ماركات الموبايل

جوجل تعلن عن هاتفيها الجديدين Pixel 2 و Pixel 2 XL

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1821

أخيرًا وبعد طول انتظار أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن هاتفيها الجديدين، حيث تم بالأمس الإعلان عن الهاتفين الجديدين Pixel 2 و  Pixel 2 XL في حدث خاص بوسائل الإعلام في مدينة سان فرانسيسكو.

ومن الواضح أن هواتف جوجل الجديدة يتم توجيهها لكي تكون المنافس الأساسي لهواتف شركة ابل الجديدة iPhone 8 و iPhone 8 Plus وذلك بالإضافة إلى الهواتف الأبرز بنظام الأندرويد مثل Galaxy Note 8 و OnePlus 5.

لذا فإننا في هذا المقال سوف نوضح لكم إمكانيات ومواصفات الهواتف الجديدة.

 

هاتف Pixel 2

أنه الهاتف الأصغر في هذه العائلة الجديدة، وإذا كنت تتوقع المزيد من المميزات فإن هذا الهاتف لديه كل ما كنت تتوقع أن تجده في هاتف ذكي في عام 2017، حيث يمتلك ميزة مقاومة الماء والغبار، كما أنه يعمل على نظام تشغيل أندرويد الجديد أوريو (8.0). والمؤكد أن الهاتفان يتشاركان في كل المواصفات والمميزات فيما عدا الشاشة.

حيث تأتي شاشة الهاتف بحجم 5 بوصة من نوع OLED مع دقة 1080 * 1920 بكسل مع طبقة حماية للشاشة من الزجاج من نوع جوريلا، وهذه المواصفات كافية جدًا أن يكون الهاتف منافس مع هاتف iPhone 8 من حيث الشاشة.

جسم الهاتف ذاته مصنوع من المعدن والزجاج، مع IP67 لمقاومة الماء والغبار، كما أن الكاميرا الهاتف الخلفية  تأتي بدقة  12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.8/f. أما من حيث تسجيل الفيديو فالهاتف يدعم تسجيل 4k. معالج الهاتف الرئيسي Snapdragon 835 Chipset ثماني النواة ( Kryo 280) أما المعالج الرسومي للهاتف فهو Adreno 540، بخصوص الذاكرة العشوائية للهاتف فهي تأتي 4 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية فتأتي في نسختين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت ولكن ما يؤخذ على الهاتف هنا أنه غير قابل لتزويد بكارت ذاكرة خارجية، وبالتالي فلا يوجد غير الخياران الموجودان. بطارية الهاتف تأتي بسعة 2700 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، كما أن الهاتف يدعم مستشعر البصمة بالأصابع ووجود مكبر للصوت ستيريو.

المعلومات التي وصلتنا حتى الآن عن سعر الهاتف أنه سوف يكون في حدود تقريبية تصل إلى 650 دولار أمريكي أي ما يعادل 11,441 جنيه مصري و 2,386 درهم إماراتي و  2,437 ريال سعودي، كما أنه تم تحديد نزول الهاتف في الأسواق يوم 17 أكتوبر الجاري.

 

هاتف Pixel 2 XL

أنه الأخ الأكبر، ولكن ليس هناك اختلافات كبيرة بين الهاتفين، هو فقط حجم الشاشة الفارق الوحيد بينهم، حيث يأتي هاتف Pixel 2 XL بشاشة 6 بوصة من نوع OLED مع دقة 1440 * 2560 بكسل مع طبقة حماية للشاشة من الزجاج من نوع جوريلا. ذاكرة الهاتف العشوائية 4 جيجابايت مع ذاكرة داخلية للهاتف من نسختين الأولى 64 جيجابايت والثانية 128 جيجابايت، غير أن الهاتف لا يدعم وجود كارت ذاكرة خارجية. أما جسم الهاتف ذاته فهو مصنوع من المعدن والزجاج مع IP67 لمقاومة الماء والغبار، غير ذلك فإن معالج الهاتف الرئيسي Snapdragon 835 Chipset ثماني النواة (Kryo 280) أما المعالج الرسومي للهاتف فيأتي Adreno 540 مع نظام تشغيل أندرويد أوريو (8.0) وهو آخر تحديث لأنظمة تشغيل أندرويد. بطارية الهاتف تأتي بسعة 3520 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة أو التغيير، ويصل مع الهاتف الشاحن الخاص بها. الهاتف يدعم وجود مستشعر البصمة بالأصابع، وجود مكبر للصوت ستيريو.

وكما قلنا فإن الأسعار التي لدينا إلى حد ما تقريبيه، ووجب التنويه حيث أنه لدينا سعر الهاتف 850 دولار أمريكي أي ما يعادل 14,959 جنيه مصري و 3,121 درهم إماراتي و 3,187 ريال سعودي، وليس هناك أي وجه مقارنة بين هذه الأسعار وأسعار هواتف شركة ابل الجديدة، رغم أن هواتف جوجل تمتلك ذات الإمكانيات العالية تعتبر منافس قوي بهذا الشكل.

مميزات وملاحظات على الهواتف الجديدة

هناك ميزة متواجدة في الهاتفين، وهي الضغط على جانبي الهاتف وذلك من أجل تنشيط مساعد جوجل، نعم إنها ميزة الذكاء الإصطناعي حيث يمكنه الإجابة على الأسئلة الأساسية وتشغيل الأوامر الأساسية، وهذه الميزة يمكن إغلاقها متى تريد إذا كنت تشعر بالقلق بشأن عدم التحكم في الوقت الذي يتم إطلاقه فيه وتكون لحظة غير مناسبة، ولكن يجب أن نقول أن هذه الميزة من الممكن أن تكون مفيدة جدًا في وقت احتياج المساعدة.

ومن الواضح أن شركة جوجل أنفقت الكثير من المال على عرض كاميرا Pixel 2  و Pixel 2 XL. الكاميرا ذاتها سجلت في اختبار  DXO درجة غير معقولة ولم يسبق لها مثيل حيث وصلت إلى 98 وهذه المعلومات وفقًا لشركة جوجل. ووفقًا لكل هذا فمن الواضح أننا يجب أن نركز على الصور الذي يقوم هذا الهاتف بتصويرها.

الشيء الغريب الملاحظ في هذا الهاتف أنه ليس هناك كاميرا أمامية! حيث افتقرت الهواتف الجديدة من شركة جوجل لوجود كاميرا أمامية للتصوير السيلفي، وهو شيء غريب ويضعف مواقف الهواتف في المنافسة مع الهواتف التي تحاول الشركة التصدي لها من أجل المنافسة مثل iPhone 8 و iPhone 8 Plus وقد نعتبر هذا مع الأسف عيب من عيوب الهواتف الجديدة.

وهناك العديد من المميزات التي تدل على اهتمام كبير من قبل شركة جوجل حيث قامت بوضع AR stickers على الكاميرا وذلك لتعزيز رؤية الأشخاص للرسومات والصور الرقمية بداخل فيديوهات و صور، وهذه الميزة حصرية في هواتف جوجل الجديدة فقط.

 

العرض التقديمي للهواتف الذكية الجديدة

في أثناء حدث الإعلان عن الهاتفين الجديدين لشركة جوجل قام أحد المسؤولين التنفيذيين بشرح كيف تعمل اللاصقة التي تم وضعها على كاميرا الهاتف، ورغم ذلك فإنه من غير الواضح معرفة كيف تعمل تلك الملصقات ؟ لكن الواضح أن هذه اللصقات ليست متاحة في الوقت الراهن، ولكن بكل أريحية يمكننا القول أن جوجل سوف تتطور في هذا المجال سريعًا.

وهنا يمكننا القول أن جوجل قدمت عرض خاص عند شراء أي هاتف من هواتف Pixel 2  و Pixel 2 XL حيث أن هناك سعة تخزينية غير محدودة للصور من جوجل، كما أنه مع شراء هواتف جوجل سوف تحصل على    Google Home Mini مجانًا عند الشراء، هذه العروض مغرية جدًا حيث أنها من الممكن أن تغري بعض العملاء لشراء الهاتف للحصول على العرض المجاني.

من المؤكد أنه لا يزال سابق لأوانه أن نقول كيف ستقوم هذه الهواتف الحصول على عملاء في ظل المنافسة الشرسة في السوق في هذه الفترة، خاصًة وأن هواتف جوجل الجديدة أعلن عنها تنافس هواتف ابل، وهذا هو الغريب! فمهما كانت هواتف جوجل توفر ميزات قوية فلن تأتي مثل هاتف iPhone X الذي أعلن عنه بمميزات كبيرة وخطيرة توضح أن شركة ابل تبحث عن أن تكون في المقدمة دومًا، فلن ننسى كاميرا الهاتف الأخير ثلاثية الأبعاد. ولكن دعنا نقول أنها سوق تنافسية، ورغم أن هواتف جوجل تظهر لنا على أنها كبيرة إلا أنه سيكون من الممتع حقيقًة أن نرى ما إذا كان يمكن فعلًا التنافس بين هواتف جوجل و هواتف ابل وسامسونج؟

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !