ماركات الموبايل

مراجعتنا لهاتف Oppo A16 الذي يأتي مع بطارية ٥٠٠٠ ملي أمبير

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 990

امتازت الفئة A من شركة اوبو منذ بداية اصدارها بأنها الفئة الشبابية القادرة على الجمع بين المواصفات الفنية القوية والسعر المناسب في نفس الوقت. ربما لا يقدم هاتف  Oppo A16 كل توقعاتنا عندما يتعلق الأمر بالتصوير والأداء مع الألعاب. لكنه بالتأكيد هاتف ممتاز لمن يبحث عن هاتف جديد بسعر رخيص وبطارية قوية و أداء (متوازن) منتمي للفئة المتوسطة.

تعالوا نتعرف على مراجعتنا الكاملة للهاتف من خلال هذا التقرير.

مراجعة هاتف Oppo A16

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Oppo A16 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية فيما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام وفي الخلف تستقر الكاميرات الخلفية  وياتي مستشعر بصمة الاصابع في جانب الهاتف ويمكن القول أن أوبو تلعب من منطقة الأمان من حيث التصميم حيث لا تقدم أي جديد في التصميم. لكن هذا لا ينفي أن تصميم الهاتف مريح وحديث.
  • يدعم الهاتف Oppo A16 التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة
  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بواقع ٢٦٩ بيكسل لكل انش ما يعني ان الهاتف لا يقدم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة وتاتي الشاشة بحجم ٦.٥٢ انش وبدون طبقة حماية. ما يعني ان شاشة الهاتف ستكون اكثر عرضة للخدوش والكسور. وكنا نتمنى ان ياتي الهاتف بشاشة بمعدل تحديث ٩٠ هرتز لتناسب تشغيل الالعاب الحديثة لكن من الواضح أن الميزانية الموضوعة للهاتف لم تسمح بهذا.

  • نظام تشغيل الهاتف Oppo A16 اندرويد ١١ مع واجهة مستخدم ColorOS 11.1 تسهل استخدامه وهذا يعتبر من مميزاته كما ياتي الهاتف مع معالج MediaTek Helio G35 ثماني النواة مع معالج رسومي PowerVR GE8320 ويقدم المعالجين أداء مقبول لمحبي الالعاب يتناسب مع باقي مواصفات الهاتف وسعره
  • ذاكرة الهاتف الداخلية ٣٢ جيجا بايت مع ٣ جيجا بايت رامات. ذاكرة منخفضة لكن يميز الهاتف انها قابلة للزيادة من خلال كروت الذاكرة الخارجية
  • كاميرات الهاتف Oppo A16 الخلفية ثلاثية بدقة ١٣ و ٢ و ٢ ميجا بيكسل بعدسات واسعة وعمق وماكرو على الترتيب مع كاميرا سيلفي ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة. بالنظر لباقي مواصفات الهاتف وكونه موجه للشباب نجد ان الكاميرات الخلفية تقدم اداء مقبول. فيما لا يرقي مستوى كاميرا السيلفي لتوقعاتنا حتى مع هاتف شبابي.
  • ياتي الهاتف Oppo A16 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم والقدرة على استقبال موجات الراديو وتوصيل الاكسسوارات بنمط OTG وهي من مميزات الهاتف حيث يتميز بنظام صوت جيد مع السماح بتوصيل السماعات والاكسسوارات بسهولة
  • مستشعرات الهاتف بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والبوصلة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !