ماركات الموبايل

مقارنة كاملة بين هاتفي جوجل Pixel و Pixel 2 .. كيف طورت جوجل من هاتفها؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2296

 

أعلنت شركة جوجل العالمية عن هاتف Pixel 2 والذي يعد أحدث هواتفها الذكية والذي تسعى من خلالها أن تنافس كبرى الشركات العالمية في سوق الهواتف الذكية.

ومنذ أن أعلنت شركة جوجل عن هاتفها الجديد Pixel 2 بدأ العديد من المستخدمين في انتظار المعلومات الواردة عن أحدث هواتف سلسلة Pixel ومحاولة معرفة المعلومات عن الإمكانيات التي منحتها شركة جوجل لهاتفها الجديد لكي تجعل واحدا من أقوى الهواتف التي تم طرحها مؤخرًا في الأسواق الذكية.

وتشير التوقعات الأولية إلى أن شركة جوجل نجحت في تصنيع هاتف قوي يضم العديد من المميزات الكبيرة التي ستجعله قادرًا على المنافسة في الأسواق، بل والتفوق على هواتف العديد من الشركات الذكية التي تم طرحها مؤخرًا، ومنها هواتف شركة أبل والعملاق الكوري الجنوبي سامسونج، العملاق الصيني هواوي.

وأكد العديد من المستخدمين أن شركة جوجل نجحت في تقديم سلسلة هواتفها الجديدة التي تحمل اسم Pixel  والتي كانت البداية فيها على يد الهاتف Google Pixel والذي تم طرحه في شهر أكتوبر من العام الماضي، ووصفه العديد من المستخدمين بأنه إحدى التحف الفنية التي نجحت جوجل في تصنيعها.

وبمجرد الإعلان عن الهاتف الجديد Pixel 2 بدأ عدد من المستخدمين بعمل مقارنات فورية بين الإمكانيات التي حصل عليها وبين الإمكانيات التي كانت موجودة في هاتف Google Pixel، من أجل معرفة الهاتف الأفضل بينهم، وانتهت بعض المراجعات أن هاتف Pixel 2 نجح في التفوق على Google Pixel من حيث الإمكانيات والأداء، مما يعني أن شركة جوجل تقترب من إعادة نجاحها السابق بإخراج هاتف جديد قوي، بالإضافة إلى فرض اسمها بقوة على سوق الهواتف الذكية.

ونقدم لكم من خلال التقرير التالي مقارنة كاملة بين إمكانيات الهاتف Pixel 2 والهاتف Google Pixel.

 

الشاشة والتصميم

على مستوى التصميم الخارجي لم تحدث شركة جوجل تغير كبير في هاتف Pixel 2 عما كان عليه في هاتف Google Pixel، وكذلك على مستوى وزن الهاتف الذي ظل ثابتا عند 143 جرام.

وكذلك احتفظت شركة جوجل في الهاتفين Pixel 2 و Google Pixel بنفس حجم الشاشة وهو 5 بوصة وبنفس الجودة التي تصل إلى 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 441 للبوصة الواحدة، ويأتي الاختلاف الوحيد على مستوى الشاشة بين هاتفي جوجل هي طبقة الحماية، والتي كانت في هاتف Google Pixel من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع، بينما تم ترقيتها إلى الإصدار الخامس في هاتف Pixel 2.

ولم يكن حجم الشاشة أو إمكانيتها واحدة من الأشياء التي كان يرغب مستخدمي هواتف جوجل أن تقوم الشركة بتطويرها خلال الهاتف الجديد Pixel 2 وبالتالي فالمقارنة بين شاشة الهاتفين Pixel 2 و Google Pixel شبه متساوية حيث يتفوق هاتف Pixel 2 في طبقة الحماية فقط.

 

المعالج والأداء

نوعية المعالج واحدة من الأشياء التي عملت شركة جوجل على تطويرها خلال تصميم هاتفها الجديد Pixel 2 والتي جعلته من خلالها يتفوق على الإصدار السابق له بعد ما قامت بمنح Pixel 2 معالج أكثر تطورًا مما كان عليه في هاتف Google Pixel.

وأصدرت جوجل هاتفها Pixel 2 بمعالج جديد ثماني النواة نوعية Qualcomm Snapdragon 835، وهو واحدًا من المعالجات القوية التي ستجعل عمل الهاتف الجديد أكثر قوة وسلاسة، كما يحسن من قدرة البطارية على العمل، بينما كان هاتف Google Pixel مزود بمعالج رباعي النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 821، وهو المعالج الذي تم تزويد أغلب الهواتف التي صنعت في 2016 به.

وعلى مستوى الذاكرة العشوائية RAM لم تُحدث جوجل أي تغير حيث يحتوي هاتفي  Pixel 2 و Google Pixel على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، بينما على مستوى ذاكرة التخزين الداخلية فقد أتاحت جوجل هاتفها Pixel 2 بذاكرة تخزين داخلية متنوعة حيث يمكن للهاتف أن يأتي بذاكرة 64 و 128 جيجابايت، مما يمنح المستخدمين قدرة على اختيار الإصدار الذي يتناسب مع اهتماماتهم وهو الأمر الذي لم يكن متوفر في هاتف Google Pixel الذي طًرح بذاكرة تخزين داخلية أقل وهي 32 و 128 جيجابايت.

ولا يدعم هاتفي جوجل Pixel 2 و Google Pixel بطاقات الذاكرة الخارجية وهو شيء اعتادت عليه شركة في أغلب الهواتف الذكية التي تنتجها وهو الأمر الذي أصبح لا يمثل أي مشكلة للمستخدمين.

وعلى مستوى البطارية فضلت شركة جوجل أن تقوم بخفض سعة البطارية في هاتفها Pixel 2 عما كانت عليه في هاتف Google Pixel، حيث تأتي بطارية الهاتف الجديد من نوعية ليثيوم ايون غير قابلة للإزالة وبحجم 2700 ميللي أمبير، بينما كانت سعة البطاريو في هاتف Google Pixel 2770 ميللي أمبير، ويرجع البعض ذلك الخفض إلى اختيار معالج بيانات متطور للهاتف Pixel 2 والذي لا يجعله يستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية خلال العمل.

كما قامت شركة جوجل بمنح هاتفها Pixel 2 نوعًا أكثر تطورًا من معالجات الرسوميات، حيث زودت الهاتف بمعالج رسوميات من نوعية Adreno 540 بينما كان معالج الرسوميات في هاتف Google Pixel من نوعية Adreno 530.

وأكدت شركة جوجل على أنها قامت بتزويد هاتفها Pixel 2 بمستشعر للبصمة هو الأسرع في العالم حاليًا، وأسرع بكثير من المستشعرات المتواجدة في الهواتف الذكية التي تم طرحها خلال العام الجاري.

وعلى مستوى البلوتوث فإن هاتف جوجل Pixel 2 يدعم العمل بالإصدار الخامس من البلوتوث 5.0 مع دعم A2DP, LE, aptX HD ، بينما يدعم هاتف Google Pixel العمل بإصدار بلوتوث 4.2 مع دعم A2DP, LE, aptX.

 

الكاميرا والتصوير   

لازلت شركة جوجل تفضل أن تستخدم كاميرا خلفية واحدة في الهواتف الذكية التي تقوم بإنتاجها على الرغم من التطور الكبير الذي يشهده هذا المجال بالأخص، واتجاه أغلب شركات الهواتف إلى استخدام الكاميرات المزدوجة لتوفير أكبر قدر من الرفاهية إلى المستخدمين.

ولم تدخل جوجل أي تعديلات على الكاميرا الخلفية المميزة التي منحتها لهاتف Google Pixel وقامت بمنح هاتفها الجديد Pixel 2 كاميرا بدقة 12.2 ميجابايت وفتحة عدسة f/1.8، ومستشعر بحجم 1/2.6″ وحجم بكسل 1.4 ميكروميتر وبدقة تصوير فيديو 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، بينما كانت الكاميرا الخلفية بهاتف Google Pixel بدقة 12.3 ميجابايت وفتحة عدسة f/2.0 ، ومستشعر بحجم 1/2.3″، وحجم بكسل 1.55 ميكروميتر، وبدقة تصوير فيديو 2160 بايت عند سرعة 30 لقطة في الثانية.

وعلى مستوى الكاميرا الأمامية لم تدخل شركة جوجل أي تعديلات عليها في هاتفي Pixel 2 و Google Pixel حيث ظلت كما هي بدقة 8 ميجابايت، وفتحة عدسة f/2.4، ومزودة بمستشعر 1/3.2″، وحجم بكسل 1.4 ميكروميتر، وبدقة تصوير فيديو 1080 بايت عند سرعة 30 لقطة في الثانية.

 

السعر

لم تعلن شركة جوجل بشكل رسمي حتى الآن عن السعر الرسمي لهاتفها الجديد Pixel 2 ولكن يتوقع أن يتم طرح الهاتف للمستهلكين بسعر يصل إلى 800 يورو، بينما بلغ سعر هاتف Google Pixel قرابة 550 يورو فقط.

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !