ماركات الموبايل

مقارنة بين iPhone 14 Pro Max و Pixel 6 Pro .. هل يستحق أيهما أن تغير نظام تشغيل هاتفك؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 736

لدى جميع مصنعي الهواتف الأكثر شهرة طرازين رائدين على الأقل وأكثر من ذلك في كثير من الأحيان لكي يختار عملاؤهم من بينهم. عادةً ما تميل الأسماء التي تتضمن الكلمات “Pro” و “Max” و “Ultra” وما إلى ذلك إلى تزيين صفات هذه الهواتف الذكية المتطورة.

في حالتي Apple و Google ، نتحدث بالطبع عن طرازي Pro Max و Pro على التوالي. وبشكل أكثر تحديدًا ، سنواجه اليوم هاتف iPhone 14 Pro Max القادم ، المقرر إطلاقه في سبتمبر ، و Pixel 6 Pro المتاح بالفعل من Google.

هناك حقيقة أن iPhone 14 Pro Max سيكون له ميزة كبيرة لكونه أحدث جيلًا واحدًا في العام من Pixel 6 Pro. ومع ذلك ، نظرًا للبرامج والنهج المختلفين تمامًا للشركتين ، هناك مجال كبير للتكهن حول أيهما سيكون أفضل في ماذا.

ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أن Apple قد ترفع سعر أجهزة iPhone لهذا العام.

أدناه ، سنقارن iPhone 14 Pro Max بـ Pixel 6 Pro من Google استنادًا إلى كل ما نعرفه عن هاتف Apple الرائد في المستقبل.

مقارنة بين iPhone 14 Pro Max و Pixel 6 Pro

  • من ناحية التصميم ، جلبت Google شيئًا جديدًا إلى الطاولة عندما قدمت Pixel 6 و 6 Pro في 19 أكتوبر 2021. أحبها البعض ، وكرهها البعض ، لكن مظهرها كان هو ما جعلها تبرز أكثر من غيرها.
  • ومع ذلك ، تحب Apple ان تلعب بشكل أكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بتغيير شكل منتجاتها. بالحكم على ما رأيناه حتى الآن من التسريبات والشائعات وقوالب سلسلة iPhone 14  ، يبدو أن هذا الاتجاه سيستمر في عام 2022 أيضًا ، مع تغييرات صغيرة جدًا.
  • لا يوجد سوى تغيير رئيسي واحد في التصميم ، نعلم الآن أنه من المحتمل جدًا أن يحدث مع طرازات Pro – استبدال الشق لشاشة مثقبة على شكل حرف i.
    أطلقت Google أول شريحة داخلية لها على الإطلاق مع Pixel 6 و 6 Pro تسمى Tensor. لا يُعرف Tensor تمامًا بكونه أسرع مجموعة شرائح من حيث وحدة المعالجة المركزية الخام وقوة وحدة معالجة الرسومات ، لذا قد يبدو الأمر مخيبًا للآمال في البداية بالنسبة للبعض.
  • كما ترى ، تعرف Google ما هو الأفضل في الذكاء الاصطناعي. لهذا السبب قررت شركة محرك البحث العملاقة ، عندما صنعت أول مجموعة شرائح لها ، تركيز مواردها على حوسبة الذكاء الاصطناعي ، وكان من أفضل الأمثلة مساعد Google ومعالجة الصور.
  • لكن الأمور تبدو مختلفة تمامًا من جانب Apple. مع أجهزة iPhone ، يتعلق الأمر كله بالطاقة والكفاءة. تمامًا مثل أسلافه ، من المرجح أن يتصدر iPhone 14 Pro Max المخططات مرة أخرى عندما يدخل السباقات القياسية. تُترجم كل هذه القوة الحصانية إلى أداء مذهل أثناء القيام بالمهام على هاتفك أو التقاط مقاطع فيديو عالية الدقة أو ممارسة الألعاب.
  • عندما نتحدث عن أنظمة الكاميرا في أفضل البرامج الرائدة على الإطلاق ، يمكن أن تصبح الأمور ذاتية بعض الشيء. أصبح هاتف Pixel شائعًا بفضل نقطة بيعه الرئيسية المتمثلة في امتلاكه لكاميرا رائعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي قادرة على التقاط بعض أفضل الصور من الهاتف.
  • الآن ، عندما يتعلق الأمر بأخذ لقطات ، لا يزال Pixel واحدًا من أفضل الهواتف الموجودة. لكن يشاع أن iPhone 14 Pro Max يأتي مع مستشعر جديد بدقة 1 / 1.3 بوصة بدقة 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية ، مما قد يمنحه ميزة كبيرة على Pixel 6 Pro.
  • يجب أن يعمل المستشعر الجديد على تحسين الوضع الليلي بشكل كبير على iPhone 14 Pro Max ، مما يساعده على اللحاق بـ Pixel 6 Pro ، المعروف بأدائه الرائع في الإضاءة المنخفضة.
  • من ناحية الفيديو ، لا يعمل Pixel 6 Pro بشكل سيئ على الإطلاق ، ولكن ببساطة لا يمكنه مطابقة أي شيء يمكن لـ iPhone 13 القيام به ، ناهيك عن iPhone 14 Pro Max والكاميرا المحسّنة المفترضة. أحد المجالات التي يمكن أن يظل فيها Pixel متفوقًا ، على الرغم من ذلك ، هو تسجيل الصوت أثناء تصوير الفيديو.

  • أخيرًا وليس آخرًا ، تقول أحدث الشائعات أن iPhone 14 Pro Max سيأتي أيضًا بكاميرا أمامية جديدة بفتحة f / 1.9 والقدرة على التركيز التلقائي. على الرغم من معرفة كل ذلك ، إلا أننا ما زلنا لم نسمع أي شيء عن عدد الميجابكسل.
  • ومع ذلك ، فإن أداة التقاط الصور الشخصية على Pixel 6 Pro ليست جيدة بالفعل من حيث التركيز والتفاصيل مثل طرازات iPhone Pro الحالية ، لذلك يمكننا أن نفترض أن الفجوة ستزداد فقط مع iPhone 14 Pro Max.
  • يعد عمر البطارية والشحن أحد المجالات التي تصبح فيها المعركة بين Pixel 6 Pro و iPhone 14 Pro Max مثيرة للاهتمام قليلاً ، والاختيار بين الاثنين سيعتمد على ما تفضله لتجربتك.
  • بالنظر إلى أن iPhone 13 Pro Max هو أحد أبطال عمر البطارية لعام 2021 ، فمن الآمن افتراض أن الطراز الجديد سيكون جيدًا أيضًا في هذا الصدد. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون Pixel 6 Pro هو الهاتف المتفوق عندما يتعلق الأمر بسرعة الشحن (30 واط) ، حيث لا توجد أي كلمة تفيد بأن iPhone 14 Pro Max سيأتي بأكثر من 27W الذي كان سابقه قادرًا على ذلك.

الرأي النهائي

  • إذن … هل يستحق الانتقال من معسكر إلى آخر العناء لجهاز iPhone 14 Pro Max؟ حسنًا ، هذا يعتمد على ما إذا كنت ترى أنك تنتمي إلى معسكر واحد أم لا. إذا لم تكن قد تعهدت بالولاء لأي من الشركات المصنعة ، فسيصبح السؤال أكثر قابلية للنقاش.
  • سيكون جهاز iPhone 14 Pro Max ، عند إصداره ، أحدث جهاز لمدة عام واحد من Pixel 6 Pro. التحسينات في الأداء ، والكاميرا ، وعمر البطارية الأطول ، وما إلى ذلك ، كلها ليست شيئًا يجب تجاهله.
  • ومع ذلك ، كان iPhone Pro Max دائمًا هاتفًا باهظ الثمن بشكل كبير ، وإذا كانت الشائعات صحيحة ، فهو على وشك أن يصبح أكثر تكلفة ، حيث قفز من 1099 دولارًا للطراز الأساسي إلى 1199 دولارًا. من ناحية أخرى ، لا يزال جهاز Pixel 6 Pro جهازًا رائعًا يلبي احتياجات معظم الأشخاص في الغالب
  • ناهيك عن أنه جيد بنفس القدر ، أو قد تظل أفضل في بعض النواحي عند مقارنتها بجهاز iPhone 14 Pro Max القادم ، مثل سرعات الشحن وقدرات الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال.
  • في نهاية اليوم ، يتلخص الأمر في المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل هاتف باهظ الثمن مثل iPhone 14 Pro Max وما إذا كانت تلك التحسينات التي ستحصل عليها مع الهاتف ذات قيمة بالنسبة لك.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !