ماركات الموبايل

شركة HTC تستعد إلى طرح هاتف باسم HTC Exodus يعمل بتقنية Blockchain

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1632

هل تتساءل عن الكلمة الرئيسية الكبيرة التالية للهواتف الذكية؟ بالتأكيد، في الوقت الحالي، كل شركة مُصنعة في الغرب والشرق مشغولة تروّج لنوع من الذكاء الاصطناعي لأحدث الأجهزة، لكن المستقبل للـ Blockchain.

لقد رأينا بالفعل اثنين من المتبنين الأوائل The Sugar S11 Blockchain Creation Edition في يناير، وSirin Finny في وقت سابق من هذا الشهر. اليوم ، حان الوقت لأول علامة تجارية معروفة للهاتف الذكي للقفز في المعركة وهي علامة HTC الشركة التايوانية الشهيرة.

أعلنت الشركة التايوانية أنها تعمل على جهاز هاتف يسمى HTC Exodus والذي سيكون أول هاتف ذكي خاص يعمل بتقنية الـ Blockchain. لم يتم نشر صور رسمية حتى الآن، فقط بعض رسومات المنتج الجديد.

سيشتمل برنامج HTC Exodus على محفظة عالمية وجيب آمن للأجهزة لدعم عمليات cryptocurrencies  أو التنقيب عن العملات الالكترونية والتطبيقات اللامركزية. وتخطط HTC لإنشاء شبكة blockchain محلية مع جميع وحدات Exodus التي تعمل كعقد لتسهيل التجارة في التنقيب عن العملات الالكترونية بين مالكيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تفكر في قبول مدفوعات العملات الالكترونية (مثل الـ Bitcoin) للهاتف نفسه ، على الرغم من أن سعره لم يتحدد بعد.

وصرّح فيل شين المدير المختص بتجربة الـ Blockchain الجديدة في HTC، وصانع سماعات Vive VR أيضًا في بيانٍ له عن هاتف HTC Exodus الجديد، أن القائمين على المشروع متحمسون لدعم الروتوكولات الأساسية للعملات الالكترونية مثل Bitcoin وLightning Networks وEthereum وDfinity وغيرهم الكثير والكثير، حيث يود القائمون على المشروع دعم جميع نظم الـ Blockchain بأكملهم، وفي الأشهر القليلة المقبلة سوف يعلنون عن العديد من الشركات المشتركة معهم في المشروع.

يبدو أن نقطة البيع الفريدة للهاتف الذكي blockchain هي أنه من المفترض أنه يوفر أمانًا أفضل وتجربة مستخدم محسّنة من خلال دمج تخزين التخزين البارد في الجهاز مباشرة، وتمكين التداول المباشر من العملات الأجنبية الأصلية مع الأقران بدون رسوم تعدين، وهو ما يبحث عن كل من يتعامل بالعملات الالكترونية حاليًا.

جدير بالذِكر أن آخر هواتف شركة HTC كان هاتف HTC U12 Plus، والذي سنعرض امكانياته وخصائصه.

هاتف HTC U12 Plus

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف HTC U12 Plus بشاشة حجمها 5.99 بوصة، دقّتها 1440 × 2960 بكسل بكثافة 550 بكسل لكل بوصة، نوعها Super LCD6، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش. يدعم الهاتف مقاومة الماء والأتربة، حيث يمكن أن ينزل في الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي HTC U11 و Xiaomi Mi Mix2

الأداء

يأتي هاتف HTC U12 Plus بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.7 و4 × 1.7 نوعه Snapdragon 845، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 630، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت (رام) والذاكرة الداخلية بسعة 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 400 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية، وفتحة USB من النوع C، ولا يدعم وجود جاك بقطر 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Samsung Galaxy S7 edge وHTC U Ultra

الكاميرا

يأتي هاتف HTC U12 Plus بكاميرا  أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، تدعم تصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.5، والأخرى بدقة 16 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 أو 120 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف HTC في الأسواق المصرية

البطارية

يأتي هاتف HTC U12 Plus ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 3500 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف HTC U12 Plus بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

سعر HTC U12 Plus غير معروفًا حتى الآن سواء عالميًا أو محليًا.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !