ماركات الموبايل

مقارنة كاميرات العملاقين iPhone 15 Pro max و Samsung Galaxy S23 Ultra

التصنيف : الافضل, اسعار

عدد المشاهدات : 303

أعلنت العملاقة الأمريكية Apple منذ أيام قليلة عن إطلاق هاتفها iPhone 15 Pro max الجديد، والذي نستعرض معكم اليوم تفاصيل الكاميرا الرائعة الخاصة به في مقارنة مع كاميرا واحد من أقوى المنافسين في نفس الفئة وهو هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الرائع والذي يأتي بمواصفات عالية مع أحدث معالج من كوالكوم  وكاميرا خلفية ثلاثية خارقة بدقة 200 ميجابكسل، فتابعوا معنا.

مواصفات كاميرا هاتف Apple iPhone 15 Pro Max

الكاميرا الخلفية:

  • يدعم هاتف iPhone 15 Pro Max أربع عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى بدقة 48 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي dual pixel PDAF، وتدعم مثبت بصري قوي sensor-shift OIS، وتأتي بفتحة عدسة f/1.8.
  • العدسة الثانية هي عدسة periscope telephoto وتأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.8، وتعمل على التركيز التلقائي dual pixel PDAF، كما تدعم التثبيت البصري 3D sensor‑shift OIS والتقريب البصري 5x.
  • أما العدسة الثالثة هي عدسة ultrawide تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتعمل أيضًا على التركيز التلقائي dual pixel PDAF.
  • العدسة الرابعة هي كاميرا ثلاثية الأبعاد TOF وهي مزودة بمستشعر العمق لتفعيل خاصة البورتريه.

    الكاميرا الأمامية:

  • جاء هاتف iPhone 15 Pro Max مع كاميرا أمامية مزدوجة:
  • تأتي الأولي بعدسة wide وتعمل بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.9، وتأتي العدسة مع مثبت بصري قوي OIS، وهي تدعم خاصية التثبيت التلقائي PDAF بالإضافة إلى خاصية الـ HDR.
  • وهناك عدسة أخرى SL 3D لقياس المسافات ثلاثية الأبعاد وتفعيل خاصية الـ Face ID.

تسجيل الفيديو:

  • بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودتي 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 24/25/30/60 إطار في الثانية الواحدة.
  • وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 25/30/60/120/240 إطار في الثانية الواحدة.
  • وتدعم الكاميرا الخلفية خواص و تقنيات عديدة لتصوير الفيديو مثل 10-bit HDR و Dolby Vision HDR ، و ProRes ، و Cinematic mod ، و stereo sound rec ، و 3D (spatial) video.
  • وأيضًا بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو أيضا بجودتي 2160 بكسل (4K)، وبسرعة 24/25/30/60 إطار في الثانية الواحدة.
    وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 25/30/60/120 إطار في الثانية الواحدة.
  • وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية Cinematic mode ، وخاصية gyro-EIS لتحسين جودة الفيديو، بالإضافة إلى خاصية ال HDR.

مزايا الكاميرا:

  • تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي المزدوج في الصورة dual pixel PDAF، وتدعم مثبت بصري قوي sensor-shift OIS، كما تدعم فلاش LED مزدوج، بالإضافة إلى مزايا الـ HDR والبانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور، وتسجيل الصوت ستيريو.

أسعار الهاتف:

  • تبدأ أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max في الأسواق العالمية من حوالي 1,200 دولار أمريكي.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار الهاتف عند نزوله في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مواصفات كاميرا هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

Samsung Galaxy S23 and S23+ join the S23 Ultra in uninspiring dimensions and display specifications leak - NotebookCheck.net News

الكاميرا الخلفية:

  • يدعم هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra أربع عدسات للكاميرا الخلفية، تقوم كل عدسة منهم بمهمة محددة:
  • تأتي العدسة الأولى تأتي بدقة 200 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي متعدد الاتجاهات في الكاميرا multi-directional PDAF وأيضًا التركيز التلقائي بالليزر Laser AF،  مع مثبت بصري قوي OIS، وفتحة عدسة f/1.7.
  • العدسة الثانية هي عدسة periscope telephoto مقربة بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/4.9، وتعمل على التركيز التلقائي Dual Pixel PDAF، مع التقريب البصري 10x (optical Zoom) والتثبيت البصري OIS.
  • والعدسة الثالثة هي عدسة telephoto بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4 وتعمل على التركيز التلقائي Dual Pixel PDAF، مع التقريب البصري 3x (optical Zoom) والتثبيت البصري OIS.
  • العدسة الرابعة هي عدسة ultrawide، وهي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وزاوية تصوير تصل إلى 120˚، وتدعم خاصية Super Steady لتسجيل الفيديو بثبات عالي.

الكاميرا الأمامية:

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra مع كاميرا أمامية بعدسة واحدة أساسية wide وتأتي بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2 مع خاصية التركيز التلقائي المزدوج Dual Pixel PDAF.

تسجيل الفيديو:

  • بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 8K وبسرعة 24 أو 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 أو 60 أو 240 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 720 بكسل، وسرعة 960 إطار في الثانية، وتدعم تسجيل صوت ستيريو عالي الجودة والنقاء بفضل تقنيات HDR10+ ،و .stereo sound rec ،و gyro-EIS .
  • وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تدعم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل (4K) وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة، وبجودة 1080 بكسل (FullHD+) وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • وتدعم الكاميرا الأمامية تقنيات Dual video call و Auto-HDR و HDR10+.

مزايا الكاميرا:

  • تدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي في الصورة PDAF، كما تدعم فلاش LED أحادي، بالإضافة إلى مزايا البانوراما والتعرف على الوجوه والتحديد الجغرافي للصور، و خاصية الـ auto-HDR.

أسعار الهاتف:

  • تبدأ أسعار هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra في الأسواق المصرية من حوالي 37,990 جنيه مصري.
  • يمكنكم أن تتعرفوا على أسعار الهاتف في الأسواق العربية والمصرية والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مقارنة كاميرا iPhone 15 Pro max و Galaxy S23 Ultra:

الآن دعونا نستعرض معكم في تجربة دقيقة للمقارنة العملية مجموعة من الصور تم التقاطها بواسطة كلٍ من الهاتفين في ظروف موحدة تقريبًا، وذلك للوقوف على الإختلافات العملية ما بين كاميرات الهاتفين.. يرجى ملاحظة أن جميع الصور جهة اليسار قد تم إلتقاطها بواسطة عدسات كاميرا Galaxy S23 Ultra، أما الصور على جهة اليمين فقد تم إلتقاطها جميعًا بواسطة iPhone 15 Pro Max.

هنا في تلك اللقطة المقربة للغاية نختبر الفرق في عدسة Macro لكلا الهاتفين، حيث قام كل هاتف بالتقاط صورة جيدة بطريقته الخاصية، فهاتف Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار) أثبت كفاءة هنا في زيادة حدة منتصف أو مركز الزهرة، بينما هاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) قد تمكن من إضافة مزيد من العمق على الصورة.

وهنا نلاحظ أن هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار) يمكنه إلتقاط صورة أكثر سطوعًا ولكنها أقل دقة من حيث التفاصيل مقارنة بهاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين ) القادر على إنتاج صورة أكثر حدة للمياه مع ظهور النافورة نفسها بتفاصيل أكثر دقة.

نختبر في هذه الصورة الإختلاف في جودة و آلية عمل مستعر depth والذي يمكن من التقاط صورة (البورتريه)، وسنلاحظ هنا  أن هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار) قد تمكن من تقديم صورة أكثر سطوعًا على الوجه كما تمكنت الكاميرا من التعامل مع الظلال بشكل رائع وفني، أما هاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) فندره قد تمكن من إظهار تفاصيل أكثر واقعية على مستوى الوجه والملابس.

في تلك اللقطة نختبر قدرات التقريب في الهاتفين، فقد تم التقاط تلك الصورة لواجهة أحد المباني وسنلاحظ أن الهاتفان تمكنا من تقديم تفاصيل رائعة للمنحوتات على الجدار وكلاهما به قدر مناسب من الحدة، وقد تمكن هاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) من تقديم نمط ألوان يميل أكثر للأنماط الدافئة، أما الأداء بين الهاتفين فهو  متقارب إجمالًا في تلك اللقطة. ولكن الأمور ستختلف كثيرًا عند التقريب الرقمي على 25x وهو أقصى ما يمكن أن يصل إليه هاتف ايفون الذي ينتج حينها صورة أكثر تشوشًا على عكس هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الذي يقدم صورة مميزة للغاية، وهذا ما يمكن ملاحظته في الصورة التالية.

في الصورة الداخلية السابقة وهي قد تم إلتقاطها لبعض البراميل ذات اللون الأحمر، نلاحظ أن كل هاتف من الهاتفين تمكنا في التفوق في نقطة ما، فهاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) تمكن من إنتاج صورة أكثر واقعية، ولكن النصوص على البراميل كانت، نوعًا ما، أوضح في صورة Samsung Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار).

أما بالنسبة لإستخدام الكادرات الواسعة، فنجد أن كلا الهاتفان يمكنهما إنتاج صور قريبة للغاية من بعضهما، حيث تمكن هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار) من عرض المبني على اليمين بألوان دافئة واقعية وإن كان أداء الهاتف أقل من حيث التباين، لكنه كان أعلى من حيث التعريض وإنتاج صورة أكثر توازنًا بشكل عام. أما هاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) فقد تمكن من تقديم صورة جيدة من حيث مستوى السطوع المميز للأعواد الخشبية في مقدمة الصورة.

و أخيرًا هنا يمكننا بسهولة ملاحظة تفوق هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra (الصورة على اليسار) على هاتف iPhone 15 Pro Max (الصورة على اليمين) من حيث التفاصيل والحدود الواضحة والحادة وواقعية الألوان بشكل واضح على عكس ايفون الذي بدت صوره باهتة وباردة قليلًا.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !