ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Infinix Zero 5 و Lenovo K8 Note

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2202

يعد هاتفي Infinix Zero 5 و Lenovo K8 Note من أشهر هواتف الفئة المتوسطة التي تم إصدارها العام الماضي، فكل منهما يأتي مع مواصفات وإمكانيات جيدة للغاية، لذلك رأينا أن نقوم بمقارنة شاملة بين الهاتفين، نستعرض فيها نقاط الضعف والقوة في كل هاتف.

الشاشة

يأتي هاتف Infinix Zero 5 مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.98 بوصة، وبدقة 1920 × 1080 بكسل، وبكثافة 368 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تأتي مع زجاج 2.5D منحني، كما أنها تدعم اللمس المتعدد، وتتميز بقدرة عالية على عرض الألوان بصورة أقرب للواقعية.

أما بالنسبة لهاتف Lenovo K8 Note مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.5 بوصة، وبدقة 1080 × 1920 بكسل، وبكثافة 401 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تحتل مساحة 71.1 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، وهي قادرة على عرض الصورة بشكل جيد مع قدرة على موازنة الألوان وجعلها تظهر بشكل طبيعي وواقعي، كما أنها تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف، وهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث.

تجربة الاستخدام

تجربة الشاشة متقاربة بنسبة كبيرة، ولكن شاشة Zero 5 تتفوق في الحجم، أما شاشة K8 Note فتتفوق في طبقة الحماية التي تأتي مع الشاشة والتي تحميها من الصدمات بشكل أفضل.

الكاميرا

يأتي هاتف Infinix Zero 5 مع كاميرا رئيسية مزدوجة مزدوجة بعدستين الأولي بحجم 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0 وهي ذات بعد بؤري قصير، والثانية دقة 12 ميجابكسل،بفتحة عدسة f/2.0 وهي ذات بؤري بعيد، مع عدة خصائص مميزة مثل التركيز التلقائي وتحديد الوجه والعنونة الجغرافية وهي كاميرا رائعة تستطيع التقاط صور بجودة عالية، مع قدرة على التقاط التفاصيل بشكل كبير، كما يساعدها فلاش LED خاص بها على التصوير في الإضاءة المنخفضة والليلية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وقد قامت الشركة بعمل إعلان  يبرز جودة الصور الملتقطة من خلالها، والتي جاءت بجودة رائعة مع إظهار كبير للتفاصيل.

كما أن الألوان الملتقطة بواسطة كاميرا الهاتف تجعلك تشعر بالواقعية عند النظر إليها، بالإضافة إلى التفاصيل الواضحة بصورة جيدة للغاية.

أما بالنسبة لهاتف Lenovo K8 Note فهو يأتي مع كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وهي قادرة على التقاط صور سيلفي بجودة عالية مع قدرة على التقاط التفاصيل بصورة جيدة للغاية، كما يساعدها فلاش LED أحادي على التصوير الليلي، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.7، بالإضافة إلى عدة خصائص مميزة مثل التركيز التلقائي وتحديد الوجه والعنونة الجغرافية والبانوراما والـ HDR، كما تأتي مع فلاش LED ثنائي يساعدها على التصوير الليلي، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

تجربة الاستخدام

نجد تشابهًا كبيرًا في خصائص الكاميرا ولكننا نلاحظ أن الصور الملتقطة من خلال كاميرا K8 تأتي بألوان وتفاصيل أكثر واقعية وذلك بسبب فتحة العدسة الخاصة بالكاميرا، أما بالنسبة لكاميرا السيلفي فنجد تشابه كبير بينهما.

 

الأداء ونظام التشغيل

يأتي هاتف Zero 5 مع شرائح معالجة من نوع MediaTek Helio P25 MT6757، وهي تقوم بالعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، كما يأتي مع معالج رسوميات من نوع Mali-T880، كما يأتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بإصدارين، الأول بحجم 64 جيجابايت، والثانية بحجم 128 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 128 جيجابايت.
أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يعمل بنظام أندرويد من إصدار نوجا 7.0.

أما بالنسبة لهاتف Lenovo K8 Note مع شرائح معالجة من نوع Mediatek Helio X23 عشارية النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 و 4 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 32 و64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم 256 جيجابايت، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Mali-T880 MP4.
يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1.1، وسوف يتم ترقيته إلى أندرويد أوريو 8.0.

تجربة الاستخدام

كلا الهاتفان يتمتعان بأداء قوي ولكن عند إجراء اختبار الأداء عليهما تفوق هاتف Zero 5 وذلك بسبب ذاكرة الوصول العشوائية الكبيرة الخاصة به، لذلك فهو قادر على فتح التطبيقات والتنقل بينها العودة إلى التطبيقات المفتوحة مسبقًا بصورة أسرع، بالإضافة إلى قدرته على تشغيل الألعاب بشكل أفضل من نظيره.

نظام التشغيل في هاتف Lenovo K8 Note أفضل لأنه تم تحديثه إلى أندرويد أوريو والذي أضافه له العديد من المميزات مثل عدم استهلاك التطبيقات التي تعمل بالخلفية لبطارية الهاتف بشكل كبير، كما أنه يتيح فتح اليوتيوب مع غيره من التطبيقات الأخرى، كما تم إضافة نوع خط كتابة جديد يشبه كثيرًا الخط المستخدم في هواتف آبل.

البطارية

جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4350 ميللى أمبير، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع.
أما بالنسبة لهاتف Lenovo K8 Note فهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4000 مللى أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع من نوع Turbo Charge.

تجربة الاستخدام

الهاتفان متقاربات في سعة البطارية، والفارق بينهما 350 مللى أمبير لصالح هاتف Zero 5، كما أن كلا الهاتفين يدعمان تقنية الشحن السريع للبطارية لذلك أن هناك تفوق بسيط لهاتف Zero 5.

السعر

 

يأتي هاتف Infinix Zero 5 بأسعار متفاوتة في المتاجر المختلفة، ولكن موقع ياقوطة يسهل عليك عملية البحث بشكل كبير للغاية، وذلك عن طريق معرفة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة في ثواني معدودة من هنا.

أما بالنسبة لهاتف Lenovo K8 Note بسعر 180 يورو، أي ما يعادل 224 دولار أمريكي، 3960 جنيه مصري، 840 ريال سعودي، 820 درهم إماراتي.

 

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !