 40494 نقطة. وجميعها كما يتضح نتائج متميزة ولكننا لن نستطيع مقارنتها بشكل قاطع بغيره من الهواتف، حيث أن النسخ التي أجريت عليها تلك الاختبارات هي نسخ تجريبية قد تختلف قليلًا جدًا بالزيادة أو النقصان عن النسخ النهائية المخصصة للبيع.

البطارية

يعتمد هاتف Meizu 15 Plus على بطارية غير قبلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير قابلة للشحن السريع، ولم تكشف الشركة عن أرقام وإحصائيات البطارية، كما لم يتسنى لأحد اختبارها عمليًا حتى هذه اللحظة.

الإتاحة والسعر

يصدر هاتف Meizu 15 Plus بإصدارين كلاهما بذكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، أولهما بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت ومن المتوقع أن يبلغ سعره العالمي 475 دولار أمريكي، والإصدار الثاني بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت ومن المتوقع أن يبلغ سعره العالمي 525 دولار أمريكي. وسيطرح الهاتف عالميًا بداية من شهر يونيو المقبل.

وستتمكنون من معرفة سعر هاتف Meizu 15 Plus بمجرد طرحه في الأسواق المصرية من خلال موقع Yaoota الذي سيوفر لكم أفضل عروض أسعار الهاتف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !