ماركات الموبايل

مزايا وعيوب أحدث إصدارات شركة HTC هاتف HTC U12 Plus

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1898

من المقرر أن تطرح شركة HTC التايوانية الكبيرة هاتفها الرائد الجديد HTC U12 Plus قريبًا جدًا في شهر يونيو من عام 2018 الجاري، والجديد في الأمر أنه لن يكون هُناك نسخة أصغر حجمًا أو سعةً فيما يخص الذاكرة العشوائية أو الداخلية، كما هو الحال دائمًا مع الفئة U، وكما حدث مع هواتف HTC U11 وHTC U11 Plus، والجديد أيضًا أن الهاتف سيأتي بأربعة كاميرات أمامية وخلفية، وهو ما لم تفعله شركة HTC حتى الآن، لذلك كان هذا الهاتف أحد أكثر الهواتف المنتظر طرحها في الأسواق.

وتُعتبر شركة HTC أحد أشهر وأقدم شركات الهواتف الذكية، حيث تأسست عام 1997، واشتهرت وقتها بصناعة الحواسيب المتنقلة والمنزلية، ثم اشترت بعد 10 أعوام، أي في عام 2007، شركة هواتف محمولة تُدعى Dopod International، وأصدرت أول هواتفها المحمولة HTC Max 4G عام 2008، وبدأت منذ ذلك الوقت رحلة إنطلاق الشركة، حتى أصبحت واحدة من أشهر شركات المحمول والهواتف الذكية حول العالم.

اقرأ أيضًا: شركة HTC تستعد إلى طرح هاتف باسم HTC Exodus يعمل بتقنية Blockchain

ورغم ذلك، تكبدت الشركة خسائر كبيرة في بداية العام الحالي، حيث أعلنت شركة HTC عن نتائجها المالية لشهر يناير، ولم تكن النتائج تُبشّر بالخير، مقارنةً بنتائج شهر ديسمبر لعام 2017، حيث تكبدت الشركة خسائر بنسبة 15.3%، أما الانتخفاض على مستوى السنة فكان 27%، ووصل الدخل المُوحّد 3.403 مليار دولار أو 116.12 مليون دولار، مما يُشير إلى وجود انخفاض في الدخل على مدار ستة شهور للشركة التايوانية.

لم يكن انخفاض الدخل في شركة HTC أمرًا مُفاجئًا، لذلك وضعت الشركة اللمسات الأخيرة على صفقة بمقيمة 1.1 مليار دولار مع شركة جوجل فيما يخص براءات الاختراع وفريق عمل بكسل، وهو ما قد يُنهي سلسلة الهزائم التي واجهتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي. قال المُحللون أن انخفاض مبيعات هاتف Google Pixel 2 وطرح هاتف HTC U11 Eyes في منتصف شهر يناير أضر بأداء المبيعات. لكن من المتوقع أن تتزايد المبيعات بعد طرح هاتف HTC U12 Plus الذي سنتحدث عنه اليوم، وسنسرد أهم مميزاته وعيوبه في مراجعة شاملة.

اقرأ أيضًا: المواصفات الأولية لهاتفي HTC Desire 12 و Desire 12 Plus

هاتف HTC U12 Plus

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف HTC U12 Plus بشاشة أبعادها 156.6 × 73.9 × 8.7 حجمها 6.0 بوصة، دقّتها 1440 × 2880 بكسل بكثافة 537 بكسل لكل بوصة، نوعها Super LCD6، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف مقاومة الماء والأتربة، حيث يمكن أن ينزل في الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

الأداء

يأتي هاتف HTC U12 Plus بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.8 و4 × 1.7 نوعه Snapdragon 845، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 630، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام) والذاكرة الداخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C، ولا يدعم وجود جاك بقطر 3.5 مم.

الكاميرا

يأتي هاتف HTC U12 Plus بكاميرا  أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، تدعم تصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، والأخرى بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.6، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما وخاصية ضبط الصورة الكترونيًا (EIS) وضبط الصورة (OIS) والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 60 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 120 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف HTC U12 Plus ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 3500 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف HTC U12 Plus بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو) ومن المقرر أن تكون هُناك امكانية لتحديثه وترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 9.0 (P).

السعر

  • يأتي هاتف HTC U12 Plus بسعر عالمي 800 دولار أمريكي، فيما لم يتوفر بعد في الأسواق المصرية وقت كتابة المقال.

مميزات هاتف HTC U12 Plus

  • تصميم الهاتف يُشبه كثيرًا تصميمات الفئة U من HTC، مما يجعله مألوفًا بالنسبة إلى محبي تلك الفئة من الهواتف.
  • شاشة كبيرة، محمية بزجاج كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس، مناسبة للقراءة والألعاب ومشاهدة المقاطع المصورة، ذات جودة عالية، بتوزيعة بكسلات مميزة وتباين جيد بالنسبة لدرجة وضوح الألوان. تصميم الهاتف أيضًا مزود بزجاج عاكس للرؤية في الجهة الخلفية، مما يُعطيه شكلًا أنيقًا وجذابًا.
  • يدعم الهاتف خاصية جديدة كليًا على الهواتف الذكية، وليست على هواتف HTC من الفئة U، وهي خاصية الضغط، حيث يفتح الهاتف بعض التطبيقات عند الضغط عليه من الجوانب، والتطبيق يُفتح بحسب قوة الضغط على جوانب الشاشة والهاتف.
  • تعتبر الكاميرا أحد أفضل مميزات الهاتف، بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل مميزة فيما يخص التصوير الذاتي (السيلفي) خصوصًا في الضوء العالي، وكاميرا خلفية مزدوجة أيضًا وقوية ذات جودة عالية فيما يخص الصور الثابتة، مع خاصية تثبيت الصورة (OIS) في الصور الثابتة وتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، وخاصية تثبيت الصورة الكترونيًا (EIS) في تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل.
  • مُعالج قوي ثُماني النواة للمهام المتعددة، يُعتبر بشكلٍ عام جيد جدًا فيما يخص سرعة فتح التطبيقات ومُعالجتها.
  • بطارية ذات سعة جيدة ومناسبة للقرص الصلب.
  • يدعم الشحن السريع.
  • يدعم فتحة USB من النوع C.
  • مقاوم للماء والأتربة.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.
  • يدعم بلوتوث 5.0.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في عمليات الشراء.
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية بسرعة.

عيوب هاتف HTC U12 Plus

  • تصميم الهاتف زلق، وهو ما يشبه هاتف HTC U11 Plus الأقدم، وتحتاج إلى غطاء للهاتف حتى تتمكن من استخدامه بشكل يُجنبك وقوعه من يدك.
  • لا يدعم وجود راديو FM.
  • لا يدعم وجود جاك بقطر 3.5 مم.
  • سعره قد يكون مرتفعًا جدًا بالنسبة للبعض.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !