ماركات الموبايل

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 6859

يمثل هاتف Nokia 7 Plus دليلًا دامغًا وواضحًا على العودة القوية لشركة Nokia ذات التاريخ الكبير والعصور الذهبية. ومنذ أن قامت شركة HMD Global بشراء العلامة التجارية لهواتف Nokia، استطاعت أن تعيد الشركة الكلاسيكية إلى الصورة مرة أخرى بطرح مجموعة من الهواتف القوية مثل Nokia 8 المتوفر في السوق المصري، وNokia 8 Sirocco الهاتف القوي القادر على منافسة أعتى الهواتف الرائدة، بالإضافة إلى الرؤية التسويقية الرائدة التي تبناها المالك الجديد للعلامة التجارية الشهيرة، والتي من خلالها أعادت عدة هواتف كلاسيكية إلى الحياة مرة أخرى.

نعود للحديث عن الهاتف الذي بين أيدينا اليوم، Nokia 7 Plus الذي سنستكشف اليوم مميزاته وعيوبه من خلال تعرفنا على مواصفاته بشكل أكثر تفصيلًا، مع مراجعة الهاتف مراجعة سريعة للتمكن من الوصول إلى النتيجة الأكثر دقة وقربًا من الواقع.

مواصفات هاتف Nokia 7 Plus

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

  • الأبعاد: 8 × 75.6 × 158.4 مم بوزن 183 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بحواف نحاسية وزجاج من الأمام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 6.0 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 77.2 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية
  • شرائح المعالج المركزي: شرائح Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية واستخدام أحد منافذ شرائح الاتصال
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: زوجية بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 13 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.6 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة إلكتروني دوراني – التركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel – التركيز بتحديد الوجه – التقريب البصري حتى 2X – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية وجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد ثنائي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • صناعة عدسات كاميرا الهاتف: شركة Zeiss Optics
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3800 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بمواصفات 18 وات، 9 فولت و2 أمبير
  • الألوان المتاحة من الهاتف: الأسود والنحاسي – الأبيض والنحاسي

مراجعة هاتف Nokia 7 Plus

تصميم هاتف Nokia 7 Plus

صنعت شركة HMD هاتف Nokia 7 Plus من قطعة واحدة من الألومنيوم فئة 6000، وهو ما أكدت عليه الشركة خلال عرضها التقديمي للهاتف، ولا يمكنك على الإطلاق أن تغفله بمجرد إمساكك للهاتف، وعلى الرغم من أن Nokia قد أضافت غطاء من مادة بملمس السيراميك إلا أنه لا يمكن أن تخطئ يدك الملمس المعدني.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

من الخلف تحتل الكاميرا مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا منتصف الهاتف، بين العدستين تظهر علامة Ziess وحول كامل نطاق الكاميرا وضعت Nokia إطارًا بارزًا من النحاس الذي يظهر أيضًا في عدة أماكن في الهاتف أبرزها الحواف الجانبية الرئيسية. على يمين الكاميرا تقع إضاءة فلاش ليد الخاصة بها، وأسفلها يقع ماسح البصمة وأسفله تقع كلمة Nokia النحاسية رأسيًا.

أسفل كل هذا في ظهر الهاتف، وضع شعار Android One الذي سنعرج على ذكره لاحقًا، وأسفله المزيد من الكتابات التي توضح رقم موديل الهاتف، بلد المنشأ، وعدد من العلامات الصناعية الأخرى.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

على عكس ظهر الهاتف المزدحم، تبدو مقدمة الهاتف صافية إلى حد كبير تحتل أغلبها الشاشة التي يبلغ قطرها 6 بوصات وتجعل الهاتف يشبه إلى حد كبير هاتف Google Pixel 2 XL. على غير عادة الشركات في وضع علامتها التجارية، تظهر العلامة التجارية للشركة مرة أخرى أعلى يمين الهاتف من الأمام، وعلى يسارها تقع عدسة الكاميرا الأمامية بجوارها وفي المنتصف كالعادة سماعة المكالمات التي لا تعمل كمكبر صوت خارجي مثل بعض الهواتف، أما في اليسار فلا فتوجد مجموعة مستشعرات الضوء والتقارب. الجدير بالذكر أن الهاتف لا يشمل إضاءة ليد خاصة بالإشعارات.

حول هيكل هاتف Nokia 7 Plus يوجد إطار نحاسي لامع، يتضمن هذا الإطار أزرار الطاقة والتحكم في الصوت المعدنية، وفي الناحية الأخرى تقع منافذ شرائح الاتصال المزدوجة التي تعمل إحداها أيضًا كمنفذ لإدخال بطاقة الذاكرة الخارجية. أسفل الهاتف يقع منفذ USB-C وعلى يمينه مكبر الصوت الرئيسي، وفي الأعلى يقع منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل سماعات الأذن وسماعات الرأس.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

باختصار يتميز هاتف Nokia 7 Plus بتصميم رائع لا يقل جودة وتميزًا عن الهواتف الرائدة الأعلى من حيث السعر والإمكانيات.

الشاشة

يمكنك العودة إلى الأعلى قليلًا لتتعرف على المواصفات التفصيلية للشاشة، لذا سنفرد هذه المساحة للكشف عمّا لا تكشفه هذه المواصفات الرقمية. وأهمها أن الشاشة ذات الأركان الدائرية والزجاج المائل من الحواف بدوران قليل، تكشف من التفاصيل ما قد يقل قليلًا عن المواصفات الرقمية التي ذكرناها سابقًا.

فعلى مستوى اختبار شدة السطوع حقق Nokia 7 Plus درجة سطوع قدرها 432nits فقط، وهو ليس الرقم الأفضل بالنسبة لشاشة مصنوعة من شرائح LCD، بل يمكن أيضًا وصفه بأنه أقل من المتوسط بالنسبة لعدد من الهواتف، ولا يتغير الوضع كثيرًا مع الضبط الأوتوماتيكي لسطوع الشاشة. كما لم يتمكن الهاتف أيضًا من تحقيق نتائج متميزة على مستوى دقة إنتاج الألوان ومدى تباينها.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

اما اختبار ضوء الشمس المباشر فقد أتى بنتائج جيدة نسبيًا بالنسبة لهاتف بهذه الشاشة، ولكنها أقل من هاتف Nokia 6 2018 على الرغم من أن جودة عرض شاشة الهاتف أقل من هاتفنا الذي نتناوله اليوم، ولا ننسى بالتأكيد أن شاشات AMOLED لديها الكثير من المميزات التي تمكنها من التفوق ببساطة على شاشات LCD.

الأداء ونظام التشغيل

يعمل هاتف Nokia 7 Plus بمعالج كوالكوم سنابدراجون 660، أعلى فئة هذه المعالجات التي تمثل قمة معالجات الهواتف متوسطة المستوى. أما باقي المواصفات الداخلية كما ذكرنا سابقًا، فهي معالج رسوميات Adreno 512، ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية قابلة للزيادة سعتها 64 جيجابايت.

لننتقل إلى الأهم، نتيجة الاختبارات. ففي اختبار GeekBench 4.1 حقق الهاتف نتيجة 1643 نقطة في اختبار النواة الواحدة، متفوقًا على هواتف متوسطة أخرى مثل Huawei Mate 10 Lite وSamsung Galaxy A8 2018. أما في اختبار الأنوية المتعددة حقق Nokia 7 Plus تفوقًا على الهواتف ذاتها بنتيجة 5893 نقطة.

أما في اختبارات AnTuTu حقق الهاتف 140820 نقطة، وهي أيضًا نتيجة رائعة للهواتف متوسطة الفئة تؤكد أن استخدام Nokia 7 Plus لهذا المعالج مع هذه المجموعة من المواصفات، قادرة على دعمه بالقوة والقدرة المناسبة لإتمام العديد من المهام من بينها المهام الثقيلة والمهام المتعددة، وهي واحدة من أهم مميزات ونقاط قوة الهاتف.

أما عن نظام التشغيل فالهاتف من بين الهواتف التابعة لبرنامج Android One، وهو برنامج يتيح لمن يرغب في استخدام النسخة النقية من نظام تشغيل أندرويد ولا يستطيع شراء أي من هواتف Pixel لارتفاع ثمنها أو لعم توفرها في بعض الدول، أن يمتلك هاتف قادر على تقديم هذه التجربة النقية الخالية من وجود واجهة مستخدم مضافة إلى نظام التشغيل، ودون وجود أي تطبيقات مثبتة مسبقًا قد لا يحتاج إليها أغلب المستخدمين. وفي حالتنا هذه يعمل الهاتف بالنسخة النقية من نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو.

الكاميرا

على مدى عشر سنوات تعاونت هواتف Nokia مع عملاق صناعة البصريات الألماني Carl Ziess فيما يتعلق بتصنيع مستشعرات وعدسات كاميرا هواتفها، وهو ما لا يختلف مع هاتف Nokia 7 Plus الذي يتضمن الكاميرا المزدوجة ذاتها المتوفرة في هاتف Nokia 8 Sirocco، وهي أيضًا نقطة قوة واضحة للهاتف.

بغض النظر عن المواصفات التقنية التي يمكنكم الاطلاع عليها خلال القسم الذي عرضنا فيه مواصفات الهاتف، دعونا نتعرف على الإمكانيات الواقعية للكاميرا. وأول ما نتعرف عليه هو تطبيق الكاميرا، وهو التطبيق الوحيد الذي أضافته Nokia إلى نظام تشغيل الهاتف، ولا يمكن القول بأن التطبيق هو الأفضل من بين تطبيقات التصوير الخاصة بالهواتف الذكية، ولكن لا بأس به وإن كان عيبه الأساسي هو عدم دعمه للسحب على الشاشة للتحويل بين الكاميرا الخلفية وكاميرا السيلفي، حيث لا يمكن التحويل بينهما إلا من خلال أيقونة مكانها غريب للغاية ويحتاج بحمل الهاتف بكلتا يديك.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

بشكل عام حققت كاميرا Nokia 7 Plus نتائج طيبة للغاية من حيث جودة الصورة والتفاصيل وقلة الضوضاء البصرية، وإن كانت تعاني قليلًا في المشاهد ذات التباين الواضح والسطوع القوي، ولكن النتائج لا تزال مرضية وهو ما لا يختلف على صعيد إنتاج الألوان ومدى تباينها ووضوحها. وهو ما يتضح في الصور التالية.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

تختلف النتائج قليلًا في الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة، ولكنها لا تزال مرضية إلى حد بعيد وإن كانت بالطبع لا تصل إلى هواتف رائدة مثل Huawei P20 Pro على سبيل المثال. ويمكنكم الحكم أيضًا من خلال الصور التالية.

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 Plus هاتف الفئة المتوسطة الرائع من Nokia

مزايا وعيوب هاتف Nokia 7 plus

مزايا هاتف Nokia 7 Plus

  • تصميم رائد ومتميز بصناعة قوية ومتينة
  • أداء قوي للغاية مدعوم بأقوى معالجات الفئة المتوسطة
  • كاميرا خلفية مزدوجة رائعة قادرة على التغلب على عدد كبير من هواتف الفئة ذاتها
  • بطارية قوية بأداء رائع تتميز بتقنية الشحن السريع

عيوب هاتف Nokia 7 Plus

  • شاشة قوية نظريًا، أقل من المتوقع عمليًا
  • حماية الشاشة بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث وهو ليس الإصدار الأحدث ولا الأقوى
  • الهاتف غير مدعوم بمقاومة الغبار والغمر في المياه

يبلغ سعر الهاتف في الأسواق العالمية حوالي 480 دولار أمريكي، وهو غير متاح بعد في الأسواق المصرية، ويمكنكم التعرف على سعر هاتف Nokia 7 Plus فور طرحه في السوق المصرية من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !