ماركات الموبايل

مشكلة كاميرا هاتف OnePlus 8 Pro .. يكشف ما تحت الملابس

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1343

يبدو أن الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro مستمر في اثارة الجدل بشكل كبير. فمع اصدار الهاتف الجديد من وان بلس في البداية كان ياتي بالعديد من المواصفات الفنية المميزة والقوية للغاية، مقابل السعر المنخفض نسبيا. لكن من الواضح أن مستخدمي الهاتف OnePlus 8 Pro  كانوا على موعد مع مفاجأة جديدة مع ظهور العديد من التقارير التي تؤكد أن الهاتف قادر على الرؤية من تحت الملابس! نعم لقد قرأت الأمر بشكل صحيح. لكن ماذا عن التفاصيل الاضافية بخصوص هذا الخبر؟ سنعرف من خلال هذا التقرير المزيد عن الهاتف الذكي الجديد OnePlus 8 Pro وما هي الخاصية الجديدة التي تم اكتشافها وهل يمكن ان تهدد هذه الخاصية خصوصية المستخدمين وحياتهم اليومية بشكل سلبي؟

هل يكشف هاتف OnePlus 8 Pro  ما تحت الملابس؟

ربما يتبادر للذهن أول ما يتبادر هو قدرة الهاتف  على كشف الملابس ومشاهدة ما تحتها، لكن ليس هذا بالطبع ما يحدث في الواقع. فكل ما هنالك هو قدرة الهاتف على كشف الموجود تحت الأقمشة الخفيفة التي يكون لونها أسود، وذلك من خلال مرشح الألوان الموجود ضمن اعدادات كاميرا الهاتف.

ولا يتوقف الكشف على الاقمشة فحسب بل المنتجات البلاستيكية ايضا مثل جهاز ابل تي في الشهير من ابل مثلا. وأجهزة التحكم والقمصان. كل هذه الاشياء استطاع الهاتف كشفها أيضا.

هل يمكن اعتبار الاكتشاف مهددا للخصوصية؟

في الحقيقة لا يمكن اعتبار هذا الأمر اختراقا للخصوصية بشكل كبير. على الرغم من ما قد يعكسه عنوان أن أحد الهواتف الذكية قادر على كشف ما تحت الملابس من ذعر. لكن في النهاية قد لا يحدث الأمر بمثل هذه السهولة. وكل ما هنالك هو ان مستشعرات الكاميرا المعتمدة على الأشعة تحت الحمراء هي التي تسبب هذه الظاهرة.

ومن الواضح ان شركة وان بلاس تعمل طوال الوقت على تحديث وتطوير انظمة الكاميرات التي تقوم بتضمينها في هواتفها الذكية. من اجل الوصول لمستوى اعلى من الاداء. لكن من الواضح أن هذا المستوى الأعلى من الأداء قد ياتي احيانا ببعض العواقب السلبية التي قد تثير الكثير من علامات الاستفهام بخصوص باقي مميزات الهاتف.

ليست المرة الأولى

وقديما رأينا كاميرا من سوني كانت تأتي بخاصية الرؤية الليلية، والتي استغلها البعض للرؤية من خلال الملابس، ما دفع سوني في النهاية لسحب الكاميرات التي بها الخاصية الجديدة.

لكن من ناحية اخرى لا نتوقع ان تقوم وان بلاس باجراء مشابه فيما يتعلق بسحب كميات كبيرة من الهواتف الذكية التي قامت باطلاقها، لكن من ناحية اخرى نتوقع ان تقوم بعمل تقييد لهذه الخاصية الجديدة من خلال تحديثات للنظام من اجل تجنب التعرض للمشكلات والاتهامات بعدم احترام خصوصية المستخدمين. على الرغم من أننا نرى أن العديد من الخصائص الأخرى مثل الزوم لمسافات بعيدة للغاية مثلا من الممكن ان يكون مخترق للخصوصية بشكل اكبر من القدرة على مشاهدة ما وراء البلاستيك أو القماش الخفيف للغاية.

على كل الأحوال ستخبرنا الأيام القادمة بخصوص ما ستقوم به وان بلاس بخصوص هاتفها الذكي الجديد وكيفية مواجهة هذه المشكلة الجديدة

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !