ماركات الموبايل

هاتف Motorola Moto X4 بعض من المميزات والعيوب

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2370

تم إطلاق هاتف Motorola Moto X4 في أغسطس 2017 من قِبل شركة موتورولا حيث يأتي الهاتف مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5.2 بوصة مع جودة 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 424 بكسل لكل بوصة.

والهاتف مدعوم بمعالج رئيسي ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز  Cortex-A53 من فئة Qualcomm Snapdragon 630 مع معالج رسومي Adreno 508، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وهنا يمكننا القول أن أداء هاتف شركة موتورولا لا يوجد به شائبة وإلى الآن لم يُقصر الهاتف في الأداء. للهاتف ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت والتي يمكن توسيعها بكارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت. أما فيما يتعلق بكاميرا الهاتف فإنه يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة الأولى 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f والثانية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f.

يمكننا القول إن الكاميرا تأتي مع ميزات مختلفة أهمها التركيز الانتقائي  Bokeh والتي تعمل على طمس الخلفية أو المقدمة في الصورة مع الحفاظ على المضمون الأساسي، في تركيز واضح، وهذه الخاصية تعتمد على اللونين الأبيض والأسود وبذلك تتغير الخلفية أو المقدمة لتظهر باللونين الأبيض والأسود وإزالة باقي الألوان أو المواضيع غير المرغوبة في الصورة.

مما سبق يبدو أن الهاتف يأتي بإمكانيات ومواصفات جيدة، وهو يعتبر من الفئة المتوسطة للهواتف الذكية، مع الوضع في الاعتبار أن الهاتف يأتي بمظهر وتصميم بسيط، وشاشة متوسطة الحجم مميزة أثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب، كما أنها محمية بطبقة من الزجاج من فئة كورنينج جوريلا، مع وجود مستشعر للبصمات في الجزء الخلفي للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية.

هاتف Moto X4 يأتي مع خاصية مقاومة للماء والغبار IP68 حيث يمكن غمر الهاتف في الماء تحت عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. غير ذلك فإن الهاتف يعمل على نظام تشغيل أندرويد 7.1 ( نوجا) ويمكن ترقيته إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 ( أوريو) .

بطارية الهاتف 3000 مللي أمبير من فئة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة أو التغيير، البطارية قابلة للاستمرار لمدة يوم كامل مع الاستخدام العادي. كما أن الهاتف غني بالمستشعرات حيث أنه يأتي مع كافة المستشعرات التي يحتاجها هاتف ذكي مثل البوصلة، و الجيروسكوب .. إلخ

وبصرف النظر عن المواصفات العادية فهناك العديد من المميزات في الهاتف مثل أن الهاتف يأتي مع بلوتوث الإصدار الخامس ومع هذه الترقية يمكنك سماع الموسيقى لاسلكيًا لمدة تصل إلى 4 ساعات بشكل متواصل. كما أن هاتف Moto X4 يأتي مع المساعد أليكسا وهي ميزة كبيرة بالنسبة إلى محبي التعامل مع المساعد الصوتي أليكسا، غير ذلك فإن خيبة الأمل الظاهرة هو أن الهاتف غير مدعوم بخاصية الراديو، لكن على كُل فإن الحكم النهائي على الهاتف أن الظاهر هو انتماء الهاتف للفئة المتوسطة، وفي هذه الفئة من المتوقع أن يُغير الكثير بمميزاته التي لا يتشابه فيها أي هاتف ذكي آخر في هذه الفئة، حتى أنه مميز في تعدد ألوانه، أنك تجد الهاتف بألوان مثل الأسود والأزرق ولكن في شكل أنيق وملفت إلى حدٍ ما.

 

مميزات هاتف Motorola Moto X4

  • الهاتف يدعم وجود خاصية مقاوم للماء والغبار IP68 المعتمدة.
  • تصميم الهاتف أنيق، مع جسم نحيف مصنوع من الألومنيوم عالي الجودة.
  • كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة كما أن أداء الكاميرا في إلتقاط الصور عالي.
  • يمكن تسجيل فيديو 4K.
  • قابلية الهاتف للعمل بأخر تحديث من نظام تشغيل أندرويد 8.0 ( أوريو).
  • الهاتف يدعم وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية، حيث يوجد العديد من الهواتف الذكية من نفس الفئة لا تدعم وجوده.

 

عيوب هاتف Motorola Moto X4

  • رغم أن جودة صور الكاميرا عالية إلا أنها بطيئة و تأخذ وقتًا في إخراج الصور.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

أسعار أفضل هواتف موتورولا في مصر

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !