ماركات الموبايل

مساحة محدودة وتطبيقات كثيرة؟ نحن ندلك على الطرق الافضل لتوفير مساحة تخزين الهواتف الذكية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1179

يشتكي مستخدمي الهواتف الذكية دائما من قلة المساحة التخزينية الخاصة بهواتفهم الذكية. الأمر الذي يدفعهم لدفع المزيد من المال اما لاختيار مساحة تخزينية اكبر عند شراء الهاتف أو شراء شرائح ذاكرة خارجية للهاتف. لكن هناك العديد من الحيل الذكية التي يمكن اللجوء لها لتوفير مساحة التخزين الداخلية للهاتف. نناقشها معكم من خلال هذا التقرير

تأكد من مساحة التطبيقات

من الضروري معرفة الحجم الحقيقي لكل تطبيق من التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي. فكل تطبيق له نوعين من المساحة. المساحة الأولى هي مساحة التطبيق نفسه. والمساحة الثانية هي المساحة التي تشغلها الملفات التي تم تخزينها على التطبق – في حالة سماحه لهذه الخاصية-

فعلى سبيل المثال قد يكون تطبيق يوتيوب له حجم صغير. لكن اذا قام المستخدم بتحميل العديد من الملفات على التطبيق سيكون حجمه أكبر. لذلك يجب على مستخدمي الهواتف الذكية حذف هذه الملفات من التطبيق لتقليل المساحة التي يشغلها.

خدمات المشاهدة حسب الطلب

على الرغم من أن البعض يعتبرها مكلفة. لكن تطبيقات المشاهدة حسب الطلب مثل نتفليكس أو شاهد وغيرها من التطبيقات توفر على المستخدمين تحميل العديد من الملفات على الهاتف ما يوفر في المساحة الخاصة بالهاتف.

لكن لا ننصح باستخدام هذه الخاصية اذا كان اشتراكك في الأنترنت معتمد على باقات الأنترنت وليس على الأنترنت المنزلي DSL نظرا للتكلفة المرتفعة التي سيكون عليك دفعها فيما يتعلق باشتراك خدمات 4G من شركات الاتصالات.

مساحات التخزين المدفوعة

من الأمور الهامة التي يجب عليكم التفكير فيها عند توفير مساحة تخزين الهاتف الذكي هي شراء مساحات تخزين مدفوعة من خلال الخدمات السحابية Cloud services

فعلى سبيل المثال توفر شركة أبل عملاق صناعة هواتف ايفون الشهيرة اشتراك شهري في خدمة Icloud يوفر على المستخدمين مساحة ضخمة لتخزين الصور. ويحتفظ التطبيق بالصور على هيئة مصغرات thumbnails ليراها المستخدم على الهاتف لكن عند الضغط على الصورة سيتم تحميلها من الأنترنت قبل عرضها لتوفير المساحة

تحديث نظام التشغيل

وأخيرا فأن تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل توفير المساحة التخزينية في الهاتف. فمع كل تحديث تطلقه شركات الهواتف الذكية. ياتي التحديث مع أحجام أقل للملفات وامكانيات اكبر لمطوري التطبيقات لتقليل مساحات البرامج الخاصة بهم. من اجل توفير المساحة التخزينية للمستخدمين. لذلك يجب الحرص على تحديث نظام التشغيل باستمرار لضمان توفير المساحة التخزينية.

التخلي عن التطبيقات غير المرغوبة

أما إذا وجدت أن كل الحلول السابقة لا تجدي. فلا بد من التخلي عن التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرا. وتوفر هواتف الايفون العاملة بنظام IOS خيار Offload apps الذي يمكن الهاتف من الغاء التطبيقات التي لا يستعملها المستخدم بشكل مستمر. ما يجعل المستخدم قادر على توفير المساحة التخزينية الخاصة بالهاتف.

لكن يجب عدم تفعيل هذا الخيار دون أن يكون المستخدم عالما بأنه قد يفقد التطبيقات التي قام بتحميلها. وننصح في هذا الصدد أن يقوم المستخدم بالغاء التطبيقات التي لا يستخدمها بنفسه.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !