ماركات الموبايل

مقارنة أداء الكاميرات بين هواتف Google Pixel 7 و Google Pixel 7 Pro

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 454

كانت Google في صدارة اللعبة لسنوات حتى الآن عندما يتعلق الأمر بمعالجة الصور. ليس هناك من ينكر أن الموارد الهائلة لشركة Mountain View في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) قد أدت بشكل مباشر إلى أن تصبح هواتف Pixel من أكثر الأجهزة المرغوبة لمهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي. وقد أثبتت Google باستمرار أن سباق الميجابكسل والأجهزة لا علاقة له بالصور عالية الجودة.

باستخدام Pixel 7 و 7 Pro ، اتخذت Google الإعداد الأصلي للكاميرا لسلسلة Pixel 6 ، وأجرت بعض التغييرات في الأجهزة ، وعملت بجدية أكبر على تحسين المعالجة الحسابية ، مما أدى إلى إنتاج اثنين من أفضل هواتف الكاميرا التي يمكنك التقاطها الآن. ولكن ما الفرق بين كاميرات Pixel 7 و Pixel 7 Pro ، وكيف تقارن صورهما؟

بادئ ذي بدء ، يقدم كلا الهاتفين كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل ، مع مستشعر Samsung Isocell GN1. لديهم أيضًا كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل ، لكن طراز Pro يوفر مجال رؤية أوسع بمقدار 125.8 درجة مقارنةً بكاميرا Pixel 7 القياسية التي تبلغ 114 درجة. كما أنه يدعم التركيز التلقائي والتركيز الكلي.

إن أكبر فارق في إعداد كاميرا Pixel 7 Pro هو الكاميرا المقربة بدقة 48 ميجابكسل والتي تحصل الآن على تقريب بصري 5x مقارنة بـ 4 مرات من 6 Pro العام الماضي. يفتقر Pixel 7 إلى مستشعر تقريب تمامًا.

بغض النظر عن اختلافات أجهزة الكاميرا بين Pixel 7 و 7 Pro ، فإن كلا الجهازين ينعمان بالذكاء الاصطناعي من Google وسحر التعلم الآلي بفضل شريحة Tensor G2. لذلك تحصل على العديد من نفس ميزات الكاميرا على Pixel 7 مثل 7 Pro.

مقارنة أداء الكاميرات بين هواتف Google Pixel 7  و Google Pixel 7 Pro

  • لنبدأ بمجموعة من الصور من الكاميرا الرئيسية. اللقطات من مستشعر 50 ميجابكسل لهاتفي Pixel 7 و 7 Pro متطابقة تقريبًا. يلتقط كلا الهاتفين صورًا جيدة جدًا بالكاميرا القياسية ، وينتجان صورًا حادة ومعرضة جيدًا لا تطغى على الواجهة الملونة مثل هواتف Samsung. بعد قولنا هذا ، الصور ليست سيئة بالتأكيد. بفضل قدرات المعالجة الأفضل ، يبرز Pixel 7 و 7 Pro درجات ألوان طبيعية ودقيقة متسقة عبر أجهزة استشعار مختلفة. سترى هذا بينما نمضي قدمًا في هذه المقارنة.
  • إذا كنت شخصًا يحب الصور الأكثر ثراءً ، فيمكنك دائمًا نشر الفلاتر وتحسينات التحرير لتغيير الطريقة التي تبدو بها صورك. نحن شخصياً نفضل الصور الأكثر تحفظًا والحقيقية مقارنة بالصور المشبعة ، وهذا ما تحصل عليه مع Pixel 7 و 7 Pro.
  • عندما يتعلق الأمر بالتصوير فائق الدقة ، يستخدم Pixel 7 و 7 Pro مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل. يقوم جهاز Pixel الأصغر بطلب الصور إلى 0.7x مقابل 0.5x على الهاتف الأكبر ، مما يعني أن Pro يمكنه التقاط لقطات أوسع من الطراز غير الاحترافي. يكون الاختلاف ملحوظًا بشكل خاص عند مقارنة اللقطات فائقة الاتساع

  • ومع ذلك ، فإن الصور فائقة الدقة تنزل إلى التفضيل الشخصي. يعتمد اختيارك بين Pixel 7 و 7 Pro على حجم الزاوية التي تفضلها. شخصيًا ، أجد أن الكاميرا فائقة الاتساع في Pixel 7 مرضية جدًا ، ولكن قد تعجبك كاميرا 7 Pro إذا كنت تميل إلى تصوير المناظر الطبيعية أو مجموعات كبيرة من الأشخاص أو أي شيء يتطلب منك المزيد من التصوير في اللقطة.
  • من الواضح أنك تفقد القليل من التفاصيل والحدة في اللقطات فائقة الدقة من كلا الهاتفين. ستلاحظ أيضًا بعض الضوضاء هنا وهناك. لكن الصور أكثر من قابلة للاستخدام في أماكن مثل وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى حول الويب. حتى المطبوعات الصغيرة ستكون أكثر من جيدة.
  • يأخذ Pixel 7 نقطة واضحة مقارنة بـ 7 Pro في قسم التكبير لأنه يفتقر إلى الكاميرا المقربة. لا يزال الهاتف قادرًا على الاقتصاص بجودة لائقة من خلال تكبيره بمعدل 2x ، ولكن أي شيء يتجاوز ذلك يعد دون المستوى مقارنة بهاتف Pixel 7 Pro. حتى عند التكبير 2x ،
  • يتفوق 7 Pro قليلاً مع تفاصيل أكثر وضوحًا حول الحواف وألوانًا أفضل إلى حد ما.
  • هناك اختلاف ملحوظ في اللقطات التي تتجاوز التقريب 3x ، حيث ينتج Pixel 7 Pro صورًا أكثر تفصيلاً. يمكنك رؤية عينات 5x من كلا الهاتفين أدناه. بفضل العدسة عن بعد ، فإن 7 Pro يحافظ بلا شك على حدة الزجاجات كما هي ، بينما يفشل Vanilla Pixel في القيام بذلك.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !